المقالات
السياسة
ولماذا استشهد أمين بقول ماركس !!!؟
ولماذا استشهد أمين بقول ماركس !!!؟
06-10-2016 12:46 AM


بسم الله الرحمن الرحيم

في الواقع لم يكن في نيتي إعادة الطرق على ما قال به أمين حسن عمر ..وكنت أعتبر أن اختزال الدين في الخمر والدعارة فكرةً ليست قاصرة فقط ولكنها ممعنة في الغوغائية وإنها ليست بجديدة. وناقشتها من هذه الزاوية .إلا أن مداخلة من قارئ كريم في صحيفة الراكوبة الغراء ..شجعتني لتناول فكرة أخري وهي أن(استشهاد المعارضين للإسلاموية -وخص بينهم الشيوعيين- بآيات القرآن والأحاديث النبوية الشريفة ..دليل على نجاح الاسلامويين!! ؟)
وأكرر هنا أن هذا القول نفسه ليس بجديد..فمنذ بداية النظام قالوا مثل ذلك في دخول السودانيين للمسجد..ورد عليهم القول أطياف السودانيين بأنهم قد خرجوا بعد دخول الآخرين..للدلالة على فهم الشعب الدقيق الفارق بين الدين ..واستغلاله السياسي من جهة ..وسقوطهم في الاختبار من جهة ثالثة..وكان اسحاق أحمد فضل الله قد قال عن الأستاذ كمال الجزولي أنه يجره الإسلام جراً من رجليه إلى حظيرته..وغير ذلك كثير في النقاشات العامة..
وتناول عدد من الكتاب منهم البروفوسير أحمد مصطفى حسين والدكتور زهير السراج والصحفية النابهة شمائل النور التي ذكرته بقوله في قاعة الصداقة بقشرية الدين في تجربة الانقاذ..وسأتناول الأمر من زوايا مختلفة
وحيث أنه خص الشيوعيين أكثر بذلك ..فهم الأقدر والأجدر على الرد عليه..لكنني أضع ملاحظة ذكرتها كثيراً..وهي أن الشيوعية هي القيمة الأساسية التي يستخرج بدلالتها الإسلامويون قيمتهم ..لدرجة أنهم إن لم تكن هنالك شيوعية..لابتدعوها..لذلك فإن كل رأي معارض إن لم يكن من صاحبه متحزباً ..فهو شيوعي متخف !!وهذه دلالة عن عجز المنطق ليس إلا
الزاوية الأخرى هي احتكار الإسلام والحديث عنه..لذلك فكل من تحدث به بالضرورة..هو من آثارهم..وبذا يكون الاسلام قد بدأ من حسن البنا وسيد قطب وتلميذهم الترابي..وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل..أما هم ..فهم ورثته الوحيدون..وشرّاح رسالته المعتمدون.. ووكلاء رب العالمين على خلقه ودينه..فتأمل..!!!
وتأسيساً على النقطة السابقة..فإن من يستشهد بآية..فقد بنى على جرفهم الهار..ومن استدل بحديث شريف ..فقد سحب من حسابهم المبذول ..فأي غوغائية هذه..؟
ومن جانب آخر ففي لقائه مع صحيفة اليوم التالي ..استشهد بقول ماركس عن تقدمية الاسلامي ورسوله الكريم..سبحان الله ..فهل هذا دلالة على ماركسيته ونجاح الشيوعيين في البقاء في أذهان المفكرين الاسلامويين ؟
الثابت أنهم قد استولوا على الدولة وسخروا كل الاعلام للترويج للفكر الذي يؤمنون به..وهاجموا الآخرين عبره..وبذا فقد اختاروا اللعبة والملعب..فنازلهم الآخرون في ملعبهم ..بما يعرفون عن الدين..وهذه التصريحات المفلسة من مفكريهم..هي دلالات الهزيمة في ملعبهم ..وما أشنعها هزيمة !!!

[email protected]



تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1983

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1473848 [الحلومر/خريج الابتدائية]
5.00/5 (1 صوت)

06-10-2016 08:51 AM
يا معمر نحن البسطاء نعرف ان الدين هو المعاملة هو الفول الحسن وهناك ايه في سورة البقرة تأمر الناس ان يقولوا حسناً({وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لا تَعْبُدُونَ إِلا اللَّهَ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ )
والملاحظ هنا ان القول الحسن تقدم علي إقامة الصلاة وإيتاء الزكاة الاسلام ان تشارك الناس السراء والضراء
وهناك حديث للرسول الله صلى الله وعليه وسلم(مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكي منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى". هذا الحديث الشريف)
الرحمة التى وجدناها من هؤلاء الكيزان بيت الاشباح وكل مافيها من الوان العذاب واستباحة كرامة الانسان
يامعمر الدين يرد الحقوق الي اصحابها
وديل كشفوا حسابات الناس في البنوك ونهبوا اموال كل التجار الغير موالين لعصابتهم ورفعوا عليهم الضرائب حتي افلسوهم تماماً واصبحوا فقراء مثلنا لا يمتلكون قوت يومهم والله يامعمر هولاء بنى صهيون ارحم منهم مليون .... هولاء ختي الوطن قسموه لجسمين ولسع لقدام الغريق الشين
ادخلوا البيوت يا معمر .... ادخلوا البيوت بالصوت والصورة ... نحن نحلم بحزب الراكوبة وبتلفزيون الراكوبة
هل تسمع الأذن يوماً قريباً هنا محظة تلفزيون الراكوبة الفضائية ... الراكوبة كلمة الشرف وصوت الحق وزناد الانتفاضة وايقونة الثورة
الزول عشان يتحرك عايز تعبئة عايز قيادة عايز اعلام صورة وصوت تحرك وجدانه
وهذا لن يفعله إلا تلفزيون يدخل لكل البيوت ... الجنرال يرهبكم وهو ميت علي منسأته ..... الفضائيه هي الوحيدة القادرة علي جثة الجنرال عن منسأته اعوذ بالله من معارضة عاجزة وغير قادرة غلي انشاء محطة فضائية تاج السر حسين بدأ اول من طرق شحدة الفضائية بمقاله فضائية لله يا محسنين!!
ونحن كما بنشحد ونقول كرامة لله فضائية لله ...الله كريم ربنا كريم فضائية لله يا محسنين يامحسنين فضائية لله


معمر حسن محمد نور
مساحة اعلانية
تقييم
3.50/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة