09-04-2015 05:23 PM

بسم الله الرحمن الرحيم





قام الفريق محمد أحمد علي مدير شرطة ولاية الخرطوم، بتكريم أحد رجال شرطة المرور وتحفيزه مادياً ومعنوياً، وذلك عقب مقال كتبناه بخصوصه .

رجل المرور واسمه عماد الدين عصام جمعة استحق التكريم والذي صادف أهله لرجل بسيط يعمل من أجل المواطن ويختص بعطفه الشيوخ والأطفال،

حيث يقف في تقاطع شارع الاصطبلات مع الإشارة الضوئية لمحطة (أبو حمامة) في مختلف الأوقات عند الصباح الباكر وفي منتصف النهار، ومع هجير الشمس وعند القيلولة وقبل الغروب حتى عُرف في المنطقة باسم (صديق الأطفال).

عماد رجل يمثل الواجهة المشرقة لشرطة المرور، رأيته أول مرة قبل أكثر من عام وشاهدته آخر مرة قبل فترة، وفي كل المرات التي التقي به فيها تجد ابتسامته مشرقة في وجه الجميع، يقوم بتنظيم حركة السير بكل ذوق واحترام وروح عالية مما يجعل أصحاب المركبات يمارسون الانضباط في الشارع تلبية لروحه العالية قبل أن يكون إذعاناً لحركة يديه وانصياعاً لصافرته.

أبرز ما يميز رجل المرور هذا مساعدته للأطفال وكبار السن والمعاقين والمكفوفين في عبور الطريق، خاصة أن هذا التقاطع تقع شماله العديد من رياض الأطفال ومدارس الأساس وجنوبه يقع صندوق المعاشيين .

لذلك تجد هذا الشرطي طيلة النهار وهو يمسك بكلتا يديه بالأطفال يحاول جاهداً مساعدتهم في عبور الشارع؛ لأن إصرار سائقي المركبات على اقتلاع حقهم في الإضاءة الخضراء يحجب عنهم الرؤية وضرورة إفساح الطريق قليلاً لعبور الأطفال وكبار السن .

إن رجل المرور عماد المعروف بصديق الأطفال هو في الحقيقة صديق للجميع ويمثل الصورة الذهنية الإيجابية التي ينبغي أن تكون ديدن كل رجال المرور؛ فالمرور ليس جزاءات وإيصالات وتحصيل نقود لصالح خزانة ولاية الخرطوم أو وزارة الداخلية بل هو سلوك وممارسة وتواصل إيجابي مع أفراد المجتمع.

خارج السور :

المثل الشعبي الشائع يقول (جو يكحلوها قاموا عموها)، وهي دلالة على إفساد أمر ما عند محاولة إصلاحه، وما حدث أن رجل الشرطة هذا قد اختفى كليا من هذا التقاطع، وقد شاهدت يوم أمس عددا من الأطفال يمسكون ببعضهم في محاولة لعبور الطريق بشكل خاطئ كليا مما يعرض حياتهم للخطر، الحل لا يكمن في إعادة الشرطي إلى موقعه فقط بقدر ما يحتاج إلى إضافة علامة مرور المشاة ضمن تسلسل الإشارة الضوئية وإضافة تلك العلامة إلى كل تقاطعات الشوارع أمام كل المدارس ورياض الأطفال.





*نقلا عن السوداني


‏‫





تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3034

خدمات المحتوى


التعليقات
#1335062 [عوضخالد]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2015 05:22 PM
التحية لأبناء بلادي النبلا الذين يؤدون الخدمة والمهنة كرسالة ، وبالتالي يصبح المجتمع معافى ،ضف إلى ذلك أن القيادة فن وزوق فلو اتبعت القيادة برسالتها لما احتجنا إلى رجل مرور البتة


#1334760 [فسباكي]
1.00/5 (1 صوت)

09-06-2015 08:12 AM
كاذبة ..موضوع الشرطي أثير اولا في المواقع الإجتماعية (فيس بوك) جيتي انتي لفحتيهو ..أنتي قميئة ياخ


#1334701 [جنو منو]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2015 06:59 AM
ما هكذا تورد الابل يا بت عبدالرحيم ..!!


#1334253 [jafar]
4.75/5 (3 صوت)

09-05-2015 07:25 AM
انتى الكحلتيها على الراجل دخلت وراهو لغاية ما جبتى أجلو الله يستر على الراجل .. وبعدين والله أنا ما عارف دائما أشتم رائحة عدم الصدقية فى جميع مواضيعك وأشك أنها مفبركة .. وانا نصيحتى عليك ان تبتعدى دائما من كلمة أنا ( أعوذ بالله من حرف النون بين الفين ) .. وأخيرا أبارك للجميع بانتهاء مسلسل أولاد المصارين


#1334145 [ماسورة]
5.00/5 (1 صوت)

09-04-2015 09:11 PM
اعيدوا عماد صديق الاطفال
اعيدوا عماد صديق الاطفال
كلنا مع سوسو
في حملة اعيدو عماد صديق الاطفال

(وليد الحسيني) لك الله ايها الجسور .


#1334121 [Doctor]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2015 07:27 PM
ما شاء الله الليلة 10 على 10


#1334104 [عدم شغلة]
5.00/5 (1 صوت)

09-04-2015 06:08 PM
غايتو مواضيعك يا تبع المرتب او سعرها يا دوب يكون حق التوصيل ..و قالوا الما عندو شغلة يهمذ امه


سهير عبد الرحيم
سهير عبد الرحيم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة