المقالات
السياسة
أنتبهوا أيها السادة: قطع الروؤس القادم للمواقع الألكترونية
أنتبهوا أيها السادة: قطع الروؤس القادم للمواقع الألكترونية
06-29-2015 01:05 AM


(1)
فى حقيقة الأمر الحرب القادمة، لن تكون حرب مياه، فقط بل قبل ذلك سوف تكون حرب الكترونية لابد أن ننتبه لها وأن نستعد، فالمواقع الألكترونية قد أزعجت (الدواعش) وضيقت عيشتهم وعرتهم ونزعت آخر ورقة توت تستر عوراتهم وكشفت فسادهم وخيبتهم، ولولا تلك المواقع لما أنكشفت الحقائق مثلا عن حقيقة هروب (الكبير) من جنوب افريقيا، حيث لم تتناول الصحف بتفاصيله الصحف والأجهزة الأعلامية الموضوع بتفاصيله، لا التى يهيمنون عليها ولا التى يقمعون الكتاب الشرفاء فيها.
(2)
هذه القصة اذكرها لا لقيمة (الفاعل) الرئيس فيها وأنما لتوخى الحذر وللأستعداد لما هو قادم، خاصة مع تطور علم تقنية المعلومات.
قبل عدة أشهر قام أحد (الدواعش) وللأسف هو مقيم فى بريطانيا وسو5 ياتى يوم يتم الكشف عنه وينال جزاءه الذى يستحقه وهذا هو طبعى مع كل من يسئ الأدب ويتعدى الحدود .. قام (الداعشى) اياه بأنتحال اسمى واسس به مدونة، لماذا؟
لأنه (كداعشى) مؤيد لجماعة الأخوان المسلمين (ناكر)، وشخصى الضعيف لا أنفى دعمى لثورة الشعب المصرى فى 30 يونيو (المبهرة) وبدون تحفظ التى كذب رفاقهم فى مصر ووصفوها بأنها أنقلاب عسكر واستغلوا الأعلام الأقليمى ممثل فى قناة (الجزيرة) اضافة الى الأعلام (الأخوانى) فى بلاد الغرب .. وقد كنت متابعا للأحوال السياسية المصرية بصورة جيدة وأعرف خطر (الأخوان المسلمين) على بلدهم وعلى دول الجوار والقاره الأفريقيه كلها وفى مقدمة تلك الدول السودان وقد كانوا داعمين بأستمرار لنظام البشير من خلال المؤسسات التى يسيطرون عليها كنقابة الأطباء المصريين والأطباء العرب ولم يحدث قط أن قالوا بأن ما حدث فى السودان أنقلاب (عسكر) على الشرعية، لذلك فكل من يدعمهم فى السودان منافق ولا كرامة.
(3)
لأخوان المسلمين منهجهم لا يعرف (الكرامة) ولا يعرف عزة النفس، الم يعملوا ضمن نظام (حسنى مبارك) وكانوا يمثلون المعارضة .. الم يعد شيخهم (الترابى) لحضن العسكرى (عمر البشير) بعد خصومة تعدت كل الحدود وبعد أن أهين واذل وتم وضعه فى المعتقلات والأساءة اليه بكل السبل؟
الم يعد (غازى صلاح الدين) لشيخه وهو من قادة مذكرة العشرة التى صنعت (المفاصلة) وأطاحت به وابعدته عن المسرح السياسى، الآن عاد بنفس اسلوبه ومراوغاته المعروفة، صانعا من (الدواعش) أبرياء وملائكه!
واهم من يظن فى (الأخوان المسلمين) خيرا أو يدعى أنهم معتدلون وبعيدون عن دعم الأرهاب والتطرف وينفى دورهم فى ذلك الدعم وتجنيد المغرر بهم للأنضمام الى صفوف (الدواعش)، بل فى ممارسة ذلك الأرهاب والأشتراك فيه بصورة مباشرة، فمن اين يعبر (الدواعش) الى كل من سوريا والعراق ومن خلال أى بوابة عبر فلذات أكبادنا الذين كانوا يدرسون فى جامعة (الأخوانى) مامون حميده، اليس من خلال تركيا الخديوى (أردوغان) الأخوانى الآخر، الذى انعقد آخر اجتماع للتنظيم العالمى (للأخوان) فى بلده؟
اضافة الى ذلك فمبدئى الراسخ، هو أن من يعتمد منهجا غير ديمقراطيا، لا يساوى بين الناس جميعا على اختلاف مشاربهم ومعتقداتهم ، فعليه الا يطالب بالديمقراطية هذا اذا كان الذى حدث فى مصر فعلا عمل غير ديمقراطى ولم تكن ازالتهم وكنسهم عن طريق ثورة شعب خرجوا للشوارع بالملايين.
الشاهد فى الأمر كما ذكرت أسس ذلك (الداعشى) مدونة باسمى ووضع فيها صورتى، واساء فيها (لمصر) متوهما بجهله انه يمكن أن يحرجنى ويسبب لى أذىبواسطة (النظام) المصرى وأمنه وهو لا يعرف طبيعة الشخص الذى يسعى لألحاق ذلك الأذى به، وبأنه لا يخشى غير الله، ولو كانت حياته سوف تكون مهرا (للتغيير) فى سبيل السودان وشعبه، لقدمها رخيصة، عل الأقل لأنها سوف تكون ميتة شريفة لا كميتة الدواعش أو (الفطائس) كما وصفهم شيخ الضلال بعد المفاصلة، الآن من جديد بدأ يتحدث عن (الجهاد)!
ثم لم يكتف ذلك (الداعش) ومعه دواعش آخر بذلك بل (اغاظهم) مقال نشرته قبل عدة ايام عن (بدعة) صلاة التراويح وأنها ليست بسنة، وعن الأضحية التى لا تجب على الفقراء أو الأغنياء كما أوضحت (الفكرة الجمهورية).
فأعجزتهم الحجة والأدلة المذكوره فى ذلك المقال، وفشلوا فى ضحدها، فلجأوا الى التشويش على المقال بمداخلات لا تخصنى أرسلوها باسمى، ولم يكتفوا بذلك بل كتبوا مقالا باسمى وارسلوه للموقع الذى اكتب فيه بأنتظام اساءوا فيه (للفكرة الجمهورية)، دليل فشلهم وأحباطهم وشعورهم بالضعف والهزيمة والخواء الفكرى والثقافى.
فالمنهج والمرجعية واحدة التى تضمهم مع الدواعش وهى المنية، وهى المبنية على الآية التى نسخت 144 آية من آيات الأسماح وقبول الآخر والتى تقول (فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم إن الله غفور رحيم).
بالطبع هم أى (الدواعش) اذا لم يجدوا طريقا لقتلك وذبحك فأنهم يغتالون شخصيتك ويسيئوا اليك .. فطالما كانوا يقتلون النفس الأكرم عند الله من (الكعبة) .. واذا كانوا يجزون (الروؤس)، فهل يصعب عندهم أن يذبحوا الكلمات وأن يشوهوا المقالات، للأسف يتحدثون عن الدين ويدعون غيرة عليه وأفعالهم تعافها الشياطين، ولقد قال الشهيد الأستاذ/ محمود محمد طه (الغايات السامية لا يمكن التوصل اليها بوسائل وضيعه)، وهم لا يفهمون مثل هذا الكلام، لذلك يتصرفون (كبلطجية) وكقطاع طرق وفى خسة ووضاعة.
(4)
معلوم أن بعض الوثائق التى نشرت عبر موقع (ويكليكس) قد اوضحت بأن نظام (داعش) السودانى قد أستجلب خبراء تقنيات لأداء مهام محددة، بدون شك من ضمنها (جز) روؤس تلك المواقع وأبطال مفعولها حيث لم يكتفوا (بغرس) كتائب ومليشيات خاصة بهم ومنذ فترة طويلة داخل جسد بعض تلك المواقع، خاصة التى يكون التفاعل فيها مباشرا وتعمدوا مضائقة العديد من الكتاب والمدونين حتى زهدوا وأبتعدوا عن تلك المواقع وكان الخاسر الأول والأخير الوطن والشعب.
ولأن طبيعة عمل مواقع أخرى لا تسمح لهم بمثل ذلك العبث وتلك الجرائم، حيث لا تتبنى نهجا تحاوريا مباشرا، مما صعب عليهم مهمتهم، لكن (العقلية) التآمرية و الأجرامية التى تلتحف ثوب الدين وتتدعى الحرص عليه، لم تمنعهم من اتخاذ وسائل أخرى، مثل فبركة وتزوير مواضيع وأرسالها بأسم الكتاب الذين يضايقونهم ويعرون فكرهم الظلامى الأرهابى الأجرامى الخطير، وأكثر ما أخشاه أن تزهد أقلام قدمت الكثير فى مجال الوعى والأستناره وأن تنأى بنفسها من مواصلة الكتابه.
فالنظام (الداعشى) بعد أن سيطر على الأعلام بصورة شامله فى السودان وارهق (الصحف) النظيفة على قلتها بالرقابه (القبلية) وأشترى العديد من الصحفيين والأعلاميين وفى مقدمتهم وزير اعلامهم الأرزقى المأجور، لكن النتيجة كانت (صفر) حيث لم يتمكنوا من قمع الأصوات الحرة الشريفه، واصبحت المواقع الألكترونية هى الملجأ والمتنفس الوحيد والمكان الذى يجد فيه المواطن الكلمه الصادقه والمعبره عن طموحاته وأماله، فكان لابد من أن يهتموا أكثر بتدميرها وأعاقة مسيرتها بشتى السبل، التى ذكرتها أعلاه، والتى تتمثل فى صور مختلفه، منها محاولة أغتيال شخصية الكاتب والأساءة اليه كلما وجدوا سبيلا لذلك، ومنها تزوير مقالاته للأساءة اليه عند جهات أخرى، ومنها اظهارهم للمعارضة الكاذبه للنظام، اقولها واضحه، من يعارض النظام بأى شكل من الأشكال لا يمكن أن تكون له أدنى علاقة بالفكر (الأسلاموى) الظلامى المتخلف وهذا لا يمنع أن يكون المعارض مسلما صادقا ملتزما بتعاليم دينه مثلما يمكن أن يكون مسيحيا أو يهوديا أو لا دينيا، فذلك امر يخصه مع خالقه الذى قال فى آيات الأصول والتى نسخت بأيات السيف: (وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر).
أنظر ماذا قال احد (الدواعش) فى أحدى المواقع (قال السبى حلال، ومن يقل بغير ذلك فهو ملحد لأنه مذكور فى كتاب الله)!
على كل حال المعركة القادمة ليست على المياه وحدها بل سوف تكون ضد العلم وضد التكنولوجيا والمواقع الألكترونية، التى تنبا لها أحد خبراء الأعلام بأن تصبح أهم من الصحف الورقية، خلال عام 2017، وهاهى تصبح كذلك قبل ذلك العام.


تاج السر حسين – [email protected]

تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3496

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1295129 [ود البقعة]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2015 12:53 AM
والله شر البلية مايضحك ،!!! تفتكر نفسك تحارب الدواعش؟ و بمفردك ؟ الدواعش والشيعة هما حلفاء الاخوان المسلمين وهما الد اعداء الامة الاسلامية جميعها باتفاق الشعوب وباجماع علماء الامة ، فكفى ادعاء وكلام فاضي .
بإختصار شديد انت رجل ليست لديك اي مبدأ او منهج او معتقد دينيا كان او سياسيا ، وانت رجل كيسك فاضي ، واسلوبك سطحي وانت لست معارضا للنظام الاخواني في السودان ، انت معارض لله تعالى في آياته وللرسول في آحاديثه ولصحابته ولكل اجماع للامة ، فلا تضحك على نفسك وعلى السذج من القراء وتحسب نفسك من الكتاب المعارضين الشرفاء ، لأنك اساسا تكتب لما هو ضد الدين نفسه وليس ضد الاخوان المسلمين الشياطين ، وقريبا سترى بحثا علميا ضخما مختص بالاخوان المسلمين فصبرا جميلا وانا متأكد لو ان موقع الراكوبة حجب ماتكتبه لفترة بسيطة فقد تصاب بالجنون او تنتحر ، والدليل انك تعرف ادارتهم بالاسم وتعرف ارقام تلفونات البعض منهم ولا يردون عليك ولكنك تطاردهم ممايدل على خفتك ، ولذلك تجد المساعدة منهم في نشر غثاءك في موقع به اقلام شريفة كثر (رجال ونساء ) لا يصح ان تجتمع مع كويتب مثلك في موقع واحد للاسف ، وبالصراحة كتاباتك لا ترقى لدرجة جريدة حائطية في مدرسة ابتدائية، ولكن للاسف انك مسنود بمن تتصل بهم في ادارة الراكوبة والذي يسمح لك بنشر ترهاتك ضد الدين ويمنع الردود المؤلمة بالحقائق العلمية والادلة وليس بالبهت والتزوير الذي تمارسه انت ، وهذه ليست حرية منبر وانما انحياز صارخ من شخص مثلك يعجبه ماتكتبه ولذلك ينشر ماتكتبه ويمنع الردود والتعليقات المنطقية العقلانية ، مما يساعدك في ضلالك وغيك سواء الديني او السياسي.
اقتباس (اقولها واضحه، من يعارض النظام بأى شكل من الأشكال لا يمكن أن تكون له أدنى علاقة بالفكر (الأسلاموى) الظلامى المتخلف وهذا لا يمنع أن يكون المعارض مسلما صادقا ملتزما بتعاليم دينه)) هنا يتبين للقراء و لك مدى جهلك وضآلة تفكيرك وتناقضك ، فأي مسلم صادق ملتزم بتعاليم دينه من المفترض به معاداة الاخوان الشياطين تلقائيا (راجع مقالات مصطفى عمر لتعرف وتتعلم) ، ولكن في فكرك الضيق لابد للشخص ان يعارض الاسلام نفسه وهنا منتهى الجهل !!!! يارجل انت اكثر شخص تساعد النظام في موقع الراكوبة وذلك بتشتيت المعارضين الشرفاء عن ابداء اراهم ومساعدة الكتاب والقراء في كشف النظام واقتلاعه ، وصدقني طالما هناك من يسمح لك بنشر غسيلك في الراكوبة ويمنع الغير من الرد عليك الحجة والمنطق فسوف ينسلخ كثير من القراء من الراكوبة ويتركونها لك ولمن يساندك في هذا الهراء لأن الكثير منهم عقولهم واوقاتهم لا تسمح لهم بالدخول في اساليب المساطب والقهاوي والمشاطة ، لأن مستواهم العلمي والعملي اكبر من هذه المهاترات الرخيصة الدنيئة.
والتحية لكل الكتاب الشرفاء الوطنيين على اختلاف افكارهم السياسية (شيوعيون بعثيون ليبراليون ناصريون ..الخ ) الذين يوحدهم الهم الوطني الاكبر وهو اقتلاع النظام الكيزاني الشيطاني ، وليست الدور الحزبية الضيقة مع الافكار الضيقة.


ردود على ود البقعة
European Union [أنا علماني] 06-30-2015 10:02 PM
يا اخي انت تقول انك كاتب ومنير للعقول فيجب عليك ان تتخلي عن هذه النبرة الحادة والعنجهية والتعالي وماعندك ردود الا بكلمات أصبحت مكررة كانها انعدمت عندك كلمات اللغة العربية وادب التخاطب
يا اخي تاج السر دايما اعتبر من تخاطبه هو اقل منك علما فما عليك الا ان تنزل الي مستواه وتخاطبه بأسلوب يفهمه ويزيل بعض اللغط في أفكاره حول ماتكتبه وانت تعلم ان هناك بعض المعلقين يغردون خارج السرب او تائهين في أفكار عكسية ،، فيجب ان نبصرهم. لا ان ننفرهم بمجرد انهم يختلفون في وجهات النظر او أساءوا فهم المقال او المقصد او حتي الرد او الشرح،،
ي اخي الكاتب رصيده القرّاء لا الموقع ولا ادارته ،، وكان طبيعي ان ترد علي المعلق بانه لو لم يكن الموقع يعرف ان ما اكتبه مهم لما طرحوه لأمثالك ان يستفيد،،،
هذا رد ببساطة يفحم اي شخص يقول لك مثلما قال المعلق ،، فيا اخي تاج السر اصعب رسالة في هذه الحياة رسالة علماني لاصناف اخري من الفئات لانهم ينقصهم كثيرا من التنوير لفهم ماتقول او ما يقول غيرك من معتدلي الأفكار والتوجه
فيا اخي من حقك ان ترد علي من تشاء بما تشاء وهذا امر يخصك لا أحدده انا ولا حتي الموقع لانك كاتب المقال ومن وأحب الرد علي كل معلق،، ولكن اتمني اخي ان ترد بالحسني والا تستعدي او تحتقر او تستفز من لديه مداخلة او رأي حتي وان كان رأيا شاذا واستفزازيا فعليك ان تكون الحليم وطويل البال فهولاء الذين ترد عليهم بقسوة هم قراءك وليسوا إعدادك وليس من حقك ان تقول لشخص ان عجب خش وان ما عجبك ما تخش علي المقال،، لان القاري يدخل الموقع ولا يدخل من اجل موضوعك او مقال معين يتصفح وله حق الاختيار وليس كما تفهم انت انه لا يجب ان يدخل لقراءة مقالك،، لانك بصراحة لا تملك الموقع وحتي وان كنت السيد وليد لحما ودما لا يحق لك ان تقول لشخص لا تدخل موقعي لانه مشاع للجميع والبدخل بدخل بي فلوسو لا بي فلوسك ولا فلوس وليد
أرجو الا ترد علي انا بخزعبلاتك داعشي واسلاموي وإخوان بالله عليك شيل الطريقة دي من أسلوبك وكن قاس بلطف ومعاتب بحكمة واشتغل الواحد ولكن باخلاق وبمهنية
فيا اخي رسالتك ككاتب تتطلب منك ان تكون مرن. وطويل البال وليس فظّا غليظا القلب حتي لا ينفض الناس من حولك،،، هذا ليس قولي انا بل قول الله عز وجل لرسوله ص ،،يوصيه بان يكون ليينا هيينا لطيفا خلوقا حليما لا فظّا غليظ القلب حتي لا يتفرق من حوله،،،
فيا اخي تاج السر المرجو منكم أنتم معشر الكتاب المعارضين الكثير ورسالتكم صعبة وشاقة ويجب تحمل الناس لأنكم تعلمون الضغوط التي هم فيها بسبب النظام
مع التحية

European Union [تاج السر حسين] 06-30-2015 03:53 AM
أنت معذور مجرد مريض نفسى مجروح ذات شفاك الله، متناقض .. مرة تقول ناس الراكوبه ما بردوا عليك ومرة تقول بجاملوك أثبت ليك على رأى واحد .. وهل انت خليفة الله فى الأرض حتى تحدد للناس دينهم وما يكتبون أنت مجرد انسان غلى نتحملك عشان تخرج من الظلمات للنور .. غايتو انا بعرف حاجه واحده أنه دينى أفضل من دينك لأنك أنت متخفى ومزور ومفبرك .. أخيرا اذا كانت مواضيعى لا قيمة لها البجيبك ليها شنو وساكن فيها سكنه مالك ويا تو يوم علقت على موضوع معارضة أهتمامك كله بفكر الدواعش أن يسود وينتظر ولا تظن بتخفيك الوصول ليك صعب يمكن جدا لو الأمر وصل لدرجة التوصل ليك .. لمن مواضيعى ما عاجباك وبتسبب ليك ضغط ما تمشى للدواعش البحرضوا على القتل وسفك الدماء .. أى معارض صحيح جاد وطنى غيور على بلده لا يمكن أن تكون له علاقة بفكر اسلاموى ظلامى متخلف، حتى لا يتغير النظام ويذهب أحمد ويأتى حاج أحمد .. دولة السودان الجديده ما عندكم فيها طريقه وزى ما حرم (السيسى) أى حزب فى مصر على اساس دينى فهذا مصيركم ايها الدواعش يا خفافيش الظلام.


#1294905 [المشتهى السخينه]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2015 03:10 PM
السبى فى الاسلام حلال وكذا العبوديه والرقيق وجدد الفكرة الشيخ الفوزان ..وهناك 15ايه تتحدث عن السبى ..
اما الجمهوريين فمنهجهم معروف يريدون ان ينكروا الايات التى لا تتوافق مع روح العصر ويختاروا ما يحلو لهم ..لااااا .. فالدواعش يمثلون صحيح الاسلام فمن يهاجر للقتال ويكتفى بجرعة ماء وقطعة خبز جافة فى رمضان بالتاكيد ليس ابلها ولا مجنون فهو مؤمن بالاسلام الحقيقى ..
جز الرقاب الذى تمارسه داعش والاحراق بالنار وقتل الاسرى بابشع الوسائل هى كلها تصرفات تستند على نصوص واضحة كالشمس لا يستطيع الفكر الجمهورى تغطيتها وحجبها..
اما حجب المواقع والانترنت وجز رؤوسها فهى من رابعة المستحيلات لان المسلمين لم يشاركوا فى الانجاز الحضارى وهى تكنلوجيا تسبقهم بعدة سنين ضوئيه ..


ردود على المشتهى السخينه
European Union [تاج السر حسين] 06-29-2015 10:32 PM
أشكرك كثيرا على هذا الصدق (والأرهاب) والتطرف الدوغرى بدون دغسمه، وأتوقع الا يتفق معك (النافقون) الذين يمكن أن يذبجوا الروؤس لكنهم ينفون وجود نصوص تحرض عليه.
أما اروع ما كتبت وأنت لا تقصد ذلك بالطبع هذه العباره "اما الجمهوريين فمنهجهم معروف يريدون ان ينكروا الايات التى لا تتوافق مع روح العصر".
يعنى أنت عارف فى نصوص لا تتوافق مع روح العصر".
ولا زال قالوا لا لا قيمة لأجتهاد الا فيما كان فيه نص .. وهكذا فعل عمر بن الخطاب، حينما عطل حد السرقة وأوقف نصيب (المؤلفة) قلوبهم فى الزكاة، لكن ماذا نفعل مع (الدواعش) الذين يريدون تشريعات نزلت لقوم قبل أكثر من 1400 سنة أن تبقى سائدة حتى اليوم؟؟

European Union [Muslim.ana] 06-29-2015 07:19 PM
أنت والدواعش والتكفيريين تتفقون في نظرتكم للاسلام وفي تفسيركم لنصوص القرآن وإن إختلفت منطلقاتكم..البغدادي (خليفة الدواعش) حيتكيف شديد لو قراء تعليقك ده.

يعني زول مقتنع انو الدنيا دي كلها نشأت بي تطور عشوائي وأنو هو ذاتو اصلاً كان قرد وانو حياتو دي غرضها بس ياكل ويشرب وينكح ويستمتع (كالأنعام)..حننتظر منو شنو..

عالم...........


#1294661 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2015 10:51 AM
لن تكون حرب مياه، فقط بل قبل ذلك سوف تكون حرب الكترونية

جبا عجبا عجبا ,,,,,,,,,,,, يا دوبك عرفت يا تاج السر اننا نعيش في عصر الالمعلوماتية و ان الهكرز يقلقون حتى الدول الكبرى في عالمنا هذا!!!!!!!!!!


ردود على ود الحاجة
European Union [تاج السر حسين] 06-29-2015 10:34 PM
الرد على مسلم أنا .. يقرأ الرد على من سبقه فى المداخلات.
أما لود الحاجة فهذا ليس (بهكر) هؤلاء يدعون أنهم (مسلمين) ويدخلون فى موقع ويكتبون بأسم شخص وكانه هو من كتب ذلك الكلام، هذا ليس هكر هذا سلوك شواذ، معقدين نفسسن ومجروجى ذوات لذلك تحولوا الى (أسلاممين) لا (مسلمين).

[ود الحاجة] 06-29-2015 03:59 PM
تصحيح لخطأ مطبعي: عصر المعلوماتية و ليس ( لالمعلوماتية )


#1294612 [تاج السر حسين]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2015 09:30 AM
تصحيح آيات السيف نسخت 114 آية من آيات الأسماح كما ذكر شيخ المتصوفة الأمام ابن عربى.65


ردود على تاج السر حسين
[ود الحاجة] 06-29-2015 10:57 AM
نبذة منقولة عن ابن عربي من موقع شبكة الدفاع عن السنة:

محيي الدين ابن عربي

هو أبو بكر محمد بن علي بن محمد الحاتمي الطائي الأندلسي ، المعروف بابن عربي , صاحب كتاب الفصوص ، والفتوحات المكية ، توفى سنة (638 هـ) , عداده في غلاة الصوفية من أهل وحدة الوجود ، الذين تقوم بدعتهم على القول بالوحدة الذاتية لجميع الأشياء مع تعدد صورها في الظاهر ، فكل شيء هو الله ، واختلاف الموجودات هو اختلاف في الصور والصفات ، مع توحد في الذات , وقد اعتبر ابن عربي نفسه خاتم الأولياء.

ولد بالأندلس , ورحل منها إلى مصر ، وحج وزار بغداد ، واستقر في دمشق حيث مات ودفن ، وله فيها الآن مسجد وقبر يُزار.

قال الذهبي رحمه الله: ((ومِن أردئ تواليفه كتاب "الفصوص"! فإن كان لا كفر فيه فما في

الدنيا كفر ، نسأل الله العفو والنجاة. فوا غوثاه بالله)). (سير أعلام النبلاء: 23ـ 48).

قال الحافظ ابن حجر في لسان الميزان: ((سألت شيخنا الإمام سراح الدين البُلقيني عن ابن عربي ، فبادر الجواب: بأنه كافر. فسألته عن ابن الفارض فقال: لا أحب أن أتكلم فيه. قلت: فما الفرق بينهما والموضع واحد.؟ وأنشدته من التائية فقطع علي بعد إنشاء عدة أبيات بقوله: هذا كفر هذا كفر)). (لسان الميزان: 4ـ364).

وقال الحافظ ابن حجر: ((ولا أرى يتعصب للحلاج إلا من قال بقوله الذي ذكر أنه عين الجمع فهذا هو قول أهل الوحدة المطلقة ولهذا ترى ابن عربي صاحب الفصوص يعظمه ويقع في الجنيد ، والله الموفق)).

(لسان الميزان: 2ـ315)

وقال العز بن عبد السلام رحمه الله: ((شيخُ سوءٍ مقبوحٍ ، يقول بِقِدَمِ العالَمِ ، ولا يُحَرِّم فرجاً)). (سير أعلام النبلاء: 23ـ 48).

وألف الشيخ برهان الدين البقاعي المتوفى سنة (885 هـ) كتاباً سمّاه: تنبيه الغبي على تكفير ابن عربي , ذكر فيه أسماء جماعة من الذين صرحوا بكفره ، أو ذمه ذماً شنيعاً ، منهم:

بدر الدين بن جماعة (ص: 140) ، وشمس الدين محمد بن يوسف الجزري (ص: 141) وحفيده إمام القرّاء محمد بن محمد الجزري صاحب الجزرية (ص: 176) , وعلي بن يعقوب البكري (ص: 144) , ومحمد بن عقيل البالسي (ص: 146) , وابن هشام , صاحب مغني اللبيب (ص: 150) , وشمس الدين محمد العيزري (ص: 152) , وعلاء الدين البخاري الحنفي (ص: 164) ، وعلي بن أيوب (ص: 182) , وشرف الدين عيسى بن مسعود الزواوي المالكي (ص: 143) ، وشمس الدين الموصلي (ص: 154) , وزين الدين عمر الكتاني (ص: 142) , وبرهان الدين السفاقيني (ص: 159) , وسعد الدين الحارثي الحنبلي (ص: 153) , ورضي الدين بن الخياط (ص: 163) , وشهاب الدين أحمد ابن علي الناشري (ص: 163).

ومنهم: محمد بن علي النقاش, قال في وحدة الوجود (ص: 147): ((وهو مذهب الملحدين كابن عربي وابن سبعين وابن الفارض)).

ومنهم علاء الدولة أحمد بن محمد السمناني المفسر الصوفي. (الدرر الكامنة: 1ـ250)

ومنهم: أبو حيان الأندلسي صاحب التفسير, فقد في تفسير سورة المائدة عند قوله تعالى: ﴿لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح بن مريم﴾ (صفحة: 142-143): ((ومن بعض اعتقاد النصارى استنبط من أقر بالإسلام ظاهراً , وانتمى إلى الصوفية حلولَ الله في الصور الجميلة , وذهب من ذهب من ملاحدتهم إلى القول بالاتحاد والوحدة كالحلاج , والشعوذي , وابن أحلى , وابن عربي المقيم بدمشق , وابن الفارض , وأتباع هؤلاء كابن سبعين)). وعد جماعة ثم قال: ((وإنما سردت هؤلاء نصحاً لدين الله وشفقة على ضعفاء المسلمين .وليحذروا , فإنهم شر من الفلاسفة الذي يكذبون الله ورسله, ويقولون بقدم العالم, وينكرون البعث , وقد أولع جهلة ممن ينتمي إلى التصوف بتعظيم هؤلاء, وادعائهم أنهم صفوة الله!!)).

ومنهم: تقي الدين السبكي (ص: 143) , فقد قال: ((ومن كان من هؤلاء الصوفية المتأخرين كابن عربي وغيره, فهم ضلال جهالٌ , خارجون عن طريقة الإسلام , فضلاً عن العلماء)).


================
منقول من موقع الصوفية
================


#1294509 [عرابي عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2015 02:49 AM
هذه فتنة هدفها الدين واهله وفي النهاية هدفها مصالح باضعاف السودان ومزيد من التقسيم يجب ان ننتبه ونتاكد قبل ان نحاسب ونحكم لكن ان شا ءالله لن نجد الا كل خير السبب ان الشر حبله قصير والخير اكثر بعيدا عن اي اقحام للمشيئة الالهية المهم دوما ان ننظر من جهة محايدة للامر بدون عواطف ولا اسس مستبقة او قرارات مفتعلة او هجينة او مستوردة .
الحق دائما يخرج وينصف المظلوم وانا كعادة اهلي اسامح واتمنئ الخير للجميع فالشر نهايته شر والخير هو ما يميز قارتنا وتركيبتنا العرقية المتفردة بالرحمة والحنان الازلي .
كم انا ممتن لكوني من افريقيا قارة الخيرات والرجال .


#1294508 [AbuAhmed]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2015 02:42 AM
يا استاذ تاج نعرف كثير من الدواعي بذلك البلد خبرنا عنهم وبعدها تسمع عنهم!


ردود على AbuAhmed
European Union [Magid Hamad] 06-29-2015 02:57 PM
مادام بتعرف الكثير منهم لماذا لا تبلغ عنهم او ترسل قايمة للأخ تاج السر ليقوم بنشر الأسماء لكي يتقي الناس شرهم
وعجبا انك تطلب من تاج السر وانت بذاك البلد ان يخبرك بهم وسوف تجيب خبرهم ليهو،،
يا اخي احمد شوية والله في ذاك البلد لا تستطيع ان ترفع ورقة من الشارع،، فاكر نفسك وين ومين؟
والله الا تكون شغال في احد الأجهزة ،،وان كنت كذلك فليس من السهولة فعل ذلك،،،،مين عارف أمكن تنتمي لبعض الاجهزة
بطل فلسفة بقي واكل عيشك بي سترة ،،،


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (3 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة