01-30-2016 12:49 AM


@ مهما طال حكم الانقاذ لفترة تجاوزت ربع القرن كلها مظالم و معاناة وارهاب و ترويع وسجون وقتل و تشريد إلا أن الحقيقة التي لا يجب أن تغفل أو تنسي بأن هذا الشعب معلم يعرف كيف و متي يهزم انظمة القمع والبطش وله في ذلك تجارب قبل أن يعرف العالم الربيع العربي . نظام الانقاذ وضع كل تحوطاته حتي لا يسقط لانه أخطأ و ادخل اساليب غريبة علي الممارسة السياسية من تعذيب وتصفية و قطع ارزاق وتمكين بحرمان من العمل و الوظيفة . أصبح كل سوداني له ثأر شخصي ورثه لابنائه ولن يتراجعوا عنه ، لذا لا يوجد مفر لهذا النظام و افراده إلا التمسك بالحكم حماية لانفسهم من المصير رغم علو الصوت المطالب تنفيذ تجربة جنوب افريقيا والمغرب التي تعرف بالحقيقة والمصالحة ، سن قانون مكافحة الشغب لن يحمي النظام من ثورة العصيان المدني و بدون شغب .

يا نائم عن عيني !

@ وزير المالية يعلم أن القانون لا يبيح بعد إجازة الميزانية إقرار مفروضات مالية من زيادات أو رسوم إضافية لأن ذلك يصب في حرمة التجنيب او ما يعرف لدي بعض الاقتصاديين ب (الحمل خارج الرحم) . زيادة اسعار الغاز بنسبة 300% تمت في غياب البرلمان وهذا استهتار بالنواب الذين أدمنو الغياب والنوم في الجلسات . تهديد نواب البرلمان برفض الزيادة (نفخة كدابة ) ، متي وقف النوام بجانب الشعب و مشروع الموازنة مرّ مرور الكرام من تحت القبة بدون اعتراض او تساؤل عن كيفية سداد عجز الموازنة ؟ اجازة مشروع الموازنة كانت مكيدة لخداع النواب بأنها ميزانية طموحة و خالية من الضرائب وبدون زيادات و كأننا في السويد او سويسرا . دعوة البرلمان للانعقاد لن تخرج بجديد و ستتم اجازة الزيادة و معها زيادات أخري لأنهم نواب الحزب والبندول في انتظارهم .

معاش ومليان كاش !

@ انتهت انتخابات اتحاد معاشيي مشروع الجزيرة في مارنجان وفورا ، تقدمت مجموعة (كمال النقر) التي تعارض قيادة مجموعة السر عابدون بطعن قانوني بعدم اكتمال النصاب القانوني الذي يقدر بأكثر من 4 الف والذين حضروا لم يتعدوا 1600 . الجميع في انتظار نتيجة الطعن ، الانتظار سيطول مثلما امتد لاكثر من 6 أعوام بلا نتيجة لتحالف مزارعي الجزيرة والمناقل في طعنهم المقدم ضد اتحاد صلاح المرضي المحلول . الاصرار علي اعادة السر عابدون رئيسا للاتحاد رغم أنه في عمر متقدم وملاحظة الجميع حالة الإعياء الظاهرة من صوته الواهن ، لن يخدم قضية المعاشيين التي تحتاج لعناصر قادرة علي الحركة و متفتحة وصاحبة أفكار، رغم أن هنالك نجاحات فرضت علي المؤتمر بتكوين اتحادات فرعية سوف تغير عمل الاتحاد الي الافضل ألا أن هنالك إنّ من فرض السر عابدون .

خالتي علوية الإنقاذية !

@ يقوم الرئيس الايراني حسن روحاني بزيارة الي اروبا و خاصة الي ايطاليا و مقابلته بابا الفاتيكان . السلطات في ايطاليا والفاتيكان قامت بتغطية التماثيل العارية دون ان يطلب روحاني ذلك احتراما (لتخلفه ) كما قال احد الايطاليين . في جولة روحاني بعد قرار الادارة الامريكية رفع الحظر عن ايران قام بتوقيع عقود استثمارية بما قيمتها 15 بليون دولار . الحكومة السودانية تلهث وراء الادارة الامريكية لترفع عنها العقوبات اسوة بايران لجهة أنهما في حلف شر واحد ، الادارة الامريكية تتعاون مع نظام الخرطوم و (ما دايرا ليهو الفضيحة) برفع العقوبات لأنه نظام فاشل لن يستفد من رفع العقوبات مثل ايران التي استطاعت بناء اقتصاد قوي . ناس ( خالتي علوية الانقاذية ) ، أحسن يبرروا فسادهم بإستمرار العقوبات حتي لا تتوقف عطية المزين من السعودية وقطر والأمارات .

المُتَخَوْجِن البُلَهي !

@ عندما كان عصمت معني طالع في الكفر كأشهر نجوم المجتمع العاصمي، معظم اصدقاءه و معارفه صاروا يحظون بقدر من الاحترام وتقدير الجميع . احد البهاليل السذج من ابناء ام درمان أدعي صحبة عصمت مدعيا أنه صديقه، يتردد عليه دائما في بيته . علي مدخل منزله كتب بخط كبير عبارة مدعيا أن عصمت زاره و كتبهافي غيابه ، (يا عواليق حضرت ولم أجدك _عصمت معني) .. المتخوجن البلهي في صحيفة أيلا اليوم ،رجل مدعي ، لا يدري ولا يدري أنه لايدري تقول له عمرا فيسمعه سعدا و يكتبه حمدا و ينطقه (أيلا) . ولأنه مريض نفسيا ، نصب نفسه محامي للحكومة بلا مؤهل، تعمد ان يتجاهل مراحله التعليمية في سيرته الذاتية لأنه فاقد تربوي و هو لم يدر أنه عليّ نحت القوافي من معادنها و ما عليّ إذا لم تفهم البقر ، عموما حضرت ، وجدتك مشغول في انتظار عصمت ولعنة الله علي الجهل النشط ..



نكككككككككككككتة !

@ في خطبة الجمعة قرأ الإمام الحديث ( لتتبعون سنن الذين قبلكم شبرا بشير وزراعا بزراع حتي إذا دخلوا جحر ضب دخلتموه ) اخرجه البخاري . واحد من المسحلبين حضر الخطبة ، سأل الامام ، البخاري أخرج الضب ؟ اجابه الإمام بان البخاري اخرج الحديث ، ساله المسحلب ، أخرجه من جحر الضب ؟

[email protected]



تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 5095

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1407919 [ابو بكر محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2016 09:33 AM
يا اخوانا افهموها؟ دي سياسة لارجاع اللذين نزحو للخرطوم منذ 1989م لان الانقاذ في بداية عهدها كانت تريد تكبير الكومو+السيطرة- خاصة العاصمة الخرطوم الان العاصمة فاااااض بيها الشجن من كل انحاء السودان بالاضافة للاجانب مع عدم كفاية الخدمات المقدمة فما هو الاحل؟ الحل مزيدا من الضغوط كي يرجع المزارع لزراعته والراعي لرعيه يعني ناس قرعتي راحت ما حا يقدرو يعيشو في ( الخرتوم). العاصمة ستكون للمقتدرين فقط افهــــــموهـــــابقــــــــــــي؟


#1407906 [عبدالرحمن أحمد المهيدي]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2016 09:18 AM
يجب ملاحظة :
- التي يجب ألَا تغفل أو تنسى بدل عن يجب أن تغفل وتنسى .
- معظم أصدقائه بدلا عن معظم أصدقاءه .
- ذراعا بذراع بدلا عن زراعا بزراع .


حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية
تقييم
9.56/10 (18 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة