10-04-2015 01:24 AM



اول شهيد في الحرب هي الحقيقة ، واول شهيد في السياسة هي الكرامة .
وانحنا صغار كنا بنلعب بي مدافع الطيب . مدفع الطين كان عبارة عن قدح مستدير من الطين الصلصالي ,, اللغد ,,. نضرب به ا,,الدلجة ,, لكي يقوم الهواء المحبوس باطلاق فرقعة .ويكون ولد . وتحسب اصابة للفريق . وعندما لا تحصل فرقعة يكون المدفع فاشل ومش ولد ، وهنالك حكام . وبالرغم من التحكيم تحصل مغالطات .وقد ينتهي الامر بمعركة .
ما يحدث بين حزب الامة والانقاذ هو معركة مدافع الطين . يكفي ان ,, الفريق ,, صديق يصرح اليوم بعد مغازلة وغرودة البشير والصادق ،أن ما حدث بين الامة والانقاذ ماهو الا فتور وليس قطيعة . هل يقصد بالقطيعة الفلايت والردوخ .... الخ ؟؟ ان ما حدث من جانب الانقاذ هو اعلان حرب واساءة وبهدله واحتقار لحزب الامة والصادق المهدي . ولم يحرك حزب الامة ساكنا . وتمادي الكيزان في الاساءة والتغول علي الانصار الذين من المفروض ان يكونوا اشرس المقاتلين .
الصادق بلسانه قال ان قوش وعصابته اجلسوه في الشمس . لم نعرف بأي مخلوقات تعرض للشمس بقصد خلاف الجداد المهيم . وساله قوش عن اسمه .
وقبض الصادق من الانقاذ بشهادة ابن عم الصادق مبارك ، وانكر الصادق . وهذا يعني ان احدهم غير صادق . وقال السيد سيخ اسمنتي المعروف بكرتي ان الصادق والميرغني ,, ...... ,, لانهم بيقبضوا من الانقاذ بالليل وبينبذوا الانقاذ في الصباح . في زول بيكذب هني .؟
وهذا الخنوع خلي نار القصب او مصطفي عثمان شحادين يهدد بكسر يد من يمدها علي الانقاذ . العشر القام ليه شوك . وحميدتي قال ما عاوز مجمججة ... حميدتي الخلا السعية والادوه شهادة اركان حرب وهو لم يتعلم صفا وانتباه ... خطوات تنطيم كتفا سلاح .... الخ وقال نقول دخلو الصادق السجن يدخلوه ....نقول فكو الصادق يفكوه الحكومة ماعندها جيش غيرنا . واجبر الصادق علي الاعتذار . وترك السودان ,,حردان ,, ووضعت كريمته في السجن . وقالو البلوم تيمان .
الامريكان جابو البشير في القاطر . بدل البند اربعة عملوا ليه البند عشرة . وهلل الكيزان . يعني ككو ربطوه بي سلسلة اربعة امتار بدل مترين ، و فرح الككو. ما برضو ربط . ودلوكت الامريكان قلعو فلوس الشعب السوداني . كان ممكن تعمل الف شفخانة والفين مدرسة ،بسبب هبالة الانقذ وضلوعها في تفجير المدمرة الامريكية في اليمن . ورفضوا ان يعفوا الديون لان السودان بيصرف 70 في المية من الميزانية علي الحرب . يشربوا شمبانيا وعاوزين الناس يأكلوا ليهم اولادهم . البشير كما قلنا من بدري بدا ,, يتخرت ,, من الكيزان عالميين ولا محليين. لكن خايف يكسر القحف مع الكيزان .

بمناسبة السلسلة قلت في موضوع حزب الامة الملوص والتلات ورقات ,, يقولون ان اقوي سلسلة هي بقوة الحلقة الاضعف . بمعني اننا اذا صنعنا اقوي سلسلة من الصلب والتيتينيوم والالمنيوم والحبال الغليظة وحلقة واحدة من الدبارة فتلك السلسلة هي بقوة الدبارة . وهذه الجبهة الجديدة هي بقوة الصادق لانه الحلقة الضعيفة .,, والآن بدا التملص . وعن قريب سيتملص الصادق من اتفاق باريس وصوفيا وفراكفورت والقدمبلية . وسيجد التفسير والكلام ما بيغلب سيدو . والصادق بعد خدعة اتفاق جيبوتي والملازمين وموقعة ذات النياشين لم يقنع او يقتنع . وبعض الشعب السودانيين يحير . لانهم يثقون في الصادق والاغرب من الصادق ، الفريق صديق .
وسيتحلل الصادق ومن يتبع الصادق . وسيفاوض الانقاد كما يقول الانجليز ,, باي بروكسي ,, باللفة . ما هو اولادو في الحكومة . يفلق ويداوي . غازي الكتل الناس في دار الهاتف ، مش قنع من خيرا فيها وادي الانقاذ عنقرتو . وقال الانقاذ بتفاوض نفسها . شباب حزب الامة مش زفوا غتدور في دارهم ذي ابو السرة في السوق ؟؟ ودلوكت الصادق بيحاورو . محن سودانية .
اقتباس من موضوع حزب الامة الملوص والتلات ورقات .
السؤال ، هل حنرجع تاني لنفس امور التلات ورقات والملوص ؟ واليوم ظهرت امور الملوص والتلات ورقات . وبينما الصادق يوقع علي ميثاق باريس وبسببه صار مطرودا من بلاده ووضعت ابنته في السجن، الا ان صوت سيده فضل الله برمة يقول . وحتي بعد نداء السودان الذي يعتبر تاريخيا ضم كل المعارضة ولاول مرة الصادق يجي في القاطر. والمشقبية تخدم.
اقتباس
وعد اللواء فضل الله برمة ناصر نائب رئيس الحزب لـ(إس. إم. سي) أمس طرح الحركات المسلحة بمناقشة كل قضايا السودان دون إشراك الجميع لا يقود إلى حل أزمات البلاد، مشدداً على أهمية الانصياع إلى رغبات المواطن السوداني في التوصل إلى سلام دائم ينهي الحرب في المناطق الملتهبة، لافتاً إلى أن ما يجري الآن لا يقدم حلولاً للمشكلة السودانية، وأوضح ناصر أن وثيقة الدوحة تعتبر مرجعية لسلام دارفور ويمكن استصحاب بعض الآراء والمستجدات التي تحدث في الساحة السياسية فيها، مؤكداً أن مناقشة القضايا الوطنية مكانها الحوار الوطني الجامع
نهاية اقتباس
الصادق يقول القماير وبرمة يقول بانت . قالوا الابن مجبنه مبخلة . الانسات يضعف ويستسلم اذا صار الامر يخص الابن . والصادق عنده ولدين في القوات المقاتلة . طيب ديل الصادق بيقبل قتلهم او القذف بهم في السجون والمحاكمات ؟؟؟ احسن نعرف من دلوكت . وبعدين برمة ده شوفوا ليه كنتوس اكفوه فوقو . الناس قالت دواس وهو لسة في المحلسة . والسلاح الذي دخل جنوب كردفان وتسبب في اسالة الدماء ، ما جابو برمة . ولقد قال في التلفزيون بانه سلح القبائل لانهم هددوه بانه اذا لم يسلحهم فان عندهم الامكانيات لشراء طيارات . وزير دفاع يخضع لتهديد مدنيين . يعني الحرامية يمشوا الظبطية ويقولوا لو ماخليتونا نسرق الدكاكين . حننهب البيوت ونحرقها . والبوليس يخضع لهم . ولقد تحصل عصام ابن الترابي في الديمقراطية الاخيرة علي الف كلاشنكوف ووزعها علي المسيرية لمحاربة قرنق . والحاصل ده نتيجة تلك السياسة بتاعة الملوص والتلات ورقات . وعصاية نايمة وعصاية قايمة . ولقد استرخص البشير دماء المسيرية لانه سفكها بيده في عرس في المجلد عندما كان يجاري المدنيين ويطلق النار . وقتل فتاة وجرح آخرين . وحماه الصادق وبرمة لانه كان في المكان الثالث بعد حمدين و الذي قتل وضحية لقيادة انقلاب الكيزان الذي اقترحه الترابي واحمد سليمان علي الصادق . وقالوا السكات علامة الرضا . ولم يعتقل احمد سليمان .وكشف عنه عبد الرحمن فرح قبل فترة قصيرة في الاعلام . كله ملوص وتلاته ورقات .
خلونا من الاكلشيهات ,, والكلام ده ما وقته واي انتقاد بيصب في صالح الانقاذ ... ده الوقت المناسب . ونحن اطفال شاهدنا فلم عنترة بن شداد . وحفظنا الحوار وكنا نردده ونحن في السابعة خاصة كلام استفان روستي الذي كان يمثل القيصر وكلام سراج منير الذي كان يمثل عنترة وكان مفرج بن همام ينافس عنترة . وعندما عنترة بعيد تقوم الحرب ويقول مفرج بن همام . ولكن علي شرط قبل ما نشرع رمح او نجرد سيف ، تضملولي عبلة ,,, دلوكت الاماكن المهمشة والمحاربون تضمنولهم حقوقهم . وحزب الامة لن يكن حزب الاسره . ومافي يا يمة ارحميني لقد اتي سيدنا عثمان ابن عفان باخيه في الرضاعة عبد الله بن السرح . وكان النبي قد اباح دمه ولو تعلق باستار الكعبة . ولم يرد النبي صلي الله عليه وسلم الي ان انصرف الاثنان .وسال صلي الله عليه وسلم الم يكن فيكم رجل يضرب عنقه . فقالوا ان ايديهم كانت علي مقابض سيوفهم ولو اومأ النبي صلي الله عليه وسلم لقطعوا راسه . وافهمهم بان الانبياء لا يعطون تلك الاشارة . هل يوافق الصادق اليوم ان يقدم الترابي وكل من معه الي المحاكمات ؟؟ وهل سيسلم البشير والبقية الي المحكمة الدولية . ولا البشير لسة جلدنا وما بنجر فيه الشوك . قبل ما نشرع رمح او نجرد سيف ، عاوزين نعرف . .
يقولون ان اقوي سلسلة هي بقوة الحلقة الاضعف . بمعني اننا اذا صنعنا اقوي سلسلة من الصلب والتيتينيوم والالمنيوم والحبال الغليظة وحلقة واحدة من الدبارة فتلك السلسلة هي بقوة الدبارة . وهذه الجبهة الجديدة هي بقوة الصادق لانه الحلقة الضعيفة . ان له ارتباطات تاريخية مع الكيزان . وابنائه في القصر . وهم جزء من النظام الذي قرر والدهم محاربته بالسلاح . واذا حمي وطيس المعركة قد يضعهم النظام في واجهة المعارك . كيف الدبارة ؟ انا علي اقتناع كامل بان الصادق ماحيواصل لنهاية المشوار . الموضوع حردة . وانا في وانتو في وحتشوفوا .
ناس الملوص كانوا جنوب السكة حديد في الخرطوم منطقة مدارس الكمبوني . عندهم قيطان لمبة حوالي شبرين مطوي بيلفوهوبيطلبوا من اللاعب ان يضع المرواد في الوسط " ويسحبون القيطان ويخسرالمساكين واغلبهم من اهل الهامش من اتي بهم القطار الي العاصمة . وتطلع ملوص . والتلاته ورقات هي ثلاثة اوراق كتشينه احداها باللون الاحمر والاثنتان باللون الاسود وينادون احمر يكسب . ويكون هنالك شريك للمحتال يلعب ويكسب كل الوقت . ويتشجع احد اهل الهامش . ويبدا باللعب ويختفي الكرت الاحمر . ويخسر المسكين كل فلوسه . وهذا هو حال الهامش . طالعين ملوص . وكل الشعب السوداني دلوكت طالع ملوص , دلوكت عاوزين نعرف من البداية . الديمقراطيات كلها طلعت اوفسايد لعبة قون
كركاسة
الصادق بيسافر وعنده مصاريف مهولة خدم وحشم وخيول وعلف وبنزين وكهرباء ونفايات وضرائب وزكاة واكراميات وهوتيلات وتذاكر طيران . من وين ؟ غازي العتباني وخال الرئيس وود ابراهيم ... الخ وعلي عثمان القال معلم الله ومرتبو12 الف لاغير ، قبل الضرائب .


[email protected]

تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 4009

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1349393 [د . شريف]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2015 09:35 AM
الحقيقة مقالات شوقى تجبرك ان تقرأها بالكامل .. يعنى تشرب بالكورة لمان تكرع .. من وجهة نظرى الشخصية .. الصادق المهدى شخصية نبيلة ودماغه مليان ووطنى صادق يريد ان يفعل شيئا ولكنه اصطدم بنظام اشبه بعاهرة خرجت للربا والتلاف يحتار اى شخص فى كيفية التعامل معها.. البيئة الحالية للسياسة السودانية غير صالحة البتة للحكم على مقدرات اى انسان ونواياه .. بيئة خارج المألوف .. حكومة ومراكز قوى اشبه بعصابات المافيا لا يعرف اى شخص عاقل كيف يتفاوض معها !!!


ردود على د . شريف
[shawgi badri] 10-05-2015 01:38 PM
الدكتورشريف لك الحية . هنالك فرق بين رجل الدولة ورجل الاعمال ورجل التعليم او الفقيه . الصادق فاشل كرجل دولة . ورطه الكيزان ويمسكون عليه الكثير ، بسبب نزواته . رهن البلد للكيزان لكي يضمن سلامته وسمعته . انه مثل البشير الذي رهن البلد لكي لا يذهب الي المحكمة الدولية . الم يعرف الصادق ان هؤلاء الناس من احط البشر ؟ لماذا يصر علي التحاور معهم ؟ انه يخافهم .


#1349194 [شبتاكا]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2015 11:15 PM
الوقواق ..تسميه اطلقها عليه منصور خالد وكان موفق فى ذلك كثيرا ولعلم الجميع (ويمكن الرجوع لبرامج عالم الحيوان) فان الوقواق طائر انتهازى خلقه واخلاق وتختار انثاه عش طائر اخر لتضع بيضه واحده اثناء غيابه ويقوم الطائر الضحيه بحضانة البيض وعندما يفقس صغير الوقواق يقوم بالقاء باقي البيض من العش بازاحته بجسده ليتفرغ له الابوان الضحيه بتغزيته منفردا متوهمين انه من صلبهم رغم ضخامة جسده الذى ينمو بسرعة فائقه ........ولله فى خلقه شئون
رحم الله التجمع الوطنى الديمقراطى ومقررات اسمرا للقضايا المصيريه....وحينها رفع معوله الشهير لشرخ التجمع عندما خرج فى رحلته الظافره لجيبوتى لاصتياد الفيل...ويتكرر نفس السيناريو عندما شرخ قوى الاجماع بالداخل ....هرول للتكريم الدكتاتوريه ....وتكررت نفس الهروله لحوار الوثبه وفاوضنى بلا زعل ياخى فاوضنى انا عندى امل.....لتنتهى بتلك الاهانة الحامضة التى تجرعها وبلا رحمة والبفش غبينته بيخرب مدينته ومدينة اخوان نسيبه خرجت حرائرها من حملة درجات الماجستير لنضافة المراحيض....
الوقواق له براعه فى عقد المواثيق ووخرقها تزكرنا ببراعة الطالب الفاشل فى تصميم واعادة تصميم جدول المزاكره حتى ينقضى العام الدراسى باكمله....
الشيخ الماسونى ونسيبه الوقواق طين يقلب على رمال..وهم سرطان هذه الامه واستئصالهم شرط اساسى للتعافى...........


ردود على شبتاكا
[shawgi badri] 10-05-2015 01:46 PM
ايها الملك النوبي النبيل ، الكيزا يمسكون بتلابيب الصادق . يمكهم حرقه او تشويه سمعته في لحظات لان الصادق في جيبهم . شاهدت عملية طائر الوقواق او ييك بالسويدي وكوكو بالانجليزية وهو يخرج بيض الطيور ليبقي في العش . ويعمل هذا بمؤخرته الكبرة . ويتربع في العش . لقد وصفت انا لكيزان بهذه الصفة .


#1349173 [فضل حسنتود]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2015 09:34 PM
الصادق مهووس بالسلطة.و مهووس بتوريث أبناءه للزعامة.
هذه هي العقدة.


#1349164 [فضل حسنتود]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2015 09:05 PM
الأستاذ شوقي بدري...تحية طيبة
علق أحد القراء في مقال سابق لك عن قضية البترول التي أثيرت عقب الإنتفاضة و أعتقل فيها د.شريف التهامي و آخرين. تم تلفزة جلسات ىتلك المحكمة.لكن قبل أن تكتمل فصول المحاكمة,جاءت حكومة الديموقراطية برئاسة الصادق المهدي و حدثت فيها تجاوزات أشار إليها هذا الأخ القارئ أنها من مظاهر الدولة العميقة. و من ذلك أن علاقات القربي و النسب و المصالح هي التي توجه مسار الحكم في بعض البلاد و منها بلادنا.كان أن تم حفظ نلك القضية الشهيرة بعد أن تقلد حسن الترابي منصب النائب العام ووزير العدل. و الترابي هو زوج سارة شيقة الصادق المهدي,بينما أن شريف التهامي هو زوج فاطمة عبدالرحمن المهدي عمة الصادق المهدي.
هي نعم دولة عميقة.
هل تكتب لنا شئي عن تلك القضية الشهيرة بإسلوبك السلس هذا و دمتم.


#1349126 [shah]
4.50/5 (3 صوت)

10-04-2015 07:58 PM
"وهلل الكيزان . يعني ككو ربطوه بي سلسلة اربعة امتار بدل مترين "
دى ماستربيس.


#1348844 [سارة عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2015 09:09 AM
الأخ شوقي حياك الله
اول شهيد فى السياسة هو الكرامة
اعلق على مدفع الطين
ما يحصل فى الساحة السياسية هو غزل بين فتاة ورجل كهل يملك الجاه والمال
بنيت حزب الامة الان أكثرهم ضباط معاشين الملاحظ . شباب الأنصار لا يؤيدون هذا التوجه ان تكون قاعدة الحزب من هؤلاء
النص الذى قاله الفريق صديق انها ليس قطيعه ولكن فتور .
هل الفتور بعد اعتقال الصادق من تصريحات الدفع السريع ووضعه فى السجن بأمر الشير ويقدم لمحاكمة وكانت الإعدام . كلها كانت مكيدة لنقل ماهو الدفع السريع وما هو الدفاع الشعبي كلها سرطانات الكيزان ويبقى الجيش السودان الذى كان أسوة بجيوش العالم وتلك محمدة الانجليز
نعم ان الأنصار كانوا من اشرس المقاتلين إبان المهديه
واذا استعرضنا تاريخ الصادق السياسي فى كل حكومة عسكريه كان وجه المدفع فى مايو جبيت الثكنات بورتسودان وتحديد أقامه ونفى وشندى هذا الرجل له تاريخ معتقلات حافل اذا ما قورين بالميرغنى والترابى اما الشيوعيون فؤلئك البواسل الذين ذهبوا إلى للمقاصل فى معركة انتماء وتصحيح والى الان نبحث عن السبب

فيقولون ان بوش اجلسه فى الشمس وعلمنا انهم اجلسوه فى كرسي بثلاث ارجل
اذا نظرنا إلى حزب الفكه كلهم انتهازيون مثال الصادق ابن عمه ومبارك ابن عمه الحكايه أصبحت الحشائش يملأ شبكته لكن الصادق لم يخلع بردة
الامام المهدى الأصل
لم يشارك والذين شاركوا قال لهم هذا خياركم


ردود على سارة عبدالله
[shawgi badri] 10-04-2015 12:29 PM
الاخت سارة لك التحية . هتف الناس الصادق ومز الامة ، ومرمط الترابي الصادق وتفنن الكيزان في اهانة رمز اللامة وخاف الآخرون وتفرعنت الانقاذ .وفكر البعض ان الانقاذ لا يهزها ريح مادام الصادق وانصاره ,,البياكلوا النار ,,استسلموا ، الباقين حيعملوا شنو ؟ قالوا دقو القراف خلو الجمل يخاف . مصيبتنا ان يحكمنا اللئام منا . ويتبعهم ضعاف النفوس .


#1348837 [برعي]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2015 09:01 AM
والله يا شوقي دي محن السياسة والحياة والمجتمع السوداني ، حقيقة انت احسن زول بتقول الحقائق زي ما هي ، بدون لف ولا دوران ، حزب الامة والصادق المهدي ده من محن السودان وطبعا سيد المحن شيخ الترابي ، غايتو بغض النظر عن اي شئ منصور خالد وانت بتفش لينا بطنا فيهم .
لك التحية والود


ردود على برعي
[shawgi badri] 10-04-2015 12:35 PM
العزيز برعي الله يديك العافية . اذا راجع الانسان نفسه قليلا لاكتشف ان الدنيا مافيها حاجة تسوي الخنوع والاستسلام . ماذا بقي لنا بعد ان صارامثال الترابي صاحب اسوأ اخلاق يسيطر علي البلاد والعباد . والبشير بمقدرته الذهنية المتدنية والصادق النرجسي يحلون ويربطون ؟


#1348744 [تاج السر حسين]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2015 02:07 AM
يا شوقى يا اخوى .. صديق الشيخ ده مؤتمر وطنى قاعد فى جسد حزب الأمه.
سؤال .. اذا كانت الأنقاذ تخلصت من (الضباط) جيش وشرطه الما عندهم أنتماء لحزب منذ عام 1994 تقريبا، بعد أن تخلصت فى البداية فيمن يشك فى ولائه لحزب شيوعى أو بعثى، فكيف وصل سعادته فى ظل نظام الإنقاذ الى رتبة فريق .. صديق الشيخ يقوم بالمهام التى يحتاجها المؤتمر الوطنى داخل جزب الأمه وعبر ذلك داخل جسد المعارضة كلها .. دائما تصريحاته بهذا الشكل.
فى مرة أمين عام حزب الأمه (الشابق)، قال هو ومعه صديق ودعه وأربعة آخرين قدموا الى كمبالا، لمقابلة الحركات الدارفوريه، بتوجيهات من (المؤتمر الوطنى)، هم قالوا أنه حضورهم من أجل القضية الدارفورية، لكن الهدف الحقيقى كان شق صف تلك الحركات، وابعادها عن الحركة الشعبيه.


ردود على تاج السر حسين
European Union [متسائل] 10-04-2015 03:08 PM
هو صديق الشيخ ده مش القال إنجازات الإنقاذ لا ينكرها الا جاحد, ولا ده واحدغيرو!!

[shawgi badri] 10-04-2015 11:06 AM
التاج اوجعني خروج هلال الملايين . انا وضعت الفريق بين قوسين لانه اذا لم يكن كوز لما وصل لرتبة فريق . والصادق كوز . اتي بعبد الله محمد احمد الذي كسر الآثار علي زعم انها اصنام . وتصدي له رجال حزب الامة منهم محمد علي الحلاوي وآخرون واعترضوا علي ادخاله الوزارة . وقال الصادق ,, انا عارفو ***** و...... الخ , لكن انا جايبو ترضية لي ناس ,,والناس ديل الكيزان . والفريق برضوا جابو الصادق غصبا ،لان الانقاذ فرضته علي الصادق وقبض الصادق السعر بالمال .
عبد الله كان لصيقا بعمر محمد الطيب رحمة الله عليه واحمد عبد الرحمن في السعودية وعمر كان يسكن في بيت احمد في السعودية . والصادق كان لصيقا بعثمان خالد مضوي الكوز . الذي تخلص منه الكيزان بفخ القبض علية ومعة فتاة في سيارته .


شوقى بدرى
شوقى بدرى

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة