المقالات
السياسة
عادل حمودة "يهلوس" بالسودان
عادل حمودة "يهلوس" بالسودان
03-14-2016 07:48 PM


بعضهم لم يتحمل مشهد الرئيس البشير والقوات السودانية في الصف الأول لرعد الشمال.. لا يتحمل مجرد التفكير في الدور القادم للسودان في المنطقة.. والوضعية المتميزة للسودان في عيون أشقائه العرب وقلوبهم بعد الدور الفاعل للقوات السودانية في عاصفة الحزم..
المشهد محبط بالنسبة لتلك الدوائر المصرية الحاقدة على السودان ما يجعل بعضهم يبعثر حقيبته المحمولة في تلك الليلة بحثاً عن أجهزة قياس ضغط الدم ونسبة السكر .
وضغط الدم مرتفعة نسبته في عروقهم منذ أن تخلت السعودية ودول الخليج عن النظر إلى السودان بتلك العدسة المصرية التالفة والمشوشة.. عدسة التشكيك الدائم في نوايا السودان وتوجهاته وأجنداته في محيطه العربي والإسلامي، عدسة التمويه والتضليل لمن يريد أن ينظر أو يتعرف على السودان عبر تلك البوابة المصرية غير المأمونة على سمعتنا .
وها هو الصحفي عادل حمودة يهلوس ويهضرب بالسودان يوم الخميس في مقال خبيث وضعيف البنية والبناء الموضوعي يزعم فيه أن المملكة العربية السعودية الشقيقة بعد أن تراجعت عن تمويل أسلحة ومعدات للجيش اللبناني تقدر بنحو 3 مليارات دولار كانت قد وقعت الاتفاقات اللازمة لها مع فرنسا في فبراير، من العام الماضي، ستقوم بتحويل هذه الصفقة، بعد تعديل بنودها، من بيروت إلى الخرطوم .
ثم يحذر من خطورة دعم الجيش السوداني ويطالب الجميع برفع درجة القلق من تسليح النظام السوداني زاعما أن السودان لا يزال يسمح بتهريب الأسلحة عبر حدود مصر الجنوبية، دعما للإرهاب في سيناء!
وللأسف فإن عادل حمودة هذا هو أحد أبواق النظام المصري وبالتالي تجد خطرفاته تلك نوعاً من الاهتمام وشكلا ًمن أشكال التأثير والتشويش في أوساط كثيرة لديها قابلية لتصديق مزاعمه وتأليفاته .
مثل هؤلاء يطلقون الكذبة ثم يصدقونها.. خيالهم المريض متخصص في تشويه سمعة السودان.. لديهم عقدة لا نعرف أسبابها اسمها السودان، تزعجهم جداً جسور الثقة التي بناها السودان مع الشقيقة السعودية على طريق (الهاي وي) المتجاوز لأزقة و(دواعيس) القاهرة..
هذا الجسر الجديد في علاقات السودان الخليجية لا يمر بنقاط العبور القديمة ولا يدفع تلك (الأتاوات) المكلفة لجيبه السياسي والسيادي .
هذا الجسر الجديد جسر العاصفة والرعد وما بعدهما لا يحتاج السودان فيه شهادة من معامل حمودة وعكاشة وأديب وغيرها من المعامل غير الموثوقة وغير المؤهلة أخلاقياً .
شوكة كرامة
لا تنازل عن حلايب وشلاتين

اليوم التالي

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1982

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1428948 [عبد الرحيم]
5.00/5 (1 صوت)

03-15-2016 10:28 AM
كلام الطير فى الباقير.السعودية تعلم ان الكيزان لاامان لهم فتارة مع الفرس وتارة مع العربان اى مع مصلحتهم ومع من يدفع فالكيزان وعلى راسهم بشة على اتم الاستعداد ان يبيعوا السودا بمن فيه من حجر وبشر وجماد وحيوان وبابخس الاسعار حتى يظلوا على راس السلطة ولايهمهم لاجيش ولايحزنون الا القلة التى توفر لهم الحماية للهلط فلا تهنبق وتتشدق وتقول كلام خارم بارم لايصدقه شفيع ابن يومين.فالسودان الذى تتحدث عنه وعن قوته انتهى الى ابد الابدين ولا عليك الا ان تقول معى لعنة الله على الكيزان والاخوان المتاسلمون وعلى من والاهم والله يرحم السودان ال كان زمان سودان فلم يعد كذلك بعد


#1428907 [ابو مندور الشنداوى]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2016 09:49 AM
ابناء شارع الهرم


#1428896 [الكلكي]
3.00/5 (2 صوت)

03-15-2016 09:40 AM
يديك العافية مقال في الصميم


#1428836 [ابو مروان]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2016 08:25 AM
حلايب سودانية

يا ابناء شارع الهرم


ردود على ابو مروان
[رد على ابومروان] 03-15-2016 01:06 PM
ردك جاء فى الصميم يا ابومروان مما جعل موظف الراكوبة المافون يترنح وكتب شيئا اخر وهكذا دائما الحقائق تعمى اعين الخونة وتعمى بصرهم وبصيرتهم وهذا دليل غبائهم وعجزهم وهذا سبب سقوط وفشل السودان الذى كان انها الحقيقة السودان لم يعد سودانا اما حلايب وشلاتين التى تدعى سودانيتها فان ابن شارع الهرم يقول لك موت بغيظك ياخول فانت لاتستحق ان اكنيك بالمراة لانها ارجل منك وان كنت راجل اذهب الى حلايب التى تدعى سودانيتها يابن المراة الوسخة


#1428782 [Mohd]
3.00/5 (2 صوت)

03-15-2016 06:48 AM
نرجو من حكومة السودان عدم تطبيق اى اتفاق حريات مع مصر وعدم السماح للمصريين بدخول السودان الا بتاشيرة دخول من السفارة بعد التحقق من سبب الزيارة والله المصريين معظمهم جواسيس وحاقدين ويسعون لتدميلر السودان بكل السبل وانت يا البشير لو عدلت مع الشعب السودانى وساويت بينه سوف يحميك هذ الشعب من كل امريكا وغيرها توكل على الله


جمال علي حسن
جمال علي حسن

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة