المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
هدية الحزب الشيوعي الصيني للمؤتمرالوطنى!!
هدية الحزب الشيوعي الصيني للمؤتمرالوطنى!!
06-28-2015 11:25 AM

*عندما نقلت الأستاذة النابهة سعاد الخضر فى العام 2013خبرا عن تلقي المؤتمر الوطنى منحة من الحزب الشيوعي الصيني ببناء برج له ، هاجمنا الفكرة فى اليوم التالي لنشر الخبر وبعدها واصل المسيرة الاستاذ / فيصل محمد صالح والدكتور على السيد المحامي برفع دعوى ضد الحزب الحاكم لمخالفته قانون الأحزاب الذى يمنع تلقي الاحزاب للمنح والهبات من جهات خارجية ، وكعادته يحل المؤتمر الوطنى لنفسه مايحرمه على غيره من الاحزاب .. ويواصل الحزب الحاكم تلقي العطايا من (الكفرة ) بوجه كالح ..

*وتنقل وكالة سونا (تسلم قطاع العلاقات الخارجية بالمؤتمر الوطني من السفير الصيني بالخرطوم المنحة المقدمة من ادارة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الصيني وهي عبارة عن عدد ( 80) جهاز كمبيوتر بملحقاتها.
واكدت الدكتورة اميرة الفاضل نائب رئيس القطاع بالوطني علي متانة العلاقات السودانية الصينية وعلاقات الحزبين الحاكمين في البلدين. واوضحت ان المنحة المقدمة من الحزب الشيوعي الصيني للوطني تاتي تعبيرا عن مستوى العلاقات المتطورة بين البلدين والحزبين وانها تمثل فاتحة خير لمزيد من تعزيز هذه العلاقات خاصة على مستوى تدريب وتأهيل الكوادر في الحزبين. )(80) جهاز كمبيوتر تجعلكم توادون من حادّالله ورسوله؟!وماهى علاقة بلادنا بثمانين جهاز كمبيوتر تسلمها الحزب الحاكم من الحزب الشيوعي الصينى؟وماهو موقف الحكومة لو ان احزابنا اتبعت نفس اسلوب النفس الساقطة وتسولت الهدايا والمنح من الدول الاخرى ؟ وماهو موقف مسجل الاحزاب من هذا الانتهاك الصريح لقانون الاحزاب ؟!وهل نتوقع منه التدخل ووقف نشاط المؤتمر الوطنى على هذه العمالة التى تتم على عينك يامسجل ؟

*فيما اشار السفير الصيني الى ان هذه المنحة هى ثمرة الحوار بين الحزبين الشيوعي الصينى والمؤتمر الوطنى ، تخيلوا ثمرة الحوار ثمانون جهاز كمبيوتر ، والمؤتمر الوطنى لم يدعوهم الى الدخول فى الاسلام ولم يقل لهم لابد ان تطبقوا شرع الله ولابد ان توحدوا الواحد فقط (لهفوا منهم باسم شعب السودان 80جهاز كمبيوتر ؟) واكد سعادة السفير اهتمام حكومة بلاده والحزب الشيوعي الصيني بتعزيز وتطوير علاقات التعاون مع السودان والمؤتمر الوطني الحاكم وقال ان هذا سيسهم بصورة كبيرة في تعزيز العلاقات بين البلدين وتمتين الصداقة بين الشعبين وتبادل الخبرات واكد ان هذه العلاقات ستشهد المزيد من التطور خلال الفترة المقبلة.

*الحزب الحاكم نحن نعلم ويعلم قبلنا الصينيون انه من اغنى الاحزاب فى الاقليم ، والسفير الصيني يعلم ان العلاقات بين الشعبين لاعلاقة لها بمايقوم به المؤتمر الوطنى ولو كان المؤتمر الوطنى (شحاد ممتاز) لطالب بمنح دراسية ومحطات، مياه وتطوير شبكة الصرف الصحي ومحطات توليد الكهرباء والبحث عن معامل للجامعات وطلب فرص التدريب .. ولكنهم بكل دناءة يهللون ويكبرون لثمانين كمبيوتر ..ياجماعة ان لم تستحوا من التناقض مع مشروعكم فاستحوا لاجل كرامة هذا الشعب الصابر .. وسلام يااااااوطن..

سلام يا

كانت جدتى عليها الرحمة اذا احست من احد احفادها وضاعة فى الطموح وقلة فى الهمة وإنكساراً فى بلوغ القمة ، تجمع كل اشمئزازها فى كلمة واحدة ترسلها بغاية الإستياء وهى تشيح بوجهها ..أُخووا عليك ..هل يسمعني المؤتمر الوطنى؟!وسلام يا..

الجريدة / الاحد 28/6/2015

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2724

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1294845 [المظلوم]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2015 01:56 PM
الشيوعييين الصينيين والمؤتمر الوطني كل متسلط على شعبه وكل خسيس وممكن تكون أجهزة الكبيوتر التي كبر لها ناس المؤتمر مزروع بها أجهزة تجسس. الحزب الشيوعي الصيني لا يقل نتاننة من المؤتمر الوطني.


#1294071 [عوض الله جابر]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 12:15 PM
ولو كان المؤتمر الوطنى (شحاد ممتاز) لطالب بمنح دراسية ....إندي علي قول عمنا التكروني..


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة