10-05-2015 11:47 AM


*تحدثنا فى الحلقة الأولى من هذه السلسلة عن أن شعب السودان يملك 50%من أسهم قناة النيل الأزرق ، ونعيد قول السيد المراجع العام بأنه لو كانت الحكومة تملك نسبة 1%من الأسهم فى أي مؤسسة فإنها تقع تحت ولايته ، ونشرنا أن هيئة الأوقاف الإسلامية الإتحادية تملك 200من الأسهم وتساءلنا : (وبين ايدينا الان ميزانية 2012 وحركة راس المال وجاري شركاء قناة النيل الازرق ونسب راس المال مناصفة بين شركة دلة العقارية والهيئة القومية للاذاعة والتلفزيون بمبلغ اجمالي يصل 30.786.956جنيه سودانى ، فاين هو المراجع العام من هذه المليارات ؟!ولماذا اختفت هيئة الأوقاف الاسلامية من الميزانية الأخيرة ؟! وسألنا الأوقاف عن هذه الأسهم الكبيرة ولماذا لم يتم تمثيلهم فى مجلس إدارة هذه القناة ؟ وبكل أسف لم نتلق رداً حتى الان ؟ وإزاء هذا الصمت سيرتفع السقف من التساؤل الى أبعادٍ أخرى مانحب ان نصلها ولكن سنصلها بالتاكيد..

*إن مشروع تفكيك قناة النيل الأزرق يجري على قدم وساق ، وماكان لنا ان ننشغل به لو أن هذه القناة كانت قناة خاصة ، ولكن نصف القناة المملوكة لشعب السودان تلزمنا ان نملِّك الرأي العام حقيقة مايجري بأناة وصبر ، حتى يتسنى للمراجع العام ووزارة العدل والمعنيون بالمال العام التدخل قبل فوات الأوان .. والحكاية تبدأ بشركة الدينونة للنشر والصحافة والإعلام والمساهمون بها هم :

(1) الطاهر حسن احمد التوم ، يمتلك 230سهما.(2) شركة سونان للطباعة والنشر المحدودة ، تمتلك 750سهما .(2) علوية احمد فضل السيد. تمتلك 20سهما ، وذلك وفق استمارة ش (28)لعام 2013وش (13) المودعة بتاريخ 7/1/ 2014

أما الهيكل الذى قامت عليه الفكرة الجهنمية هو : الدينونة للإعلام وتتفرع منها أسماء اعمال أولها اسم العمل رواج للاعلان والتسويق ، وسيكون دوره فى القناة الحيازة على الاعلانات والرعايات، وقد بدأت هذه المسيرة بتشكيل غطاء قانونى والغطاء الآخر إداري وقامت القناة بعمل ورشة خرجت توصياتها بضرورة وجود وكالة إعلانية ، فمن هى هذه الوكالة ؟
وهل يمكن ان تكون إسماً غير رواج؟
والتوصية الثانية : أن لايكون هنالك عدد كبير من العاملين ،وأن تكون هنالك شركة خارجية تنتج للقناة هذا هو الظاهراما المستتر فهل هنالك شركة غير مداد ؟!.
وهنا كلمة حق اريد بها باطل ، فتحت مسمى تخفيض العمالة تلقائياً يتم تفكيك انجح اقسام القناة (قسم التسويق والاعلان) وقد سبق هذا التفكيك تحويل الاستاذ عوض الكريم حسن الخبير الناجح فى التسويق من منصبه الى إدارة العلاقات العامة لكي يندفع لتقديم استقالته،وقد كان ..
وتم تفريغ قسم التسويق من كل كفاءاته ليخلو الجو للنبتة الجديدة رواج .

*ثم أليس أمراً ذوبال ان تصرف القناة مايقارب المائة وخمسون الفا من الجنيهات على استديوهاتها ثم لاتستعملها وتصرف مايقارب الخمسة وثمانون الفا من الجنيهات على استديوهات مداد ؟
واليس عجيبا ان تتخلص القناة من الكفاءات بالطرد او بتحويلهم لشركة الدينونة ؟ وكيف بقي المبدع الشفيع عبد العزيز باذاعة النيل الازرق التى تتخذ مقرا لها شركة مداد ..والحكاية تطول ونواصلها ..وسلام يا ااااوطن..

سلام يا

بيننا والمراجع العام قصص اقرب للاساطير عن قناة النيل الأزرق ..الظاهر والمستتر ..وهانحن نصرخ انها 50%من الاسهم للحكومة ..ان صحت المذكورة من سباتها ؟ وياهيئة الأوقاف الاسلامية انها مائتين من الأسهم !! هل تسمعوننا ..الله اكبر .. وسلام يا

الجريدة
[email protected]

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3327

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1349732 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2015 08:44 PM
اخى الأستاذ حيدر ارجو ان لا تشغلونا بهذه الترهات والصغائر فالمآساة آكبر من ذلك بكثير,, ديل يا حيدر من قولة (تيت) ركبوا الشيخ/كامل الصالح رجل الاعمال السعودى كرسى المعوقين وتحول الرجل الى داعيه بعد تبقى له فمه ولسانه بشكل سليم ويبدو أنكم نسيتم بسبب عامل الزمن دور امين حسن عمر وربيع عبد العاطى ومساهمتهم في إنشاء هذه القناة ثم إنفضوا وتولوا الى نشاطات آكثر ريعا وكسبا!!,


#1349667 [Ema]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2015 06:01 PM
انا ما قريتك الحلقة الاولى وما قادرة افهم شى
لكن. داير اقول انو الشفيع افترى على الخلق لقى من يفترى عليهو خلى ان شاء الله يودوهو جهنم غير البنات والأولاد الصغار الجابهم يصبحوا فينا ليل ونهار وغير السر قدور عمل شنو وأبدع فى شنو
مرض
ان شاء الله تتفكك تعدم نفاخ النار وحسن فضل المولى طار وين


#1349547 [giny]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2015 01:53 PM
من هي علويه أحمد فضل السيد ؟
ربما زوجه حسن فضل المولي.يا ربي أمه! !!!!
مبالغه


#1349531 [عبد الغفار المهدى]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2015 01:27 PM
ولا تنسى يا أستاذ حيدر ان فى بيتكم من قبض عمولة بألاف الدولارات حينما تم بيع جزء من الأسهم لجماعة أتت بممثل لها داخل القناة (عمار فتح الرحمن شيلا) الذى كان مراسلال لقناة الشروق بالقاهرة ففجأة تحول لمدير البرامج بالقناة بدلا من الأستاذ الشفيع!!!
وجلس فى مكانه بمصر فى قناة الشروق شقيقيه
ودقى يا مزيكا


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة