04-15-2016 09:22 PM


:: ذهب للصيد، وكاد أن يفترسه التمساح، فحملوه إلى المستشفى ليتداوى من الجراحات، وظل يستقبل فيالق الأهل هناك..وما كان يُزعجه هو السؤال التقليدي : ( والتمساح دا قبضك كيف ؟)..وكان يتكرر السؤال بمعدل ثلات مرات في الدقيقة، فيشرح لهم قصة الصيد ومسار المركب وموقع الحدث وتفاصيل ما حدث.. كان صاحبنا يحكي بحماس، ومع التكرار بدأ يستاء..حتى جاء أحدهم و سأل : ( أها يا زول الحصل شنو؟)، فصاح فيه : (ياخ التمساح قبضني وفكاني، و أريتو كان أكلني)..!!

:: ويوم الخميس الفائت، تعليقاً على ترهات بعض سادة حكومة وإعلام الأردن، كتبت بالنص : ( ما حدث هو أن بعض طلاب الأردن ومصر تلقوا عبر أجهزة - حديثة جداً وصغيرة جداً - إجابات أسئلة إمتحان مادة الأحياء قبل إنتهاء زمن الإمتحان ب ( 25 دقيقة)..في إمتحان الأحياء فقط، دخلوا وكتبوا بياناتهم على ورقة الإمتحان، ثم جلسوا ساعة ونصفها، ثم تلقوا الإجابات في أجهزتهم، وتم ضبط أحدهم عند التدوين، ثم كان هذا مدخلاً لضبط الآخرين، وكل هذا قبل إنتهاء زمن إمتحان مادة الأحياء ب ( 25 دقيقة).. فالطلاب - بلا أجهزة - بطرفهم منذ أمس الأول، وإن كانت لحكومة الذنيبات وسفارتها بالخرطوم معلومة غير هذه، فلتنشرها..!!)

:: وتفاجأت بالأخ الفاتح جبرا، أول أمس، يفتح لي باب التحقيق بزاويته الشيقة ..(ماهذه الأجهزة الحديثة جداً والصغيرة جداً التي تلقوا عبرها الطلاب الإجابات؟..ضروري جداً إسمها، والشركة المصنعة، ورقم المنتج عشان (نقوقلا في النت وكده)..لماذا لم تقم الست الوزيرة بعرضها على شاشات التلفاز وتشرح لنا كيفية إستخدامها لتخرس الألسنة والأقلام (وأنا واحد منهم)..كيف يتسنى للطلاب المصريين والأردنييين التعرف عليها معاً وهي بهذه (الندرة) وكيف تم الحصول عليها (صدفة يعني)..هل هذه أجهزة (أرسال وإستقبال) أم إستقبال فقط؟ وبيشتروها من وين يا ربي؟..لماذا لم يقوموا بإستخدام هذه الأجهزه في بلادهم ويوفروا القروش الباهظة دي؟ (عندهم تشويش ؟؟)..).

:: هكذا تحقيق حبيبنا جبرا وأسئلته الغارقة في التفاصيل وكأني أحد هؤلاء الطلاب أو أحد السماسرة أو رئيس لجنة التحقيق أو (الست الوزيرة)..أنا مثلك يا حبيبنا جبرا، مجرد باحث عن الحقيقة، فوجد بعضها ويبحث عن البعض الآخر، أو كما يفعل كل زملاء المهنة .. وأرى أن الصبر لحين إكتمال التحري قد يرد على تلك الأسئلة وغيرها..وكذلك عندما توضع الأجهزة - كمعروضات - في المحكمة قد نعرف الشركة المصنعة و الماركة والأسعار و سعتها التخزينية ( كم قيقا؟)، وغيرها من التفاصيل إن كانت ( ذات جدوى)..!!

:: فالمعلومة المهمة حالياً - حسب مصادر غير رسمية وموثوقة - تم إستخدام أجهزة في حالات الغش، أي أرسلوا بها الأسئلة ثم إستقبلوا بها الإجابات، وتم ذلك في إمتحان مادة الأحياء فقط، وقبل إنتهاء الزمن ب (25 دقيقة)..ولحسن الحظ، يوم أسئلة الأخ جبرا، خرج محمد الفائز - سفير الأردن بالسودان - عبر هذه الصحيفة قائلاً بالنص : (هي أجهزة متطورة جداً، حتى أنها بالأردن غير موجودة، ويُقال إنهم أتوا بها من كوريا).. ونأمل أن يلاحقه الأخ جبرا بالأسئلة التي من شاكلة : ( كوريا الشمالية ولا الجنوبية؟)..!!

[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2754

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1446380 [faris]
2.75/5 (3 صوت)

04-18-2016 09:19 AM
ههههههههههههههههههه
قال الصبر لحين اكتمال التحرى
ماخلاص من طيبتنا الجماعة فكوهم ووصلو بلادهم وكمان مسؤلننا اخدو الملفات وذهبو لهم لشرح القضية
مش كدة وبس كل يومين والتانى هؤلاء الطلاب الفاشلين يصرحو عبر جرائدهم بانهم عوملو معاملة سيئة
وانهم جلدو بدون ذنب وانهم خسرو مبالغ وانهم بصدد العودة للامتحان مرة اخرى


#1446066 [صالح عبدالوهاب]
3.50/5 (2 صوت)

04-17-2016 03:20 PM
يااخوانا اتقوا الله وماتفتروا على الراجل بالكذب..والله لاتجمعني اي علاقه بالاستاذ الطاهر غير اني واحد من قراءه..الراجل لاغبار عليه ولاهو منافق ولاتبع الجماعه بل بالعكس مواضيعو كلها في الصميم وفي مصلحه الوطن والمواطن ولابيعرف للتطبيل وكسير التلج.. رجاء لاتفتروا على الراجل وادوه حقه...


#1445762 [وحيد]
3.63/5 (4 صوت)

04-17-2016 08:20 AM
واضح انك تحاول ان تغتغت على فضائح جماعتك ... اجهزة شنو يا فردة و امتحان احياء شنو؟ عصابة متنفذة و واصلة و شغالة كم سنة في تسريب الامتحانات للطلاب الاجانب بمئات الاف الدولارات و يتم تسريب الامتحانات و حلها و ارسالها للطلاب الدافعين ... يعني عايز تقنعني ان الطالب الدافع الاف الدولارات و جاي من بلده عشان يمتحن في بلاد المشروخ الحضاري عامل كده عشان يحلوا ليهو ورقة الاحياء و في آخر الزمن .. يعني 25 دقيقة ما بتكفيه يحل الامتحان لو بالنسخ و اللصق على الكمبيوتر ...
انت زي كيزانك فاكر عندنا قنابير؟


#1445565 [المشير]
2.25/5 (3 صوت)

04-16-2016 05:17 PM
يعنى الشهاده السودانيه ديه سهله كده
تجى من بره ومن غير اساتذه وتدخل الامتحان
طيب المدارس لزومها شنو. مايبيعوها أراضى سكنيه
وإلا بعض طلابنا يمشوا مصر يربطوا شويه ويجوز امتحنوا
فى السودان بعد دراسه المنهج المصرى على الطاير كده
استحى يا ود ساتى .


#1445509 [توفيق عمر]
4.00/5 (1 صوت)

04-16-2016 02:16 PM
الاخ الفاضل الطاهر
اراك ذكرت كل الذي استفسر عنه جبرا الا واحدة بس فطيتا
الا وهي والاجهزة دي بتشتغل كيف
دي ياخ اهم واحدة في استفساراتو كلها


#1445319 [حسن رزق]
3.75/5 (5 صوت)

04-15-2016 11:53 PM
الاستاذ الطاهر : وتيرة اجابتك مضطربة فتارة انت متأكد وتقول 25 دقيقة فقط وفى امتحان الاحياء فقط وتارة تقول انك باحث عن الحقيقة كالفاتج جبرا (لا لا لا دى العب غيرها) . الفاتح جبرا حبيبنا نحن الشعب السودانى ليس له علاقة بالاخوان وبلاويهم وهو وطنى غيور وصعب المراس لا يبيع قلمه . من ردك السريع يتضح لنا ان كلام الفاتح جبرا قد اصابك فى مقتل وازعجك ايما ازعاج لذلك بادرت برد ناقص تتملق فيه الاستاذ الفاتح مدعيا انه حبيبك !!!
قال لك الاستاذ لماذا لم يستخدم هؤلاءالطلاب التكنولوجيا المتقدمة فى بلدهم مما يوفر عليهم المبالغ المهولة التى دفعوها ؟ وأنا أضيف من الذى ادخل هذه المعلومات فى هذه التكنولوجيا المتقدمة ومن الذى ارسلها لهذه الاجهزة (نعنى بها الاسئلة والاجوبة ) ؟ ألم تسمع بتصريح وزيرة الهجرة المصرية التى قالت دون لف أو دوران أن الامتحانات سربت فى مصر ولا انت معلق فى الذنيبات ده بس ؟ انت كاتب صحفى باحث عن الحقيقة كما تدعى لكننا نعجب ان وزيرة التعليم , ولا اقول التربية , لماذا لم تثرها كتابات استاذ الفاتح حتى توضح لنا ماهية هذه الوسائل التكنولوجية . أنا على يقين أنك ترد بالوكالة عنها والا لكانت ثورتك المصطنعة هذه على الوزيرة (زوجة رئيس الحركة الاسلامية) وليس على الوزير الاردنى الذى انفعل من ممارسات ارتكبها مواطنيه (طلاب أو اباء) خارج حدود سلطة وزارته وربما لاعوام خلت . أكيد انت تعلم أن الوزيرة قد قدمت استقالتها من قبل وقد راعتها العناية الرئاسية !!!
مثل هذه ممارسة عدم الشفافية أصبحت متكررة خلال فترة الانقاذ لدرجة أننا أصبجنا نتصارع مع بعضنا ونرد على بعضنا والكلب انبح والجمل ماشى والطريف انك تمنبنا وأقتبس "وأرى أن الصبر لحين إكتمال التحري قد يرد على تلك الأسئلة وغيرها..وكذلك عندما توضع الأجهزة - كمعروضات - في المحكمة قد نعرف الشركة المصنعة و الماركة والأسعار و سعتها التخزينية ( كم قيقا؟)، وغيرها من التفاصيل إن كانت ( ذات جدوى)..!!" !!! علامات التعجب هذه تعنى أنه ما من قضية منذ 27 عاما احيلت للتحرى واللجان ونتج عنها تنوير أو توضيج للحقائق وأنت لا شك كصحفى تعلم ذلك علم اليقين وللذكرى والذكرى تنفع المؤمنين أين تحريات لجنة مبنى الرباط الذى سقط نتيجة للتلاعب والغش ؟ أين نتائج تحريات مقتل شباب ثورة سبتمبر ومن هو المسئول عن مقتلهم (أو ربما قتلوا انفسهم أو قتلهم اللهو الخفى )؟ خط هيثرو , شهداء سد مروى , شهداء جامعة الخرطوم بعدها , .... . أما قولك حكاية المحكمة دى من فضلك اعفينا منها لان مثل هذه الامور لا تذهب للمحكمة لان الذين سرببوا الامتحانات والطلاب المعتقلين مرتكبى الجرم سافروا لبلادهم وتحدثوا غن انهم ضربوا وربما يطالبنا المصريون بتعويضات فى محكمة العدل الدولية وفى غياب المجرمين لم يبقى غير الوزيرة ومنجدة والاستاذ الذى كشف التلاعب ولم يكرم .
اذا اردت تقديم خدمة للوزيرة فلا مناص من أن تنصحها بان تعقد مؤتمرا صحفىا شفافا تتحمل فيه المسئولية لكونها المسئولة الاولى فى الوزارة أيا كان المجرم أيا كان الجرم وتتعهد بعدم حمايتة المجرم وتلتزم بمتابعة القضية حتى وصولها النبابة ثم المحكمة وأذا كان الموضوع أكبر منها فعليها الاستقالة والاصرار عليها , استشعارا للحرج , كما يفعل انسان القرن الواحد وعشرون الكافر والمؤمن .
ربما يضحك على من يقرأ مقترحاتى لك لان الشعب السودانى منذ أطلالة الانقاذ الكالحة يعلم علم اليقين أن هؤلاء البشر لا خلاق لهم ولا ضمير كما ان جلودهم سميكة (تخينة) بما يكفى بحيث يغلقون اذانهم حتى لا يسمعوا مثل هذه الترهات وعلى كل حال فأن فضيلة الاستقالة لم تمارس خلال 27 عاما خلت (احر استقالة استقالة د أبو حريرة ).. فى هذه اللحظة التى نويت فيها أن أختم رسالتى استقالت وزيرة النقل البلجيكية والمعلفون يقولون انها ربما فضلت الانزواء جانبا حتى تفسح المجال للتحقيقات لتجرى بسلاسةوهى على فكرة سيدة !!!!!


#1445317 [abuahmed]
3.00/5 (2 صوت)

04-15-2016 11:44 PM
كيف تظهر الحقائق واين هم المجرمون طالما اطلق سراحهم وغادروا السودان ومتي تعلن الوزيرة الحقائق اختشوا ضيعتوا التعليم والبلد يافاقدي التعليم واقرب مثال لذلك بيع جامعة الخرطوم يا طاهر ساتي
اللهم شتت شملهم وارنا فيهم يوما اسود كيوم فرعون وهامان وجنودهم امين


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية
تقييم
3.50/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة