08-07-2015 09:50 AM


بسم الله الرحمن الرحيم

وجد مقال (جوازات المغتربين وفيتامين O) تعليقات كثيرة من المغتربين تفيد بأن المشكلة ليست في مباني الجهاز فقط ولكن في كثير من مكاتب المهجر من قنصليات وسفارات في بعض الدول وخصوصاً دول الخليج.
مما يستوجب وقفة كثير من الجهات لمراجعة هذه الشكاوى والوقوف على حلها مشركين معهم متلقي الخدمة فيما يرى من حلول. أريد أن أورد بعض التعليقات (التي تستحق النقل) من الانترنت .
والله يا أستاذ أحمد شكرًا، ولكن أسوأ معاناة نقابلها نحن المغتربين نجدها في الجهاز تصور هذه السنة ذهبت لاستخراج المستحقات المطلوبة مني أدفعها ومددت الجواز لشاب وقلت يا ابني انا مريض بالكلى والقلب وأحمل زجاجة ماء في يدي أريد كشف من الجهاز فقط مسك جوازي ونظر ورماه على الطاولة وذهب دون رد فخرجت من فوري تصور كما قلت نحن هنا من مكتبنا نجري كل اللازم ونستلم في أقل من دقائق ما تريد حتى لو ذهبت لمكاتب الجوازات فالمسألة بالدور والرقم نفسه تأخذه بنفسك من ماكينة الأرقام وتجلس على كرسي ماهل وصالة مكيفة وتنظر شاشة الأرقام يأتي رقمك ومعه رقم شباك الخدمة أو الكاونتر وحين تصل تجد الموظف جاهزاً لخدمة. أما الجواز فحكايته معنا أسرتي بالدوحة من صلاة الفجر خلصوا الساعة 3عصرًا والآن اطفالي جنهم جن تقول ماشين السفاره هذا يوم القيامة مع أن سفارتنا في قطر من أفضل السفارات صادقاً ولكن على ذلك قس !!!
شكراً ع مقالك ، بس بصراحة ما عايزنو في ثلاثة ساعات عايزنو في اسبوع لو امكن وكفاية حرق دم وأعصاب وأسر زاحفة من كل المدن وشيء بجد مخيف كأنو يوم الحشر وياخ والله والله والله ستسأل الحكومة عن هذه الأفاعيل بالمواطنين بالغربة وحرق الدم والأعصاب والهم الأول والأخير الجبايات وبس نقول لهم حسبنا الله ونعم الوكيل.
ياخوي خليك من ماليزيا واليابان والله السعودية الجنبك دي الحكومة كلها فيها بقت الكترونية (الجوازات - مكتب العمل - البلديات - المرور ) ياخي خليك من الدوائر الحكومية الحجز للبصات عملو فيهو ماكينة زي الصراف الآلي تدخل رقم هويتك وجهة الحجز وتدخل قروشك إذا كاش او الفيزا كارد وتشيل تذكرتك وتمش على البص ... اها شنو ليك اما مسألة السداد الالكتروني دي اتجاوزوها زمان أي مواطن عندو بطاقة صراف آلي والأجانب الما عندهم حساب في البنك المكاتب في أي لفة تسدد ليك (مخالفات مروريه - جوازات -غيرو ) يعني موظف في الحكومة بشوف قروش ما في . ما ليهم حق المغتربين يكونوا حانقين على جهاز الفشل.
طيب يشيلوا حق الملف كيف؟؟ وحق الدمغة ؟؟ ويبقوا مهمين كيف لو ما عذبوا الناس ؟؟ يبقى السلطة المطلقة فايدتا شنو ؟؟إلا تجيب معاك ضابط جيش وإلا شرطة عسكرية عشان أمورك تمشي فيتامين واو عشان تحفظ كرامتك يا الاخو
المشكلة ما مشكلة إجراءات إدارية إنما المشكلة في السلوك الإداري يا أستاذ.
الصيحة

istifhamat@yahoo.com

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 3045

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1317802 [سيف الدين خواجه]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2015 11:18 AM
شكرا اخي استاذ احمد فقد نشرت تعليقي كاملا فلك الشكر رغم اني اكتب معكم هنا لكنكم هناك اقرب للمسئولين لو كانوا فاضين من حقي وحقك مسالة اخري لجهاز المغتربين وهي مسالة كبار نحن تجاوزنا سن المعاش ونعيش علي اولادنا الذين تخرجوا وعملوا والحمدلله في دول اكرمتهم اكرام لم تكرمهم دولتهم وناتي السودان كل سنتين ونتلقي العلاج هنا شبه مجان وهو سبب رئيسي لاغترابنا الان فكيف ندفع ضرائب ونحن عاله علي اولادنا هذه ناحية ناحية اخري هناك مئات الاسر تعيش علي صندوق الزكاة في تلك الدول واكرام اهلها لهم وقد جاء مدير ديوان وعرف حجم الناس هناس هل تصدق صندوق الزكاة هنا بقطر منظم والي يدفع لبعض الاسر حتي رسوم الدراسة حتي الجامعه اي والله يا استاذ احمد وناحية ثالثه محاسبة المغترب علي اساس الوظيفة خطأ كبير خاصة اصحاب الفيز الحرة اي غير منتدبين فهؤلاء مسالة حظ ورزق يمكن تشتغل ب3الف ريال واخر يشتغل بعشرة الف ريال واحيانا لا تعتمد علي المؤهل انها الارزاق امر رابع وهو اننا ندفع في السفارات وناخذ ايصال وترسل النسخة الثانية لجهاز المغتربين عبر الخارجية فلماذا لا يرحلون ذلك في حساباتنا علي الاجهزة مما يضطرنا لحمل ملف به الايصالات واذا كانت الحجة الايصال الالكتروني فالامر في غاية البساط هو مجرد وصول النسخة الثانية يعبأ منها علي الايصال الالكتروني باشارة لرقم الاصال من السفارة ثم يرفق الايصال من السفارة مع الايصال الالكتروني ويحفظ في ملفات بوكس فايل بارقام مسلسلة بتاريخ السنوات وهكذا نتفادي هذا الزحام والرشوة والواسطة وننجز العمل في دقايق وتعمل كل النوافذ للتحيل فقط بدل هذا العبث في ضياع الزمن واهدار الكرامة ويمكن اخيرا الاستعاضة برسم تاشيرة خروج ب100دولار للفرد و50دولار للاسرة مع تقليل تكلفة الموظفين والجهاز والكسب اكثر من العملة الحرة!!!وشكرا جزيلا لك


احمد المصطفى ابراهيم
 احمد المصطفى ابراهيم

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة