04-02-2011 09:04 PM

حل أسهل لخال الرئيس !!

عمر موسي عمر ــ المحامي
[email protected]

يبدوا أن الخال الرئاسي صاحب الفخامة قد وجد متسعاً من الوقت لإستعمال حقه الدستوري في التقاضي بعد أن أعياه النفخ في بوق الإنفصال والدعوي إلي تشرذم الدولة وقرر إقامة دعوي جنائية ضد ياسر عرمان رئيس قطاع الشمال في حزب الحركة الشعبية الحاكم في دولة جنوب السودان المستقبلية ..وجيش لذلك عدداً مهولاً من المحامين لإلقاء المذكور في غياهب السجون إذا حكم عليه بالسجن .وإستند في أسباب إستعمال هذا الحق حسب تقرير صحيفة سودانايل المنشور بتاريخ 31/3/2011م نقلاً عن جريدة الإنتباهة المملوكة للخال الرئاسي علي مخالفة المشكو ضده للمواد (46- 66- 69) والواردة في البابين السابع والثامن من القانون الجنائي لسنة 1991م والخاصة بالفتنة والجرائم المتعلقة بالطمأنينة العامة .
ويتركز الإتهام علي قيام المدعو ياسر عرمان بتقديم طلب للإدارة الأمريكية بعدم رفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب والفعل كما ورد بالصحيفة يعد إنتقاصاً من هيبة الدولة وتحريضاً ضد الشعب السوداني.
ومن حق الشعب السوداني أن يسأل سؤالاً مشروعاً وهو متي فوض الشعب السوداني الخال الرئاسي لرفع الدعوي أساساً في مواجهة المذكور والتقاضي بإسم الشعب ؟؟ وهل ينتمي الخال الرئاسي لجهة أمنية في الدولة بجانب ملكيته لجريدة الإنتباهة تبيح له حق التغاضي بإسم الدولة ؟؟ دعونا نفترض أن الشعب السوداني يعاني من تخلف عقلي وعته ومرض ذهان وأن أسرة رئيس الجمهورية هي القيمة عليه شرعاً وتعرف جيداً اين مصلحة الشعب السوداني ..,وأن الخال الرئاسي قد إستعمل فقه الحسبة العامة لرفع الدعوي فمن ألقي في روع الخال الرئاسي أن المدعو ياسر عرمان هو أصلاً مواطناً سودانياً وتسري عليه أحكام الفصل الثاني من الباب الأول من ذات القانون ؟؟ .. ماذا لو دفع المذكور بأنه دبلوماسي يتبع لدولة أخري وإن ماجري حوار دبوماسي بينه وبين الإدارة تم في إطار تبادل الآراء بين الدبلوماسيين في الدولتين سيما وأن الإدارة الأمريكية وهي عرابة إتفاقية نيفاشا هي أول من إعترفت بدولة جنوب السودان حتي قبل الإعلان عنها رسمياً ؟؟ ولماذا جيش من المحامين لتحريك الدعوي والدولة هي صاحبة الحق في إقامة الدعوي ولا تحتاج إلي محامي؟؟
ومن حق الشعب السوداني أن يسأل الخال الرئاسي أيضاً هل رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب سيعود بالنفع حقاً لأفراد هذا الشعب وهو لايملك من هذه الدولة شروي نقير ؟؟ وأن وجوده في اللائحة سيجلب المعاناة الشديدة للشعب ؟؟ ثم من أصلاً من تسبب بسياسته غير الرشيدة ونظرته الضيقة في وضع السودان في تلك القائمة بعد جلبه لكل الإرهابيين إلي السودان وفتح الحدود لهم للدخول من غير تاشيرة دخول في منتصف التسعينات أيام الشعارات الفارغة التي تنادي بدنو العذاب لأمريكا وروسيا ؟؟ ولماذا أصبح قرار الإدارة الأمريكية الآن شهداً يشفي البلاد من علته وعاهته المستديمة التي تسبب فيها بالمقام الأول إبن أخته وعصبته الحاكمة والذي يتربعن علي رأس النظام الحاكم مع زمرته الحاكمة لأكثر من عشرين عاماً .
علي الخال الرئاسي أن يطمئن وينام نوم قرير العين هانيها فليست الإدارة الأمريكية من السذاجة والهبل لسماع لجاجة المدعي ياسر عرمان ولا المدعو ياسر عرمان يملك أصلاً تلك القدرة الفائقة لإقناع الإدارة الأمريكية .. وليطمئن الخال الرئاسي إذا قلق علي ردة فعل الشعب السوداني إذا رغب في التخلي عن دعواه فالشعب لن يغضب لأن القائمة المذكورة لن تزيده فقراً ورفع السودان عن القائمة لن يغنيه .
الوطن أيها الخال الرئاسي جراحاته أعمق من تصرف ياسر عرمان ويعلم هذا الشعب كيف يداوي جراحه ولو كانت دعوتك ضد قس ولاية فلوريدا الذي أحرق المصحف الشريف لوجدت من أفراد الشعب السوداني من يقف معك حمية دينية وذوداً عن كتابه الكريم .
أيها الخال الرئاسي إن الدولة التي سمحت لقس بحرق المصحف الشريف والكتاب الذي لايأتيه الباطل من تحته ولا من خلفه لن يهم هذا الشعب المتدين المؤمن التقي والمنتشرة في ربوعه خلاوي القرآن وتقابته أن تتفضل هذه الدولة برفع إسمه من قائمة الإرهاب أو إبقائها ..وإذا كنت ترغب حقاً في رفع إسم السودان من تلك القائمة فهناك حل يريحنا ويريح هذا الوطن المثقل بالجراح وهو حل سهل لا يتطلب جيشاً من المحامين أو منازعة حول النصوص القانونية وأحكام إبتدائية وإستئنافات وطعون وفيه خيرعميم لهذا الوطن وسيجعل الإدارة الأمريكية تسرع الخطي في محو السودان من القائمة التي تقلق مضجعك تماماً .. عليك بإقناع إبن أختك في جلسة عائلية بالتعجيل في قرار التنحي عن الحكم قبل نهاية العام كما صرح ولو إستبان نصحك لأراح وإستراح.


عمر موسي عمر - المحامي

تعليقات 8 | إهداء 1 | زيارات 3117

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#121759 [مصطفي صالح]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2011 09:54 PM
معظمنا يتكلم وكان الاخرين ليس لهم الحق في الكلام اليس الخال الرئاسي كما تزعمون مواطن سوداني ومتي كان خالا رئاسيا المثل بقول الخال والد لو كان الامر كذلك لما اعفي الخال من عدة وظائف دستوريه الا بسب ايمانه ان هنالك حقوق منقوصه وكان الوحيد البناضل من اجل التغير والحمدلله الان يمتلك صحيفه يقول فيها مالايستطيع الكثيرون من قوله وعلي الاشهاد مماتسبب في وقف الصحيفه اكثر من مره ونحنا ناس منبر السلام العادل نفوضه ان لم يكن نيابة عنكم فاليقاضي باسمنا اليس ذلك من حقنا ليكتم انفاس عرمان ومن يسيحون في فلكه سير ياخال ونحن وراك حتي ندك عرمان وامثاله......
..(؟)


#121577 [محمد أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2011 02:48 PM
عفيت منك يا أستاذ عمر..
الله يكتر من أمثالك..


#121572 [حبيب السودان]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2011 02:39 PM
خلوها رايقة حتى الحين انتم دايرين فوضة عارمة امثال غيركم


#121549 [خالد مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2011 01:51 PM
اليس من حق الشعب السوداني ان يرفع دعوى ضد من تسبب في ادراج اسم السودان في قائمة الارهاب؟؟؟؟؟


#121410 [nasreldeen ]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2011 10:12 AM
والله أنى لأعجب أن يكون هنالك أمثال هذا الشخص فى هذا الزمان
أهو القيّم علينا ولا ندرى وهل نحن من الغفلة بحيث أن مثل هذا يتحدث باسمنا وينصب نفسه حاميا لحمانا ( يمكن أن نسمح له بذلك فى خياله فهو حر فيه ولكن أن يسدر فى غيّه ويطلع لنا كل يوم بما هو أسوأ من سابقه فتلك أم المصائب )
هذا ليس دفاعا عن غريمه فهو ان لم يكن مثله فهو أسوأ وأضل
فان كان الأول قد استعان أو انضم لشلة شذاذ الآفاق لتدبير وتنفيذ مؤامرة التحكم فينا فقد فعل الشئ نفسه الآخر الذى ارتمى فى احضان الحاقدين والموتورين
ولأن الأقطاب المتشابه تتنافر فقد كان نتيجة عمل هذين المأفونين شدا أدى لانفصال الوطن لشقين حتما سيزداد التباعد بينهما وتزداد معه مشكلات وقضايا يصعب ان لم يستحيل حلها.............
هما زنديقين يجب ألاّ يشغلا حيزا فى حياة هذا الوطن ( الفضل ) وكعادة كل الديمقراطيين الشرفاء فرأىّ هذا قابل للنقاش ان رأى بنى السودان غيره فهم أحرار
وأعجب أكثر ألاّ يثور هذا الشعب


#121361 [الزول السمح ( الأصل )]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2011 08:55 AM

يا أستاذ عمــر/ إستشارة


بصفتك محامى ...ألا يعد ذلك فى القانون إنتحال صفة الشعب السودانى؟؟

إذا كان الأمر كذلك ..أليس من حق الشعب السودانى المافضل فيهو زول أن يقاضى الخال الرئاسى؟؟


#121357 [سوداني غيور]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2011 08:54 AM
الاستاذ؟ المحامي
كان من الاولي ان تهاجم عرمان اولا وتساله ان كان يمثل الشعب السوداني ام لا؟ الامر الاخر اذا كان عرمان يتحدث كدبلوماسي لدولة اخري، اجنبي كما لمحت فهذا امر مهم جدا يجب ان يعرفه الشعب من خلال مجريات التحقيق وعليه يكون حسم هذا الامر اهم من حسم اي قضية اخري حيث انه ليس من المستبعد ان يترشح لرئاسة الجمهورية.

يجب ان لا يكون الوطن رهينا بنطرف ياسر عرمان او الطيب مصطفي.


#121256 [دالدكيم]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2011 10:30 PM
الأستاذ/عمر موسى من مكة المكرمة لك التحية والتقدير أولاً يا أستاذ عمر لنسأل الخال الرئاسى هل الشعب السودانى أعطى ابن أختك تفويضاً ليحكم السودان ويا خال الرئيس الراقص نريد أن تسأل لنا ابن أختك ماذا فعل بجثامين شهداء 28 رمضان الذين قام بقتلهم ليلة ختم القرآن الكريم بالحرم المكى والمسجد النبوى الشريف أترك الآن دعوتك ضد ياسر عرمان وأخبرونا ماذا فعلتم بجثامين هؤلاء الشهداء ومن حق الشعب السودانى أن يقيم عليك دعوى وأنت صباح كل يوم وعبر جريدتك تنادى بتمزيق وتقسيم الوطن كأن هذا الوطن الغالى أصبح ملكاً لك وأبن أختك أستاذ فيفى عبدو فى الرقص


عمر موسي عمر
مساحة اعلانية
تقييم
2.53/10 (30 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة