المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
الكنيسة والإصرار على تحدي الأحكام القضائية!!
الكنيسة والإصرار على تحدي الأحكام القضائية!!
04-02-2016 02:23 PM




*ان ماتقوم به اللجنة التى دعت لإنعقاد الجمعية العمومية للكنيسة الإنجيلية المشيخية التى ابعدتها محكمة الطعون الإدارية واصدرت حكماً ضدها الا انها لازالت رغم حكم المحكمة تمضي فى دعوتها الباطلة ، فقد نقلت الاخبار : (قال سكرتير المجمع عصام يعقوب ، إن المجموعة المنافسة قامت بفتح بلاغات ضد القساوسة في المحاكم لعرقلة قيام الجمعية العمومية، كما رفضت كل مساعي المصالحة ورأب الصدع لوحدة الكنيسة، وحرضت وضللت ـ حسب قوله ـ المؤمنين في الكنائس بعدم الخضوع لسلطة المجمع، وعرقلت أعمال مجلس الطائفة الاستثمارية مما أدى الى تدهور الوضع المالي للمجمع وعدم تفعيل لجانه، وأكد يعقوب أن المجمع سيستمر في قبول كافة المبادرات والأطروحات التي تؤدي الى حل شامل وعادل لمشكلة الكنيسة الإنجيلية. وأوصى خطاب الجمعية بتطبيق المادة 243 من دستور الكنيسة التي تنص على مبدأ اللجوء إلى القضاء غير الكنسي، واعتماد كافة الميزانيات لتفعيل عمل لجان المجمع، صيانة منازل الكنائس، واعتماد الكنائس الجديدة التي تم تنظيمها. )

* فمن هى الجهات التى تقف خلف السيد / عصام يعقوب وتجعله يتحدث وكأنه صاحب حق؟ وحيثيات الحكم الصادر ضدهم ووزارة الارشاد والأوقاف يقول (وحيث ثبت أن اللجنة المنتخبة ( الكنيسة الإنجيلية المشيخية السودانية) والتي تمت إجراءات انتخابها بإشراف وحضور ممثل من قبل المطعون ضدها(وزارة الإرشاد والأوقاف) لم تُبطل الإجراءات الخاصة بانتخابها من قبل أي سلطة مختصة إدارية أو قضائية، وإنما ودون سند من قانون أو لائحة بإقرار المطعون ضدها نفسها(وزارة الإرشاد والأوقاف) تدخلت بإقرارها إجراءات وفق مستندات الادعاء والدفاع الصادرة منها، والتي حالت دون استمرار اللجنة المنتخبة (الطاعنة) في إدارة الكنيسة وقبل انتهاء دورتها في مارس 2013م بإقرار الدفاع نفسه (المحضر ص 65)، هذا وإن كان ما ذهب اليه الدفاع صحيحاً بانتهاء دورة اللجنة المنتخبة في مارس 2013م فلا يستقيم أمر تسمية الجمعيات اللاحقة بالطارئة، بل ومستندات الادعاء (6) و(9) و(10) بتاريخ 18/ 4/2013م و9/ 5/2013م و12/6/ 2013م على التوالي. ومستند دفاع (4) 8/5/ 2012م الصادرة من المطعون ضدها فحواها اعتراف المطعون ضدها (وزارة الإرشاد والأوقاف)باللجنة المنتخبة ( الكنيسة الانجيلية المشيخية ومفوضها رئيس الطائفة رأفت سمير )وعدم انتهاء دورتها حيث خاطبت رئيس السنودس(القس/ يحي عبد الرحيم ) والمجمع ( القس داؤود فضل)المنتخبين عن اللجنة المنتخبة. إذن عدم اختصاص مصدر القرار ثابت في وقائع هذه الدعوى.)

*والسيد عصام يتحدث عن الاستثمارات واعمال اللجان ولكنه لم يتحدث عن كيفية بيعهم لممتلكات الكنيسة لمستثمرين ، أحالوا دور العبادة الكنسية الى اسواق ، ولم يشر الى انهم لم ينفذوا احكام القضاء الصادرة ضدهم وانهم يستبقون حكم الاستئناف خشية التنفيذ بالقوة الجبرية ، والحديث عن الوساطات والمصالحات التى رفضتها لجنة رافت سمير المنتخبة ذلك لأنهم يريدون ان يعرفوا كيف بيعت اراضي الكنيسة ويصرون على كشف الفساد الذى لازم هذا البيع ، الآن لابد من ايقاف هذه الجمعية التى قامت على الباطل الصريح .. لانشك فى التدخل الذى يعيد الأمور الى نصابها ويعيد للاحكام القضائية قداستها .. وسلام ياااااااااوطن..

سلام يا

) وقال مسؤول الإعلام بلجنة أطباء السودان عبد المعز بخيت الأمين، إن العاملين بالمستشفى تقدموا بمذكرة للإدارة طالبوا فيها بتحسين بيئة العمل بكافة أقسام المستشفى وتوفير معينات العمل اللازمة لتقديم الخدمة المثلى للمواطن، مضيفا أن العاملين بكل وحدات المستشفى من اختصاصين وأطباء وكوادر صحية فوجئوا بمطالبة إدارة المستشفى لهم بالاعتذار أو مغادرة المستشفى، ) انتوا ياجماعة الخير مستشفى البان جديد دي حواشة أبو منو ؟! وسلام يا..

الجريدة السبت 2/4/2016








تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2089

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية
تقييم
4.75/10 (3 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة