الي معتمد الحصاحيصا الجديد !!
06-05-2016 06:34 PM

@ و أخيرا جدا استطاع والي الجزيرة محمد طاهر ايلا العثور علي معتمد لمحلية الحصاحيصا التي ظلت لأكثر من 10 اشهر بلا معتمد بعد استقالة الدكتور بابكر عبدالرازق من منصبه معتمدا للحصاحيصا الذي رفض ان يصبح أحد طيور الجنة لا حرية له في اختيار حتي نغمة الرنين لهاتفه أو حق الاعتراض علي سياسة الوالي او حتي مقابلته للتفاكر معه فآثر احترام ذاته ، إغترب تاركا المنصب الذي لم يعد له بريق او صولجان بشهادة كثيرين من طاقم حكومة أيلا الذي انفرد(تَتْو) بالحكم المطلق لولاية الجزيرة .
@ طوال هذه الفترة ظلت الحصاحيصا بلا معتمد و حقيقة ما كانت في حوجة له بعد أن وجدت في المدير التنفيذي الراحل محجوب سرالختم ما يغنيها عن وجود معتمد مثل ساعة بق بنج لا يقدم ولا يؤخر ، لا يهش و لا ينش ،لا يربط او يحل إلا بتعليمات الوالي . ما تحقق علي يد المدير التنفيذي المرحوم سرالختم الذي تم اختياره معتمدا مكلفا لم يتحقق علي نطاق بقية المحليات و لهذا لم يشعر مواطنو محلية الحصاحيصا بحاجة الي معتمد يبدد الجهد و الوقت بين امانة الحزب الكسيح في المحلية والفشل في إدارتها .
@ المواطنون في محلية الحصاحيصا لم ينفعلوا او يتفاعلوا بتعيين المعتمد الجديد والذي في اعتقادهم لن يختلف عن بقية معتمدي ولاية ايلا ،لا حول لهم و لا قوة ، لأن ايلا إتعظ من تجربة المعتمد المستقيل الدكتور بابكر عبدالرازق الذي تمسك بحقوقه كمعتمد ورفض التفريط في إذلال واضطهاد شخصه ليتحول الي مسئول مدجن أو ضمن طيور جنة محبوسة بلا ارادة داخل قفص السلطة لا تطرب لأنها بلا إرادة و بلا بريق او صولجان . عدم تفاعل و انفعال اهل الحصاحيصا بالمعتمد الجديد ليس بسبب حداثة سنه و ضعف تجربته المستمدة من قطاع الطلاب وليس بسبب تجربته العملية المتواضعة كرجل أمن وسلامة في هيئة الكهرباء .
@ كل هذه الاسباب قد لا تكون من معيقات اداء المعتمد الجديد الذي يجب ان تتوفر فيه اولا قوة الشخصية ليس تجاه المواطن البسيط او مرؤوسيه فحسب بل في مواجهة الوالي الذي يحتاج لمن يقول له (لا) عندما يتطلب الامر ذلك وان يقتحم مكتبه متي ماشاء له ذلك ولا ينتظر حتي يتم استدعاءه . الجوانب الاخري التي تعوزه بإمكان اكتسابها من خلال التفاعل مع الجماهير التي لن تتركه لوحده وستقدم له كل ما يلزم مهمته و تحقيق نجاحات سريعة و ملموسة و سيجد منا جميعا كل الدعم و المساندة لأن الحصاحيصا هي المحلية الثانية في الولاية و الاولي من حيث القضايا و المشاكل الملتهبة والتي تحتاج لمعتمد استثنائي .
@ نقولها بكل صراحة للمعتمد الجديد ان مهمته ستكون عسيرة جدا من ناحية ادارية بعد رحيل المدير التنفيذي محجوب سرالختم الذي وضع سقف للاداري التنفيذي الناجح ليس بمقدور من هم الآن في المحلية بشغر خانته . هنالك اخطاء ادارية جسيمة تتطلب أولا تجديد الجهاز الاداري الحالي خاصة الذين ظلوا قرابة 20 عاما بلا فاعلية . إبعاد رموز مافيا الفساد الذين بدأوا في العودة لمواقعهم القديمة بطرق ملتوية بعد نقلهم وظلوا محتفظين بالسكن الحكومي وسيلة للبقاء في مدينة الحصاحيصا . المعتمد الجديد مطالب بالتحقيق في عودة الاداريين الذين تم نقلهم لأسباب فساد بطرف السلطات الامنية . وضع المحلية يتطلب وجود مدير تنفيذي بمواصفات استثنائية لا تتوفر حاليا.
@ نحن لا نسبق الحوادث ونعلن وقوفنا مع المعتمد الجديد بغض النظر عن أي تحفظ أو رأي مسبق عسي ولعل ان يكتب الله له النجاح المرهون بتحقيق اهم الاولويات في محلية تمور بالمشاكل و اولها مشكلة النفايات وهي المشكلة الاولي التي يجب ان يبدأ بها المعتمد قبل الطرق وصيانتها سيما و نحن مقبلون علي موسم هطول الامطار في ظل وجود ارتال من النفايات جعلت من المدن والقري مكبات نفايا لوثت البيئة والجو و شكلت بيئة خطرة لتوالد الحشرات الناقلة لأخطر الامراض. كل مشاكل الحصاحيصا الاخري تتطلب تدخل المركز ولكن كل ما يهمنا الآن ان ما يلي المعتمد من مطلب عاجل هو مشكلة النفايات والاستعداد الجاد لموسم الامطار هذه أهم مشاكل الحصاحيصا الراهنة والتي لا تحتمل التأخير و من جانبنا سنظل ندعم و نساند المعتمد من اجل الحصاحيصا التي ندافع عنها بالكلمة والقلم و النقد البناء وهذا هو اضعف طرق الدفاع عن الانتماء.

@ يا أيلا .. اين ذهبت 41 مليار جنيه حصيلة نفرة الولاية في قاعة الصداقة . نفرة تاني في المحليات ، استهتار يجب ان يقابل بالرفض .


[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3138

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1471941 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2016 10:54 AM
يا استاذ حسن وراق أنت تنفخ في قربة مقدوده عندما تسأل ايلا عن أموال النفره أو عن الانفراد بالقرارات واختيار الضعفاء فاقدي الكرامه واحترام النفس
لأنه يعرف تماما من أيت تؤكل الكتف وكيف يوظف صحفي الغفلة لتزيين الباطل وتخدير الجماهير بمظاهر خداعة ...انه صورة كربونية حقيقية لنظام الانقاذ ..وما لم يستقيم العود فان الظل سيظل أعوجا


#1471842 [منير البدري]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2016 08:09 AM
الأستاذ حسن وراق نبارك لك شهر الصيام شهر رمضان تصوم و تفطر علي خير

الله يديك العافية و يقويك و يرزقك برزقه الحلال الطيب و جعلك زخرا للوطن و الحق و الحقيقة


حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة