رشاوي المشير!ا
03-29-2011 07:56 AM

رشاوى المشير !
حامد جربو


الرئيس البشير أول رئيس زار حسني مبارك بعد عودته من رحلة العلاج, واطمأن على صحته
الرئيس البشير أول رئيس زار مصر بعد الثورة وهنّأ الشعب المصري بالثورة وقدم 5 آلاف رأس من البقر \"كرامة \" (بلاء ..وانجلاء ) والحمد لله السلامة.. وهدية للشعب المصري ...!
سئُل خال الرئيس: لماذا هذا التناقض ..؟ رد قائلاً: كنا ننافقه لنتقي شره ..! يبدو أن الرئيس البشير كان تحت ضغط ابتزاز شديد ,محاولة اغتيال حسني مبارك نكدت حياته , وجعلته مجرد \"كرت\" في يد الرئيس المصري .
من نكد الدنيا على الحر أن يرى عدواً له ما من صداقته بد .
سوف يكون الأمر هكذا مع الزعيم الليبي معمر القذافي , والرئيس التشادي إدريس دبي , ولكن أكثر الناس لا يعلمون . ..!
بعد صدور مذكرة التوقيف من المحكمة الدولية , تحول البشير إلى حمل وديع وبدأ مبادرات تطبيع العلاقات مع دول الجوار , ساوم كل قضايا الوطن مع قضية دارفور والحكمة الدولية , لا فرق عنده بين الصديق والعدو, كل شيء يهون في سبيل خروج من زنقة المحكمة الدولية ,
رغم الفقر وقلة دخل الفرد السوداني الملحوظ,إلا أن الرئيس يوزع الرشاوى بسخاء منقطع النظير من مال الشعب الفقير دون ما اكتراث ..! منذ خمس سنوات منح الرئيس 10مليون دولار دعماً لحركة حماس ..! كان وما زال سكان دارفور في معسكرات النزوح يكابدون الجوع والظمأ .. - يموت الأهالي في المعسكرات جوعاً ..وخبز البلد يأكله الأجانب ..! – ومنح أكثر من 50 سيارة جياد \"جديدة\" للفريق المصري الذي فاز بأس الأمم الأفريقية - . ومنح مئات الأطنان من الذرة كل من أثيوبيا واريتريا والخ..,وأهل الشرق يقاسون الجوع وغالبية منهم يعاني من سوء التغذية , ومنح لتشاد حدث لا حرج ..!واخيراً 5 آلاف رأس من الأبقار للشغب المصري ..!
أحتلت مصر حلايب , وهدد الرئيس المخلوع حسني مبارك بضرب و\"تأديب \" السودان , بعيد محاولة اغتياله الفاشلة , وقال : سوف ألقن السودان درساً لن ينساه , وخاصة الإرهابيين أمثال الود اسمه البشير ده\" ..! مع ذلك استقبل البشير, حسني مبارك بالهدايا والرشاوى , \" في جعلي بيعمل كده ..!؟؟\" مش بيقولك مشكلة الرجل مع ثوار دارفور والمحكمة الدولية ..؟ تقدم أبناء دارفور الشجعان طوعياً بالمثول أمام المحكمة الدولة ,وزلزلوا بالثبات وقارها ..! ,وأزاحوا زيف الغموض , فمنهم من برئ ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً . هل يستطيع البشير المثول أمام المحكمة الدولية ويرتاح من زنقة الملاحقة ..؟ لا أعتقد ذلك يحدث..!وما فائدة السلطة مع الإذلال ..؟ هل الرئيس مضطر أن يمثل هذه الأدوار ليفلت من العقاب .؟ ربما ..!
على الرئيس الدفاع عن أرض الوطن وسيادته , وأن يصون كرامة الشعب وشرفه , وان يحافظ على مكتسباته بكل شجاعة وأمانة وأن يتصرف بطريقة تليق برجل الدولة ,. أما برتوكولات الأنحاء، الرشوة، النفاق، الكذب، والخداع من اجل كسب ود الآخرين والأستقواء بهم ضد ثوار دارفور أو المحكمة الدولية ... فليست كلها من صفات رجل دولة يحترم نفسه وشعبه .

حامد جربو /السعودية

تعليقات 3 | إهداء 1 | زيارات 3185

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#119411 [ابو عصمت]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2011 01:33 AM
السيد البشير حقو يدفع مباشر لاوكامبو ويريحنا .


#119384 [Ibrahim Adam]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2011 11:46 PM
الأخ محى الدين، كلنا سودانيين و مافى قبيلة أحسن من التانية! حكاية التعميم دى ما بتدل إلا لعدم الموضوعية!!
ما كل جعلى حرامى إنقاذى!!! الجعليين زيهم و زى أىّ قبيلة سودانية، بس لسوء الحظ المعتوه الإسمو البشير دا طلع من مناطقهم!! و هو فى الأصل، غرابى!! بديرى دهمشى!!!
عموماً، كل قبائل السودان، فيها الصالح و فيها الطالح!! إلا إنو السواد الأعم صالح.
حتى داخل حوش بانقا، فى الكتار من المالاقين حاجة يسدوا بيها رمق عيالهم!! الموضوع موضوع إنو هل هو مجرم من المجرمين المؤتمرجية ولا وطنى!!
أنا دارفورى و فوراوى أصلى و قبل كل شئ سودانى... التحية لأهلى الجعلية الوطنيين.


#118951 [محي الدين]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2011 11:34 AM
أيوه جعلي أصلي ولو ما كان أصلي ما كا عمل كده لأنو تاريخيا جده المك نمر أكل كف من الخديوي وما اتحرك إلا بعد إسبوعين في شكل غدر وبعدها هرب إلى الحبشة ولم يعود ألم أقل لكم أن الجينات لها دور كبير


ردود على محي الدين
Saudi Arabia [ الجعلية] 03-29-2011 10:34 PM
نحن يا محي الدين بنعرض بحقنا ما بحق الشعب:D :D


حامد جربو
حامد جربو

مساحة اعلانية
تقييم
2.71/10 (23 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة