04-19-2016 12:59 PM


في شهر ديسمبر من العام ٢٠١٤ كان سفير قطر بالقاهرة يتعجل خطواته للحاق برحلة الخطوط المصرية المتجهة للخرطوم ..عبر السفير حمد أبوالعينين البوابة الالكترونية وإذا صرير يصدر..كان هذا إيحاء بوجوب التفتيش الشخصي لدبلوماسي محمي باتفاقية فينا الضابطة للتمثيل الدبلوماسي..امتنع السفير عن التفتيش الشخصي وأصر الضابط على الإجراء ..غادر السفير المسرح غاضباً بعد أن أبلغ وزارة الخارجية المصرية ورؤسائه في الدوحة.. جهود بذلت خلف الكواليس مكنت السفير من حضور المنتدى الروسي العربي بالخرطوم .
قبل أيام اشتكى مسؤول في مطار الخرطوم عن امتناع كثير من حكامنا على الخضوع للتفتيش..وحسب المصدر فإن رئيس الجمهورية وحده الذي يتمتع بحصانة تمنع تفتيش أمتعته ..هذا يعني أن كثيراً من حماة القانون يركلون القوانين المنظمة بأحذيتهم الثقيلة.. ذات الملاحظة التي تفرق بين الناس في الخضوع للقانون لاحظتها في مخرج بوابات تحصيل الرسوم بمطار الخرطوم.. هنالك بوابة مكتوب عليها شاغلي المناصب الدستورية ورصفائهم..هؤلاء معفيون من دفع الرسوم في حلهم وترحالهم ..
تعجبت من الأخبار الصادرة عن الحزب الاتحادي الديمقراطي الذي يتزعمه الدكتور جلال الدقير ..هذا الحزب يصر على عدم الامتثال لقرارات مجلس الأحزاب..آخر خطوات المواجهة قرار الدقير بإعفاء كل مساعديه في الأمانة العامة..بهذه الخطوة يريد الجنرال الدقير أن يقطع الطريق أمام عودة الاستاذة المشاغبة إشراقة محمود كما قضى قرار مجلس الأحزاب مؤخراً..لم يكتف الحزب بهذه الخطوة الإيحائية بل أكد على رؤوس الأشهاد أنه لن يمتثل لقرارات مجلس الأحزاب ..وحسب الناطق باسم الحزب أنهم سينفذون قراراتهم بالحكمة والحسم حسب بيان البارحة .. وفي ذات السياق أكد البيان أن قرارات مجلس الأحزاب تتعارض مع دستور الحزب.
قبيل أن نمضي في التفاصيل نذكر الدكتور جلال الدقير أنه رجل دولة يتسنم موقع رفيع في رئاسة الجمهورية..كذلك نذكره أن حزبه الموقر دون الأحزاب التاريخية مضى إلى مكتب مسجل الأحزاب مقيداً اسمه وهذا تلقائيا يعني التزامه بقرارات ونظم هذا المجلس ..كما أن التظلم مفتوح حسب القوانين المنظمة، ومن حق حزب الدقير واشقائه اللجوء إلى المحكمة الدستورية للفصل في اختلاف وجهات النظر دون اللجوء إلى البيانات العنترية.
في تقديري..حتى هذه اللحظة تمتعت الأستاذة إشراقة سِيد محمود بروح إدارة الخلاف وفقاً للقانون والأخلاق .. مضت إشراقة إلى مجلس الأحزاب متظلمة ومطالبة بعقد المؤتمر العام لحزبها، ثم طافت الولايات تحشد لرؤيتها..حتى اجتماع المكتب السياسي الذي أبطل عضويتها حضرته حتى مشارف النهاية..هذه الحكمة لم يتمتع بها آباِؤها في الحزب الكبير فارتفعت الأنفاس وضاقت الصدور.
بصراحة.. هذا امتحان للدكتور جلال الدقير مساعد رئيس الجمهورية.. بقدر احترامه للقانون والمؤسسات ستكون درجات كسبه..رغم مهارة جلال الدقير وخبرته السياسية أخشى عليه من الرسوب في امتحان مكشوف.

آخر لحظة

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3581

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1447920 [abufatima]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2016 05:19 PM
يا a هذا كل كلمة في مقالك هذا تدينك أم أن العسكر إمتنع عن تقديم الفتات اليكم يا آكل بقاياهم يا خاسر . وهكذا حال كل منافق


#1447738 [ahmed abdalla]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2016 12:37 PM
السفير القطري في القاهرة اسمه سيف بن مقدم البوعينين
ولا علاقة لما تعرض له في مطار القاهرة ببقية العمود


#1447304 [وحيد]
1.00/5 (1 صوت)

04-19-2016 05:46 PM
يا عزيزي اي قانون و اي دستور؟ الدقير و اشراقة و من معهم هؤلاء مرتزقة و اكلة جيف و اتباع و حارقي بخور لحزب الجريمة المنظمة الحاكم .. اسيادهم في الحزب الحاكم لا يحترمون قانون و لا دستور و العبيد على دين اسيادهم


#1447233 [حسن رزق]
3.00/5 (3 صوت)

04-19-2016 03:24 PM
الاخ غبد الباقى الظافر
لماذا انت منزعج من تسلط الدقير على حزبه ؟ فالبشير متسلط على المؤتمر الوطنى وعلى الحركة الاسلامية التى تنتمى لها انت أما اشرقة والدقير وسيادتك فكلكم اذناب للنظام وأنا استغرب لمطالبتك الدقير لافشاء الديمقراطية فى حزبه وأنت لا تجرؤ على طلب نفس الشئ من رئيس حزبك الذى يقول عنه د قطبى المهدى أنه لا يوجد فيه من هو مؤهل لخلافة البشير !!! . النظام الانقاذى ومن يتعاملون معه يتبعون السنة السائدة فى البلد وهى التسلط والاقصاء والكذب والفساد والنفاق .
خليك مع المقالات العاطفية الغجة وأترك السياسة لان ظهرك معووج فيها كعوجة رقبة الجمل و "الجمل ما بعرف عوجة رقبته " كما يقول اهلنا الطيبين ....


ردود على حسن رزق
[باتمان] 04-19-2016 05:53 PM
يا الظافر الأخ حسن رزق بيقول ليك قبل ما تكتب أحسن ألتفت لورا وشيف نفسك فى المرايا يعنى ما تقع وتشتت ساى وتنسى جماعتك الكرور من الكيزان وكدة قول لينا لماذا لم يسافر بشبش لتركيا للمشاركة فى القمة الإسلامية ولم يصدر حتى بيان من رئاسة الجمهورية حول سبب ذلك؟؟؟


عبد الباقى الظافر
 عبد الباقى الظافر

مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة