المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ثم ماذا بعد تفعيل قانون الثراء الحرام يا وزارة العدل السودانية؟ا
ثم ماذا بعد تفعيل قانون الثراء الحرام يا وزارة العدل السودانية؟ا
03-22-2011 10:47 PM

ثم ماذا بعد تفعيل قانون الثراء الحرام يا وزارة العدل السودانية؟؟!!

ياسر علي نايل
[email protected]

نحن في دول المهجر أصبح همنا ..همين.. هم الغربة وبعادنا عن الأهل وهم الوطن السودان بكل تداعياته الماثلة أمامنا.. الوطن السودان.. الذي تركنا مساحته مليون ميل مربع.. والآن لا ندري كم ستكون مساحته؟؟! حصل كل ذلك بفعل الانفصال والتشرذم وذلك بضياع جزء عزيز من وطننا السودان ألا وهو جنوب السودان.. ومما دفعني لكتابة هذه الكلمات ما طالعته عبر صحيفة آخر لحظة بالشبكة العنكبوتية حيث قرار وزارة العدل بتفعيل قانون الثراء الحرام والمشبوه استناداً من قرار أخير لرئيس السودان المشير /عمر حسن البشير.. القرار الذي جاء متأخراً.. ونحن في دولة ظُلمنا فيها كثيراً وكم تمنينا في أن يتم رفع الظلم الذي لازمنا منذ سنوات طوال ولكن هيهات هيهات .. ذلك القرار الذي بموجبه يمكن (والله أعلم) بمحاسبة الفاسدين والمفسدين في الدولة .. وذلك بإنشاء مفوضية لمحاربة الفساد بالبلاد .. وسؤالي هل بعد عشرون عاماً يطلب من أي شخص مسئول بتقديم إقرار ذمة مالية؟؟ أو الكسب الغير مشروع أو الثراء الحرام؟؟ و بعد عشرون عاماً هل سوف يتم تشريع قانون من أين لك هذا؟؟!! الذي تم تطبيقه ولأول مرة في عهد سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه. . بالرغم من أنني كنت أظن أن القانون مطبقاً منذ تلك (الليلة) ليلة الثلاثين من يونيو من العام 1989م تلك الليلة التي سُرقت فيها الديمقراطية .. تلك الديمقراطية التي وان شابها شائب خير من حكم شمولي ظالم ظل يتحكم فينا بقوة السلاح كل هذه السنوات العجاف.. فالآن بدأ أو سوف يبدأ تشريع قانون من أين لك هذا والثراء الحرام والمشبوه؟؟ ذلك القانون الذي يوجد في كثير من دول العالم والذي يطبق على المسئولين كبيرهم وصغيرهم وذلك لضمان إبراء ذمة أي مسئول في الدولة.. ويتم ذلك بتسجيل ما يملك قبل توليه منصبه من ثروة ويحاسب بعد تركه للمنصب أو أثناء ذلك.. ولكن لم نرى ذلك طيلة سنوات الإنقاذ العجاف التي طالت وامتدت لعشرون عاماً وكم من مسؤول ترك منصبه ولم يحاسب؟؟!! وسؤالي للقائمين على الأمر .. أين هو القانون من صغار البشر أولائك الذين نعرفهم وقد أثروا ثراء فاحشاً مالكي الأبراج العالية والعمارات الفخمة أين هم من تطبيق قانون من أين لك هذا والثراء الحرام؟؟ وهل حقيقة سوف يطبق القانون عليهم؟؟ هل يطبق على مسؤولي الدولة وغيرهم دون تمييز؟؟ هل سوف يطبق على منتسبى الحزب الحاكم وأعوانه في الوطن السودان ومن شابههم؟؟ ؟؟!! لأنه والظاهر في العلن هنالك الكثيرين الذين اثروا ثراء فاحشاً .. وإلي أن يتم ذلك مع عدم التهاون.. فأين نحن من المحسوبية؟؟.. الرشوة؟؟.. الظلم ؟؟الفساد.. وووالخ.. .. أين نحن .. أين نحن أين نحن .. وفي الختام للسودان الشمالي الرفعة والتقدم وان يكفيه شر التمزق والشتات.

ياسر علي نايل
السعودية – الرياض

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2010

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#116622 [خالد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2011 03:38 PM
Brother Yasser, it seems that your\'e dreaming..........لو كان السيد البشير جادا لو ضع كل افراد حكومته بالسجون.....انسي...طبعا بالاضافة الى السيدة الفضلي وداد وابناء العارف بالله اخوته الميامين.


#116102 [دالدكيم]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2011 06:05 PM
الله يعطيك العافية أخى ياسر والله لا يطبق قانون الأرض ولا السماء فى هؤلاء القوم الأمر أكده الشيخ العارف بالله حاج ماجد سوار الذهب عندما قال تم القبض على بعض آكلى المال الحرام من الحزب الحاكم وتمت محاسبتهم وبعيداً عن الأجهزة الاعلامية استناداً لفقه السنة مارأى علماء الدين يعنى بالعربى يابتاع المؤتمر الوطن أسرق أنهب عش فى الأرض فساداً نحن فى حمايتك وسترتك


#115737 [الزول السمح( الأصل )]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2011 09:39 AM

أول إستدعاء بعد تفعيل القانون من المفترض أن يكون بحق وزير العدل السابق عبد الباسط سبدرات...لأن كل البلاوى والتجاوزات فى المال العام مرت تحت بصره وسمعه وهو بلا شك أحد المستفيدين.. وبعد كده يشوفوا باقى المنتفعين ..

عمارة ..عمارة ...مول ...مول ...حوش ...حوش


ياسر علي نايل
مساحة اعلانية
تقييم
3.78/10 (14 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة