في



ياوالي الشمالية : هل تسمعنا؟!
06-29-2016 11:14 AM


*عندما ضج السيد /والي ولاية الجزيرة محمد طاهر ايلا شاكياً من ان اموال النفرة لم تدفع وان الاربعة اضعاف التى وعدت الرئاسة بدفعها لم تلتزم بها ، ولا حتى اموال التنمية ، كان الرجل ساذجاً فى طرحه ، فهو يعلم يقيناً ان رئاسة الجمهورية تتلقى اموالها من وزارة المالية الاتحادية ، وفق ميزانية معدة سلفاً ومجازة من البرلمان ، فمن أين ستدفع الرئاسة هذه المضاعفات الاربعة لمايتم جمعه من الجهد الشعبي؟! فشكواه من عدم دفع الاموال الموعودة لامعنى له ، ففكرة النفرة فكرة فهلوية يتحمل وزرها من ابتدعها وعمل بها الى يوم الدين..

*الغريب ان مؤسسة الرئاسة نفسها لاتجهل أنها لاتملك هذه الأموال التى وعدت بها ربما ظناً منها ان هذه النفرات لن تنجح حتى حدث المحك بان الواعدين لن يدفعوا مالم تدفع الرئاسة ، ثم ان هذه الاموال حتى لودفعت كيف ستدخل فى الميزانيات الولائية ؟ أم ستكون اموال مجنبة؟! وماذا سيكون موقف وزارة المالية وهى التى أوقفت التجنيب؟ عموماً السيد / احمد هارون عندما إبتدع النفرة نجح فى إستنهاض الهمة الشعبية لحد كبير وجمع بها اموال بائعات الشاي وماسحي الأحذية ليعيدها لهم خدمات ، وتبقى المشكلة قائمة ، اين هى المؤسسة المالية التى تخول الولاة جمع اموال الناس باسم شعب السودان ودغدغت عواطفه بانه شعب تكافلي ، ونقول نعم شعبنا تكافلي ولكنه ليس غبياً..

*أما والي الشمالية الاستاذ / علي العوض عليه ان يراجع بطانته التى زينت له امر النهضة ، فتناسى مسيرة الاصلاح التى بدأها وإنشغل بالنفرة التى فلقونا بها وهم يتحدثون عن مئات المليارات التى جمعت بتلك النفرة المشبوهة ، وسنظل نلاحقه حتى يخرج من صمته ليشرح لنا كم تم تحصيله منها ؟ وكيف ستدار تلك الاموال ؟ وهل ستكون عبر لجنة خاصة ام عبر وزارة المالية ، فانها ان تم التصرف فيها عبر لجنة فكم المبلغ الذى ستستنزفه اللجنة من حوافز ؟ وان كانت عبر وزارة المالية الولائية فاين ستكون الأموال فهل هنالك مخرج غير التجنيب؟ وماذا سيكون موقف المجلس التشريعي ونرجو ان يبادر بمساءلة الوالي عن هذه النفرة وكيف تم تمويلها والإعداد لها والمبلغ الذى صرف عليها من أي بند دفع ؟ واين ستصرف ؟ لامناص من مواجهة هذا الامر عبر المجلس التشريعي ليقوم بدوره الرقابي كاملاً غير منقوص ، هذا اذا دفعت الاموال مع شكنا فى ان يكون هذا قد حدث .

*جملة القول أن النفرات ماهى الا إستكرات ومساعدة للحكومة للتنصل عن مسئولياتها تجاه الخدمات والتنمية ومعالجة الضائقة الإقتصادية والصحة وامراض السل وغيره من الاوبئة ..الإلتفات لهذا أفضل من جباية اموال الناس بالعواطف الفجة..وسلام ياااااوطن..

سلام يا

التهنئة الحارة للاستاذ/ عبدالعزيز ابراهيم حسن ، وزوجته الاستاذة / سعاد حسن احمد وهما يستقبلان نبوغ ابنتهم ميناس التى احرزت نسبة 84.8% ونشاركه الفرحة ونسال الله ان يديم عليهم الفرح ويديم لميناس التفوق وتهنئة خاصة وخالصة من الاستاذ/ احمد محمد الشيخ.. وسلام يا..

الجريدة الأربعاء29/ 6/2016





تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2976

خدمات المحتوى


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة