05-26-2016 12:50 PM




الأسبوع الماضي كان تاجر السيارات المستعملة يتلقى محادثة بأن رئيس الوزراء سيزور متجره.. الخواجة الكهل ظن أن الأمر مجرد مزحة ثقيلة.. بعد وقت غير طويل كان السيد كميرون يفاضل بين عدد من السبارات القديمة لينتقي أطيبها هدية لزوجته.. أكثرهن حظاً كانت سيارة نيسان عمرها أكثر من أثني عشر عاماً..السيارة القديمة ستكون في خدمة زوجة رئيس الوزراء.
نشرت آخرلحظة أن رئيس سابق لاتحاد الطلاب السودانيين صور نفسه وهو يمتطي المواصلات العامة.. الشاب وثق ليده الكريمة وهي تمد الأجرة للكمساري.. قبل أن احتفي بالرئيس السابق وتواضعه يحمل الخبر تفسيراً أن الشاب أراد أن يذكر إخوته في التنظيم عن بؤس حاله خاصة وأن الإخوان قد مكنوه من سيارة لا تليق بمقامه الكريم كقيادي صاحب مبادرات غريبة جداً..
ولكن يبدو أن حالنا من بعضه.. قبل أيام جاءت تسريبات أن الحسن الميرغني معتكف في جنينة جده احتجاجاً على سحب أربع سيارات من أسطول السيارات المخصصة لخدمته..المساعد الأول صحح المعلومة مؤكداً أن السيارات كلها موجودة تحت الخدمة..ثم امتن على ىشعبنا معبراً أن السيارات في خدمتهم منذ العام 1927..ولكن في اليوم التالي نكتشف
أن شقيقه المساعد السابق لم يسلم العربات التي خصصت لخدمته رغم مغادرته المنصب منذ نحو عام...
لماذا هنالك فرق كبير بين قادتنا وقادتهم..هنالك المسؤول يركب المواصلات العامة..وهنا المسؤول تخصص له ولأسرته وأصدقائه الفارهات الجياد..إذا أراد أبناء الكبار مخالفة القانون يختبئون خلف الزجاج المظلل في العربة الحكومية..أغلب الظن أن منهج المحاسبة غائب..مثلاً السيد الحسن أوضح في حواره مع الزميلة السوداني أنه سيرد نفقات العلاج التي تحملها دافع الضرائب..السؤال لماذا دفعت في الأصل إن لم يكن المساعد الأول يستحقها
في تقديري.. إن توطين منهج المحاسبة مهم للغاية ..يبدأ الأمر بالقدرة على محاسبة النفس..كان أمير المومنين عمر بن عبدالعزيز يطفئ السراج حين يفرغ من أعمال الدولة..بعدها تطلق يد المؤسسات في محاسبة من لا يتورع.. الصحافة لها دور كبير في تعرية الممارسات الفاسدة..
بصراحة.. فشل قادتنا في تقديم النموذج القدوة.. بل أحياناً يقدمون نماذج في التعدي على الحق والفضيلة.

اخر لحظة

تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 5362

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1467287 [Shahober]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2016 05:27 PM
إنت ما سمعت بحاجة اسمها آخر إيدو ياخي الزول دا شال آخر إيدو واتخارج


#1467106 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2016 01:24 AM
كما يقول المثل : الناس على دين ملوكهم. لما عمر البشير يضرب للشعب المثل فى السرقة والنهب والمجاملات فى نهب ثروات الدولة ويطلق العنان لأيدى زبانيته وبطانته واسرته بالسرقة والنهب , ماذا تتوقع من الشعب ؟ لازم يفسد . وهذا ما يحصل الآن . انتهت الأمانة وانعدمت الأخلاق التى كان يتمتع ويشتهر بها السودانيون الذين يعيشون داخل زريبة البشير . وارحع بالذاكرة الى الماضى القريب فى قصة الراعى السودانى فى السعودية الذى حافظ على اخلاق السودانيين وقارن بين البشير واسرته .هنا سوف تعرف لماذا تدهور حال السودان ووصل الى الحضيض . لعنت الله عليك يا البشير ولا عافيين منك دنيا وآخرة وانشاءالله ربنا يخزيك ويذلك قبل ان ينهى حكمك كما جاء فى آية الحكم .


#1466971 [هشام]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2016 05:08 PM
افلس افلاسا فهو مفلس


#1466897 [لتسألن]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2016 02:31 PM
#(بصراحة.. فشل قادتنا في تقديم النموذج القدوة.. بل أحياناً يقدمون نماذج في التعدي على الحق والفضيلة.)
* (بصراحة)، (أحيانا)؛ بصراحة تحسد علي هذه (الصراحة)، يا أبو (الحق و الفضيلة)!!!!!!!


#1466894 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2016 02:29 PM
قائد يختاره الشعب للتكليف طوعا و بكامل الحرية و يحاسبه الشعب و يتعامل مع اعلى منصب في الدولة كمسئولية و تكليف لخدمة شعبه و يعلم ان ذلك لفترة محدودة يحاسب على نتائجها هو و حزبه و يضع مصلحة الشعب فوق كل مصلحة .. سيف العدالة مسلط على عنقه سواء كان في المنصب او تركه و هو يخضع للقانون ..
و مجرم يستولى على السلطة بانقلاب عسكري، و يحسب المنصب غنيمة و ورثة و يسخر الشعب لخدمته بسلب مال الشعب بالجبايات و الاتاوات و الدقنية و يقمع الشعب بالرصاص حتى يبقى على كرسي السلطة و ليس عليه حسيب و لا رقيب ...العدالة مصطلح لم يسمع به و القانون بالنسبة له موضوع تحت البوت العسكري
هذا الفرق


#1466889 [NAHID]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2016 02:24 PM
وانت كمان عاوز تقارن عمر بن عبد العزيز بالاسمو منو ده ..قبلك برضوا في صحفي عمل مقارنة بين الفروق وعمر البشير ..أليس منكم رجل رشيد ..لاحول ولا قوة الا بالله


عبد الباقى الظافر
 عبد الباقى الظافر

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة