المقالات
السياسة
بقيادة السيسي المصريون يحفرون قناة السويس الجديدة في زمن قياسي
بقيادة السيسي المصريون يحفرون قناة السويس الجديدة في زمن قياسي
08-09-2015 11:02 AM



أول أمس الخميس افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قناة السويس الجديدة. حضر الإفتتاح عدد من الرؤساء وممثلي الدول والضيوف وسط اهتمام عالمي كبير.
قاد العمل الجيش المصري وقيل انها كلفت ثمانية مليار دولار بتمويل مصري. تم العمل في اقل من عام. جادل البعض في جدوى القناة الجديدة.لكن لم يشكك احد في نزاهة وعزيمة السيسي أو افراد حكومته . كما أن القناة يمكن أن تدر دخل يومي ربما يغطي تكلفة حفرها قبل ان تغادرها آليات الحفر. هذا غير الفوائد المباشرة وغير المباشرة لمشروع كهذا.
قناة السويس كان قد فكر فيها الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابيرت اثناء حملته على مصر 1798 لكن تنفيذها قام به مواطنه ديليسبس بعد اكثر من نصف قرن بتمويل اوربي و استخدم (زمانذاك) العمال المصريين كسخرة ودفع المصريون ثمن باهظ من ارواحهم ودمائهم وعرقهم.
قناة السويس بطول وعرض تمثل مصدر دخل هام لمصر ومعبر حيوي يختصر الطريق ويوفر الكثير من الوقت للسفن المحملة بالناس والبضائع.. في حرب 1967 اغلقت قبل ان تعود للعمل مجدد.
الرئيس المصري السيسي قاد حكومته والمصريين لإنجاز قناة جديدة تمت بتفكير مصري وتخطيط مصري وتمويل مصري وتم التنفيذ بمهندسين وعمال وفنيين مصريين.
وفرت القناة الجديدة آلآف فرص العمل واتاحت الكثير من الفرص التجارية والصناعية ومهدت الطريق لمشروعات سكنية وغيرها.السيسي فعل ماهو أكبر من ذلك لقد ذكّر المصريين بأمجادهم. بانهم بناة الإهرامات وأبو الهول وقناة السويس و السد العالي وحرب اكتوبر وروادالنهضة في الشرق الأوسط . وهذا يزيد من ثقة المصريين بانفسهم ويحفزهم للمزيد من الإنجازات.كما يضع خلفه في إمتحان عسير.
القناة الجديدة توفر الوقت حيث قلصت مدة مرور السفن ما يقرب نصف الزمن. اصبح هنالك مسارين لتفادي التأخير أو حالات الصيانة او أي ظرف طارئ. هذا مكسب مهم جدا في عالم تتسارع وتائر تقدمه و تستثمر إقتصادياته في الوقت.
انجزت القناة في ظروف استثنائية.الجماعات الإرهابية غير بعيدة من ضفافها.والوقت لا يسمح بالتوقف. المجتمع كاد أن ينفرط عقده وكادت مصر ان تنزلق إلى الهاوية مثل دول قريبة منها في الجغرافيا وفي الظروف.السيسي بوجهه الطفولي يمتلك حماس الشباب وخبرة الشيوخ وعزيمة الرجال وصبر القويات من النساء.
الرئيس المصري محاط برجال عقلاء تداركوا الأمر وعملوا - ولا يزالون يعملون في كل ساعة - على إعادة ترتيب الأمور وتنظيمها في اسرع وقت ممكن. حكومة السيسي استطاعت ان تحقق إنجازات كبيرة في وقت وجيز وصعب. كان عليها محاربة التطرف ودحر الفتنة الطائفية التي تستهدف النسيج الإجتماعي وإتخاذ التدابير العاجلة لمواجهة غلاء المعيشة والقيام بمعالجات للأزمات الطارئة وتسيير الأمور والتخطيط للمستقبل في ذات الوقت.
الحكومة الذكية تعرف ان الأجواء الآمنة تربة صالحة للإحلام والأحلام أولى مراحل الإنجازات.بينما الأجواء المضطربة تنتج الكوابيس وهذه تقود للمزيد من الخراب. وهكذا استمرت الحكومة المصرية تفكر وتبني رغم التفجيرات وتنتج وتنجح رغم التهديدات وتخطط للمستقبل رغم التقلبات.
حكومة السيسي الذكية تخبر حكام الشرق الأوسط وأفريقيا والعالم بأنه يمكن التفكير في البناء وتنفيذه رغم قساوة ضربات معاول الهدم. وانه متى توفرالأرادة القوية و الإخلاص والتخطيط المدروس والصبر فإن الإنجازات الضخمة قابلة للتحقق القناة. في هذا المشروع الضخم كان آلاف المصريين يواصلون العمل الدؤوب و ينفذون المطلوب بدقة. يكتسبون خبرات كبيرة يعززون ثقتهم بأنفسهم وقياداتهم ويشكرون الله على ماتحقق. و هذا أشياء لا تقدر بثمن.
يحق للمصريين ان يضمنوا قناة السويس الجديدة في مناهجهم الدراسية. ففيها دروس عظيمة عن حب الأوطان و قوة الإرادة والإخلاص والعمل في الأوقات الصعبة والتركيز في العمل والإعتماد على النفس وتقدير الوقت والإلتزام بالوعد.
يتذكر المصريون والعالم الزعيم العربي الخالد جمال عبد الناصر.عبد الناصر فتت الملكية الزراعية من الباشوات ووزعها على عامة المصريين بتحديد الحد الأعلى للمكلية 200فدان ثم تدرج حتى 5 فدان. أمم قناة السويس وانجز السد العالي في وقت وقف ضده كل العالم ووقفت معه روسيا.
سيذكر التاريخ ايضا رئيس مصري اسمه عبد الفتاح السيسي حكم في ظروف صعبة وانجز مشروع ضخم في ظروف اصعب.
الإنجازات الضخمة تحرك قرائح المبدعين. تلهم الكتاب والشعراء والفنانين.
لدينا قافية بالفعل:
في الخميس افتتح السيسي قناة في السويس في زمن قياسي رغم الكوابيس.
آ آ ..
أعتقد أنه من الأفضل أن أركز في الكتابة.

[email protected]

تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2486

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1318562 [SESE]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2015 03:10 PM
بعض المواهيم لا يزالون يراهنون على عودة مرسي وفشل السيسي في قيادة مصر نحن النمو والاستقرار بينما الرجل قطع شوط طويل في تأمين مصر من هجمات الكلاب الضالة المنطلقة من سيناء وليبيا وحتى من السودان الذي كان يأمل في حرب اخوانية يمد فيها اخوان مصر بالسلاح وهذا كان جليا وواضحا في المظاهرات التي قادها عبدالحي يوسف والسنوسي وبعض المهابيل السودانيين.......

السيسي هو الرئيس الحقيقي الذي يجب ان يحكم مصر في هذه الفترة ولا شك انه يجد كل التأييد والعون والمدد من كل احرار العالم في البلاد العربية والاجنبية حتى يحطم قلاع الدجل والشعوذة والكذب على الناس من خلال استغلال جانب الايمان فيهم وحاجتهم للعلاج ولقمة العيش.....

انتهى زمن عصابات الاتجار بالدين وانكشفت كل حيلهم وما مسألة القضاء عليها إلا مسألة وقت طالما بتر رأس الحية في مصر وهم في السودان لا يمثلون إلا حركة الذيل وسيأتي يوم ويتوقف حراكهم طالما العالم كشفهم على حقيقتهم......


#1318185 [كديس فى السروال]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2015 10:53 PM
ابعد السيسى الاخوان المسلمبن عن السلطة ... فكان انجاز قناة السويس
و في السودان
اذا اردن اى انجاز للبلد ... الخطوة الاولى ابعاد الاسلاميين


#1317989 [sudani one]
2.00/5 (3 صوت)

08-09-2015 03:25 PM
اثبت الكثير من الاختصاصيين ان حفر الترعة المسماة (بقناة السويس الثانية) ليست ذات جدوي اقتصادية ولن يزيد دخل القناة مليما احمر والموضوع كله مجرد ( شو اعلامي ) تماما كمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي ( المخستك)..بلاش وهم معاكم!!


#1317888 [مصرى]
5.00/5 (1 صوت)

08-09-2015 01:28 PM
بارك الله فيك وأكرمك على المقال الجميل, تصحيح بسيط فقط, حفر القناة الجديدة كلف مايقارب 4 مليار دولار فقط, 8 مليار دولار هو ماتم جمعه من شهادات تمويل قناة السويس البنكية, باقى المبلغ إن شاء الله سيتم إنفاقه على المشاريع المكملة للقناة فمثلا سيتم حفر 6 أنفاق تحت القناة تربط بين ضفتيها.


#1317833 [أبوقرجة]
5.00/5 (1 صوت)

08-09-2015 11:51 AM
السيسي قام ببناء صرح كبير .. ويمجد ويدخل التاريخ من أوسع أبوابه .. أمانحن في السودان فلنا الحسره والدموع على وطن ضاع والموجود فيه تم هدمه بنفر من أبنائه .. يسمون نفسهم الجبهة الإسلامية..

الجيش المصري يحفر قناة السويس الجديده .....والجيش السوداني مشغول بقتل أبناء بلده في النيل الأزرق ودافور وجبال النوبه....

نساء مصر فرحن بالقناة .. ونساء السودان ينتحبن لتشييع أبناءهن الذين قتلهم النظام وجيشه ومليشياته.


نقول لهم مبروك ...

ونعزي أنفسنا .. وطن ضاع


ردود على أبوقرجة
[abushihab] 08-09-2015 08:22 PM
الجيش المصري يحفر قناة السويس الجديدة والجيش السوداني يحفر كل يوم مقابر جديدة.


#1317799 [ود الغرب]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2015 11:15 AM
ده كلام شنو يا ود العوض ؟!


منير عوض التريكي
منير عوض التريكي

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة