04-13-2016 07:50 PM


إلتزمت السيدة وزيرة التربية والتعليم الصمت التام إزاء تصريحات السيدة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة المصرية والتي أطلقتها بعد عودتها إلى بلادها والتي تقول فيها بأن أحد المدرسين السودانيين إعترف بأن هناك شبكة لتسريب الإمتحانات بالتعاون مع ثلاثة معلمين سودانيين !!

بدلاً أن تقوم السيدة وزيرة التربية واالتعليم بالرد على هذه التهمة (المدمرة) إذا بها تنقلنا من مرحلة (منجدة والموبايل) إلى مرحلة أشد غموضاً وهي مرحلة أجهزة (تصنت عالية الدقة) تقول أنها تم ضبطتها مع الطلاب المحتجزين (أردنيين على مصريين) على السواء ! (اللماهم شنووو)؟
الوزيرة يا سادتي الأماجد تبذل الغالي والنفيس في سبيل أن تقنعنا وتقنع المجتمع العالمي بان ما جرى هو حالات غش إلا أنها للآن تفشل تمام الفشل في تقديم الدليل على ذلك بل أنها تمارس نوعاً من التناقض في التصريحات وعرض الملابسات بصورة مضحكة وساذجة لا يمكنها أن تقنع طفلاً فقط بل تجعلنا نهباً لخيالنا (ليه ما تعرف؟) .
لقد كان من المفترض على (الست الوزيرة) – كما قلنا في كم مقال – ومنذ البدء (والفرصة متاحة لها إلى الآن) أن تخرج علينا في مؤتمر صحفي تشهده جميع الفضائيات ووكالات الأنباء لتسرد لنا في شفافية تامة القصة (من طقطق للسلام عليكم) وتقوم بعرض أجهزة التصنت الحديثة هذه التي تم ضبطها (أو أي أجهزة أخرى) مستعينة بأحد الخبراء ليشرح للحضور والمشاهدين كيفية إستخدامها لكن يبدو أن الست الوزيرة (تنجر) لنا في كل مرة (حدوتة) ولغزاً جديداً تخال أنه قمين بتبرئة ساحة وزارتها ولكن هيهات !
كل الشواهد التي أمامنا (في غياب المعلومة الحقيقية) تؤكد بأن ما حدث هو تسريب وليس (غش) كما تزعم السيدة الوزيرة وقد جاء ذلك على لسان وزيرة الهجرة المصرية التى لم يفتح الله على (وزيرتنا) بكلمة واحدة لترد عليها إتهامها الواضح هذا ، وما تهرب الست الوزيرة حتى اللحظة بتوضيح المسألة مع (عرض المعروضات) المستخدمة من موبايلات وأجهزة تصنت إلا دليلا على ذلك !
إن أسلوب (الغتغتة) و (الغمتي) وإخفاء الحقائق الذي أصبح نهجاً للمسؤولين عند كل (نازلة ) وكارثة والذي تم إتباعه (كمثال) في فضيحة مكتب الوالي الأسبق (ذات التحلل) والتي تم (ردمها) من قولة (تيت) والتي حتى الآن لا يعرف المواطن لها عدلاً ولا صرفاً من حيث إسماء الوالغين فيها أو كمية المال العام التي إستبيحت ، إن ذلك الأسلوب يمكنه أن يمر بحسبان أن تلك (سرقة وضيعة) و (طيارة عين) ومحدودة الأثر ، أما في الإمتحانات فهنا الأمر جد مختلف إذ أن المسألة ترقى إلى مستوى (الخيانة العظمى) والإستهتار بأمن وإستقرار وشرف البلاد.
قلنا ولا زلنا نقول إن توافد الآف الطلاب من دول الجوار مع ذويهم للجلوس لإمتحان الشهادة السودانية بما في ذلك من نفقات تتجاوز آلألاف المؤلفة من الدولارات هو أمر عجيب ومريب لا نجد له مبررا البتة ولعله من المضحك تماما أن يكون التبرير له أن هنالك 10% تضاف لمجموع الطالب عند معادلته للشهادة ببلاده ؟ من قال أن الطالب سوف ينجح (من أساسو)؟ وهل مقرراتنا بهذه السهولة حتى تضرب لها أكباد (الطائرات) ويأتيها الطالب قبل تسعين يوماً فقط من إنعقادها ؟ أم هي في غاية الصعوبة ليمنح حاملها في بلاده 10% علاوة (بدل سفر) !
الشيء المذهل حقاً والذي لا يجد له العبدلله أي أجابة أو تفسير هو أن (الست الوزيرة) قد قامت بمقابلة جهات مسؤولة عدة وقدمت لها تنويراً لما حدث ولكن ولا واحدة (لاحظ .. ولا واحدة) من هذه الجهات طالبتها بأن تشرح لها ما حدث بالتفصيل أو قالت ليها (كدي ورينا أجهزة التصنت القبضتوها دي) وبتشتغل كيف؟!!
علماً بأن الوزير الولائي عند إستجوابه في المسألة المستعجلة التي أثارها أحد النواب أجاب بأن الغش تم عن طريق الموبايلات وما جاب سيرة لأجهزة التصنت دي (تكون نجرة جديدة) !!
أي مسؤول مسؤول في هذه البلاد التي فقدت مصداقيتها يضع لنا النقاط في الحروف وينهي لنا ما تمارسه هذه السيدة علينا من (ألغاز) عصية الفهم حتى نعرف حقيقة ما جرى ، وعلى السيدة الوزيرة أن تتوقف عن تصريحاتها هذه رفقة بنا وأن تسارع إلى عرض أجهزة التصنت الحديثة هذه على (الشعب الفضل) مع تقديم تعريف واف وكاف من خبير لكيفية إستخدامها في الغش (داخل قاعات) الإمتحانات .. وده لو ما حصل تكون المسألة ما عايزه ليها (درس عصر) !
من عجب أن الست الوزيرة قد صرحت مؤخرأ بأن الذين كانوا وراء هذا (الغش) قد غادروا البلاد … هو الغش ذاااتو أنحنا عارفنو حصل كيف ؟ والغادروا ديل يا ربي بتاعين (السوفتوير) وللا (الهاردوير)؟ …. هاااات الحبوب ياااا ولد ..
كسرة :
إن لم يحرك هذا المقال ساكناً في من هم مؤتمنين على هذه البلاد (يانا الخمينا وصرينا) !
كسرة ثابتة (قديمة):
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+و +(و)
 كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووووووو) +(وووووووووووو)+و+(و)
كسرة جديدة لنج :
أخبار (أجهزة التصنت عالية الدقة) التي إستخدمت في غش إمتحانات الشهادة السودانية لسنة 2016 يا وزيرة التربية شنوووووووو؟ : (و) ….

تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 6443

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1444666 [الـــســـيـــف الــبـــتــــار]
4.16/5 (6 صوت)

04-14-2016 03:21 PM
الامر جد غريب التحاق طالب من مصر او الاردن او دولة من احراش افريقيا بمدارس سودانية و خصوصا مرحلة الثانوى يعتبر شىء مثير للريبه و التشكك فى نوايا هذا الوافد و الطالب المغامر و المجد و الذى تحمل كل هذا المعاناة و الصرف غير المحدود لينال شهادته بنجاح و يلتحق بأحدى الجامعات فى بلده ؟
الطالب السودانى يضع فى اعتباره الهجرة الى خارج الحدود لاكمال تعليمه فى مصر او الاردن و الهند و غيرها من الدول التى تعطى التعليم اهميه و شهاداتها معترف بها فى كل دول العالم و اقل تكلفه للطالب و حسب امكانيات الاسره و اكثر الطلاب من ابناء المغتربين المقتدرين و الذين وصلوا الى ماليزيا و كوارتيا و روسيا و المانيا ؟
ما هى الاسباب التى تستدعى حضور اولياء الطلاب و تجمهرهم بجوار المدارس و لقد تم قبض عدد منهم بجوار احد المدارس و ما زالوا رهن الاعتقال ؟
المنهج السودانى الافسادى لا يواكب مناهج التعليم فى معظم الدولة المتطورة و بعد التعريب اصبح لا يسوى شيئا و اضحى الطالب السودانى فى حاجة لكورس لغة انجليزية اذا كان من المحظوظين و الميشورين و شدا الرحال الى اوربا وحتى الخريج اللغة بالنسبة اليه مشكلة ؟
اختيار الوزراء و الولاة عشوائى بدرجة و معظمهم لا يمتلك مقومات غفير ناهيك عن وزير و هذا هو الذى نعانيه فى ظل هذا النظام التى يتربع على قمته أجهل من خلق و لا يعترف بخطله و هبالته و يدعى الحكمه و افضل منه أبله حكمة .


#1444557 [الناهه]
4.16/5 (10 صوت)

04-14-2016 12:10 PM
يااستاذجبره انت ماسمعت ولا شنو
قالوا في سمسره في الاردن ومصر بيطلعوا ليك رقم الجلوس ويكشفوا ليك الامتحان لامن ينجحوك وفي واحد قال انه دفع للسمسره ديل 45 الف دولار مقابل الخدمات دي ولكن الموضوع انكشف السنه دي
وطبعا انت عارف يااستاذ جبره ما بينكشف الا سيء الحظ ومؤكد في ناس ماانكشفوا كما انه من المؤكد جدا ان يكون هنالك طلبه سودانيين ممن يملك ذويهم الدولار الذي اكتسبوه بالفساد قد دفعوا وسلكت امورهم ولم ينكشفوا
لذلك فانه من العدل ان يتم دعم الطلبه الصادقين الذين سهروا الليالي وكدوا الكتب وسهر ت معهم اسرهم من اجل النجاح فان العداله تقتضي منح 10 درجات او 15 درجه لكل طالب مجتهد ويحصل على درجاته بشرف وامانه حتى لا يضار ويكون نصيبه الرسوب مقابل نجاح الفاسدين الراشين


ردود على الناهه
[من الجنوب] 04-14-2016 01:10 PM
45 دولار للشهادة السودانية .....
محن و الله


#1444478 [وحيد]
4.17/5 (8 صوت)

04-14-2016 10:29 AM
يا عزيزي كل شئ في البلد دي للبيع ... مشروع الجزيرة - الجنوب - سودانير - خط هيثرو -بيت السودان في لندن -الخطوط البحرية -حلايب امتحانات الشهادة الثانوية - الاثار - جامعة الخرطوم - مستشفى العيون - مستشفى الخرطوم اراضي الشمالية - دارفور - كل شئ للبيع .. اعراضنا للبيع - المواطن نفسه للبيع ...
الحكام الرساليين يبيعوا امهاتهم


#1444450 [اليوم الأخير]
4.15/5 (7 صوت)

04-14-2016 09:58 AM
هي تنصت ، وليس تصنت ،
أنصت ، ينصت ، تنصتاً ،
و إذا قريء القرآن فاستمعوا لهو و أنصتوا لعلكم ترحمن ،
مع كل التقدير والحب ، هذا خطأ شائع


#1444434 [Abdo]
4.19/5 (6 صوت)

04-14-2016 09:32 AM
يا جبرة لسه نحن ما خمينا و صرينا بعد ده كلووووووووووو (و) ،،، و الله سنظل نخم و نصر حتى نقتلع الكيزان من جذورهم .و بكده إنتهت واواتي يا جبره ، شوف واواتك بتنتهي متين و كيف ؟ مخيييييييييير .


#1444418 [ود الكندى]
4.14/5 (10 صوت)

04-14-2016 09:00 AM
الأستاذ/جبرة متعك الله بالصحة والعافية حاليا دخلنى شك كبير ان ناس الحكومة من السودان لانه حتى لواحضرت عدو يكره البلد ليحكمه لن يفعل ما فعله هولاء مهما بلغت كراهيته و للأسف هم فعلوا كل ذلك باسم الدين اللهم اغفر لنا لأننا دعمناهم وايدناهم وصدقناهم ولاحول ولاقوة الا بالله


#1444364 [salah]
4.19/5 (7 صوت)

04-14-2016 07:56 AM
رحلتك للندن اخبارها شنوووووووووووو


#1444241 [إيتام نيفاشا]
4.19/5 (8 صوت)

04-13-2016 08:31 PM
انت يا جبرةمن زمان عارف ان البلد الذى اسمه السودان استبيح منذ ليلة 30 يونيو عام 1989 مكانا وسكانا ونصحناك بان تذهب الى لندن لموضوع واواتك البقت اكتر من مشاكل السودان ويبدو ان القسم الاوسط بلندن هبر هبرتو من سفارة هى لله هى لله والان لامخرج لك غير ان تاتينا فى نيويورك ومن مطار نيويورك على طول تمشى لعمك بان كى مون ومعاك كل اوراق هيثرو ورقم بلاغ القسم الاوسط لندن والموضوع الاهم من مهم تقابل اعضاء مجلس الامن خاصة ناس الفيتو وتقول ليهم انتو ما عايزين تجونا بالبند السابع وتريحونا من عصابة الرقاص وكوارثها اليومية والمتجددة والله يا جبرة انا خايف عليك تتلحس وتموت كمد مع هيثرو وتوجيهات الرقاص الما نافعة زى سيدها ياخى تعال لينا فى نيويورك عشان ترتاح ونحن جاهزين للتذاكر الخرطوم هيثرو نيويورك بس ابقى زول نجيض واتخارج سريع قبل ما يبيعو جامعة الخرطوم وتجيك جلطة تلحقك امات طه .


الفاتح جبرا
الفاتح جبرا

مساحة اعلانية
تقييم
4.00/10 (4 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة