الترابي الكاذب !!
07-11-2016 10:47 AM



*ذكرت مراراً أنني كنت قريباً منه عقب المفاصلة..
*بل كنت أكثر الصحافيين تلقياً منه للأسرار بما فيها (محاولة اغتيال مبارك)....
*وما كان ذلك بدافع من رغبة في (توالٍ) معه وإنما لشيء آخر..
*فهو - في تقديري- ذو ذكاء يفتقر إليه رصفاؤه من السياسيين..
*ذكاء يمكن أن (يُرى)- في عينيه - إن لم (يُحس)..
*ذكاء قد يكون خبيثاً - في نظر البعض- وحميداً عند آخرين..
*ومن تجليات ذكائه هذا - حسب ظني- مفاصلة رمضان..
*فقد كنت - وما زلت- أعتقد أن المفاصلة هي محض مسرحية..
*مسرحية لفك الخناق عن رقبة الإنقاذ ؛ (إنقاذاً) لها..
*وما كان يعرف تفاصيلها سوى قلة من رموز المؤتمر الوطني..
*وجهل الغالبية بها- من منسوبي النظام- هو الذي عجل بإجهاضها..
*وذهبت بظني هذا للترابي مستفسراً وأنا أعلم إنه لا يكذب..
*وما يجعلني أطمئن إلى صدقه هو (شجاعته) وعدم خوفه من شيء..
*فكان رده بالحرف الواحد (السياسة كلها تقوم على التدابير)..
*فهو أبدل كلمة مسرحية بمفردة (تدابير) ؛ ولم ينكر..
*فالترابي ذكي، و صادق ، ودقيق ، وشجاع..
*وكدليل على ذلكم كله أروي هذه القصة (الموثقة)..
*فقد أجريت معه حواراً مرة تحدث فيه عن دخول أسلحة (غير تقليدية)..
*فخرجت "السوداني" بعنوان رئيسي فيه تحريف لكلامه..
*تحريف لعبارة (أسلحة غير تقليدية) لتصير (أسلحة نووية)..
*فهاتفني الترابي مذكراً بأنه (دقيق) في إفاداته و(يعلم) ما يقول..
*وكان هنالك تصريح (مضاد) - في اليوم ذاته- يتضمن سخرية من حديث الترابي..
*تصويب من وزير الدفاع - وقتها- عبد الرحيم محمد حسين..
*وقبلها كان قد اُتهم بـ(الخرف) جراء حادثة كندا..
*وطلب مني إجراء التصويب وهو يقول متحدياً (دعهم ينكرون هذا)..
*ولم ينكر أحد ، أو يرد ، أو يصرح..
*كما لم ينكر أو يرد أو يصرح أحد إزاء ما قاله عن أشياء في سياق حواراتي معه..
*فهو قال لي إنه كان ضد إعدامات (العملة) لأنها مخالفة للشرع..
*وظل مقاطعاً من نفذها- من وراء ظهره- إلى أن (ذهب)..
*ذهب إلى أين ؟ لا أدري ولكن هكذا هو قالها..
*وإنه غضب حين علم بإعدامات (رمضان) لأنه ضد القتل في غير حدود الله..
*وإنه لا يقر (التزوير) بحسبانه (غشاً) يمقته الدين..
*قال كل كلامه هذا فما (كذَّبه) أحد..
*الآن بعد شهادته على العصر- وهو بين يدي الله- يلحقون به صفةً (جبانة)..
*صفة (الكاذب !!!).



الصيحة

تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 16812

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1487027 [سيف الدين خواجه]
3.00/5 (1 صوت)

07-12-2016 11:03 AM
صدقني ياستاذ صلاح تدابير او مسرحية لا يهم ولكن المهم انها كانت لعبة مفهومه وهذا الفهم شكل راي عام نحوها حتي يوم الحوار ...فهذه اللعبة لم تمر الا علي الاغبياء والذين لا يفهمون الترابي وما قلته انت صحيح فهو ذكي وتلاعب بالسودان وساسته كما يريد اما انهم افشلوا المسرحية تلك مساله تخصهم وارجو ان تفصح عن من افشلها ولماذا وان كانت العبرة بالخواتيم والحال بائن !!! لا يحتاج لدرس عصر وهذه هي نتيجة ذكائه


#1487023 [سامى كوريا]
4.00/5 (2 صوت)

07-12-2016 10:57 AM
اشهدان الاستاذ صلاح عووضة صحفى جيد ومن القلائل الذين يقراء لهم فى الصحف السودانية لكن اصبح فى الفترة الاخيرة يجانبه الكثير من الصواب فى طرح افكاره ويسرد بعض التضليلات ليصل لنتيجة معينة وهذا الذى نستنكره على الاستاذ فيجب ان يكون اسود ياابيض ولايتعامل بتلوين الاشياء حتى لو كانت للتقية خوفا من الرقابة القبلية نعم كثيرين علموا مايرمى اليه الاستاذ من اهداف بتعرية هذه الحثالة حتى بكبيرهم الذى علمهم السحر والكذب والضلال لكن ايضا هناك الكثيرين قد يشكل عليهم الامر فى فهم المرامى على كل حال عووضة احسن من غيره من صحفييى الكمونشنات والتسبيحمن امثال منو كده بلال بتاع السودانى وغيره


#1486886 [عبد المجيد]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2016 02:45 AM
أباطيل الترابي ، وضلالاته :للمسلم أن يرتد عن دين الإسلام أنى شاء، وإلى أي ملة أراد، ولا يقال له مجرد مرتد.

ثانياً: إنكاره حد الردة.

ثالثاً: إنكاره للقيامة الجامعة، بحجة أين الأرض التي تسع جميع الخلق!!

رابعاً: إنكاره لعصمة الأنبياء عليهم السلام إلا من الناس، والنيل منهم، نحو زعمه أن إبراهيم كان مشركاً قبل البعثة.

خامساً: تشكيكه في عدالة الصحابة، وانتقاصه لهم، نحو زعمه "أن ابن عباس - رضي الله عنه – عندما زروه"، ووصفه لابن عباس رضي الله عنهما "بأنه طفل"، كأن الطفل لا يكبر.

سادساً: زعمه أن اليهود والنصارى الحاليين ليسوا كفاراً، رداً لقوله عز وجل: "لَمْ يَكُنِ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ" الآية*، ولقوله: "لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ"*، ونحوهما، ولقوله صلى الله عليه وسلم: "لا يسمع بي أحد من هذه الأمة، ولا يهودي ولا نصراني لا يؤمن بي إلا كان من أهل النار"*، قال أبو موسى: ما قال رسول الله إلا في كتاب الله، فوجدت: "وَمَن يَكْفُرْ بِهِ مِنَ الأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ"*.

سابعاً: دعوى توحيد الأديان تحت مظلة الملة الإبراهيمية، فقد دنس الخرطوم بعقد عدة مؤتمرات لذلك.

ثامناً: رده لكثير من الأحاديث الصحيحة الصريحة التي تلقتها الأمة بالقبول، نحو حديث الذباب الذي قال عنه: أعمل فيه بقول الطبيب الكافر، ولا آخذ فيه بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا أسأل عنه عالم الدين (!!).

تاسعاً: إباحته للغناء والموسيقى، بل اعتبار ذلك عبادة من العبادات التي توجب دخول الجنة، وهناك فرق بين من يغني ويستمع ويعلم أن ذلك حرام، فهذه معصية، وبين من لا يتعاطى شيئاً من ذلك ويرى ذلك حلالاً، لأنه إنكار لما هو معلوم من دين الله؛ وتحريم ذلك ثابت بالكتاب، والسنة، والإجماع، سوى بعض الزلات التي صدرت من ابن حزم، والله يغفر له ويسامحه، فمن تتبع رخص العلماء وزلاتهم تزندق أوكاد، وتجمع فيه الشر كله، فويل لمن أضحى همه البحث والتفتيش عن الزلات والسقطات، ولله در من شبه هذا الصنف بالذباب والجعلان في سقوطه على العذرة والنجاسات، وبالمكنسة في التقاطها للأوساخ.

عاشراً: إنكاره لجهاد الطلب، بزعمه أن "الجهاد قائم إلى يوم القيامة" هذا قول تجاوزه الزمن.

لقد رددت ورد غيري على كل الطوام والضلالات في عدد من المؤلفات المباركات، التي بيضنا بها الصفحات وأزلنا بها الشبهات، التي نرجو ذخرها في الحياة وبعد الممات، وقد نالنا من ذلك ما نالنا، ووصفنا بسبب ذلك بالعمالة للكفار، وبأني قبضت ثمن ذلك مقدماً، وذلك عندما كان الجميع يسبحون بحمده، ويرجون وصله ونفعه، ويخافون قطعه وقلوه، إن رهباً أورغباً.

ولكن عندما نزع عنه الملك – نزاع الملك ممن يشاء – امتنعتُ عن الكتابة عنه والرد عليه، بل حبست بعض المطبوع منها، ولولا أن الله أخذ العهد على العلماء وطلاب العلم أن يبينوا الحق، وحذر ونهى عن كتمانه، وعن تأخير البيان عن وقت الحاجة لما كتب هذا التعقيب..........فمن يكذب إذا لم يكذب الترابي ؟؟؟؟؟؟ الأستاذ صلاح عووضة أتق الله ولا تلبس الحق بالباطل ولا تكن نصيراً للظالمين وعلماء الضلال ،


#1486877 [Ismail Hussein]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2016 02:08 AM
ذكر الحديث الشريف صفات المنافق منها "إذا حدث كذب وإذا خاصم فجر..." فالترابى حتى إذا لم يكن كاذبا، فهو فاجر في الخصومة.


#1486785 [هميم]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2016 07:43 PM
خليهو يفضحهم هؤلاء المتأسلمين الذين يعتقدون أن حساب الله على ظلمهم لنا مؤجل إلى يوم القيامة ولن يمسهم سوء قبل ذلك، فضحهم الله دنيا وآخرة


#1486759 [حسن عـبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2016 06:22 PM
كيف تصف الترابى بأنه غير كاذب وهو الذى اطلق كذبته التى دخلت التاريخ السياسى السودانى عندما قال للبشير : اذهب انت الى القصر , وانا سوف اذهب للسجن وصارت مقولة تاريخية دخلت " موسوعة جينز " . حكى لى احد معارفى وكان برتبة مقدم شرطة يعمل فى القصر وقريب جدا من المسؤلين فى القصر بحكم عمله انه كان فى يوم ( 29 / 06 / 1992 ) فى منزل الترابى وبينما هم جلوس فى الصالون الذى كان به عدد كبير من الحاضرين , جاء رجل وهمس فى اذن الترابى ببعض الحديث , وعندما انتهى من حديثه , هتف الترابى " الله اكبر ثلاثة مرات . والناس فى اندهاش لا يعرفون سبب هذا التكبير . ولم يطل انتظارهم ودهشتهم , حيث اخبرهم الترابى بما افاده به هذا الرجل الذى دخل واخبره بالخبر الذى بسببه هتف مكبرا , وهو ان الرئيس الجزائرى " بوضياف قد تم اغتياله قبل فترة قصيرة . واختتم الترابى الخبر للضيوف بأن قال لهم : الدور على الرئيس المصرى " حسنى مبارك " حدثت محاولة اغتياله فى ( 25 / 06 / 1995 ) . معنى هذه الرواية ان ما ذكره الترابى بأنه لم يكن يعلم بخطة اغتيال حسنى مبارك الا فى الأجتماع الذى اخبرهم فيه على عثمان طه بفشل محاولة اغتيال حسنى مبارك , لم يكن صحيحا وانه كان يكذب بدليل انه تمنى الموت ايضا لحسنى مبارك يوم مقتل الرئيس بوضياف.


ردود على حسن عـبدالله
[عصام الجزولى] 07-12-2016 09:13 AM
مصداقا لحديثك عن علم الترابى بخطة اغتيال الرئيس المصرى أقول والله على ما أقول شهيد :- فى أوائل عام 1995 كنت جالسا فى مكتب مدير التخطيط فى أحدى الوزارات بالخرطوم وهو صديق شخصى أطلعنى على وثيقة قال انها تسريب لمحضر اجتماع لمجلس الامن القومى برئاسة الترابى قال فيه بالحرف الواحد ( لا اذيع سرا ان قلت لكم ان نهاية فرعون مصر قد باتت وشيكة ) وبعد عدة أشهر وقعت المحاولة الفاشلة وقد تمنيت أن أحتفظ بهذه الوثيقة حتى اليوم فالترابى يكذب ويتحرى الكذب وسيكتب عند الله كذاب

[عبد الرحيم] 07-12-2016 07:00 AM
طبعا الكيزان كانوا يتمنون كوزنة كل الدول المجاورة واخونتها فهم مثل الشيعة وفكرتهم وفكرة الشيعة واحدة.

والذي فرح لمقبل بوضياف يفرح لمقتل حسني مبارك ومعمر القذافي وغيره رغم ان الموت ما فيهو شماتة لأن اي انسان سوف يشرب من كأس الموت لا محالة.

ممكن الترابي يكون ماعارف لان اتباعه يعرفون ماذا يريد وماذا تريد الحركة الاسلامية في المنطقة عموماً ولكن السؤال ماذا فعل بعد ان علم؟؟

ان المعالجات التي قام بها فيما يتعلق بتهريب المشاركين الذين فروا الى السودان والسكوت على هذه الجريمة للذين قاموا بتنفيذها يدل على ان الترابي رغم عدم سابق علمه فإن مؤيد للمحاولة ويتمنى الموت لحسنى مبارك مع العلم ان الحكومة المصرية هي الحكومة الاولى في العالم التي قامت بدعمهم والترحيب بهم. فما بالك بالذين يعضون اليد التي تساعدهم..


#1486656 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2016 03:06 PM
يا اخوانا ده أنكر علمه بإعدام الشهيد محمود محمد طه وهو وقتها كان يشغل وظيفة وزير العدل!! الوزاره التي كانت تمر عبرها كافة الأوراق المتعلقه بمحاكمات الإعدامات (من والى) فضلا عن أن تنفيذ حكم الإعدام يقتضى تواجده بحكم منصيه بجوار شخصيات آخرى وكذلك انكر علمه بترحيل الفلاشا وهو وقتها أيضا كان يشغل منصب وزير عدل وأنكر إعدام الشهيد مجدى محجوب محمد احمد والكل وقتها كان قد علم بالظلم الذى وقع على الفتى وسار به الركبان ووالدته الثكلى التي لم تترك بابا وإلا وطرقته حسرة على فلذة كبدها وهذه الاسره بالذات كانت ضحيه لحكم نميرى الذى في اول عهده الفاقع الحمار صادر كافة املاكها ثم يشاء حظها العاثر لتكون نهبا لحكم شديد السواد!!عموما هذه الطغمه بكاملها ثبت إنها طغمه لا تتنفس إلا الكذب والنفاق والرياء!!يا اخوانا ديل بيكذبوا على الخالق ورئيسهم تجيهو الجراءة ويلم ليهو شوية رجرجره ليقول لهم (يا اخوانا انا حصل قبل كده كضبت عليكم؟!!) وبالمناسبه هؤلاء الرجرجه بينهم من كان يشغل منصب والى ومحافظ ومعتمد ورئيس شرطه برتبة فريق وضباط قوات مسلحه برتب مختلفه وضباط بجهاز الآمن وكبار موظفين بالخدمه المدنيه وما زال العرض مستمرا والرِجِرجِه يزدادون (رَجرَجه)من آجل موقع او وظيفه لن تدوم الى الابد!!المشكله والخوف يا حمير مصير ابنائكم ولا أقول مصير بلادكم لان هذا فيما يبدو خارج حساباتكم طالما كنتم خارج السروال !!في ظل حكم كاذب ظالم انتم طرف فيه خانعون مطيعون لقادته!!.


#1486646 [المستعرب الخلوى]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2016 02:49 PM
كل مقالك مردود عليك وعلى عراب النظام .. الذى وصفته بالذكاء والصدق والشجاعة .. فلو كان شجاعاً حقاً وكان معترضاً على إعدامات العملة وأعدامات رمضان لماذا لم يقدم مرتكبيها للعدالة ؟؟ أى كذب واى نفاق هذا ..؟؟
والآن تلاميذه ومريدوه السابقون يوصمونه بالكذب .. سبحان الله اصبح بين يوم وليلة كذاباً وهم الذين ذرفواالدمع يوم وقاته .


#1486640 [mohy]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2016 02:37 PM
لقد صدقك وهو كذوب

هههههههه


#1486626 [سودانية]
3.50/5 (2 صوت)

07-11-2016 02:02 PM
تأكيد الذم بما يشبه المدح ...
بلاغة مبااااااالغة ياعووضة ...ما اقل من بلاغةبشة لما طلع مرة فى التلفزيون يرغى ويزبد بعد دخول عقار الغابة قال
عقار لانو تور اديناو عربية فوقها بيرق اباها ودخل الغابة


#1486597 [عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2016 01:12 PM
الترابي منافق ويتعمد الكذب ويعتبر ه تدابير وساسية والسياسة الشرعية لا تقوم اطلاقا على الكذب خاصة وانه ما في داعي للكذب عشان تمسك الحكومة ممكن تكذب والى حد ما عشان اشياء اخرى ولكن ان تكذب من اجل السلطة فهذا ما لم يقرره اطلاقاً اي فقيه معاصر او سلفي ..

وقد اتهم قوم النبي صالح بأنه كذاب اشر وكلمة اشر الذي يكذب من اجل السلطة وقالو له ياصالح قد كنت فينا مرجواً يعنى كلمتك مجابة لدينا ولو قلت عايز اي شي كان اعطيناك له ولكن ان تكذب وتقول انك نبي مرسل من عند الله - فإن كذبك هذا من اجل السلطة فقط .. وهذه السلطة لو جئت بطريقة صالحة كان اعطيناك لها ..

على العموم قال لك الترابي :
فهو قال لي إنه كان ضد إعدامات (العملة) لأنها مخالفة للشرع..
*وظل مقاطعاً من نفذها- من وراء ظهره- إلى أن (ذهب)..
*ذهب إلى أين ؟ لا أدري ولكن هكذا هو قالها..
*وإنه غضب حين علم بإعدامات (رمضان) لأنه ضد القتل في غير حدود الله

الترابي كان رئيسيا وكان حاكما ولا يكفي المقاطعة لمن اعدم بسبب العملة وهو يعلم تمام العلم ان قومه وتلامذته يتاجرون بالعملة لمصلحة التنظيم ويعلم ان قتلى رمضان كان على غير حق

لا يكفي منه المقاطعة او الزعل او الحرد بل عليه ان يتخذ قرار برد الامور الى نصابها وان يقتل من قتل وان يحاكم من قتل في غير وجه حق ؟؟ ما في حاجة يقول انا كنت زعلان منهم ... لا بالله

طيب بعد ان علمت ان نافع وعلى عثمان خططوا لمحاولة اغتيال فاشلة ؟ سويت شنو؟ والمحاولة حدثت في 25 يونيو 1995م ؟؟؟ وصدر فيها قرار مجلس الامن رقم 1044 بتاريخ 13 يناير 1999م بمطالبة السودان تسليم الذين دخلوا السودان الى اثيوبيا

ولما لم ينفذ السودان القرار رقم 1044م صدر القرار رقم 1056 بتاريخ 26 يونيو 1996م وطالبه بأن تسلم السودان المشتبه فيهم خلال ستين يوماً وبأن تكف عن دعم الأنشطة الإرهابية، وبخلاف ذلك فرضت على السودان جزاءات على السودان.

لماذاضحي الترابي بالسودان وفرضت جزاءات عليه من اجل نصرة على عثمان ونافع ؟؟ ونصرة الذين تم تهريبهم بواسطة غازي صلاح الدين وقطبي المهدي الي ايران ثم افغانستان...........


قال زعلت منهم وانت يا عووضة صدقت الراجل ؟؟


#1486594 [الاستار]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2016 01:06 PM
عووضه الكضاب


#1486584 [عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2016 12:52 PM
البشير: قيادات حزب الترابي هم شياطين الإنس والجن وعملاء الماسونية
الأحد 12 شعبـان 1425 هـ 26 سبتمبر 2004 العدد 9434
الخرطوم: إسماعيل آدم

وصف الرئيس السوداني عمر البشير عناصر ومنسوبي وقيادات حزب المؤتمر الشعبي المعارض بزعامة الدكتور حسن عبد الله الترابي، بشياطين الانس والجن وعملاء الماسونية والصهيونية.

وقال في لقاء حاشد بمناسبة افتتاحه مشاريع جديدة شمال الخرطوم أمس «نحن سنؤدبهم». وأضاف «لن نركع الا لله ولا نخاف إلا منه، ولو كره الكافرون والترابيون والشعبيون». وقال ان عناصر وقيادات الشعبي عملاء للماسونية والصهيونية. ومضى «هم ضد الشريعة الإسلامية عندما طالبوا بعاصمة علمانية تعود اليها الحانات مرة اخرى». وتابع «وعليه نحن سنؤدبهم»، في إشارة صريحة الى حزب الترابي وعناصره. وتساءل «من أين لهؤلاء بالأموال التي يتجولون بها في الخارج في الفنادق وتعاملهم مع الفضائيات التي تتعاون وتقف معهم».


ردود على عبدالرحيم
[يسللقصشلفشغق] 07-12-2016 01:15 AM
ياعبد الرحيم اركز


#1486575 [عبد الهادي]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2016 12:23 PM
الغريب ان الاستاذ صلاح عووضة ما زال كما يقول ان المفاصلة كانت مسرحية !
دليله في ذلك ان الترابي قال له السياسة كلها تقوم على التدابير وهو يقول ان الترابي ذكي ولا يكذب وهو كذلك نوعا ما من حبث الذكاء ويمكن ان يكون ذكيا وقد قال ذلك يا عوووضة حتى تفهما كم فهمتها وكذلك ناس الخارج والاعداء في الداخل وهو بذلك يريد ان يؤكد او يوهم الناس بانها مسرحية وهي ليست كذلك حتى لا يستفيد الطرف الثاني خارجيا على الاقل مما حدث
عندما سئل علي عثمان نفس السؤال رد قائلا صاحب العقل يميز وهذا ابلغ من النفي المباشر بلا شك لان علي عثمان كان من مصلحته خارجيا على الاقل اظهار المفاصلة كحقيقة
الترابي ذكي لا شك في ذلك ولكن سبحان الله لكل شيء حد ولذكاء الترابي حدود قريبة جدا رغم تفوقه على اقرانه من السياسيين ومن قبل عندما كان طالبا ولكن اين ذكاؤه في الاتي :-
1/ اعلان الجهاد على الجنوب والعالم ثم التراجع عنه بعد خراب سوب
2/ جمع المعاضين وحركات التحرر من اركان الدنيا فيما سمي بالمؤتمر الشعبي الاسلامي والعربي ثم طردهم تحت الضغوط
3/ ما حدث في المفاصلة وتركه الجمل بما حمل لتلامذته لسوء تقدير للموقف ثم محاربتهم 15 عاما ثم العودة اليهم


#1486573 [عبد الله]
5.00/5 (2 صوت)

07-11-2016 12:20 PM
طبعا كتير من القراء سيفهمون المقال دفاعا عن الترابى ومدحا له وكسير تلج وكدا ، المقال هو اثبات ادانه فى حق الحكومه ، عشان ناس الحكومه دايرين يطلعوا شهادة الترابي مجرد خطرفات زول مخرف ،،،، فهمتوا واللا اشرح تانى هههه


ردود على عبد الله
European Union [ابن السودان البار] 07-11-2016 02:38 PM
تشرح شنو هي دي محتاجة ليها شرح!؟


#1486566 [ودو]
1.00/5 (1 صوت)

07-11-2016 12:16 PM
حد فتهم حاجة يا جماعة ..

فهامتي اتعطلت


#1486554 [طارق]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2016 12:02 PM
طيب.. خلينا نحلل كلامك ده.. يا عووضة..
أنت شايف أنو الترابي كان بيتكلم وهو حي ولا يكذبه أحد..
ولما مات فالكل أصبح يصفه بالكاذب..
أوكي.. وجهة نظر مقبولة منك..
لكن السؤال القاتل هو..
إذا كان الترابي صادقاً وشجاعاً ولا يخاف كما تدعي..
فلماذا صمت دهراً ونطق بعد أن مات؟
لماذا لم يستقيل ويجاهر من أول يوم إذا كان هو إنسان ملاك فعلاً؟

الإجـابة هـــي أنـــه كــان جبــاناً ويخـاف مــــن أمــــن الإنقــــاذ.

شيخك الترابي فضح جماعته وأولاده بعد أن مات..
إتفق مع قناة الجزيرة علي إذاعة الحلقات بعد أن يموت..
فهل هذه بطولة يا عووضة..؟
أنا زاتي ممكن أكتب وصيتي وأفضح أهلي وأصدقائي بعد أن أموت..
لكن كده حأكون راجل جبان.
ذي ترابيك ده.

إذا كان شجاعاً كما تصوره فكان من باب أولي أن يفضحهم وهو حياً.
وليس بعد أن يدفن في التراب.


ردود على طارق
[الفقير] 07-11-2016 10:52 PM
الأستاذ عصمت إسماعيل

ما تقوم نَفَسكْ ساكت ، الراكوبة بشهادة الجميع ملك للقراء من جميع فئات الشعب السوداني و إدارة الراكوبة لا تتدخل إلا فيما ندر و في الحالات التي يجمع عليها الجميع بدون فرز إنها خطوط حمراء (العنصرية ، الفتن ، التطرف بأنواعه) ، و ما عدا ذلك فللجميع مطلق الحرية في إبداء الرأي و إثراء الحوار.

[Ismat Ismail] 07-11-2016 03:35 PM
ذاب أنت و لا تدري شيئا. كل هذا الكلام قاله الترابي بالنص و الأسماء و هو حي يرزق و لم يتجرأ أحد أن يسفسط أو يلاحي . آخر شخص يوف بالجبن أو الكذب أو الغباء هو الترابي و كل هولاء البغال يعلمون و يفكرون التفكير الرغائبي ... أن يكون الترابي مثلهم : جبانا و كذابا و غبيا...فليستمر كلاب الحوأب في النباح ...ما أروع الترابي فهو غصة في حلوق " ديوك العدة و ضباع العتامير الضالة "...تم البناء و الرسم ياليت أغبياء القوم يفهمون والقادم مستقبلا سيكون أكثر مأساوية و فجيعةلكل " كركدنات " السياسة .....فأمثال الترابي أحياء عند ربهم يرزقون....و أتحدي " راكوبة " الخريف " أن يكون لها الشجاعة ةو الأمانة لنشر ما أكتبه بإنتظام من ردود!


#1486555 [Zombie]
3.00/5 (1 صوت)

07-11-2016 12:02 PM
المقالة هذه في رأي هي بمثابة رد غير مباشر لتصريحات كل من أمين حسن عمر وإبراهيم الخواض رئيس مكتب علي عثمان طه بخصوص تصريح الترابي وإتهامه لـ علي عثمان طه ونافع بمسئولية محاولة مقتل الرئيس المصري مبارك.

أمين حسن عمر إضافة لتكذيبه الترابي يوجه الإتهام لحكومة الإنقاذ وبرأ منه نافع وعلي....عملاً بـ( أنا وابن عمي علي الغريب) وعملا أيضا برائعة ومقولة الصادق المهدي( جلد جلدنا ما بنجر فيه الشكوك).


#1486552 [محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2016 12:00 PM
إذا كان تدبير الانقلاب ذكاءً لكن حال السودان الان تدل على غباء الترابي
صادق كيف يكون صادقا (اذهب الى القصر وانا إلى السجن )
دقيق كل الأحداث لا يعلن عنها كيف هي الدقة
شجاع دي ي عووضه شكيت محنك فيها


#1486506 [عبدو عبدالعزيز]
4.88/5 (4 صوت)

07-11-2016 11:18 AM
https://www.youtube.com/watch?v=BeHJYmxj4YI

الفيديو أعلاه يعضد ما ذهبت اليه لم يتجرأ أي سياسي وهو داخل السودان أن يقول للرئيس ((امشي سلم نفسك ياخي ودافع عنها امام المحكمة الجنائية)) لأنهم يخافون الرئيس الاحمق،، حتى الصادق المهدي وهو صاحب الحق بالديمقراطية أكثر من الترابي قال البشير جلدنا ما بنجر فيهو الشوك،، ،،،، هو صنع الكارثة بيديه ولكنه واجه ذلك بنفس القوة وخاصم من جاء بهم وكان يكيل لهم الاوصاف في الاعلام والندوات والاحاديث الخاصة ،،، الاسلامويون فيهم تيار قتلة الان اصبحوا معروفين على رأسهم الذليل علي عثمان ،،،

هذه شهادتك استاذ عووضة عن احداث حصلت لك مع الترابي رحمه الله وقد شهدت بها للتاريخ ،،، الآن سنرى كمية الشتائم التي ستنصب على رأسك ،،، أجرك على الله


#1486494 [Bedr]
3.00/5 (4 صوت)

07-11-2016 10:59 AM
كلام لا معنى له و لا طعم كلام ممكن ان يصدر من اى كوز فى مجلس عزاء


صلاح عووضة
صلاح عووضة

مساحة اعلانية
تقييم
7.75/10 (3 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة