06-08-2016 08:25 PM



#* ·****** *** حضارات العالم القديم قامت علي ضفاف الأنهار و مساقط المياه ، حضارة سبأ في القرن الثامن قبل الميلاد ارتبطت بسد (مأرب) ، الذي أقامه الأمير سبأ ابن الملك (يشجب) ابن الملك يعرب بن قحطان* جد العرب ،كان بين جبلين لتخزين مياه الأمطار لتقوم* عليه الحضارة اليمنية والتي بسبب الفئران ( رمز الفساد) التي نشبت إظفارها في الصخور ، ينهار السد وتنهار معه أعظم الحضارات الإنسانية وتشتت القبائل العربية في أنحاء العالم بسبب ذلك الفساد.
#** ·****** *** فساد السبأيين جاء ذكره* في القرآن الكريم في سورة سبأ ، تذكرة وعبرة ، ((لَقَدْ كَانَ لِسَبَأٍ فِي مَسْكَنِهِم آيةٌ جَنَّتاَنِ عَن يَمِينٍ وَشِمَالٍ كُلُوا مِن رِّزْقِ رَبِّكُم واشْكُرُوا لَهُ، بَلْدَةٌ طَيِّبَةٌ وَرَبٌّ غَفُورٌ * فَأَعْرَضُوا فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ سَيْلَ العَرِمِ وَبَدَّلْناَهُم بِجَنَّتَيْهِمْ جَنَّتَيْنِ ذَوَاتَيْ أُكُلٍ خَمْطٍ وَأَثْلٍ وَشَيءٍ مِّن سِدْرٍ قَلِيلٍ)) . أهل الحكم في دولة الإنقاذ اتخذوا الدين ستارة وتجارة (رابحة ) وكمان جابت ليها هجرة الي الله هربا من مسئوليتهم تجاه الشعب الصابر ، لم يتعظوا من قصص الأوائل لأنهم بلا ألباب وحتما سيحيق بهم ما حاق بالأولين.
#** · *اكثر من * *ربع قرن من حكم الإنقاذ بالحديد والنار، إرهاب وترويع* وتعذيب ، قتل وظلم* وفساد بلغ آخر مراحله . قمة الفساد* عندما تفسد السمكة من رأسها و لا يعقب ذلك سوي التغيير (البفوت حده ينقلب إلي ضده) . معروف أن عصابات المافيا في العالم تخلق الفوضى وتضرب استقرار الحكم وتضعفه حتى تتمكن* منه بالفتل والترويع والإرهاب و السيطرة وفرض نظامها بقوة السلاح . انهيار حكم المافيا يبدأ بصراعها الداخلي *هكذا يقول التاريخ.
#* ·****** **** أهل الإنقاذ قبل القيام بانقلابهم المشئوم* رسموا كل السيناريوهات والاحتمالات التي تتهددهم وتطيح بهم و لهذا عمدوا إلي تطويق أنفسهم بترسانة القوة *العسكرية والأمنية والقوانين المقيدة ، وبفقه الضرورة *أباحوا الإرهاب والترويع والحرمان من* الحق في الحياة وتقنين الإقصاء والتمكين* وتسخير كل موارد البلد واقتصادها *وإعلامها* للخلود في الحكم* ولكنهم نسوا وتناسوا جدلية الصراع الداخلي ( أفي أنفسكم أفلا تعقلون ) *ونحن اليوم نري فئران الإنقاذ تنهش بأظافرها في (سد) الحكم الذي ينهار الآن .
#* ·****** *** فساد الإنقاذ وحدة متكاملة وشبكة متصلة لايمكن* (تبعيضه) لأنه (قاسم مشترك أعظم) للحكم *. تدمير مشروع الجزيرة (جريمة العصر ) أحدثت أكبر ثقب في (سد) الفساد المحمي ب (الكبار) فلا يعقل أن يكون فساد شركة الأقطان معزولا عن فساد مشروع الجزيرة ووزارة الزراعة ولا يوجد سبب واحد يبرر القبض علي بعض مسئولي شركة الأقطان ووزير الزراعة و رئيس مجلس إدارة المشروع (السابقين ) وأعضاء اتحاد المزارعين خارج (الجك) ، سوي الفساد ذاته . النائب الاول* بالامس لخص القضية* في المشكل الاقتصادي و وزير المالية* يؤكد بأن لا مخرج من المشكلة* في أشارة واضحة لأركان النظام للانشغال* بالمضايرة و تطفيش المستندات و حرق الملفات و إستعجال* (خم الرماد)* قبل* إقلاع* التونسية .*
# . يا أيلا : ما قلنا ليك خريفنا خطير من أولو! الاسفلت والانترلوك حيروحوا شمار في طملة النيل الازرق .




[email protected]

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4466

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1474443 [د. جلال منقه]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2016 09:29 PM
ركب التونسية أ و ركبوهو التونسية


هذا مصطلح أو مثل يطلقه الناس ولا يعرفه الكثيرون ، و دائماً يطلق على الشخص عندما يتورط في أزمة ، أو يفشل في أداء مهمة ، فيقال ركب التونسية أو ركبوهو التونسية و الكثير من الناس يعتقد بأن التونسية هي الخطوط التونسية وهذا خطأ ،، فالخطوط التونسية ليست سيئة كما نعرف ،، و إليكم قصة هذا المثل:

ظهرت قصة هذا المثل في السبعينات ،، في ذلك الوقت كان القسم الشمالي لشرطة الخرطوم (( المديرية )) به كومر و هذا الكومر كان مكتوب عليه من الخلف بالبوهيه كلمة (( التونسية )) و هي عادة عند السائقين أن يكتب كلمة في السيارة أو الباص تكون له مدلول خاص و شخصي به ،، المهم كان هذا الكومر يستخدم للكشات في السوق العربي ، و كان حين يحضر إلى القسم و هو شايل ناس الكشة يقال التونسية جات ،، الجماعة جو بالتونسية ، الجماعة ركبو التونسية ، و صارت عبارة لكل من يتورط أو يقبض عليه في كشة ، وقد تكون الكلمة المكتوبة في الكومر يقصد بها السائق فتاة تونسية أو أي شي يعجبه له علاقة بتونس ،المهم ليس المقصود بالمصطلح الخطوط ،، وإنما المصطلح قصد بها كومر البوليس الذي يودي الناس إلى الحراسة ، فركوب التونسية هو مصطلح الذهاب إلى الحراسة وإذا كان المقصود به الخطوط فمن باب اولى ان يقول الناس (ركبوهو السودانية) فهي فعلاً ركوبها بعد مرات يودي الآخرة..


#1474056 [سرور حميس كوكو]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2016 07:27 PM
الاخ حسن وراق مع احترامى لجوهر الموضوع و طريقه طرحه الا انى وبصدق ارجو توضيح معنى (ركب التونسيه) من اين جائت هذه العباره و لماذا يستعملها السودانيين....؟


#1473231 [زول ساي]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2016 12:21 AM
يا وراق إما تستشد بالآية(21) من سورة الذاريات (وفي أنفسكم أفلا تبصرون)

أو

الآية(44) من سورة البقرة (أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ).

لكن

(أفي أنفسكم أفلا تعقلون) دا ما كلام الله وجزاك الله خيراً


#1473209 [خاليت بعانخى]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2016 11:36 PM
يا ريت كلهم يهاجروا ويلحقوا باالرفيق الاعلى عشان يتم نحويلهم الى جهنم لانهم كذبوا وسرقوا وافسدوا وامتهنوا واغتصبوا وسفكوا الدماء وخربوا الوطن واحتالوا على الله ورسوله ودينه وتاجروا وبه ..لو عددنا فسادهم لنفذ البحر قبل ان تنفذ الكلمات التى تصف فسادهم وانحلالهم واجرامهم فى حق الملايين ...


ردود على خاليت بعانخى
[حاج علي] 06-09-2016 05:57 PM
بحكم دراتهم للدين وعباداتهم اكتشفوا ما الجبة الا الله
وشيخهم قال الانسان بعد الموت يتحلل ومافي بعث ولا جنة ولا جهنم
يعني استمتعوا وحلك لما تقوم ثورة


حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (4 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة