المقالات
السياسة
هل إعتقال أحمد منصور هو البداية لنهاية الجزيرة ؟
هل إعتقال أحمد منصور هو البداية لنهاية الجزيرة ؟
06-21-2015 11:00 AM


في يوم الاربعاء 25/02/2015 قام القضاء الفرنسي بتوقيف ثلاثة صحفيين من قناة الجزيرة في باريس بعد أن قاموا بإطلاق طائرة بدون طيار من حديقة في إحدى ضواحي العاصمة وحلقت فوق المدينة حيث كان الصحفي الأول يوجهها والثاني يصورها بينما كان الثالث يتابعها وقد تم التحقيق مع الصحفيين الثلاثة في غابة بولون غرب باريس حيث أنه يمنع تحليق الطائرات بدون طيار فوق العاصمة الفرنسية بدون الحصول على ترخيص .

وكانت فرنسا قد أعلنت عن تزايد تحليق طائرات بدون طيار مجهولة الهوية فوق محطات نووية ومواقع إستراتيجية تشمل قصر الإليزيه في قلب العاصمة الفرنسية باريس .

في مايو الماضي أعلنت المحامية الكندية جوانا جيسليسون أن موكلها محمد فهمي صحفي قناة الجزيرة الذي كان محتجزا في مصر قد أقام دعوى قضائية في كندا ضد قناة الجزيرة يطالبها فيها بتعويض مالي قدره مائة مليون دولار أمريكي معتبرا أن حبسه وإدانته بتهمة دعم الإخوان المسلمين كانت بسبب قناة الجزيرة وإهمالها حيث صرح فهمي في مؤتمر صحفي أن الجزيرة مباشر كانت راعية للإخوان المسلمين وأن تجهيزاتها وإمكاناتها كانت تستخدم من قبل نشطائهم في جميع أنحاء مصر وأضاف بأن قناة الجزيرة مباشر لم تكن فقط منحازة ، بل راعية للأخوان المسلمين.

في مايو الماضي أيضا كشف موقع ( The Intercept ) الإلكتروني الذي يديره الصحفي الأمريكي غلين غرينوولد إستنادا إلى وثائق لوكالة الأمن القومي الأمريكية سربها العميل إدوارد سنودن ، أن الولايات المتحدة قد أدرجت مدير مكتب قناة الجزيرة في باكستان الصحفي أحمد موفق زيدان في لائحة الأشخاص الذين يشتبه بقيامهم بأنشطة إرهابية بسبب إنتمائه إلى تنظيم القاعدة وتنظيم جماعة الأخوان المسلمين وقد نفى الصحفي السوري الجنسية هذا الأمر نفيا قاطعا.

امس أوقفت الشرطة الألمانية في مطار برلين الصحفي أحمد منصور مقدم البرامج المعروف في قناة الجزيرة بينما كان يهم بمغادرة المانيا في طريقه إلى الدوحة وتحفظت عليه رهن الإعتقال حتى يمثل أمام قاضي التحقيق .

وقال الصحفي المصري الأصل والبريطاني الجنسية في تعليق على توقيفه بتغريدة على موقع Twitter أن السؤال هو كيف تحولت الحكومة الألمانية والبوليس الدولي إلى أداة في يد النظام الإنقلابي الدموي في مصر بقيادة الإرهابي عبدالفتاح السيسي ، بينما أكدت الشرطة الألمانية توقيف صحفي بمطار برلين كان متوجها إلى الدوحة بناء على مذكرة توقيف دولية صادرة من السلطات المصرية .

هل بدأ العالم حربا على قناة الجزيرة أم أن العالم بدأ يكتشف أنها أكثر بكثير من مجرد قناة إعلامية وأن إعتقال أحمد منصور هو بداية لإجراءات حازمة قد تفضي إلى مسارات حرجة تؤدي في النهاية إلى صعوبة إستمرار هذه القناة المثيرة للجدل في نهجها الحالي ؟


اللهم الطف بنا أجمعين

أكرم محمد زكي

[email protected]

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3628

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1290860 [أنا سوداني انا]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2015 09:45 PM
Germany frees Al Jazeera journalist despite Egypt's request

Prominent Al Jazeera journalist Ahmed Mansour walked free from a Berlin prison on Monday, drawing a line under an awkward diplomatic incident for Germany two days after he was detained at Egypt's request.

Ahmed Mansour, one of Jazeera's best-known journalists, was released after Egypt was unable to dispel concerns about the extradition process, the Berlin public prosecutor's office said in a statement.

Earlier, a foreign ministry spokesman told a news conference that Germany would not extradite anyone to any country where he or she might be sentenced to death.


ردود على أنا سوداني انا
European Union [Prof Sakit] 06-23-2015 11:22 PM
?does free means innocent

Al Basheer ran away FREE from SA as well


#1290324 [ودابوك]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2015 04:52 AM
صدق الاخوة المصرين حين سموها الخنزيرة ويديرهاخرفان فعلا انها قناة موحهة


#1290195 [أنا سوداني انا]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2015 10:26 PM
الإخوة المعلقين احمد منصور مواطن بريطاني وليس مصري ليتم تنفيذ مذكرة البوليس الدولي ،،،
سوفت يتم إطلاق سراحة وستعتذر الشرطة الألمانية لان هناك حقوق وحريات في إطار الاتحاد الأوربي
وسنري
الإخوة المعلقين جزيرة الكنز وجمال علي ،، احمد منصور له حقوق كمواطن اوربي لان هناك حريات وحقوق وتحترم ولن يتم تسليمه الي مصر وإذا كان هناك لابد يحق فقط للحكومة البريطانية وبعد موافقة البرلمان ان تقرر ماذا يمكن ان تسحب منه الجنسية ومن ثم دراسة تسليمه الي مصر اذا كانت هناك مذكرة تفاهم لتبادل المجمرمين وبضمانات محاكمة عادلة وهذا طبعا لن يحدث حتي وان تم إسقاط الجنسية عنه لانه لا توجد محاكمات عادلة في مصر كما يري ورأي العالم

نحن هنا في أوربا يا الكنز وجمال في أمان ولسنا كما أنتم هناك في الدول العربية لانه يوجد قانون وحريات ضمن القانون،،
فما تفرحو تقنبوا. تنظروا ساكت ،،، الجزيرة لن ينالها شيء ولا الدورة الخاصة بقطر وبطلوا وهم بقي هناك نظام وقوانين في أوربا تحكم الأشياء وبمسمياتها،،،ووضع قطر سواء داخل بريطانيا او دول الاتحاد الأوربي لا توجد دولة أفضل منها سواء استثمارات او سمعة طيبة ،،، ولا يوجد ما تتخيلوهو من خزعبلات
نحن هنا ونعرف ماذا يجري واتفرجوا كم فريق يحمل سعارا لقطر وكم ملعب والخ في الدوري الأوربي والدورات المحلية لدول الاتحاد الأوربي ؟؟
اوع تكونوا. ما من المتابعين للدوري الانجليزي والاوروبي كمان !!؟؟
تبقي مصيبة دي


ردود على أنا سوداني انا
European Union [أنا سوداني انا] 06-22-2015 09:48 PM
اخونا جزيرة الكنز
إفطارا هنيئا
إليك اخر خبر


Germany frees Al Jazeera journalist despite Egypt's request

Prominent Al Jazeera journalist Ahmed Mansour walked free from a Berlin prison on Monday, drawing a line under an awkward diplomatic incident for Germany two days after he was detained at Egypt's request.

Ahmed Mansour, one of Jazeera's best-known journalists, was released after Egypt was unable to dispel concerns about the extradition process, the Berlin public prosecutor's office said in a statement.

Earlier, a foreign ministry spokesman told a news conference that Germany would not extradite anyone to any country where he or she might be sentenced to death.

نحن في بلاد القانون والحريّة والحقوق. ولا يمكن ان يسلم حتي لو مجرم الي بلد كل احكامه إعدامات حتي علي المتظاهرين والنساء والأطفال والشيوخ
هنا في اوربا يحترم الانسان لانه إنسان. اما هناك فانت خير الشاهدين

European Union [أنا سوداني انا] 06-22-2015 09:19 PM
اخونا الكريم جزيرة الكنز
إليك هذا الخبر الطازج وللقراء والمعلقين

طلقت السطات الألمانية سراح المذيع المصري أحمد منصور، مقدم برنامج بلا حدود على شاشة قناة الجزيرة القطرية
Angela Merkel, Chancellor of Germany: Free Ahmed Mansour


قلنا سيطلق سراحة وكلامنا ما بقع واطة

European Union [أنا سوداني انا] 06-22-2015 08:42 PM
كما انصحك يا جزيرة الكنز الا تفتري علي الله الكذب وفي رمضان بان تقول أورد الكاتب وقدم اكثر من قضية في مواجهة موظفين في قناة الجزيرة من ضمنها الاغتصاب،، هات سطرا واحدا آور فيه كاتب المقال مثل هذا الاتهام ،؟
الظاهر انك بتفبرك ذي القضاء والنيابة المصرية الطلعت التسجيلات التي قد تم تحريزها في مواجهة صحفي الجزيرة مثيرة للضحك لدرجة لم يستطيع القاضي النطق بحرف امام ما كتب له في التقارير الملفقة وما شاهده هو وجميع من كان بصالة العرض،، مما حدا بالحكمة تبراتهم،،،وقد هذا بث مباشر شاهده العالم وثبت من المفتري عليه،،
فأرجوك لا ترم بقول جزافا من غير سند ودليل،،،ولو كنت معلق باسم الحقيقي يا اخي جزيرة الكنز سوف لن تتجرأ كتابة ماكتبت من اتهام بالاغتصاب او تعليقك الغير اخلاقي ردا علي تعليقي وهو فقط عن الجزء الذي يخص اعتقال احمد منصور وليس موظفي القناة

European Union [أنا سوداني انا] 06-22-2015 08:17 PM
كبة شنو يالجزيرة الكنز والله باين ات الضارب مخك ،،أظنك جعان ولا فاقد غذائي
منو القاليك احمد منصور يحمل جنسيتين؟
وشن بعرفك في قانونا هنا؟
كمان عايز تخالطنا في؟؟
وبعدين من وين جايب القضايا دي اغتصاب ومشاعره آيه ،،
انا رويترالتي التعليق وليس علي المقال يا هبنقة؟؟
بعدين تنصحني ات يا أستاذ بان اسأل محامي؟؟ ليه بقي؟؟ انا لا احتاج الي ذلك افهم بقي اذا عندك فهم،، انا محامي ولا احتاج الي نكرة مثلك يعطيني درس في القانون
وبعدين شنو حكاية القاصرات واعمل حسابك يا فاقد تربوي ؟؟ تفتكر كل الناس زيك جو أوربا وعاشوا فيها بلا اخلاق وتربية زيك يا عديم الأدب؟
ومن ثم الافلاس والفاقد التربوي خلي الزيك يتفوه بكلام فارغ لا يصدر الا من اولاد الشوارع وعديمي التربية ،،لانه من أسلوبك وطريقة ردّك يبدوا انك واحد جاهل وايه يعني بيودوكوفي ستين داهية وشكلك كوز او متعاطف او قطري ،، وقلة أدبك التسوي فيها دي والبللي؟
انا سوداني وغصبا عنك وعن الخلفوك لو فعلا بتحترمهم وتقدرهم ما بتتفوه بي أحط القول وتافه الأسلوب
ظاهر انك واحد ما مربي علي الخلق الحسن والاخلاق وكمان ما أظن عندك اخوات او عرض ،،،لانه آيه دراك إنّو انا ما اكبر من ابوك؟
ومن ثم هل انت تعرفني لتقول القاصرات والكلام ألما بشبه السودانيين دة؟؟
انا احتمال أولادي أصغرهم يكون اكبر منك يا محترم لو كان عندك احترام للغير،،،
هنا موقع وصحيفة للرد والتعليق بالراي والراي الاخر واحترام الرأي والراي الاخر وليس كل ما يقال هو الحقيقة وليس كل ما يكتب او ينشر صحيح مائة بالمائة ،، والتعليق يجب ان يكون بقدر مستوي التعليق وليس بالكلام الفارغ التكتب فيهو دة ولا يليق بالموقع ولا يليق بان يطّلع عليه معلق او قاري لانه بيننا بناتنا واخواتنا وأمهاتنا وزوجاتنا وأخوات وبنات وامهات وزوجات الجميع وعيب حتي علي الأبناء الاطلاع علي مثل ما تكتب وفي هذا الشهر الفضيل بالذات ولا حتي محاولة التلميح بمثل هذه الكلمات والألفاظ ،،،
فامثالي هنا ليس كما تعتقد ولم نات الي أوربا لا للقاصرات ولا البللي،،كما يختمر في رأسك ،، فنحن جينا للعلم لنا وأبناءنا وبناتنا ولنرفع من شان أسرنا في السودان ام هنا معنا في اوربا ،،ولا تنسي لنرفع من راس وطنا الذي اصبح طاردا لكل شيء حتي الشجر والحجر ناهيك عن البشر،، والنتيجة فيه امثالك من يكتبوا مثلما كتبت دون وازع اخلاقي او ديني او تربوي او حتي انساني
فلست انت ابني او اخي من يقيم شخصيتي ومن يحدد باي صف أقف ،،،
سامحك الله واذهب عنك ظنك السيء بالناس في هذا الشهر الفضيل والتمني دائماً ان تراجع ما تكتب وان تتخيل الذي ترد عليه فربما يكون علي اقل تقدير في قامة ابيك

European Union [جزيرة الكنز] 06-22-2015 02:06 AM
الأخ الكريم أنا سوداني
إنت الظاهرضارب الكبه ونايم في أوروبا لأنك ماعارف إنو القانون بيعامل حامل الجنسيتين غير ما بيعامل حامل الجنسية الأوروبية فقط ، بعدين قطر من حيث الأموال ليست دولة بل شيوخ وأوروبا تتعامل معهم على هذا الأساس وبعدين الكاتب قدم أكثر من قضية في مواجهة موظفين في القناة ، أحمد منصور واحد منها وحتى لو تم إطلاق سراحه بضمان فهذا لايعني تبرئته من تهم من ضمنها الإغتصاب وأنصحك تسأل محاميك عن معنى أن تكون متهما بالإغتصاب والتعذيب في أوروبا ، وأعمل حساااااابك من القاصرات ، بيودوك في ستين دهية خصوصا شكلك كوز أو متعاطف أو قطري وكلكم بتحبوا البللي . .


#1289888 [جزيرة الكنز]
5.00/5 (2 صوت)

06-21-2015 12:13 PM
ولسة كمان قطر جاياها فضيحة الفيفا حتخسرها مليارات ونتوقع الآن غضبة من أهل البلد ضد هذا السفه في تضييع الثروة و كسب العداوات


#1289859 [جمال علي]
5.00/5 (3 صوت)

06-21-2015 11:38 AM
ما دام أن الجزيرة أداة إعلامية للإخوان المسلمين, إذن بطبيعة الحال ستواجه حرباً من كل الجهات المناوئة للإخوان المسلمين و الفالح سيكسب.
إعتقد أن الجزيرة أدت دورها و إستنفدت غرضها كوسيلة إعلامية في مجتمع بدوي متخلف.


أكرم محمد زكي
مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة