10-06-2015 09:05 AM

إنتو منو يا كمال عمر؟
لو كان للمحامى (الإسلاموى) الذى اصبح مثل الثور الهائج (كمال عمر)، دور فى بداية ايام (الإنقاذ) المشوؤمة، وما تبعتها من ايام كالحة، لكان الآن أحد المطلوبين للمحكمة الجنائية الدولية.
فالرجل كما يقولون بلغة هذه الأيام (قائم طوالى بنمرة خمسة) وأصبح ناطقا رسميا باسم (المؤتمر الوطنى) متفوقا فى ذلك الدور على الأرزقى المأجور ( أحمد بلال عثمان).
وكأنه لم يكن (كمال عمر) المغروس فى جسد المعارضة، والذى ما كان يقبل بأدنى من سقوط النظام، واضح أن سقوط رفاقهم المدوى فى (مصر) بعد 30 يونيو 2013 ورفض الشارع المصرى (للإخوان المسلمين) ولأى أحزاب دينية، قد اصابهم بالرعب وجعلهم يتحسسون مواقع أقدامهم ويستندون على بعضهم البعض كما هو الحال مع الأعمدة الخشبية المتهاوية فى مبنى آيل للسقوط، تستند على بعضها البعض بصورة عشوائية، لكنها فى النهاية لا مكان لها غير الأرض.
قال كمال عمر ان "البعض يرى ضرورة تصفية الاسلام السياسى والاسلاميين".
فى الحقيقة تلك هى امانى الشعب السودانى الواعى الحر الشريف غير المخدوع أو المغرر به كله، ذلك الشعب الذى عانى منكم وشبع من ظلمكم وفسادكم ونفاقكم وكما تفعل الآن، أكثر من اى امة أخرى على وجه الأرض، والشعب السودانى ليست لديه المشكلة مع الإسلام أو مع أى دين آخر، لكن مشكلته مع (الأسلاميين) ومع (الإسلام السياسى)، ويرفض أى شكل من اشكال الدولة (الدينية) فهل تنكر عليه ذلك الحق وقد جرب فشلكم وإخفاقاتكم، لمدة 26 سنة؟
وأين هو الإسلام وروحه الآن من (نظامكم) الذى تهافت على مقوضية حقوق الإنسان فى آخر إجتماعات لها فى (جنيف) ولعق أحذية مناديب الدول الكبرى وقدم العديد من التنازلات حتى لا يضاف البند الرابع للعاشر، واصبح حالهم مثل المستجير من الرمضاء بالنار بل أن سفيرهم فى مصر، صدر منه تصريح شخص لا علاقة له بالعمل الدبلوماسى، فأظهر (النظام) وكأنه قد انتصر بحروجه بالبند العاشر وبمراقب اممى يرصد ويتابع ويسجل تجاوزاتهم ومخالفاتهم لحقوق الإنسان مثل (الالفه) فى المدارس الأولية، ومن عجب أنهم سجلوا أول مخالفة وقبل ان يجفف المداد الذى كتبت به تلك القرارات والتى (بصموا) ووافقوا عليها وأعلنوا الأنصياع لها، حيث منعوا من السفر عدد من قادة الأحزاب السودانية المعارضة.
بالعودة (لكمال عمر) الناطق الرسمى الجديد باسم (المؤتمر الوطنى)، صدر منه تصريح غريب قال فيه: "نحن قاتقفنا على عدم عقد اى مؤتمر تحضيرى خارج السودان لافتا الى ان الاتحاد الافريقي بقراراته بشان الحوار التحضيرى يريد نقل الملف الى اديس ابابا ويريدون مشاركة مجموعات ليس لديها علاقة بواقع السودان" .
فمن أنت يا كمال عمر، بل من (أنتم)؟
ولماذا شارك النظام الذى اصبحت ناطقا رسميا له فى المفاوضات التى جرت بين حكومة الجنوب ومعارضيها حتى توصلوا لإتفاق قبل عدة أشهر برعاية افريقية، ولماذا جرى ذلك الحوار فى الخارج، هل تظنون أنفسكم اكثر وطنيىة ووعيا من الآخرين ؟
كاذبون إن كنتم تظون ذلك، فأنتم فى الحقيقة أغبى مخلوقات الله واسوا من يمشى بقدمين على وجه الأرض، فما تحملونه من فكر لا يستطيع أن يقدم غير الكراهية والفرقة والشتات.
مرة أخرى والف نحن غير مقتنعين من الأساس بحوار لا يفكك مؤسسات النظام، ونعلم بأن ذلك الحوار لن يؤدى الا على إطالة عمر النظام، وبالكاد أن يجد الأرزقية و(المتلهفين) مثل (كمال عمر) منصب، يحقق لهم أحلامهم وأمانيهم.
نحن نريد هذا الحوار أن يجرى فى الخارج لا لكى يتدخل طرف خارجى، اصلا هو ليس ببعيد عن التندخل طالما البلد وصل دينها الى 45 مليار دولارا، فمن لا يملك قوته لا يملك قراره.
نحن نريد هذا الحوار فى الخارج حتى يكون المشاركون فيه أحرارا فيما يقولون فيكشفوا النظام وزيفه وأخفاقاته وأن يعروه وأن تنقل أجهزة الإعلام الأقليمية والعالميه كل ذلك.
لكن كما هو واضح أن (كمال عمر) يخشى من الفضائح ولذلك يعمل على ستر عورات النظام الذى هم شركاء فيه فى السابق والحاضر، وسوف تطالهم المحاكمات مثل غيرهم اؤلئك الذين نهبوا ثرواته وأهانوا الشعب وأذلوه وقتلوا منه مئات الالاف وشردوا الملايين وجعلوهم اما نازحين أو لاجئين أو مهاجرين ومغتربين.
تاج السر حسين – [email protected]

تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 2081

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1350647 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2015 12:44 PM
الايام دي ايام رياضة يا استاذ تاج السر:
بالله عليك ورينا فضائح الذين تحدثوا عن ضعف فريق مازمبي عندما هزمه الهلال في الخرطوم وتعادل معه في ارضه وبين جمهوره هذا المازمبي الذين لا يعرفون عنه ولاول مرة يقابلونه لانهم ما تعودوا على بطولة الكبار.
الان كتبت الاخت سهير عن ريحة المطار التي كتب عنها بابكر سلك:
وعلقت عليه بالاتي:
جميل الاخت سهير انك فتحت موضوع رائحة المطار والذي كتبه سلك، ولم يكن يعرف أن الرائحة التي يقصدها سوف تكون ريحة كريهة كرائحة الصرف الصحي سوف تصدر من لعيبة المريخ التي خرجت منهم على ملابسهم كرائحة التبول والوسخ الذي نتج لاصابتهم الثقيلة اما مازمبي، هؤلاء لا يعرفون عن مازمبي الذي لا يعرف له الا الهلال البطل الذي هزمه بالخرطوم وتعادل معه في ارضيه وبين جمهوره، هؤلاء هم من قالوا مازمبي ضعيف اثناء لقاء الهلال به، هؤلاء هم من يتحدثون عن مازمبي عندما هزم الهلال 5/2 بالخرطوم وهزمه الهلال 2 صفر على ارضه وجمهوره وكاد ان يفوز عليه لولا سوء الطالع، هؤلاء يتحدثون عن 5/2 ونسوا هزيمة الوحدات الأردني بالسبعة، هذا الباكر الذي تحدث عن ريحة طير طير الان انعكست عليه عند الهزيمة ورجعوا ريحتهم طير طير بعد ان قالوا سوف تكون ريحة الهلال طير طير، هؤلاء الذين يريدون ان يفوزوا بالسحر على الفرق ويصدقوا كلام الخزعبلات ويتحدثون عن انهم سوفوا ينتصروا على مازمبي وياتون للنهائي للفوز بالبطولة رغم معرفتهم بفريق الاتحاد الذي تصدر مجموعتهم بكل ارتياح ولهم معهم بالخرطوم بالصف الثاني، هؤلاء هم في مباراة مازمبي الحالية من اتوا بالسحر ووضعوه بملعب الهلال ولكن خاب رجاهم، ان الحقد والحسد لن يقدما مثل هؤلاء وناسين ان فوقهم اله يعلم كل ما يقومون به، فالنذكر سلك بريحة المطار التي اتت عليه بالوبال، ولنذكره ايضا بأن هذا المازمبي الذي هزمهم 3 مع الرافة هو الذي هزمه في نفس هذه البطولة وكاد ان يخرجه من البطولة!


#1350352 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2015 11:25 PM
اذا عايزين سودان سليم ومعافى من امراض الدول العربية فيجب رمى الإسلام السياسى والاسلامويين في الزبالة وإقامة نظام علمانى يحترم الأديان ولا يحاربها ولكنه يبعدها من الصراع السياسى وهنا تعود للسياسة والوطن امجادهم وللدين طهره ونقائه!!!
الف مليون دشليون تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو على الحركة الاسلاموية السودانية التي عطلت حلم اهل السودان في وقف اطلاق النار وعقد المؤتمر القومى الدستورى باشراف حكومة الوحدة الوطنية بانقلابها القذر الواطى العاهر كعرهم الداعر كدعارتهم السياسية اخ تفوووووووووووووووووووووو!!!


#1350325 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2015 09:19 PM
يا اخوانا الجماعه دى إتخذة الإسلام كما نقول بالبلدى والافرنجى (عدة شغل) وإذا ركزتو معاى الإسلام في يد الجماعه ديل عباره عن شاكوش ومنشار ومفك وزرديه ومفتاح صواميل ومنفاخ وكماشه و(ماسك) كتلك التي يستخدمهااللصوص لأخفاء وجوههم خلفها عشان ما يتعرف عليهم احد!! وإذا تمعنتم جيدا فكل واحد منهم وحسب مؤهله وخلفيته بيكون شايل واحده من المعدات المغلفه بديننا الحنيف ويستخدمها كما يستخدم كل صاحب مهنه آصليه لاداته !! فمثلا كمال عمر شايل دينه كمنشار طالع ماكل نازل ماكل وامثاله كثر واما اللابسين ماسك الحراميه فحدث ولا حرج أبرزهم والى الخرطوم السابق والوالى الجديد أبو رياله ولا ننسى الريس واشقائه وزوجته، ديل الشايلين مفاتيح الخزن والدواليب وكل ما لا يخطر على بالك !!,


#1350165 [وطن]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2015 02:45 PM
الغالبية العظمي من الشعب السوداني يقيم شعائره الدينية كما امر المولي عز وجل لذا لا للدولة الدينية لانها تعطي تصرفات الحكام قداسة بموجبها يمارسون الفساد ويعتدون علي حقوق العباد وبالتالي لا مجال للحساب.فمن يريد اقامة هكذا دولة عليه بعمل استفتاء حر ونزيه لكن بتخايل لي ما زول حيصوت للدولة الدينية.


#1350075 [اممممى بدرجة جااااااااهل]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2015 12:07 PM
شكلك كدة مرضان بمرض الترابي.....يا كيمو

الكترة الوسخانة تغلب الشجاعة لكن....يا ربي لو لاقك راجل فى كونر برااااك حتمشى وين يا كيمو


#1350062 [ود الحاجة]
5.00/5 (2 صوت)

10-06-2015 11:46 AM
من قال لك يا تاج السر إن الشعب السوداني يرفض أى شكل من اشكال الدولة الدينية؟
الشعب السوداني يرفض المتاجرة بالدين و يرفض أكل أموال الناس و التعدي على حقوقهم سواءا باسم الدين او الديموقراطية او الوطنية سواءا سمى اولئك انفسهم اسلاميين او علمانيين!!!


ردود على ود الحاجة
[ود الحاجة] 10-07-2015 09:24 AM
يا اخ عبدالله , استاذ العلوم السياسة لا يصنع السياسة !!!

و لمعلوميتك فان العلماء في اي مجال من المجالات ربما ينتمون لمدارس فكرية او علمية مختلفة.

[عبدالله] 10-07-2015 01:35 AM
مافى حاجة اسمها الدولة الدينية لو ما مقتنع اسال البروفسير الطيب زين العابدين استاذ العلوم السياسية


#1350045 [ام شلوخ]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2015 11:25 AM
اخيرا. ....حمدا لخروج الهلال والمريخ, وعودا لهموم الوطن,فهى أولى بالتناول ....ودمتم دوام كتاباتك الجريئة. ..


#1350043 [راصد مدعي الكتابة الصحفية]
5.00/5 (1 صوت)

10-06-2015 11:17 AM
ما هو الفرق بين انقلاب 30 يونيو 2013 على الديمقراطية في مصر اذا كان ضد الاخوان او الشيطان، وانقلاب 30 يونيو 89 في السودان.
لابد للكاتب ان يكون منطقي ومتوازن
الديمقراطية حق اصيل لنا ولسوانا


ردود على راصد مدعي الكتابة الصحفية
[ود الحاجة] 10-07-2015 09:25 AM
يا مكشكش , اعلم ان الانقلابات لا تحدث في وضح النهار و الا فان مصيرها الفشل.

[المكشكش (مفكر اسلامي) (خبير وطني) (محلل استراتيجي) (ناقد أدب] 10-06-2015 09:41 PM
الاول تم في وضح النهار والتاني حدث ليلا".


#1350036 [جلال عوض ابو لجيم]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2015 11:03 AM
الله يديك العافية يا استاذ تاج السر والله كلو ماأقرأ كتاباتك برتاح ودايما كلامك كلو فى السليم ودوغرى وبمهنية عالية .. أسال الله الله أن يديمكك زخرا للوطن وياريت كل الكتاب زيك .. وفعلا سيناريو الحوار ده كله مسرحية لإطالة عمر النظام الفاشل والله حتى الوزراء غير مشرفين وغير مقنعين .. حكومة فساد وحرمنة علموا الناس الدهنسة والتزلف وماخلو عفانة ما جربوها .تحياتى لك ياصنديد وهكذا الرجال .


#1350027 [gasim]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2015 10:50 AM
كمال عمر ده جيبوا ليهو كاركاتير عمر دفع الله بتاع الكلب البيهو و قلب حرس ناسو

image


#1350019 [أبو محمد الأصلي]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2015 10:43 AM
فعلا الاختشوا ماتوا يا أستاذ تاج السر ، جماعة المؤتمر الشعبي مدركين بأن الانقاذ في الرمق الآخير عشان كده عاوزين يورثوها قبل طلوع روحها. واهم من يعتقد بأن المؤتمر الوطني يريد حواراً فالحوار لا يحتاج للخارج أو للداخل فقط يحتاج لقرارات شجاعة من الحكومة بوضع كل شي في نصابه . ويرجعونا لوضعنا قبل ما ينقذونا . مافي حوار (حمار) ولا يحزنون كله كسب للوقت لعل وعسى أن تجود عليهم الآيام بمتغيرات .


#1350005 [damar]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2015 10:13 AM
كيمو فندوق الكضاب


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (3 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة