05-12-2016 09:30 PM


خلال حفل تدشين (وهم) جديد أسموه برنامج " الحديث الأسبوعي" لوزارة الإعلام" نفى الوزير أحمد بلال إخفاء وزارته لأي معلومات سرية عن الشعب ووسائل الإعلام، زاعماً أن الحكومة الراشدة هي التي توفر المعلومات لأجهزة الإعلام، وقال أن ما يقومون به ليس منحة إنما حق بموجب القانون والدستور!!
وعبر وزير إعلامنا المبجل عن فخرهم بالأداء الإعلامي، متعهداً بالعمل بقلوب وصدور مفتوحة لأن الصحافة شريك أصيل في الهم الوطني، وبشر بنهوض الإعلام السوداني في مرحلة ما بعد الحوار وقدرته على مواكبة الإعلام الحديث.
ومن حقنا أن نتساءل هل يضحك هذا الوزير على نفسه أم على جميع أفراد الشعب؟! لسنا أغبياء إلى هذه الدرجة التي نصدق معها كل ما تصرحون به يا وزير الإعلام، وإن كنت فعلاً تؤمن بالشفافية كان عليك أن تكمل الحديث فطالما أنك تعرف أن الصحافة شريك أصيل في الهم الوطني لابد أن تقول لنا لماذا يتم تشريد العديد من الزملاء لا لشيء سوى أنهم يعبرون عما يجيش بصدورهم بكل وضوح وصراحة لا تعجبكم، كما كان لزاماً عليك أن توضح لنا سبب مصادرة الصحف بين اليوم والآخر بعد أو قبل طباعتها ودوافع الملاحقة المستمرة للزملاء والزميلات والتحقيقات التي لا تنتهي مع كل من يتجرأ بنشر خبر من النوعية التي لا تريدون لها أن تُتداول.
شخصك وأمثالك آخر من يحدثون الناس عن القانون والدستور لأنك كوزير للإعلام تصمت صمت القبور أمام حالات التشريد والإعتقالات ومنع الصحف من الصدور دون أسباب وجيهة.
لقد فهمنا يا سيادة الوزير حتى دون أن تنطق بكلمة لتفسير برنامجكم الأسبوعي، فهو يستهدف الصحف التي باع رؤساء تحريرها وناشروها أقلامهم بالرخيص جداً. هؤلاء هم من سيتطوعون ويطيعونكم دوماً بنشر ما ترغبون في نشره مع الصمت التام تجاه كل ما تريدونه أن يظل حبيس صدورهم، وكأنهم مجرد تلاميذ مدارس لم يشبوا عن الطوق.
ليس لدينا في دولتنا الحالية إعلاماً حراً نزيهاً يا سيادة الوزير حتى تبشرنا بنهوضه في فترة ما بعد الحوار، فالحوار نفسه كان خديعتكم الكبرى ولم يصدقه إلا الأغبياء أو النفعيين.
فمن غير المنطقي أن يترافق الحوار مع القتل والإعتقالات وسط طلاب الجامعات لمجرد أنهم عبروا عن رأيهم ورفضهم لعمليات البيع التي طالت الكثير من مؤسساتنا.
أنتم مستمتعون بإعلامكم الموجه وصحفييكم الذين ينفذون التعليمات والتوجيهات كما يجب من أجل أن يلمعوا كنجوم مجتمع في هذا الزمن الرديء ويكتنزوا الأموال ولو على جثث أبناء شعبهم، وتباً لمثل هؤلاء الذين انعدم عندهم الضمير وغرتهم الحياة وبريقها الزائل. وما دمتم تستمتعون بهذا الوضع لا نرى داعياً لمحاولات بيع الوهم المستمرة فدعك من مثل هذا الهراء الذي تطلقه بين الفينة والأخرى، وتذكر أنك نفس ذلك الشخص الذي تحدى الشعب في أكثر من مناسبة، فلا يستقيم عقلاً أن تتبع منهج ( لحس الكوع) في يوم ثم تتحول فجأة في يوم آخر لتبدو كليبرالي منفتح ورجل دولة شفيف، فالشفافية في اتجاه وشخصكم يسير في الاتجاه المعاكس تماماً.
ونذكرك بأن غالبية أفراد هذا الشعب الأبي لم تعد تفوتهم شاردة ولا واردة وقد انكشفت لهم كل ألاعيبكم فـ ( عوسوا عواستكم) ما دمتم غير سائلين في ما يمليه الضمير أو ما يسألكم عنه رب العالمين ولا تحاولوا تبرير سوء أعمالكم أمام الشعب الذي وضحت له الصورة تماماً.


[email protected]

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4437

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1460967 [منير البدري]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2016 04:31 AM
كلام في المليان و في التنك
بركة الله تنك البنزين اليحرقهم ما يخلي فيهم كلب


#1460383 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2016 03:12 PM
هسع فى امريكا وبريطانيا اجهزة الامن طوالى ساكه الصحفيين وتصادر فى الصحف ولا يتجرأ اى صحفى على انتقاد الحكومة او القيادة العليا للبلد والسودان دولة ديمقراطية زيه وزى امريكا وبريطانيا ولازم يحافظ على امنه القومى ها ها ها ها ها ها!!!
كسرة:اوباما لو كان زول قوى واسد زى ناس البشير وصدام والاسد و هلم جرا كان عدل الدستور وحكم امريكا لحد ما يموت ما عشان كده امريكا وبريطانيا دول ضعيفة متخلفة ما زى السودان والعراق وسوريا واليمن وهلم جرا !!!
كسرة تانية:الجيوش القوية المحترمة بتعمل اتقلابات وتضرب شعوبها وما بتخاف من شعوبها زى جيوش امريكا وبريطانيا واسرائيل بس فلاحتهم ضد الاجانب ويخافوا من شعوبهم!!!
كسرة دائمة: اننى ابصق على اى انقلاب عسكرى او عقائدى يسارى او يمينى او اسلاموى قذر واطى عاهر داعر والله على ما اقول شهيد اخ تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو واقسم بالله ان انظمة الانقلابات العسكرية والعقائدية هى حثالة وقذارة الانظمة والحكومات فى العالم والله الله الله على ما اقول شهيد رجالتهم قدام شعوبهم وزى النعام والنعاج امام الاجانب والجيوش النحترفة المحترمة!!!


#1460148 [ابوالبــــــــــــــنات]
5.00/5 (2 صوت)

05-12-2016 10:50 PM
يا سيد كمال الصحافه تخصص وليست قفة حلبيه وانت اساسآ مصنف ضمن من يحاولون الكتابه فى الشأن الرياضى ليس اكثر. فدعك من ركوب الامؤاج والبطولات الوهميه ياخى مره واحده خلى عندك موقف يخصك وتاكد ان ركوب الامواج بغرق وانت بالتاكيد قليل خبرة بالسباحه


ردود على ابوالبــــــــــــــنات
[المستعرب الخلوى] 05-14-2016 11:52 AM
يااااااااااااا ابو البنات .. يعنى عشان الأخ كمال كاتب وناقد فى المجال الرياضى ما ليهو الحق يكتب فى الشان الإجتماعى أوالسياسى ؟
إنت رايك شنو فى المقال ..؟؟ حسسه المقال دا فيهو حاجة غلط؟؟ مش كلو حقائق دامغة ؟؟ ولا بس خالف تُعرف ..؟؟
وانت خبرتك وتخصصك شنو ؟

European Union [ابوالبــــــــــــــنات] 05-14-2016 05:55 AM
يامن تدثر خلف د. هشام بالطبع لاتهمنى الاسماء بقدر مايهنى الطرح . فاذا كان الخالق جعل لكل مخلوق مساحة فهم محدود فما عسانا ان نفعل . بنفس فهمك هل الاتفاق مع ماكتب يعنى الاختلاف مع النقيض او العكس ياعزيزى هناك فرق بين التعبير عن الراى وركوب امواج كل الاحداث وبالاخص عندما تكون اساسآ ليس من اهل الاختصاص ياسيدى الصحافه لاتعنى الكتابه فى كل المواضيع وهذا مارتب عليه الهدى مما يعطىك احساس بانه لايكتب من اجل الكتابه التى تفيد القارى فى شئ انما يكتب حتى يثبت بانه مؤجود ليس اكثر وهذا بالطبع لا يفيدنى فى شئ

[أبوعلي] 05-13-2016 07:14 PM
أبو البنات انت خلاص انكشفت وبانت كوزنتك
أيّ موضوع يتعلّق بالنظام تتدخّل بلا هدف أو فكر
مهمتك تمييع القضايا و تعمّد إحراج جرح الكاتب
انت تسبح في الحجرة وتتحاشى إرتياد العميق

European Union [د. هشام] 05-13-2016 08:32 AM
يا أبو البنات: الكلام (وجعك وين)؟..عندك رد على المقال قولو عديييل لكن تعليقك الإنصرافي دا نستفيد منو شنو؟...قال: (الصحافة تخصص)!! وإنت يا (أبو البنات) تخصصك تدافع عن أحمد بلال (الحربوية)؟!


#1460130 [الكوز]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2016 10:23 PM
على من يضحك هذا الوزير؟

يضحك على بلاهته وغبائه


ردود على الكوز
[أبوعلي] 05-15-2016 05:51 PM
تعجّلت ولم تتمعّن وتفهم واستعجلت ،وشكرا على الإساءة
تعليقي يعني أنّ الوزير يضحك على بلاهته وغبائه هو كوزير
كان عليك الإستعانة بصديق من طلبة مدرسة الأساس يا (غير سفيه)

[حسن البشاري] 05-15-2016 01:10 PM
سير ياود الهدي انت جبل شامخ ما يهزك ريح .. خليك من سفهاء الأقلام ديل..


كمال الهِدي
كمال الهِدي

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة