وزير المالية سيد عذابات اهل السوان !!
07-16-2015 01:37 PM


*[وزارة المالية تتحدث عن 173الف رسم بينها رسوم سرج الحمار وعوادم السيارات ،فيما اقر مدير ديوان الحسابات بانه من المستحيل ان نبدأ تطبيق نظام التحصيل الاليكتروني بعد اكتشاف الوزارة أن عدد الرسوم 173الف رسم . وزاد وجدنا استحالة فى ان نبدأ فى النظام بهذا الكم الهائل من الرسوم ، ونحن محكومين بقوانين ومسائل ورموز وكان لابد من أن نوفق بين الكم والواقع ]

كل يوم يتأكد لنا فى هذا البلد الكظيم ان الامور تتم خبط عشواء ، فوزير المالية الاستاذ / بدر الدين محمود ، بعد ان فلق نافوخنا بالتحصيل الاليكترونى ، ونصحوه بالتأنى فى التنفيذ اجابهم مثله ومثل اي ملك فى (مملكة رسوم السروج) بأنه اتخذ قراره ولايمكن له ان يتراجع عنه ..وكأنه لايعلم عن ضرورة التوفيق بين الكم والواقع ..

*ووزير الدولة بالمالية الدكتور / عبدالرحمن ضرار يقر عن وجود حاجة لإعادة النظر فى هيكل الخدمات الحكومية لضمان تطبيق التحصيل لاليكترونى وتحسين الشبكات ، كل هذا جيد ، لكن يبقى السؤال : لماذا شرعت المالية بالغاء اورنيك 15 ، وهى لاتعرف حتى عدد رسومها ؟ ولطالما ضرار ينطوي على فهم استحالة التطبيق فلماذا لم يواجه وزيره المتسرع بهذه الإستحالة ؟!وهذا التحول الاليكترونى فى التحصيل هل كان الوزير يظن انه يمكن له ان ينجح فى وزارة لاتعرف حتى عدد رسومها الى أن اكتشفت فجأة بانها 173الف رسم ؟!

*أما الوزير بدر الدين فقد مضى كعادة جماعته ناحية المؤامرة والأستهداف وهاكم الخبر (أقر وزير المالية بدر الدين محمود، بوجود صعوبات ومقاومة للتحصيل الإلكتروني من جهات مستفيدة من التحصيل عبر أورنيك (15) الورقي وأورنيك (67). وأعلن الوزير بدء التحصيل الإلكتروني، وأكد اكتمال تدريب (70%) من المتحصلين، ورصد (5) آلاف جهاز حاسوب تم توفير (1500) منها لنوافذ التحصيل الإلكتروني، وقال في مؤتمر صحفي أمس بقاعة ديوان الحسابات، إن الهدف هو راحة المواطن المعذب من قبل الدولة وأشار الى أن المشروع واجه مقاومة على مستوى قيادات المشروع لجهة أنه يتمتع بشفافية كبيرة ولوجود جهات مستفيدة من النظام التقليدي، وقطع بعدم تراجع الحكومة عن التحصيل الإلكتروني، وطالب من أي موظف يرفضه إخلاء موقعه.)

*الا يحق لنا ان نطالب هذا الوزير باخلاء موقعه فوراً؟ وهو يتحدث عن مقاومة وشفافية واوهام تآمرية ؟ وهو يبدد اموال المالية فى ورش لاتثمر ثمراً وكم هو الفاقد المالي من هذا الصرف الذى تم على مشروع لم تستقم له ادواته ؟ وفى نهاية الامر اتضح ان فشل المشروع ليس لمقاومة واجهها انما لخلل فى التطبيق ولدى الدقة استحالة ؟ وان بدرالدين اثبت انه من اكبر المعذبين للمواطن فى الدولة !! فهل يكرمنا باستقالته فى هذا العيد ؟ وسلام يااااااوطن ..

سلام يا

هل يعلم السيد/ وزير المالية بان المراجع العام الذى يتبع لوزارته لايٌخضع الجهاز الاستثماري بكل ملياراته له ؟ معذرة قد يكون الوزير مشغول برسوم عوادم السيارات !!وسلام يا

الخميس 16/7/2015


[email protected]





تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 5585

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1305067 [مفيش فايده]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2015 04:56 PM
هذا الوزير الجاهل المتغترص يجب عزله وجعله عظه لمن يتغظ عذب الشعب واغرغ خزينة الدوله


#1304831 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2015 08:50 PM
مهما كانت الصعوبات وهذا شئ طبيعى فى دولة انهارت واصبحت نهبا للصوص فيجب استمرار التحصيل الأليكترونى مهما كانت الصعاب وخير لك ان تأتى متأخرا بدلا من الا تأتى . لنبدأ ولكن فى النهاية سوف نصل . واحسن هذه الأموال تبقى فى يد المواطنين بدلا من ان تذهب الى يد اللصوص الذين لا يوردونها الى خزينة الدولة. كل من يعارض التحصيل الأليكترونى هو حرامى . كل دول العالم تستعمل التحصيل الأليكترونى . كنت فى زيارة لاحدى الدول الأوروبية ودخلنا مقهى وشاهدت الجرسون يتحصل من الشخص بجوارى قيمة القهوة بالكارت الفيزا وقيمة الطلب كان لا يتعدى ثلاثة جنيهات ودخلت الجامع لأصلى صلاة الجمعة وكان هناك من يجمعون تبرعات للجامعة بواسطة كارت البنك " الفيزا " لاى مبلغ مهما كان صغيرا . من هذا يتضح اننا الوحيدين الذين هم خارج الشبكة . سير سير يا وزير مهما كانت الصعاب ولكن فى النهاية سوف تنتصر وللأول مرة سوف يكون السودان متقدما عن كثيرا من الدول .


ردود على كاسـترو عبدالحـمـيـد
[محمد] 07-17-2015 10:46 PM
الكاتب مصلحتو مع اورنيك 15 شنو، حتي لو ما اشتغل الالكتروني اظن ذلك في مصلحه المواطن المغلوب


#1304746 [خايوت بعانخى]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2015 05:08 PM
السيد حيدر خير الله يتحسر على الفاقد المالى نتيجة للعجز فى تطبيق النظام الاليكترونى فى الجباية ..الا اتدرى يا استاذ ان كل الاموال التى تجبى بواسطة حكومة اللصوص هى اصلا فاقد من وجهة نظر المواطن الذى يدفع بطلوع الروح لتمويل ميزانية اللصوص ؟ المال الذى لا يفقد هو الذى يظل فى جيب المواطن ولا تنهب بواسطة تحصيل اليكترونى او غبره ..ولماذا نطلب من وزير المالية الاستقالة وهو يعمل فينا معروف بالعجز عن الجباية؟؟ وان تعجز الحكومة عن الجباية بدون شك فى مصلحة المواطن المقهور المظلوم المسيح دمه..افهموها يا صحفيي عهد الظلم ..وكل عام وانتم ترذلون..


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة