المقالات
رياضـة
لا تذبحوا مصعب
لا تذبحوا مصعب
06-22-2016 12:30 AM


يتفنن كتاب المريخ في ذبح لاعبي المريخ والحكم عليهم بالإعدام لمجرد خطاء ارتكبوه ، فمبثل ما كتب اعلام المريخ نهاية لاعب اسمه بله جابر بعد احرز هدفا في مرماه في مباراة الخرطوم الوطني قبل ثلاث سنوات ، وبعدها لم تقم لبله جابر قومه .
وذات الاعلام وذات الجماهير شنت حربا ضروس على اللاعب على جعفر ، ولكن قوة عزيمة اللاعب واصراره جعلته يقف على رجليه ويفرض وجوده في تشكيلة المريخ بجهده وليس بدعم من الاعلام الاحمر او جماهيره .
الان وبعد الخطاء الكبير الذي ارتكبه مصعب في مباراة القمة ها هي الاقلام المريخية والجماهير تحرر شهادة وفاة اللاعب مصعب عمر .
لن نغالط الحقيقة ونقول ان مصعب كان جيدا في هذه المباراة او اغلب مبارياته هذا الموسم او نقل من مباراة مازيمبي بالتحديد .
ولكن نقول هل مصعب وحده اللاعب السي هذا الموسم (بكري - علاء - امير ) ؟؟؟
اضف الى ذلك ان ضعف مصعب في الجانب الدفاعي معلوم وهو ليس بجديد فلماذا الاصرار على الدفع بمصعب في تلك الخانة ؟
ان الضعف الذي يعاني منه المريخ في خانة الارتكاز بعد غياب سلمون وذهاب شيبوب للهلال وضعف مردود علاء واصابة عمر بخيت لابد ان ينعكس ذلك على الخط الخلفي .
وكذلك لغياب المساندة من الجناح الايسر في المريخ في الوقت الذي نشاهد فيه كاريكا يقوم بالرجوع الى دفاع الهلال مساندا في الوقت الذي لا نشاهد فيه ذلك من كوفي او حتى من لاعبي الارتكاز .
ومن خلال المبارة اتضح ان الهلال يلعب بطريقة 4/2/3/1
فوجود ثلاثة لاعبين (كاريكا -نزار - شيبولا ) خلف سادومبا جعل الهلال وكانه يلعب بطرفين هما كاريكا وشيبولا وهذا يمثل ضغط كبير لطرفي الدفاع في المريخ .
ومن الاشياء التي زادت الامر سوء بالنسبة لمصعب هو مواجهته للاعب (شيبولا) يعلب بقدمه اليسري مما جعل المرور من مصعب عبر قدمه اليسرى سهلا في ظل مهارة اللاعب وسرعته وهذا الامر كان يتطلب وجود لاعب ارتكاز قريب من مصعب يواجه شيبولا في حالة دخوله الى داخل الملعب ، وهذا ما افتقده مصعب بالامس .
وضح جليا ان مصعب يعاني دفاعيا فلماذا لا يتم الدفع به في وسط المريخ الايسر وقد حقق نجاحا في هذه الخانة ابان تواجده معارا لاهلي الخرطوم .
مصعب بحاجة الى دعم معنوي من اقلام المريخ ولتوظيف جيد من الادارة الفنية للمريخ ، وفوق ذلك مصعب بحاجة الى الوقوف مع نفسه ومعالجة اسباب تراجع مستواه وتدني لياقته البدنية والذهنية .
شترة
شيبولا حاجة ما معقولة
[email protected]

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 4499

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1479734 [نبيل حامد حسن بشير]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2016 11:32 PM
رغما عن هلالايتي الصارخة، لكني أقول أن اعلام المريخ والاعلام الرياضي بصفة عامة مدمر بالنسبة للاعبين والمدربين. مصعب كان مميزا في المباراة الأخيرة ولم يكن له خيار في ضربة الجزاء الأخيرة حيث أن التمريرة كانتى ماكرة جدا وأي مدافع في العالم ليس أمامه الا أن يفعل ما فعله مصعب. لمصعب مباريات خالدة كثيرة،مع المريخ وعند اعارته. وان لم يكن متميزا في الموسم الماضي لتنكر له المريخ أو أعاد اعارته. لا يوجد حاليا بالدوري الممتاز من هو أفضل من مصعب في خانته. كما أنه لم يأتي من هو أفضل من بلة جابر في الطرف الأيمن حتى اليوم وفقده الفريق القومي قبل المريخ.
فقدنا الكثير من اللاعبين بسبب الاعلام والذي أغلبه لم يمارس كرة القدم، بل هم يتسمون بأنهم مشجعون أكثر من أنهم نقاد. ضحياهم كثر اعتبارا من تنقا والثعلب وطارق ومجي مرجان ووليد وجلال كادوقلي ومحمد الفاتح الذين اجبروا ادريا على الاعتزال بسبب الاعلام وهم في قمة عطائهم وينطبق ذلك ايضا على جمال ابوعنجة وعادل أمين وعاطف القوز وابراهيم عطا والعجب وثالثة الاثافي هيثم مصفطفي الذي لم ولن يعوض وهو قادر حتى الآن لتقديم عدة مواسم. على الاعلام أن لا يتدخل في الأمور الفنية.


لؤي الصادق
لؤي الصادق

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة