06-07-2016 05:45 AM


قبل اسبوعين اخرج المسئول المصري ما بداخله ووصفنا نحن الافارقة بالعبيد والكلاب . ليس هنالك شعب علي ظهر هذا الكوكب يعرف العبودية اكثر من المصريين . لآلاف السنين استعبد المصريون من الفراعنة وعن طريق العبودية الاختيارية وهي اسوأ انواع العبودية، الي الهكسوس واليونانيين والرومان الخ. ولم بنعم المصريون ابدا بالحرية ولقد تعود المصريون علي العبودية لدرجة انهم يعظمون من استعبدوهم . ثاني اكبر مدينة في مصر تحمل اسم اكبر مثلي في العالم وقاهر المصريين الاسكندر المكدوني . ولا تزال كليوباترة تعظم ويحمل اسمها السجائر والمنتجات المصرية وهي يونانية . عدو الله رمسيس وقاتل الاطفال الذي ادعى انه الله ، يفتخر به المصريون .
ولكن المصريون لايترددون من وصف الافارقة بالعبيد والكلاب . مصر تحتاج لافريقيا وافريقيا لا تحتاج لمصر . مصر تحتاج لاسواق و السودان احد الاسواق المصرية وقد يكون اكبر اسواق مصر . فمنتجات مصر الصناعية لن تجد اسواقا في اليابان او المانيا. حكومة الجبن والخنوع التي يمثلها البشير لا تستطيع ان تواجه مصر . ولكن الدول الافريقية لن تغفر الاساءة ، ولتستعد مصر لانتقام الافارقة.
الجبان البشيرلا يستطيع ان يذهب شاكيا لمجلس الامن بسبب احتلال حلايب وسفك الدم السوداني . والآن يعرض السودان آلاف الافدنة في الجزيرة لمصر . وقبلها وهب البشير ملايين الافدنة لمصر . ليس من الغريب ان يصفنا المصريون الذين هم مكان تريقة واحتقار العرب بالعبيد والكلاب . وبكل بجاحة ترفض مصر الحريات الاربعة وتفرضها علي الكيزان الجبناء . وتشتكي مصر لجامعة الدول العربية والكوميسا بسبب السراميك المصري المسكين الملطوع في الجمارك السودانية ، والمعدنون السودانيون في السجون المصرية وقد صودر ذهبهم وسياراتهم وحريتهم . وقراصنة البحارالمصريون ومدمري البيئة البحرية في البحر الاحمر يطلق سراحهم قبل ان يرتد البصر . محن سودانية .
لقد دافعت كثيرا عن المصريين امام الاوربيين الذين دهبوا الي مصروعادوا بأسوا الاتطباعات عن المصريين ووصفوهم بكل ما هو قبيح. كنت احاول ان اوضح لهم ان الشعب المصري شعب عظيم مثل كل الشعوب الا انه قد تعرض في كل تاريخه للظلم والاضطهاد والقهر والاهانة من كل الحكومات . وهم ككل الشعوب بينهم الجيد والسيئ . ويرفض الاوربيون الاقتناعع ويقولون انها آخر مرة يضعون اقدامهم في مصر ، الكل يتذلل ويشحد بطريقة رخيصة ومبتذلة جدا ،لا يختشون . انا لم اجد ابدا اي سبب يجعل المصريين يحسون انهم خير من اي شعب آخر. وما الذي يجعلهم يصفون الافارقة بالعبيد والكلاب . اذا كان هذا رأي المسئول المتعلم ، ما هو رأي رجل الشارع المصري الغير مستنير ؟
وصف السودانيين والافارقة بالعبيد والكلاب ليس بجديد. اورد بابكر بدري وصف احد المصريين للسودانيين بالعبيد والكلاب قبل اكثر من 100 سنة .
اقتباس
تعين محمد افندي منير رفعت مدرسا للمساحة فرحبنا به واسكنته في انظف غرفة في منزلي وصرت اتعلم المساحة مع التلاميذ فوشي اليه الخواجة جورجي كلميتا نوس لمنير ان بابكر ذكي جدا واذا تركته يتعلم المساحة يفهمها حالا والمصلحة تستغني به عنك فرحل من منزلي وقلب لي ظهر المجن وصار يغري التلاميذ بعدم اطلاعي وطعن لهم في معلوماتي فلم يوافقوه صار يضربهم بلا عداد وباي آلة ولو تكون محددة حتي قال شبيكة وغيره من التلاميذ انهم مصممون اذا ضربهم مرة اخري يضربونه فحذرتهم من ذالك وكان كل مساء خميس يتوجه لاربجي لان جناب المامور محمد شريف متزوج قريبته والبوستة تأتي يوم الجمعة لرفاعة فارسلها له مع الفراش داخل ظرف من الظروف وضعها عندي وفي يوم الجمعة توفي المرحوم ادريس محمد البنا وانا مشيع للجنازة جاءتني البوستة فجمعت جواباته وقطعت ورقة من من مذكرتي وكتبت عددها والجهة الواردة منها وارسلتها مع الفراش عارية من الظرف فجاء صباح السبت وقال لي امام التلاميذ ,, لاننا جميعا في غرفة واحد ,, قال لأي سبب ترسل لي خطاباتي عارية عن الظرف. شرعت اعتذر له فقاطعني قائلا انكم سودانيون كلاب صدق محمد افندي شريف قال لي عاملهم معاملة الكلاب قلت له اذا قال شريف ذالك وانتم معاشر المصريين بالسودان ما تعرفون اخلاق السوداني الذي لا يأتـي بالضغط ولا يلين للشدة فقال لي كلكم عبيد فقلت له بعد ان ضحكت انا احسب الي عشرين جد في نسبي وانت لاتزيد علي ما اعرفه منير حسين رفعت قل لي يالله رفعت ابن من فاغتاظ وقال لي اصبعك علي انفك اكسرهولك قلت له انت صغير وضيف سامحتك فخرج من الفصل ومشي الي الضابطية قابل المامور حيدر افندي رستم وحكي لة ما جري فغلطه فمشي لشريف افندي في اربجي
نهاية اقتباس
الآن يحتاج المصريون لجنوب السودان بخصوص مياه النيل وقتاة جنقلي. هل نسيوا ما فعلوا بالسودانيين شماليين وجنوبيين في ميدان مصطفى محمود ؟
هذا الموضوع نشر بعد مذبحة ميدان مصطفى محمود . وما يؤلمنى هو ان وزير الخارجية لام اكول لم يحرك ساكناً . ولهذا ادخلت بعض الكلمات الشلكاويه فى هذه القصيده لعله يحس ويتحرك ولكن لا حياة لمن تنادى . اللذين ماتوا فى الميدان كانوا من كل اجزاء السودان . من امدرمان وكوستى والابيض ونيالا وبورتسودان وجوبا راجا ملكال واو رمبيك. كانوا من التبوسه والدينكا والزاندى والبجا والفور والزغاوه وقبائل اخرى . لن ننسى ما قام به المصريون .
ونقول لهم الآن وغدا
Chul adder
.....................

ابوب , سيانق أو حطب .(((



قالوا بيار , او بيار اريو, وربما بيار اديونق ؟
لماذا نحسب , هل الامر مهم ؟
للبعض هؤلا ء غنم .
من اجلهم لا ترتجل الخطب
يحسبونهم ابوب سيانق او حطب .
ذهب نبينا أكون ديت
وعادت الاصفاد والحديد
وشعارات أقتلوا العبيد
لن يأتى لاجلك يا ملوال العيد
الا ان الكفن جديد
لم تفقد سوى حياتك يا ملوال
فلم تملك سوى القميص والسروال
تبخرت احلام الزوجه والعيال
ومنزل وعمل وستر الحال
اليوم قتلوا عوض وشول
فلا تحزنى يا اشول
فشول عوض لزول
والزول لا يموت يا اشول
واليوم لن تشرق شمس اكول
وبعد موت الشمس لا يفيد القول
فَلو لن يعود الى امادى
ولادو لن ينتصب يواجه الاعادى
فى القاهره يقولون للزوار شالوم
وانت يا ماج لموتك تجد اللوم
ولكوهين يقولون مازالوبراخا
ودينق لا يعامل حتى ( براحه )
ولكن عندما نصير من الاقوياء
سيأتون يستجدون اتفاقيةً للماء
وقتها يسمع كل كبير
( تشل ادير )

شوقي

ابوب ..... طرور
سيانق ..... قصب
بيار ..... عشره
بيار اريو ..... عشرون
بيار اديونق .... ثلاثون
اكون ديت .... الفيل الكبير المقصود الشهيد جون قرنق
مازالوبراخا.... تعنى مبروك بالعبريه

شول .... تعنى عوض , او الطفل الذى يولد بعد موت شقيقه
اشول .... عوضيه .
فلو .... اسم مورو
امادى ..... مدينه فى الاستوائيه يقطنها المورو
اكول .... اسم تعنى الشمس
ماج .... اسم تعنى النار
ادير .... حمار
تشل ... عضو
نهاية اقتباس
لقد كتبت قديما ان علاقة الدول تشابه علاقة الافراد . الاحترام لا يمنح. يجب ان نتحصل عليه ، وفي بعض الاحيان ينتزع بقوة . والاساءة يرد عليها باكثر من اساءة. ومن لا يحترمك لا تحترمه . واذا اراد المصريون الماء عليهم ان يتقبلوا حكم الامم المتحدة في حلايب ، كما قبلت اريتريا الحكم في حنيش الكبرى والصغرى . ولقد تذللوا لاسرائيل وتنازلوا عن سيادتهم في سيناء . اما بقية الافارقة فإن لهم منظمة تحميهم وحكومات ليست بجبانة ومنبطحة مثل البو البشير .

[email protected]

تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 6481

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1473089 [SESE]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 04:49 PM
من لا يقم وزنا لنفسه فلن يرفعه الآخرون ونحن قد وضعنا النظام تحت الحذاء المصري عندما قام بمحاولة اغتيال حسني مبارك في الحبشة فرد علينا باحتلال حلايب وشلاتين ولم يرمه النظام بحجر والانكآ ان مصر عندما اعادت الجزيرتين للسعودية قام النظام يشحد مصر بارجاع حلايب وشلاتين اسوة بالتعامل مع السعودية ظنا منه الامور تسير بطريقة التسول......؟؟


#1473085 [ali]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 04:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اصدرت لجنة من علماء الازهر عام ٢٠٠٢ كتابا بعنوان
حقائق الاسلام في مواجهة شبهات المشككين . ردّاً للمشككين في القران الكريم
ص ٦٢٧من هذا الكتاب،التحميل مجان.
.....يشترونه من بنات الجراكسة او من السودانيات..............وانما هو من عادات الجاهلية،لكن لا جاهلية العرب بل جاهلية السودان والجركس.


#1472771 [الكاشف]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 04:31 AM
والله يا شوقي بدري لو عينوك وزير خارجية لشهر واحد حتعمل في المصريين ديل عمايل لا يعلم بيها غير الله ،، قايتو الا يشيلو مصر ويتخارجو بيها خارج افريقيا


ردود على الكاشف
[shawgi badri] 06-08-2016 10:15 PM
الاستاذ مصطفي سعيدلك التحية.مش معقول كلنا نكون عافلين كفاية عقلك انت الخلاك تقول اننا يجب ان نسكت عن الاهانةووصفنا بالعبيد والكلاب قبل 120 سنةواليوم في مؤتمر عالمي . انا لا اريد ان اشحن اي انسان بالكراهية لانني اممي علي اقتناع كامل ان كل الشعوب اخوة لهم نفس الحقوق وعليبهم نفس الواجبات لكن عندي كرامة قد تنعدم عند البعض لا اقبل ان يهان السودان او السودانيين . انت رأيك شنو هل نحن عبيد وكلاب ؟

European Union [مصطفى سعيد] 06-08-2016 07:20 PM
شوقى بدرى مستمر في دغدغة المشاعر العنصرية ضد المصريين لدى البعض ليصفقوا له ويثنوا عليه كألطفل فينبسط ويمارس المزيد من الشيطنة ليتلقى المزيد من التصفيق, يا شوقى بدرى أكبر شوية وخليك مسؤول على الأقل فكر في أن هنالك الملايين من أهل السودان يعيشون في مصر وفى غنى عن شحنات الكراهية هذه.


#1472500 [سرور خميس كوكو]
4.50/5 (2 صوت)

06-07-2016 02:29 PM
يابدرى شوقى يعنى كلام اهلك السودانيين ما قلت فيهو حاجه....؟؟ الشعب السودانى اكبر شعب عنصرى و رئيسك وصف الجنوبيين بالحشرات و كل ناس الشمايه بيفتكرو انهم عرب و ما افارقه و يشتمو ويستعبدون ك ذو سحنه داكنه و يوقلو عليه عب اما هم فجده العباس و على وحمزه و ابو لهب وابو جهل... المهم يتلمو على حاجه تجنبهم العبيد ولكلاب...... ومصر ما لها بلد الله سبحانه وتهالى ذكرها فى القران 28 مره ...... السودان لم يذكر الا فى كتب تجار الرقيق....


ردود على سرور خميس كوكو
[shawgi badri] 06-08-2016 10:25 PM
الاستاذ ابو علي لك التحية . هل ذهب العرب من سوريا والعراق الج الي اهلهم في السعودية والمغرب وتوني والكويت والامارات ولا مشو اوربا. وبعدين الجنوبيين ديل انحنا اخوانهم وبنحبهم اكتر من كل الناس .
انا مولود في السودان وحمتو اكتر من الاغلبية مالاقيت لي عرب لكن لقيت ناس كتيرة عندها وهم بانهم عرب . عشت في الول العربية وزرت مجموعة . ما لقيت زول بيعتبر السوداني اخوه العربي الا لمن يكون محتاج يمسح جوخ .

European Union [سرور حميس كوكو] 06-08-2016 03:59 PM
ما كفايه و شرف لمصر انرب العزه قال فيها:(((فَلَمَّا دَخَلُوا عَلَىٰ يُوسُفَ آوَىٰ إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ وَقَالَ ادْخُلُوا مِصْرَ إِن شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ (99) ....)))ثمامر الله نبيه الخليل ان يتزوج من هاجر المصريه و بذلك نصف العرب نسلهم مصر .... هذا يشملكيا مستعرب.... اهه جدك منو العباس ولا حمزه ولا معاويه؟؟؟؟؟

European Union [ود الحاجة] 06-08-2016 11:59 AM
لم يرد ذكر مصر في القرءان 28 مرة بل ذكرت كلمة مصر خمس مرات: مرة في سورة البقرة و مرة في سورة يونس و مرتين في سورة يوسف و مرة في سورة الزخرف .
اما غير ذلك , فقد ذكرت احداث حدثت في مصر مما يعني ان مصر ضمن السياق و عموما عدد مرات الذكر ليس فضلا بل الفضل هو الثناء, فقد ذكر عدو الله ابليس في القرءان كثيرا و ذكر فرعون 74 مرة , فتأمل.

[ابو علي] 06-08-2016 05:26 AM
طيب بالمناسبة دي ليه
أكثر من 200 ألف جنوبي لجأوا إلى الشمال
مش كان يمشوا إلى أخوانهم في كينيا ولا يوغندا؟!
ليه جوا للعرب البحتقروهم؟!

[سرور خميس كوكو] 06-07-2016 11:05 PM
ما تلعب بالنسب ساكت .... سا بدرى ....المصرين بالاضافه لكون ان بلدهم ذكرت 28 مره فى القران زوج جد الانبياء وابو العرب أبراهيم من هاجر المصريه و بالتالى نص العرب مصرى لو ما عجبك

[shawgi badri] 06-07-2016 03:14 PM
كلام اهلي السودانيين انا كتبت فيه كتب . روايتي الحنق تتكلم عن الشوفينية واصرار بعض السودانيين انهم عرب وان جدهم العباس وهذا كلام فارغ . وهم في نظر العرب عبيد . انا لست بعربي وليس عندي تطلعات لان اكون عربي . والمصريون ليسوا بعرب وهم حاميون وليسوا ساميين مثل العرب . الحمض النووي جي وان ليس موجود عند السودانيين والمصريين . لاكثر من نصف قرن اكتب عن مشكلة السودان الاولى والاكبر وهي الشوفينية . وبابكر بدري ليس بعربي تشهد علي هذا شلوخه الافريقية ومن المؤطد ان والدته مختونة فرعونيا.
لقد ذكر الله عاد وثمود اصحاب الاخدود . لقد ذكر الله كوش بلدنا 8 مرات فبي الانجيل. هل الدناقلة والسكوت والمحس والكنوز عرب ؟ هل البجة عرب ؟ هل القبائل الشمالية التي تحمل الشلوخ الافريقية ونساءها مختونات فرعونيا عرب ؟ هذه كذبه كبيرة نحن نحمل جينات اي وبي .


#1472469 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

06-07-2016 01:26 PM
مصر بلد كبيرة وفيها المتناقضات...ومن مزايا المصرى انه لاينسى العشرة وهى ماتميزه عن بقية العرب...والمصرى ليس عنصريا فمن يصفك بالعبد يمكنه ان يزوج لك اخته...لكن خلينا فى الشأن العام...نحن يجب ان نهتم بأنفسنا وبلدنا...فمتى ضاعت البلد ضاعت القيم وضاع المقام واصبح العالم يتندر بنا...علينا ببناء اقتصاد قوى وجيش قوى وتعليم راقى وصحة... بلد ميزانية الصحة والتعليم اقل من 5% من ميزانيتها الهزيلة...وهل تدرون ان ميزانية طالب سعودى واحد تساوى ميزانية 300 طالب سودانى(ميزانية التعليم فى السعودية تجاوزت 350 مليار ريال وميزانية التعليم فى السودان لاتتجاوز 350 مليون دولار بالسعر الجارى)...نحن من خفضنا قيمتنا..خفضناها بيدنا وليس بيد المصريين


ردود على جركان فاضى
[shawgi badri] 06-07-2016 03:30 PM
لك التحية الاستاذ ازهري . لم اقل ان المصريين احسن او اسوا . الآخرون لم يحتلوا حلايب ويقتلوا الجنود السودانيين . ويعتقلون المعدنين السودانيين ويصادرون عرباتهم . يرسلون الجرافات لتخريب البيئة البحرية . ويبلطجون علس حكومة السجم ويجبرونها علي اطلاق سراحهم والمعدنون في السجون الامصرية .. وقبلها اجبر الرئيس المصري الكوز مرسي السودان علي اطلاق الصحفية المصرية في ساعات .
جركان فاضي لك النحية . هل من الاهمية ان تتكلم عن تزويج المصري اخته لمن وصفه بالعبد او رقص له عشرة بلدي . نحن نتكلم عن سياسة عالمية تقول لي اكل المش . لقد شارك المصريون في خفض قيمتنا والدليل مثل كلام المسئول المصري . ومصر تتدخل في الشأن السوداني بدون احترام لسيادتنا . هل لان الدولة في السودان لا تصرف علي التعليم اتوقف انا عن الكلام عن الرياضة والفنون مثلا . ذي الكلام ده بيخلي المصريين يتمادوا في غيهم واحتقارهم للسودانيين .

[ازهري] 06-07-2016 02:32 PM
صدقت واحسبك جركان مليان وليس فاضي - فلا داعي لتضخيم الامور وزيادة العداوة مع المصريين فهم افضل من غيرهم

[ودا العوض] 06-07-2016 02:16 PM
أشهد بأنك جركان فاضي فعلا. المصريون اعداءنا شئت ام ابيت


#1472463 [محمد الرائق حسنين]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2016 01:10 PM
شعر البنغالي العامل فى احدى الاماكن فى المملكة العربية السعودية بالاهانة والاساءة امام الناس من مديره المصري وغضب غضبا شديدا فما كان منه الا ان رد عليه قائلا ( انا كلب ممكن انا حمار ممكن انا غبي ممكن بس انت ( مصري ) يعني كفاك شتيمة ان يقال لك مصري


ردود على محمد الرائق حسنين
[مواطن من أمبده كرور] 06-07-2016 02:35 PM
يابدرى شوقى يعنى كلام اهلك السودانيين ما قلت فيهو حاجه....؟؟ الشعب السودانى اكبر شعب عنصرى و رئيسك وصف الجنوبيين بالحشرات و كل ناس الشمايه بيفتكرو انهم عرب و ما افارقه و يشتمو ويستعبدون ك ذو سحنه داكنه و يوقلو عليه عب اما هم فجده العباس و على وحمزه و ابو لهب وابو جهل... المهم يتلمو على حاجه تجنبهم العبيد ولكلاب...... ومصر ما لها بلد الله سبحانه وتهالى ذكرها فى القران 28 مره ...... السودان لم يذكر الا فى كتب تجار الرقيق....


#1472443 [محمد الرئق حسنين]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2016 12:39 PM
عفيت منكم


#1472376 [بنت الناظر]
3.00/5 (4 صوت)

06-07-2016 11:04 AM
كل عام وأنت بخير أستاذنا الفاضل شوقى بدرى والشعب السودانى بخير ..
كنت أتمنى وأقول السنة دى يارب نصوم رمضان من غير كيزان..لكنها مشيئة الله اللهم لا إعتراض..
تذكرت مرة موقف لأحد الزملاء المصريين قال لى إنه النساء السودانيات قويات ويخوفن أزواجهن ..كنت أمر أمام مكتبه على عجل فى طريق لأداء مهمة مستعجلة وحينما فرغت منها عدت وحينما رآنى قال إنه إستغرب إننى مارديت على كلامه ..
قلت له هل تدرى متى كانت بداية ذل الرجل المصرى قال لى متى؟؟ ..قلت له منذ أن لحق فرعون وجنوده سيدنا موسى عليه السلام فنجا سيدنا موسي ومن معه وغرق فرعون وجنوده وحاشيته ووزرائه فى البحر ..وكان فرعون قد ترك زوجاته وزوجات وزرائه مع خدمه وحشمه ..وتزوج الخدم نساء فرعون ونساء وزرائه ومنذ ذلك التاريخ بدأت مذلة الرجل المصرى ...فأذهله ردى عليه .. ويومها قال لى أحد الزملاء السودانيين الله يجازيك جبتى الرد ده من وين ...
العايز يشوف ذل المصريين وهوانهم يشوفهم فى الدول العربية..
السباب وإساءة الأدب سهلة جدا ولكن فى نفس الوقت حسن الخلق وسموه ليس بالأمر السهل و لو كان كذلك لما قال لنا النبي صلوات الله وسلامه عليه
( ( إِنَّ مِنْ أَحَبِّكُمْ إِلَيَّ وَأَقْرَبِكُمْ مِنِّي مَجْلِسًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَحَاسِنَكُمْ أَخْلَاقًا ، وَإِنَّ أَبْغَضَكُمْ إِلَيَّ وَأَبْعَدَكُمْ مِنِّي مَجْلِسًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ الثَّرْثَارُونَ وَالْمُتَشَدِّقُونَ والْمُتَفَيْهِقُونَ))
وفى رأى إنه كلما إزداد سباب الإنسان لأخيه الإنسان كلمادل هذا على إنحطاط خلقه

قال تعالى : خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ - سورة الأعراف آية

ياعمى شوقى المصريين مقدور عليهم فى الوقت المناسب لكن البحلنا من عصابة التتار .. على الشعب السودانى أسد هصور وعلى الأعداء نعامة فتخاء..


ردود على بنت الناظر
[shawgi badri] 06-07-2016 03:35 PM
العالية بنت الناظر لك الاحترام والتحية .التتار حيروحوا لكن المشكلة في السودانيين البيحبو مصر يفضلونها على السودان وعلى استعداد للموت في سبيل مصر هذه هي المشكلة .


#1472374 [ابراهيم علي]
4.88/5 (4 صوت)

06-07-2016 10:58 AM
اقتباس :(انا لم اجد ابدا اي سبب يجعل المصريين يحسون انهم خير من اي شعب آخر)!!!!! بالمناسبة يا أستاذ شوقي كنت أود أن أسألك عن (حاجتين) لم أجد لهما تفسيرا :الاولي ( ليه أبو الدقيق بيرمي نفسو في النار ؟!!) والتانية: ( ما الذي يجعل الانسان المصري يتوهم أنه أفضل من الاخرين بالرغم من ........ وممكن أسرد ما لايحصي ولايعد من الاسباب التي تجعل هذا الاحساس غريبا وينافي المنطق)؟!!!!. فمن أين ينبع هذا الاحساس الكاذب؟ اقتباس :(ليس هنالك شعب علي ظهر هذا الكوكب يعرف العبودية اكثر من المصريين)!!!!!!!! ونحنا يا أستاذ شوقي مش عندنا مثل بقول ( الفيك بدربو)؟!! وأطمنك يا أستاذ بأن الرد الافريقي لم يتأخر فقد أعلنوا وبعد حدبث وزير البيئة المصري (الحمار) أن مصر لاتصلح لتمثيل الافارقة.. ولك تحياتي.


#1472350 [جدو]
3.00/5 (2 صوت)

06-07-2016 10:06 AM
المصريين ديل يا عم شوقي آفة الله في الارض ..

عايشين في وهم انهم احسن ناس و اذكى من مشى على الارض و لن تجد منهم الا الجهل و الادعاء الفارغ

انا شخصيا افضل الاسرائيليين عليهم


#1472336 [مشاكس]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2016 09:29 AM
تحية !!!!لقد استطعت ان توغر صدرنا حقدا على المصريين ولكن يظل فيهم استثناء يثبت القاعدة وبمناسبة العبودية الاختيارية فهي في السودان اكثر من مصر ...........تذكر سيدي علي والصادق ومن شابههم. سيدي علي قال للخواجة ماذا تنتظر من سلالة مستعبدة طيلة تاريخها , يعني المصرييين ثم هو يستعبد الناس.


شوقي بدري
شوقي بدري

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (7 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة