08-06-2015 11:32 AM


بالرغم من أنني أعرف ان "بكري حسن صالح" - نائب عمر البشير- من أصحاب "المزاج العالي" ، ويعيش في عالم آخر - "عالم جميل" بلغة لافتات الإعلانات - لا علاقة له بعالمنا الحقيقي .. لذا يميل للفكاهة والهزل والنكتة و"الفرفشة" .. إلا انني صدمت وتحسرت حين تأكدت بان الرجل أصبح يفقد شخصيته الهزلية الفكهة .. لأن نكاته أصبحت ثقيلة و"حامضة" وتثير السأم والملل والكآبة في النفوس .. ما جعلني أتساءل : ماذا حدث للرجل ؟ ولماذا تراجع "نائبنا الأول" إلى المركز الثاني في تصنيف نجوم المتعة والترويح و"التنكيت" ؟ وأين تكمن المشكلة ؟ هل في "التصنيف" أم في "الصنف" ؟؟
وأمس قدم "نائبنا الأول" عرضاً ثقيلاً ومملاً جعلنا نتثاءب طويلاً .. حيث هام في الخيال محلقاً مع توهماته ، ثم همهم وغمغم وهو يشرح لنا ما يسمى بـ (مشروع الإصلاح السياسي الجديد) ! مفسراً لنا بلغة "شارعية" ركيكة خطة "حكومته" لـ"محاربة الفساد" ، قائلاً : ( بعد العمل بالتحصيل الألكتروني مافي زول بلقى ليهو "عضة") !! بالطبع لم يتركنا الرجل عديم الرحمة نفيق من صدمتنا الأولى حتى داهمنا بأخرى قاتلة ، مصرحاً بان ما يسمى بـ"الربيع العربي" قد تجاوز بلادنا نسبة لــ ( إنشغال الشباب بالتعدين الأهلي والبحث عن الذهب) !! ولا شك ان هذا الحديث قائله : "بكري حسن صالح" .. لأن مثل هذا التحليل الخفيف والسخيف لا يمكن أن يصدر إلاّ من شخص يأخذ معلوماته ووحيه وإلهامه من "سيجارة بنقو"..
لن نتحدث عن زلزال "الربيع الاخواني القطرو أمريكي" ولماذا لم يضرب بلادنا ؟ لأن الإجابة بسيطة ومعلومة ، ويعرفها حتى بكري "الغائب" .. إذ ان "الزلزال" "الاخواني" المدمر ضرب بلادنا قبل عقدين من "الزلزال العربي" ، وقسّمها وفتتها وهدمها حجراً على حجر .. ولكني ساتناول موضوع الفساد .. وقد ساءني جداً وأنا أقرا تلك اللغة المنحدرة وذلك الإسفاف والركاكة والسطحية والضحالة في طريقة مناقشة الرجل لموضوع "الفساد" .. وهي طريقة فاسدة وغير مؤدبة ، وتؤكد المدى البئيس الذي وصل إليه الفساد في بلادنا في ظل حكومة "الشريعة " وفقهها "المتحلل" .. لأن ساقط "الإبتدائي" يعرف ان أول مؤشرات الفساد تكمن في التطبيع معه .. وليس هنالك تطبيع أكثر من جعله "نكتة" ووضعه في قالب كوميدي ضاحك ، وتمييعه و"تدليعه" وإطلاق الألقاب عليه وتسميته "عضة" !!
بالطبع لا أحد يصدق ان شخص بهذه السوية الأخلاقية واللفظية المنحطة يمكن أن يتصدى للفساد .. لأن الفساد ليس محصوراً في "التحصيل" وحده - كما يُراد إختزاله لنا بطريقة ساذجة وغبية .. بل في النظام برمته : في حاكمه الفاسد .. وداخل أسرته وعشيرته وبطانته .. ووسط نوابه - ومنهم هذا النائب "الظريف" – وفي قضاءه ووكلاء نياباته ، ووزراءه وجيشه وشرطته وفي كل أركان حكمه .. وليس هناك ثمة طريقة للتتصدى للفساد سوى بالقانون .. وطبعاً لا يمكن سن قوانين تحارب الفساد في ظل نظام شمولي وسلطة قضائية هزيلة وتافهة تتبع لـ"رئيس الفساد" .. ولا بديل سوى بإسقاط النظام وعودة الديمقراطية ، وأي حديث غير ذلك لا يعدو كونه أكثر من إسفاف وبلاهة وسوء أدب وقلة تربية ديمقراطية ووطنية ..
اما بالنسبة لـ(الإصلاحي الجديد) "بكري حسن صالح" .. فبرغم ان مجرد وجوده داخل القصر الرئاسي يكسر الكآبة والملل ويرفه عنا .. إلا انني أنصحه بالصمت وعدم الحديث ، والتحول إلى تقديم فواصل الكوميديا الصامتة .. ويكفينا ضحكاً مشاهدته وهو يرتدي البدلة الرئاسية .
[email protected]

تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3577

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1316926 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2015 07:18 PM
سبحان الله الغريب في الامر انو بكري حسن صالح
افهم واحد فيهم يا ربي الباقين يكونوا كيف



والمدعو عمر عبدالله عمر انت ما عندك موضوع
وله جداده لف ليك لفتين وامشي بعيد تاني ماتجي
هنا


#1316509 [عمر عبد الله عمر]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 04:38 PM
الرفيق منعم, أنت رجل صامد و صنديد و غاضب جدا شأنك كشأن الثورين و ربما محبط من الذي يجري في السودان و لكن بصراحة أربأ بك عن الهمز و اللمز الشخصي ضد بكري حسن صالح - مثل عالم جميل و الصنف وغيره- في لمز لبكري حسن صالح إنه صاحب مزاج و يدخن البنقو!
يا رفيق, بالله خلي مثل هذا الكلام للعامة. هنالك الكثير الذي يمكن تناوله في تبيان هيافة بكري ليس بالضرورة منها الشخصي...
رفيق منعم, لا أحد مثلي يكره الإنقاذ و على إستعداد لفعل أي شئ لإزالتها و لكني لا أريد أن أرى لشخص مثلك أن ينحدر باللغةالتي تكتب بها للغة العامة.
مخلصا, أخوك الرفيق عمر عبد الله عمر


#1316498 [الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 04:07 PM
شاهدت فيلما تدور أحداثه عن حرائق الغابات. لديهم قاعدة تقول: "المكان الذي لا يصله الحريق هو المكان المحترق أصلا." فالسودان محترق بالإخوان لذا فإن الربيع العربي لن يصله. هكذا بهذه البساطة.


#1316494 [الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 04:02 PM
شاهدت فيلما تدور أحداثه عن حرائق الغابات. لديهم قاعدة تقول: "المكان الذي لا يصله الحريق هو المكان المحترق أصلا." فالسودان محترق بالإخوان لذا فإن الربيع العربي لن يصله. هكذا بهذه البساطة.


#1316454 [المندهش]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 02:56 PM
الحمد لله ما قال بعد العمل بالتحصيل الألكتروني مافي زول بلقى ليهو "تخميسة"


#1316412 [كارثة الكوارث]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 01:34 PM
أوافقك الرأي بأن الصنف الذي جاءت به الحاويات الخمسة وما خفي أعظم وذاك الذي قبض في تندلتي ومارفقه النقيب من قوة الدعم السريع الذي لم يستطع أن يدعم النائم الأول بكري (بنقو) ليجد تعابير أفضل من (عضة وما شابهها) فالعيب إذن في الصنف لا في أي شئ آخر .


#1316365 [جنو منو]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 12:06 PM
مافى زول تانى بلقاليهو عضه .. بياكلوا وبدو الحكومه .. والقروش بجيبوها بالشوالات .. وكل الحتات اتباعت ..وناس الربيع العربى مشوا الدهب .. وبرنامج
أصلاح الدوله ..وأمبيكى .. والرئيس ماشى نيويورك .. أقوال مأثوره لاهل الانقاذ..!!


ردود على جنو منو
[abushihab] 08-06-2015 08:23 PM
أقوال ماسورة لاهل الدمار.(لحس الكوع, كنتو شحاتين, اكل البيتزة,الهوت دوق, اقع العدس)

[بنت الناظر] 08-06-2015 07:11 PM
نسيت لحس الكوع ..والزارعنا غير الله يجى يقلعنا...

السودان فى محنة كبيرة لن تزول إلا بزوال هؤلاء السفهاء...


عبد المنعم سليمان
عبد المنعم سليمان

مساحة اعلانية
تقييم
8.38/10 (5 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة