09-23-2015 09:32 AM


هزيمة فريق فولسبورغ التاريخية الثلاثاء والتي حدثت امام غريمه بايرن ميونخ بخمسة اهداف مقابل هدف واحد بعدما كان متقدما بهدف للا شيء حتى دخول اللاعب البديل البولندي روبرت ليفاندوفسكي والذي اشترك في اللعب في شوط المباراة الثاني واستطاع أن يقلب الطاولة حيث أحرز خمسة اهداف في غضون أقل من عشر دقائق ، هذه الهزيمة المنكره لم تكن سوى بداية المعاناة لاهل مدينة فولسبورغ الألمانية والتى تضم اكبر مصنع سيارات في العالم تملكه شركة فولكسواجن العملاقة.

فلقد حملت الأخبار لهذه المدينة خسارة أخرى وهي فضيحة عملاق صناعة السيارات الالماني الذي يتخذ منها مقرا لأكبر مصانعه بعد إكتشاف وكالة حماية البيئة الأمريكية تلاعبا في نظام إنبعاث الغازات السامة والمضرة في السيارات التي تعمل بوقود الديزل حيث يعطي قراءة كاذبة لكمية هذه الغازات في حالة فحص السيارة في محطات الفحص والمعامل وهي في حالة توقف يختلف عن كمية الإنبعاثات حين تكون السيارة في حالة الحركة وأن حوالي 11 مليون سيارة من صنع فولكسواجن تشملها هذه الحيلة والعدد مرشح لزيادة كبيرة .

هذا الكذب والتحايل على الإختبارات سيقود الشركة إلى تحقيقات قد تؤدي الى تهم جنائية وخسارة المصداقية والتي قد تكلف الشركه إسمها بل ووجودها بعد أن بدأت أسهمها في السوق تعاني من بداية الإنهيار مما إستدعى المستشاره الألمانية انجيلا ميركل للتدخل شخصيا والطلب من الشركة المزيد من الشفافية والصدق في هذا الأمر حفاظا على سمعة الشركة وسمعة الصناعة الألمانية حيث تعني كلمة (صنع في ألمانيا) الجودة والإتقان في السوق العالمية .

هذا الكذب والتحايل قض مضاجع كل صانعي السيارات في العالم فبداوا بإجراء تحقيقات مكثفة على مصانعهم خوفا من نفس مصير فولكسواجن وعواقب التحايل والكذب .

في دولة المشروع الحضاري إنتشر مقطع فيديو مؤخرا للدكتور عبد الحي يوسف رجل الدين المثير للجدل يؤكد فيه بملء شدقيه بأن إخطار الرجل لزوجتة الأولى برغبته من الزواج بأخرى ليس من السنة !

نعم هكذا أكدها الرجل ، لم يقل مثلا لم أجد في الكتب ما يدل على أن الرسول الكريم فعلها . . أو يقول مثلا أنه حسب علمي لم يحدث لكن الرجل أكد وكأنه عضو دائم الحضور في بيت النبي الكريم يعلم كل أخباره علم يقين لاشك فيه . . والأدهى والأمر بأنه حث المسلمين على أن يكذبوا على زوجاتهم ولايخبروهن بحقيقة زواجهم الثاني قدر الإمكان مستخدمين في ذلك ما يشاؤن من الكذب حتى تعلم الزوجة من شخص آخر فتهدأ وتتقبل الأمر ولا تثور وتطلب الطلاق !!

الا يعلم عبد الحي يوسف بأن حالة الرسول فيما يخص تعدد زوجاته هي حالة خاصة بترخيص من رب العزة ؟
الا يعلم بأن الرسول الكريم لم يكن كاذبا حتى قبل بعثه عليه الصلاة والسلام رسولا ونبيا حيث كان يلقب بالصادق الأمين؟
الا يعلم بأن مسألة تطبيق أوامر الله بتحري الصدق وعدم الكذب في جانب من جوانب حياتنا . . وعدم تطبيقه والإقرار به في جانب آخر هو كذب على المولى عز وجل ويدخل تحت النهي من الإيمان ببعض الكتاب والكفر ببعضه ؟

اعتقد أن الشيخ عبد الحي بفتواه هذه قد أضر بالأمة السودانية نشئها وشبابها ، رجالها ونسائها ضررا بليغا وسبب تشوها في صورتها أمام غيرها من الأمم يوجب عليه أن يعتذر لها وأن ينظر ويعتبر كيف يتعامل العالم غير المسلم مع الكاذبين مهما كانت قوتهم وعظمتهم فلا تأخذه العظمة ولا يزكي نفسه ويحمد الله أنه لو كان في بلد غير السودان لتعرض للمساءلة على تحريض الناس على تحري الكذب وتبنيه ضمن مناهج الحياة . . أما الإفتراء على رسول الله الكريم فالله كفيل به.



اللهم ارحمنا أجمعين

أكرم محمد زكي
[email protected]

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2489

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1345195 [عوض الله جابر]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2015 09:03 PM
إنهم علماء السلطان..يفتي بذلك ليرفع الحرج عن رئيسه البشير الذي تزوج وداد ولم يخطر زوجنه الأولي حسب قولها..
علماء السلطان ماذا تتوقع منهم..


أكرم محمد زكي
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة