10-01-2015 08:35 PM

:: ومن كتب التاريخ يُحكى أن الجعد بن درهم كان قد زعم بأن الله لم يتخذ سيدنا إبراهيم خليلاً و لم يكلم سيدنا موسى تكليماً، عليهما الصلاة والسلام.. فبلغ هذا الزعم القائد الأموي خالد بن عبد الله القسري، وكان أميرا للبصرة ومٌهاباً..فأمر جنده بالقبض على الجعد بن درهم، ونفذوا الأمر..ثم خطب القسري في الناس يوم عيد الأضحى قائلاً : (أيها الناس ضحوا، تقبل الله ضحاياكم، فاني مضح بالجعد بن درهم )..ونزل من المنبر و ذبح الجعد بن درهم تحت سمع وبصر الناس..!!

:: رئيس البرلمان، د. إبراهيم أحمد عمر، لم يأت بما جاء به الجعد بن درهم.. ومع ذلك، يوم الإثنين الفائت، بصحيفة التغيير، غضب أحد نواب البرلمان وكاد أن يطالب الحكومة بما فعله القائد الأموي خالد بن بن القسري..أحمد الطيب المكابرابي، قيادي بالإتحادي الديمقراطي الأصل ونائب بالبرلمان، يحرَض الحكومة بالنص الغاضب :(رئيس البرلمان الحالي ليس الرجل المناسب لإدارة أكبر مؤسسة رقابية في البلاد، وعمره لايسمح له بذلك، فالبرلمان شائخ).. حسناَ..!!

:: لماذا كل هذا الغضب المقابل العيد؟.. إذ عُرف السبب بطل العجب ..ويتجلى سبب غضب المكابرابي في متن ذات التصريح بالنص المتوسل :(نطالب رئيس البرلمان بتمليك كل النواب سيارات لأنهم مطالبون بمهام متابعة دوائر مترامية الأطراف، وليس من العقل أن نجوب الفيافي والأصقاع بالمواصلات والمركبات العامة)، هكذا سبب الغضب.. وعليه، هذا النائب الغاضب بحاجة إلى (سيارة فقط لاغير)، وبعدها يصبح رئيس البرلمان الرجل المناسب لإدارة أكبر مؤسسة رقابية في البلاد، ويكون في (عمر الشباب)..!!

:: وليس المكابرابي وحده من يُحوِر الأجندة العامة إلى أجندة (خاصة جداً)، فما أكثر هذا النوع من الرجال في دهاليز (العمل العام)، حكومياً كان أو معارضاً، بحيث تحسب ثورته وغضبه لله ثم الوطن ثم تكتشف ( الحقيقة).. قبل أسابيع، رغم بؤس الحال الإقتصادي، وخصماً من فواتير الغذاء والدواء، وزع البرلمان سيارات - بكاسي دبل كابين موديل العام – لرؤساء ونواب اللجان، بقيمة تقدر ب (15 مليار جنيه)، وكان حدثاً إعلامياً.. كان على النائب المكابرابي أن يؤازر العامة وصحفها وينحاز لها يرفض هذا التصرف تحت قبة البرلمان، بدلا عن (أنا كمان عايز)، أو كما يلمح غاضباً..!!

:: والجدير بالتأمل والأسف - و الدهشة - أن أخبار البرلمان وتصريحات النواب لم تتجاوز بعد محطة (المطالب الشخصية)، في ذات اللحظة التي تشهد فيها بعض الأجهزة التنفيذية - المالية والعدل نموذجا - حراكا إصلاحيا في بعض القضايا ذات الصلة بالمال العام .. وكما يطالب هذا النائب وغيره بالسيارات، طالب بعض النواب قبل أسابيع بزيادة (مخصصاتهم)، وإسترجاع ما تم خصمها قبل أشهر (25%)، وهكذا.. لم نسمع أو نقرأ حدثا برلمانيا يطالب بمساءلة جهاز تنفيذي أو محاسبته رغم غزارة الأخطاء التي تستدعي المساءلة والمحاسبة..وعليه، فالصمت أفضل وكذلك السكون، أي ان عجز أي نائب برلماني بأن يكون (رقيباً)، فليس من العدل أن يصبح (متسولاً)..!!
[email protected]

تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3304

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1348533 [جنو منو]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2015 01:21 PM
عشان نائب اتحادى ديمقراطى شلت حسو .. هسه لو كان نائب كوز كان عملت رايح ..
غايتو عندكم جنس محن يا الصحفيين ..!


#1348158 [همت]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2015 03:46 PM
أعضاء برلمان السودان هم أعضاء جهاز تنفيذي اسرائيلي مهمته الرئيسة شرعنة كل مفاسد البشير وزمرته والتصفيق لتلك الشرعنة ولا يطالب إلا بما يريده أعضاء البرلمان الدلدول لأنفسهم ويعمل لمزيد من التدمير في الاقتصاد السوداني وغيره من مناحي الحياة... أتحدى هذا البرلمان الدلدول الذي اشترته الإدارة الأمريكية منذ وقت بعيد أن يوضح للناس في تقرير مختصر - وليس مفصل - ما أنجزه لصالح الوطن والمواطن الذي يُفترض بالبرلمان أن يمثله - منذ أن باشر تدمير مناحي الحياة في السودان بعد إمساك البشير االمشئوم وزمرته بتلابيب الحياة في السودان


#1348053 [قنوط ميسزوري]
5.00/5 (2 صوت)

10-02-2015 09:56 AM
مضى شهر سبتمبر شهر الشهداء و لم تكتب كلمة تطيب بها مشاعر أسرهم المكلومة و لكن إنتظر يوم يضحى الشعب بأحبابك الإسلامويين قبل عيد الأضحى و بكل الأرزقية و الشياطين الخرس من صحافيي النظام


#1348003 [سودانية]
5.00/5 (1 صوت)

10-02-2015 06:24 AM
عشان كده ناس الراكوبة مسمينو برلمان حزب البشير اسم علي مسمي
زمان ودي برضو قصة من كتب التاريخ لما عقار تخلي عن منصب الوالي ودخل الغابة...طلع بشة في التلفزيون يرغي ويزبد وعروقو مشحطة وقال عقار لانو تور اديناهو عربية فوقها بيرق اباها ودخل الغابة .. ده طبعا في البلاغة بسمو مدح بما يشبه الذم


#1347959 [مطنقع]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2015 11:07 PM
هذه مقالات من كتاب لو لقوا عضا فى الحكومة كان عضو مع الناس و ما بعيد يكونوا اسا بكدكدوا فى عظم القصير


#1347941 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

10-01-2015 10:11 PM
وكيف يكون التسول
تقتكر المرجعنا لوراء شنو
تفتكر اندلاع الحروب ل شنو
تفنكر عدد الاحزاب وكنكشة رؤسها وانضمام الرجرجة والدهماء والرعاع والاغبياء واللصوص ليه
تفتكر كثرة الحركات المسلحة وعدم دمجها لشنوا
كل هدا لزوم قسمة الثروه والسلطة مستعدين يبيع الواحد فيهم امة اختة زوجتة بناتة اولاده لمثل هذا اليوم والبديل موجود بدل الام النسيبة وبدل الزوجة القديمة واحده جديدة صغيره غير مختونة


الطاهر ساتي
 الطاهر ساتي

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة