04-09-2016 09:57 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ولرب ضارة نافعة.... بعض الأسطر التي أسود بها الصحف الالكترونية واسعة الانتشار وبفضل كرم وحاتمية القائمين عليها وجدت النشر مما يعزز نجاح تلك الاسفار الجيدة فلهم الشكر والتقدير الا ان النشر الواسع من الجانب الاخر فتح علي شخصي الضعيف أبواب الجحيم من بعض أصدقاء الصبا الذين أكن لهم كل احترام وتقدير بالرغم من انقطاع اخبارنا لسنوات عددا أمسك عن عددها.
أحدهم أتصل علي فجأة من جدة- السعودية واليكم مضابط الحوار أو الونسة التي دارت بيننا:
بعد السلام والتحايا وأخبار الاهل والاولاد.
أسمع يا غرباوي – أنت شنو مقالاتك كلها عن الجنوب ونيفاشا يعني عشان عشت معاهم في المأمورية الزمان ديك لكم شهر ودرست مع واحد ولا اثنين ايام البعثة خلاص أصبحوا احبابك طالع نازل تذكرهم ونسيتنا نحن اصدقاء الصبا والطفولة أكلنا ملح وملاح مع بعض ودخلت بيوتنا – ووالله يا أدروب—يقصدني أيضا بفضل جدتي ( عليها رحمة الله) صرنا من اصحاب الاطيان في طوكر وجدي ( عليه رحمة الله) أوثنا جنائن الصمغ في الغرب--- نحن في الشمالية لو كان عندنا غابات لتمردنا قبل الجنوبيين بتاعينك ديل لانك انت ما قادر تتخيل التهميش الي احنا عايشين فيه.
وأرد عليه – نعم بلادنا في الشمال مهمشة لان خير التمر يروح للمراغنة وزكائب التمر ينتهي بها المطاف عند الخلفاء التجار وكلاء المراغنة وكل الريع ينتهي في دائرة الميرغني وساعة العسرة وعجاف السنين كان مرقد المراغنة الاسكندرية ولندن وجدة ومرقدكم السجون .
لم يفتح الله علي المراغنة باطلاق مشروع لتنمية الشمالية وكبيرهم جرت في يده مليارات الدولارات وانتهت في دولة بنما ما بين غسيل الاموال الي تجارة المخدرات وأصلها اذا رجعنا نجده من تمور الشمالية ومنقة كسلا وتركتم المؤتمر الوطني يبعث لكم الافندي مصطفي اسماعيل ليبشركم بأموال الخليج التي ستعمر دياركم وانتم لكم من السفراء من هو أقرب البشر الي ملوك وأمراء الخليج يسقيهم قهوة الصباح وحليب الخلفات في المساء ولو طلب من ملك أو أمير منهم لبني له جسر من جدة الي بورتسودان ليصل بالسيارة من دنقلا الي الخرج في الاجازة.
أيضا لا أبرئ الشرق الحبيب فعاثت نخبته فسادا وتحللا في أموال الخليج ولم يشربوا من البحر وهو بجوارهم.
ويسألني محدثي ما العمل في رأيك التعبان – كما عادة أصدقائي في تسفيه رأي الغرباوي .
والله شوف – بالمناسبة هو من ( الجماعة)—انتو جيتو غاشين الناس بالشريعة وطلعت مدغمسة باعتراف شيخكم نائب الفاعل بعد حذف الفاعل بفعل مذكرة العشرة في العشاء الاخير وقلتم الجنوب ( حي علي الجهاد) بينما الجنوب في الفقه غير المدغمس يقاس بأهل الفترة وكذا كل احراش افريقيا والامازون وطلع الامر فطائس وقتلي في الجنوب تركتم في كتب التاريخ ذكري سيئة لتعامل الشمال مع الجنوب وما افتكر في حد حيجي يعمل لكم مشروع مارشال لانقاذ دولتي السودان والطريق الوحيد هو تحريك الجاليات في مناطق المهجر مش كل واحد عمل له جنسية في كندا واستراليا وامريكا وجلس له مع امير في دول الخليج ونترك السودان يتدمر ولابد من صحوتنا جميعا واطلاق مبادرة مجتمعية من دول المهجر والاوطان الثانية لجلب التنمية للسودان .
وتقبلوا أطيب تحياتي.
مخلصكم / أسامة ضي النعيم محمد

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1475

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1442365 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2016 06:14 PM
فى زمن التتار أصبحت أغلب مناطق السودان مهمشة حتى الخرطوم التى إمتلأت حتى فاضت بالتتار وأعوانهم أصبحت أطرافها مهمشة وحالها يغنى عن سؤالها ..

قلت.. ولابد من صحوتنا جميعا واطلاق مبادرة مجتمعية من دول المهجر والاوطان الثانية لجلب التنمية للسودان ..

تنمية وين فى السودان ؟؟إلا بعد رحيل التتار!!!


#1441810 [سعيد الياس]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2016 04:37 PM
ياخي الله يقرفك بالله تشوف ليك حاجة غير الكتابة


أسامة ضي النعيم محمد
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة