04-04-2016 10:05 AM


تناولنا* كثيرا* في (رحيق السنابل)* ،* غياب أدب الاستقالات* الذي أصبح* غير مُنَشّط في* زمن* الانقاذ الزاخر* بالفشل* والإخفاقات* والمخالفات التي* تصل الي حدود الجريمة . معظم الذين ارتكبوا مخالفات و إخفاقات** و لم يتقدموا* باستقالاتهم أو* قُدِمُوا للمحاسبة تتم مكافأتهم* بطريقة (قلب اللحاف) بالترقية الي* وظيفة أرفع تحفيزا لمزيد من التواصل في ترسيخ الفشل والإخفاقات . نستعرض اليوم* كتاب إستقالة* تقدم بها رجل مؤدب ، خلوق ،* شجاعة صادق صدوق والاهم قوي أمين ، لم يخف أو يجبن ، رافضا المساومة ، شراء صمته مقابل* مكسب شخصي* وهو الذي نذر نفسه لخدمة قضايا اهله المزارعين والدفاع عنهم* بالأسلوب والطريقة التي* إختارها . نتفق او نختلف معه في* الطريق الذي إختاره للوصول لهدفه إلا أننا لا نملك إلا ننحني له تحية* واجلال* وهو يتقدم باستقالة* لها ما بعدها ، ستحدث دوي كبير في مقبل الايام* ، ستضع* وزارة العدل و مسجل تنظيمات* مهن الانتاج الزراعي و الحيواني* في قفص الإتهام* ، بعد إفتضاح* الممارسات الغير قانونية* في تكوين تلك الجمعيات* الامر الذي يعزز* رفضها* و مقاطعتها وبالتالي إلغاءها ،* علاوة علي الاسباب* التي فضحها ود العمدة ، الباشمهندس عمر يوسف عضو اللجة العليا* لتكوين* تنظيمات المزارعين بالجزيرة* الذي دفع بالاستقالة* أدناه و التي وصلت رحيق السنابل* عبر طرق خاصة . *أهمية هذه الاستقالة أن مقدمها رئيس حراك ابناء الجزيرة *ذلك التنظيم المحسوب علي النظام و المؤيد لجمعيات الإنتاج الزراعي والحيواني :*
السيد* / رئيس اللجنة* العليا* المساعدة* لتكوين تنظيمات المزارعين بولاية الجزيرة*
الموضوع : استقالة من اللجنة
يقول الله في محكم تنزيله " إنا عرضنا الامانة علي السموات والارض والجبال* فأبينها و اشفقنا منها و حملها الانسان انه كان ظلوما جهولا " صدق الله العظيم*
وزارة العدل عهدت للجنتنا* بمهمة تاريخية لتكوين تنظيمات في الولاية* ، تعاهدنا في مبتدأ اعمال اللجنة* علي اداء التكليف* بصدقية* و حيادية و بحس قومي* ننزع خلال* أدائه لباس الحزبية* و قد ظللتم* اخي الرئيس* تشددون* علي هذه المعاني* في كل محفل* وتبشرون* بأن الممارسة* ولاية الجزيرة* ستأتي مبرأة من كل عيب ، لكن النهج الذي سلكته لجنتنا* في تكوين* و تسجيل الجمعيات* في مواقع كثر لا يتفق* مع التعهدات* التي بذلناها* في تجاوز بشكل سافر* الاجراءات والضوابط* القانونية* و تجاوز حتي** الموجهات* التي اعتمدتها* اللجنة . لقد هزمنا* بذلك أخي الرئيس* الحيثيات التي* أسسنا عليها* نحن أهل الجزيرة* رفضنا أن تكون* عناصر الاتحاد السابق* مشرفة علي تكوين* التنظيمات و لا أظن* أنهم كانوا* سيفعلون* أسوأ مما فعلنا و وقعنا بذلك في تناقض* عظيم* بين أقوالنا* و أفعالنا* ولدي* علي ما أقول* بعض شواهد أرجو أن تتحري فيها إن شئت : .
: في تكوين كثير و كثير جدا من الجمعيات* القاعدية* خاصة في بعض أقسام* المناقل* لم تُتَبَع الاجراءات* القانونية* السليمة* لتكوينها ، إذ لم* يتم عقد جمعيات عمومية* أصلا طبقا للقانون* ولائحة تنظيم* أعمال المسجل ، المواد (10) و (24) من القانون* و المواد (4،1،أ) و (10) من اللائحة . هذه الجمعيات باطلة قانونا* ويلزم رفض تسجيلها* أو شطبها* وفقا للمواد* (15) و (17) من القانون والمواد (10) ، (11) ، (12) من اللائحة .
: امانة الزراع* بالمؤتمر الوطني* في الولاية وبعض أذرعها في المحليات* و خاصة في محلية المناقل* تدخلت بشكل سافر* و مؤثر في* اجراءات تكوين* و تسجيل* الجمعيات* و تداول وثائق تكوينها .
:* تلكؤ واضح* في حسم طريقة* تنظيم المشروع* (قمة الهرم) وقد بذلت و آخرين* جهدا كبيرا* في حسم الامر* ولكن دون جدوى* و هو أمر يدعو* لدي الكثيرين للريبة .
اللجنة لا تعمل وفق برنامج زمني محدد بتكوين التنظيمات** وصولا لتكوين* تنظيم المشروع ولا يبدُ أن لها* سقف زمني لإنجاز* مهمتها* وهو أمر غير مقبول* لما يترتب عليه* من تغييب* لمؤسسات* المزارعين* التي تمثلهم* وتعليق* لتمثيلهم* الشرعي* في مجلس إدارة مشروع* الجزيرة ..
أخي الرئيس :* ما أشهده* و ألمسه* في أداء هذه اللجنة* و ممارسات بعض أعضائها* و آخرين* من شيعتهم ، هزّ قناعتي* بصدقيتها* و حيادها* ، لذا رأيت* أن أدفع* لك بكتاب استقالتي* هذا ، فيها إبراء لذمتي* و وفاء بما تعاهدنا عليه .
والسلام* عليكم
عمر يوسف محمد الامين
عضو اللجنة العليا لجمعيات الانتاج الزراعي والحيواني بالجزيرة*
[email protected]

تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 6746

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1440359 [rashid]
4.07/5 (5 صوت)

04-06-2016 11:55 AM
الباشمهندس ودالعمدة انشا ء كثير من الصروح ومنها شركة النشيشيبة للانشئات التابعة لجامعة الجزيرة التي قامت ببناء قاعات الجامعة واﻻشراف واﻻستشارات الخاصة بالجامعة تامروا عليه وابعد من الجامعة ﻻنه نزيه في زمن الكذب.


#1440326 [الشامي الصديق آدم العنية]
4.11/5 (7 صوت)

04-06-2016 10:35 AM
من المؤسف حقا انك لا تجد اي رد لكاتب المقال على تعليقات الاخرين على ما كتبه فما ا هي فائدة هذه التعليقات والاراء اذا لم يقم كاتب المقال بالرد عليها حتى يستفيد القراء


#1440296 [شرجال]
4.18/5 (11 صوت)

04-06-2016 09:55 AM
ود العمدة يكشف الفساد بعد ان استقال ولماذا لم يقاضى من افسدوا او يسرب امرهم اذا كان شجاعا يا وراق


#1440268 [كمال الدين ضوالبيت خامد]
4.15/5 (8 صوت)

04-06-2016 09:24 AM
صحح الاية المكتوبة فى الاستقالة وبعدين نشوف الاضافة


#1439821 [زول]
4.17/5 (9 صوت)

04-05-2016 12:01 PM
( يقول الله في محكم تنزيله " إنا عرضنا الامانة علي السموات والارض والجبال* فأبينها و اشفقنا منها و حملها الانسان انه كان ظلوما جهولا " صدق الله العظيم*)

ارجو التأكد من الآيات الكريمة قبل نشرها


#1439270 [nadus]
4.13/5 (7 صوت)

04-04-2016 11:24 AM
أولا (عضو اللجة (العليا) ..لجميعات الانتاج الحيوانى والزراعى) .....
هل هناك (أنتاج) زراعى أو حيونى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل هناك لجنة عليا ....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أنت تفرح (باستقالة) وتعترف بمسميات( كرتونية)......
ضمنيا فى سردك (!!!!).....
لا هناك مشروع ولا هناك أنتاج و لاهناك .. لجان ولا جمعيات ....
من الدالى والمزموم وحتى مثلت ابو قوتة لا حياة لمشروع .... وانت تعلم ....
وانت محسوب اليسار ... تعلم القول (المعافى) .. ولا تجعل (يراعك) ينغمس فى انفعالاتك ... وجرب حكمة (الأرضة) (الاتعلمت أكل المرق) (فى صمت) و(تدبير) ...
حال أهل اليسار ....
لا تكشف (عورات) (غضبك) ..فى (مقال) (باهت) .....
كسرة:
(محطة محطة بتذكر (عيونك) ونحن فى المنفى ... وبتذكر ... (مناديلك) (خيوطها الحمراء ماصدفة )


#1439265 [Zombie]
4.16/5 (8 صوت)

04-04-2016 11:15 AM
يقول الله في محكم تنزيله " إنا عرضنا الامانة علي السموات والارض والجبال* فأبينها و اشفقنا منها و حملها الانسان انه كان ظلوما جهولا " صدق الله العظيم*
--------------
أستغفر الله العظيم يا راجل صحح الآية الكريمة في المقال.
يقول الله سبحانه وتعالى في آخر سورة الأحزاب بسم الله الرحمن الرحيم (إِنَّا عَرَضْنَا الأَمَانَةَ عَلَى السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُوماً جَهُولاً)
صدق الله العظيم غفر الله لنا ولكم


#1439247 [الشامي الصديق آدم العنية]
4.17/5 (11 صوت)

04-04-2016 10:52 AM
الاخ وراق بعد التحية اولا اريد ان اصحح الآية القرآنية التي اورتها في مقالك او انك نقلتها او نسختها عن استقالة الاخ عمر يوسف فنص الآية هو: ( إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا) سورة الاحزاب الاية 72 وليست كما اورت (ابينها) فأرجو ان تدقق في النص القرآني قبل ايراده فهذا كلام الله وليست كلام بشر. ثم ثانيا متى تغير رأيك في الاخ عمر يوسف الذي ترأس الحرك منذ انشائه ام ان هذه الاستقالة والتي اتت بما تشتهي وتتبنى هي السبب ونقول لك وللأخ عمر يوسف ان سبب ذلك كله هو تغيب القاعدة من المزارعين التي يجب ان تنهض لتقف ضد هذا التزييف لإرادتها فالآسف فان الغالبية العظمى من القاعدة العريضة للمزارعين اصيبت باللامبالاة لذلك من اراد تصحيح ما يحدث فعليه تنوير القاعدة وتحريكها لان تحركها هو وحده الذي يكون فعال ويمكن ان يفضي لنتيجة ام ان يتحدث احد بتبني تنظيم معين يؤيده هو لقضايا المزارعين فان ذلك لن ولن ولن يحل مشكلة المزارعين فيمن يمثلهم وبذلك سوف تضيع كثير من قضايا المشروع بين النزاعات القديمة التي سأئمها المزارعون.
الشامي الصديق آدم العنية مساعد تدريس بكلية علوم الاغذية والزراعة جامعة الملك سعود بالرياض المملكة العربية السعودية ومزارع بمشروع الجزيرة


حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية
تقييم
2.13/10 (4 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة