06-24-2016 12:21 PM




* أرسل لى أحد الأصدقاء هذه القصة، وأحببت أن أشرككم فى قراءتها:

* يحكى لى صديقى تامر، وهو شاب متزوج ومقيم بالرياض، له 3 أطفال ويعمل محاسبا فى احدى الشركات براتب 4000 ريال، بالكاد تكفى مصاريف البيت بعد أن يرسل لوالدته المصروف الشهرى ومساعدة بعض الأخوات .. بأنه تعرف على هندى (مكوجى) عن طريق بعض أصدقائه، وأصبح زبونا دائما له منذ ما يقرب العامين، حيث يأتى الهندى بدراجته الهوائية مساء كل خميس إلى بيت تامر، ويقوم بكى ملابس البيت، وفى آخر الشهر يستلم مبلغ مائة ريال من كل بيت يكوى له!!

* قال تامر أنه من أول يوم أعجب بشخصية هذا الهندى، فهو وسيم وانيق فى لبسه، قليل الكلام، وإذا تكلم تشعر بأن حديثه يخرج من عقله قبل لسانه، يتحدث اللغة الانجليزية بطلاقة وكأنها لغته الأم. يقول تامر: فى يوم من أيام الخميس جلستُ معه فى الغرفة التى يكوى فيها وأخذت أتجاذب معه أطراف الحديث ، قلت له: هل لديك عمل آخر غير هذه المكوى، شركة مثلا ، قال لى : أنا طبيب أخصائى أطفال!!

* طبيب ؟؟؟؟ أخصائى ماذا ؟؟؟ صدقوني كأننى فى حلم .. هذا الهندى يكوى ملابس أسرتى منذ عامين، وانا لا أعلم أن فى بيتنا طبيبا أخصائى اطفال !!

* فغرت فاهى، وظللت لعدة دقائق انظر إليه فى بلاهة ، غير مصدق ما قاله لى .. خرج بعد أن أنهى عمله، وفى الخميس التالى أحضر معه شهادات الطب بمرتبة الشرف والتخصص، وقال لى انه يعمل بـ(مستشفى عبيد) .. وهو من أكبر المستشفيات بمدينة الرياض، أخصائى اطفال، راتبه أضعاف راتبى فهو يتقاضى 14 الف ريال ... كان من المفترض والواجب على أنا أن اكوى الملابس وأغسل السيارات فى الشوارع والطرقات، وليس هو بأى حال من الأحوال!!

* هؤلاء هم الهنود ، الغربة لديهم عبارة عن هدف ، يعملون من أجله، لا من أجل البقاء للأبد .. قال لى الهندى أخصائى الأطفال ( المكوجى) إنه أتى للسعودية لقضاء ثلاثة أعوام لا غيرها، ثم العودة إلى موطنه الهند، وقد خطط جيدا لذلك.

* أخبرنى بأنه أنهى تشييد منزله بمساحة 1000م ، فيلا فاخرة، وأرانى إياها على الصور، شئ خرافى، وهو يؤثث فى عيادته الكبيرة، وقد اشترى الكثير من الأجهزة الطبية ..!!

* الآن وأنا اكتب لكم هذه القصة ، فالهندى أخصائى الأطفال موجود ببلدته، وسط أهله وعائلته يمارس عمله ويسكن فى قصره ولديه سيارة فارهة، وأنا الذى قضيت 15 عاما بالغربة ما زلت أستدين من الأصدقاء، واستجدى صاحب الشركة الذى اعمل معه حتى يكرمنى بتذاكر الطيران لاقضى أجازتى القصيرة بين أهلى ووالدتى واخوانى محملا بالهدايا والاقمشة والعطور، ثم أعود مرة أخرى صفر اليدين لاستدين حتى اغطى الإيجار ورسوم المدارس وحق (المكوجى)!!
الجريدة

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3410

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1480087 [محمد محمود]
5.00/5 (2 صوت)

06-25-2016 05:22 AM
صراحة يا انت يا الراجل اللي رسل ليك القصة دي زي ما بتقول خياله واسع شديد معقوله يعني بالمنطق كده واحد اختصاصي أطفال مهما كانت جنسيته وراتبه 14 الف ريال يشتغل مكوجي بي 100 ريال بالشهر كيف دي تجي اول حاجة الأطباء في المستشفيات الخاصه ما عندهم زمن فاضي عشان الواحد يشتغل فيه اي شغل تاني الواحد بيهلكوه هلاك الجن الصباح بيداوموا من 9 لغاية 12 ويرجع بعد العصر من 4 ونص لغاية 10 بالليل وما عندهم يوم اجازه وحتى لو عنده يوم اجازه ممكن يشتغله في المستشفى وياخذ اوفر تايم ح يطّلع اكتر بي أضعاف من ال 100 ريال اللي ح ياخدها منك او من صاحبك نهاية الشهر .. والذيذه كمان عشان القصه تكون محبوكة قال الراجل بيجي بي عجلته معقوله اختصاصي أطفال وشغال في مستشفى عبيد وبيجي بي عجله يعني بيجي المستشفى بالعجلة ولا شنو ؟؟ .
يا جماعه احترموا عقليه القرّاء شويه عليكم الله !!!!! وما تنشروا اي حاجه بتتكتب خصوصا لما يكون الكاتب محسوب عليكم من كتاب الصحيفة !!!!


ردود على محمد محمود
European Union [د. هشام] 06-25-2016 09:10 AM
أتفق معك تماماً!! و الله نفس الأسئلة دارت برأسي!!... ظروف الأطباء الأجانب الذين يعملون بالمستشفيات الخاصة السعودية معلومة لكل من له صلة بهم..فهم لا وقت فراغ لديهم.


#1479900 [عباس]
5.00/5 (2 صوت)

06-24-2016 04:05 PM
أنحنا السودانيين ما أقل من الهنود...مدير أمنك كان برضو بكوي ودلوقت فريق وعندوا فيلا وأربعة عربات و...و...


#1479899 [محي]
5.00/5 (2 صوت)

06-24-2016 04:01 PM
طبعاً نحن ما بندعو لعدم العمل لكن يجب أن تختار عمل إضافي لا يضر بعملك الأساسي ولا يضر بالآخرين يعني لما تكون فاضي ما تشتغل قاضي مثلا هذا الطبيب كان يمكن في وقت فراغه أن يعطي دروس خصوصية للطلاب في المجالات العلمية أو بالميت يطهر الأولاد في الحي أو إذا كان محامي يعطي إستشارات قانونية لكن يركب عجلة ويلف على الأسر دي قصة لا يمكن تصديقها أبداً إلا في حالة واحده إنو السوداني وقع ضحية محتال مزور شهادات على إنه طبيب وكتير من المزورين على شاكلة المكوجي دا تم القبض عليهم
أما مهنة المكوجي مهنة شريفة ولا تحتاج لطبيب أطفال أن يقوم بها وكذلك مهنة الطب لا تحتاج لمكوجي

المغتربين ديل جنوا ولا شنو ؟؟؟؟؟؟

للعلم أنا ذاتي مغترب لكن شكله ورقنا زايد وبقينا لاعبين بيه كدا لا فتوح ولا خمسين


#1479885 [محي]
5.00/5 (2 صوت)

06-24-2016 03:04 PM
قصة خيالية وغير واقعية وتدعو للهبل والعبط لا العمل
يعني طبيب أطفال ومهنة إنسانية يضيع الوقت في كي اللباسات بدل ما يطور من علمه لمصلحة حأواصل تاني


ردود على محي
[صالح عام] 06-25-2016 01:41 PM
ومالو يا محى ما عندك هنا الفريق طه لباسات بيغسل لباسات الرئيس ويكويها كمان


#1479878 [منصورالمهذب]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2016 02:36 PM
نحن ابناء ود ابزهانة يكسي في الناس وامو عريانة ! ثم من قال لك ان السودانى راجع لبلدو ؟ المشكلة السودان القديم لم يعد قائما والاتنين الجداد ما فيهم واحد يسر البال.يرجع لي ياتو وعشان شنو؟


زهير السراج
 زهير السراج

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة