المقالات
السياسة
في الجريف غرب.. ثورة شعبية
في الجريف غرب.. ثورة شعبية
07-28-2015 10:46 PM

استجابة متكاسلة كانت من جانبي وأنا أتوجه إلى الجريف غرب صباح أمس بدعوة من اللواء عمر نمر لحضور احتفال افتتاح بعض المنشآت.. حتى أنني حين وصلت إلى موقع الاحتفال كان الجميع قد سبقني إلى هناك.. وكنت أسأل نفسي: لِمَ دعيت لهذا البرنامج..؟ ثم أسأل أيضا: لمَ استجبت للدعوة..؟ ثم فوجئت بوالي الخرطوم هناك.. ولا أخفي أنني تساءلت.. أيضا.. عن مغزى وجود الوالي في هذا البرنامج الغارق في المحلية.. ماذا يعني افتتاح مدرسة في حي بعد تأهيلها..؟ بل ماذا يعني حتى لو أعيد بناء هذه المدرسة من الصفر.. غير أن مفاجآتي لم تنته أمس.. والواقع أنني لم أندم على مشاركة كنت أظن أنها مضيعة للوقت..!

تبادل الخطباء على منصة الخطابة التي نصبت صباح أمس في مدرسة الجريف غرب ( 3) بنات.. كشف معتمد الخرطوم عمر نمر عن حجم الجهد الشعبي الذي بذل في تأهيل المدرسة.. تكاملا مع الجهد الرسمي.. أيضا كان فهمي أن الموضوع عادي.. فكم من جهود شعبية قد بذلت في أربعة أركان الوطن.. وفي مشاريع مختلفة.. غير أن ما تلى ذلك دفعني لإعادة كل حساباتي.. ومراجعة تقييمي لكل ما يدور من حولي.. والانتباه لما يقال من على المنصة.. وزير التربية ولاية الخرطوم الدكتور عبد المحمود أطلق العبارة السحرية المثيرة حين تحدث عن.. مدارس ذات بيئة جاذبة.. وقال إنهم في كل عام دراسي يستهدفون ما نسبته 25 في المائة من المدارس لتصبح مدارس ذات بيئة جاذبة.. ولأول مرة منذ دخولي إلى باحة المدرسة.. التي هي نفسها ساحة الاحتفال.. انتبهت لما حولي.. لأري ملامح مدرسة خاصة.. من مدارس هذه الأيام التي باضت وفرخت في كل مكان.. بإيجاز بدت لي مدرسة أنيقة.. نظيفة.. بفصول مهيأة كأفضل ما يكون.. قلت إذن هي ثورة شعبية لإصلاح المدارس الحكومية.. لقد بحت أصوات الناس وهي تشكو من انفجار ظاهرة المدارس الخاصة.. مع انفجار مناسيب الرسوم التي تبدو في حالة ارتفاع مستمر.. ومع ذلك تظل جل المدارس الخاصة غير ذات صلة بالبيئة المدرسية الصحيحة.. بدءا من مساحات الفصول.. ومرورا بأوضاع مكاتب المعلمين.. وانتهاء بالساحات التي تمكن التلاميذ من ممارسة أنشطتهم الرياضية والترفيهية.. وكل هذه المنقصات في المدارس الخاصة كانت متوفرة في المدرسة الحكومية ذات البيئة الجاذبة..!

إذن مهرجان الأمس.. والملحمة التي سبقتها كانت في الواقع رسالة من أهل الجريف غرب.. أطلقوا عبرها ثورة شعبية.. هدفها رفع القيمة المادية والمعنوية للمدارس الحكومية.. كانت المفاجأة الثانية بالنسبة لي أن صندوقا لدعم التعليم يقود نشاطا أهليا واسعا هدفه مدارس ذات بيئة جاذبة.. أما المفاجأة الثالثة فكانت إعلان وزير التعليم الولائي أن هذه المدرسة ستكون مدرسة إلكترونية.. وأخيرا ليكتمل مشهد احتفال الأمس نقول إن والي الخرطوم الذي احتفي بالحدث طالب المرأة في الجريف غرب أن تتصدر حملة إصحاح البيئة لتكون الجريف رائدة أحياء الخرطوم في النظافة كما تصدرت القائمة في التعليم

اليوم التالي





تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4170

خدمات المحتوى


التعليقات
#1311160 [Abdo]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2015 02:39 PM
يا جماعة و الله اعلم الراجل عايز يقول أن الوالي و معتمد الخرطوم ووزير التربية ما كان في داعي يجو ما دام كله بالجهد الشعبي ، صحيح لازمة حضورهم شنو بالله ،عشان يشجعو و الا كيف ، انا لو كنت من ناس الجريف لما دعيت هؤلاء ، و لا قصدك ما كدي يا كابتن لطيف ؟؟


#1311026 [قنوط ميسزوري]
4.75/5 (3 صوت)

07-29-2015 12:13 PM
بالله كل الكتابة الهزيلة و الأوصاف الكسولة دي عشان تطبل؟؟ بعدين خليك واعي و ما تستهبل في فرق كبير بين الثورة الشعبية و بين التطبيل الكاتبو دا. و يوم الثورة الشعبية حتفرف بنفسك و سوف يعرف أصهارك و الحرامية المعاهم يعنى شنو ثورة شعبية.. أخجللللللللللللل ولا نخجل ليك ؟


ردود على قنوط ميسزوري
European Union [abushihab] 07-29-2015 08:38 PM
صدقت والله تطبيل واستهبال ......صحفيي الغفلة يفتكروا القراء مغفلين.أهو ارزاق.


#1310992 [Zoolar]
5.00/5 (2 صوت)

07-29-2015 11:21 AM
سجم خشمكّ,,,


#1310875 [جنو منو]
5.00/5 (4 صوت)

07-29-2015 09:00 AM
مش جماعتك ديل لو خيطوا ليهم سروال لفقير يدفوا ليهوالطار .. أوكما قال الوالى السابق ..!!


#1310816 [فنجاط]
4.75/5 (5 صوت)

07-29-2015 08:00 AM
عليك الله اخجل واتلهي


محمد لطيف
محمد لطيف

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة