( دوارة)
06-28-2015 12:07 AM


:: صدقاً، فالظلم ليلته قصيرة..قبل عام ونصف، عندما إستضافت ولاية الجزيرة مؤتمر (توطين رواية الدُوري)، ناشدتها بتوطين العدل أولا، ثم سردت ما يلي بالنص .. هي قضية خاصة وصغيرة، ولكن تفاصيلها تجسد أن توطين العدل بالجزيرة أيضاً بحاجة إلى مؤتمر كمؤتمر توطين رواية الدوري.. ممدوح ، من عامة الناس بالجزيرة، ويعمل موظفاً بمحلية الحصاحيصا..وذات يوم، ناداه المعتمد وأخطره أمام المدير التنفيذي ومدير مكتبه بأن فاتورة وجبة الإفطار التي تم إحضارها من الكافتريا ( فاتورة مزعجة)، وأن السعر الوجبة الموضح في الفاتورة (غير صحيح)، وكانت قيمة الوجبة (70 جنيهاً فقط لاغير)..!!

:: لم يقبل الموظف تشكيك المعتمد في ذمته، فسأله : ( إنت شاكي في أمانتي؟)، فرد عليه بمنتهى الوضوح :( أنا ما شاكي ، بل أناعلى يقين بعدم أمانتك)، هكذا كان الإتهام مباشراً أمام الشهود..فاستاذنه الموظف، وغادره إلى الشرطة لتحقق في صحة الفاتورة أوعدمها ثم تحدد الطرف المخطئ.. وتحرت الشرطة بارسال أفرادها إلى ذات الكافتريا، وكانت النتائج ( صحة الفاتورة)، أي سعر الوجبة كان مبلغاً قدره ( 70 جنيهاً)..وبعد تأكيد صحة الفاتورة، توجه ممدوح إلى النيابة العامة ليدون بلاغاً ضد معتمد تحت المادة (159)، إشانة السمعة..!!

:: وليس في الأمر عجب، فالكل - المواطن و المسؤول - سواسية أمام القانون، أوهكذا يجب أن يكون حال العدل في ولاية تحرص على ( توطين رواية الدوري).. ولكن، أحالت النيابة العامة بلاغ هذا المواطن إلى الإدارة القانونية بالولاية..وبدلا عن رفع الحصانة عن المعتمد ليتساوى مع المواطن أمام المحكمة، حولت الإدارة القانونية شكوى المواطن إلى والي الجزيرة شخصياً مع التعليق : ( للسيد الوالي، لإتخاذ مايراه مناسباً).. هكذا تم خلط السلطات العدلية بالسلطات السياسية.. ولذلك لم يحدث شئ غير ( تعطيل العدالة)، فالوالي لم يتخذ ما يراه مناسباً أو رأى أن تعطيل العدالة هو (الأمر المناسب)..لم يرفع عنه الحصانة ...!!

:: ولكن بعد عام ونصف فقط لاغير، ولأن الظلم ليلته (قصيرة جدا)، تم إعفاء هذا المعتمد عن المنصب، ولم يعد محميا بالحصانة الحكومية التي أعاقت (سير العدالة)..وهنا حرك المواطن ممدوح إجراءاته، وباشرت الأجهزة الشرطية والعدلية مهامها في ذات القضية، وزجوا بمن كان محميا بالحصانة في حراسة المحكمة العامة بالحصاحيصا.. أي في حراسة ذات المحلية التي كان - قبل أشهر - معتمدها و رئيس لجنة أمنها ..وعندما تساوت الكتوف ومرافعاتها أمام منصة المحكمة، خاطب المواطن قاضي المحكمة بالنص القائل: ( أما الآن، لقد عفوت عنه وتنازلت عن الشكوى)، وتم شطب الدعوى..عفوت عنه لأحظى بأجر العافين وليقف مع نفسه الأمارة، ولعله يتذكر أن الظلم ظلمات وأن المكر السئ لايحيق إلا بأهله، وأنه ليس من الكياسة و العدل أن يغتر المسؤول بمنصب أو سلطان في ( الدنيا الدوارة)، هكذا قدم ممدوح الدرس .. فهل من مدًكر ..؟؟
tahersati@hotmail.com


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4539

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1294742 [ابودعد]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2015 12:13 PM
السؤال ما دخل الموظف بالفطور ولماذا يفطر المعتمد على حساب المواطنين وبهذه الكيفية واحد بتاع رياضيات نجيض كده يحسب لينا وبسرعة بند فطور المعتمدين في العاصمة والأقاليم بكلف الميزانية كم والصرف على اي مرفق (مستشفيات/ مستوصفات) بكلف كم؟؟؟

فطور أبناءنا طلبة الأساس بكلف كم؟؟؟؟ بعيني شفت طلبة أساس عددهم 4 يقتسمو سندوتش طعمية وطبعاً تعرفون حجم السندوتش ابعد ذلك هل تقبلون الفطور يا معتمدين على حساب هؤلاء البؤساء؟؟؟ أسأل الله العلي الكريم أن يأخذ لهم حقهم منكم في الدنيا قبل الآخرة آمييييين


#1294138 [عزالدين عباس الفحل]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 01:55 PM
الدنيا دولاب يوم لك ويوم عليك ، إلا يوم يقوم الأشهاد لرب العالمين ، لمن الملك اليوم ؟ لله الواحد القهار ،
فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز ،





عزالدين عباس الفحل
ابوظبي


ردود على عزالدين عباس الفحل
[العباس] 06-29-2015 02:38 PM
هل انت عباس الفحل من بدع زايد ؟؟


#1293899 [جنو منو]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2015 08:24 AM
هذه القصه مهداة لبشه ورهطة ..!!


#1293883 [د. هشام]
5.00/5 (2 صوت)

06-28-2015 07:20 AM
"ولكن بعد عام ونصف فقط لاغير، ولأن الظلم ليلته (قصيرة جدا)، تم إعفاء هذا المعتمد عن المنصب، ولم يعد محميا بالحصانة الحكومية التي أعاقت (سير العدالة)..وهنا حرك المواطن ممدوح إجراءاته، وباشرت الأجهزة الشرطية والعدلية مهامها في ذات القضية، وزجوا بمن كان محميا بالحصانة في حراسة المحكمة العامة بالحصاحيصا.. أي في حراسة ذات المحلية التي كان - قبل أشهر - معتمدها و رئيس لجنة أمنها" أ. هـ. أجمل ما قرأت!! ليت ذلك يحدث في كل المواقع بهذا البلد المنكوب.....الذي كاااااااان....البلد الحبوب!!!


#1293855 [وجع وانفقع]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2015 04:34 AM
حقا السلطة تغر ولو دامت لاحد لما وصات له
ولكن من يفهم


اللهم لا شماته
وممدوح طلع راجل وشهم
درس فمن يعتبؤ ل


#1293822 [حكم]
5.00/5 (3 صوت)

06-28-2015 02:16 AM
عفا ممدوح الذى طالته اشانة السمعة فقط
كيف يعفو من مات له عزيز بسبب جرعة دواء فاسدة او خطأ طبى
كيف تعفو اسرة تغير حالها بعد احالة عائلها للصالح العام دون ذنب جناه
كيف تعفو ام فقدت ابنها فى الجنوب وبعد عرس الشهيد قالوا لها انه فطيس
كيف تعفو طفلة سرقت منها طفولتها بعملية اغتصاب والجانى تم عفوه من رئيس الدولة
كيف يعفو شابا بلغ الأربعين وهو عازب مع فقد الامل فى تكوين اسرة بسبب العطالة
كيف يعفو من فر من وطنه ليعيش حياة كريمة خارجه
كيف يعفو من سلبت انسانيته فى زنازين النظام
كيف يعفو طفل الدرداقة وهو يرى سرقة عرق جبينه امام عينيه
كيف تعفو ست الشاى وهى مجبورة على تأجير الكراسى من المحلية
.
.
.
.
.
.
كيف يعفو بقية الشعب الفضل كل ما لحق بمؤسساته القومية وبالوطن من دمار شامل


ردود على حكم
[أبوشولرب] 06-28-2015 11:11 AM
كيف .............................................


#1293797 [Hulk]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 12:54 AM
ده الفطور ولا بلاش ،، اجدعوا اي كوز عفن في الحراسه نحن بس دايرين معاهم سبب كان فطور او سحور او طهور او لقيمات اوحتى جرجير زاتو اجدعوهم في الحراسات دي خلوهم يفهموا حاجه


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة