المقالات
السياسة
أردوغان ...لنرى بعض حماقاته في حق شعبه ووطنه
أردوغان ...لنرى بعض حماقاته في حق شعبه ووطنه
07-16-2016 12:48 PM



أردوغان ...بغض النظر عن إختلاف البعض معه والذي أراد العساكر الإنقلاب عليه وعلى الديمقراطيه لنرى بعض حماقاته في حق وطنه وشعبه والذي أجمع المؤيدين والمعارضين العلمانيين الموت من أجله ومن أجل الديمقراطيه

1- الناتج القومي لتركيا عام 2013 حوالي ترليون ومائة مليار دولار وهو يساوي مجموع الناتج المحلي لأقوى اقتصادات اكبر ثلاث دول في الشرق الاوسط مجتمعه ...!!
2- أردوغان قفز ببلاده قفزة مذهلة.. من المركز الإقتصادي 111 الى 16 بمعدل عشر درجات سنوي مما يعني دخوله الى نادي العشرين الأقوياء ( G-20 ) في العالم.
3- العام 2023 يوافق إنشاء الدولة التركية الحديثة وهو التاريخ الذي حدده اردوغان لتصبح تركيا القوة الاقتصادية والسياسية الأولى في العالم..وسينجح والأيام بيننا..؟؟
4- مطار اسطنبول الدولي من أكبر مطارات اوروبا ويستقبل في اليوم الواحد 1260 طائرة فضلا عن مطار صبيحة الذي يستقبل نصف هذا العدد ..!!
5- الخطوط الجوية التركية تفوز كأفضل ناقل جوي في العالم لثلاث سنوات على التوالي.
6- في عشر سنوات زرعت تركيا مليارين و 770 مليون شجرة حرجية ومثمرة !!
7- تركيا صنعت للمرة الأولى في عهد حكومة مدنية أول دبابة مصفحة وأول ناقلة جوية وأول طائرة بدون طيار وأول قمر صناعي عسكري حديث متعدد المهام يا عباقرة
8- عندما اشتدت الأزمة الاقتصادية واجتاحت اوروبا وامريكا رفعت الجامعات الامريكية والاوروبية الرسوم الجامعية بينما أصدر أردوغان مرسوما بجعل الدراسة في كل الجامعات والمدارس التركية مجانية وعلى نفقة الدولة !!
9- في عشر سنوات كان دخل الفرد في تركيا 3500 دولار سنوي ارتفع عام 2013 الى10 الف دولار وهو أعلى من نسبة دخل المواطن الفرنسي في بلده ورفع قيمة لليرة التركية الى 30 ضعف ..
10- - في تركيا ارتفعت الرواتب والأجور بنسبة 300% وارتفعت أجرة الموظف المبتدئ من 340 ليرة الى 957 ليرة تركية وانخفضت نسبة البطالة من 38% الى 2% ..
11- في تركيا المسلمة ميزانية التعليم والصحة فاقت ميزانية الدفاع وأعطي المعلم راتب يوازي الطبيب !! تأمّلوا أولوليات أردوغان التي هي من آخر اهتمامات الانقاذ الفاشله..!!

12- في تركيا تمّ انشاء 35 الف قاعة مختبرات لتكنولوجيا المعلومات
وقواعد بيانية حديثة ويتدرب الشباب الأتراك في مراكز للتدريب
13- اردوغان سدّد عجز الميزانية البالغ 47 مليار وكانت آخر دفعة للديون التركية300 مليون دولار تم تسديدها في يونيو الماضي للبنك الدولي السيء السمعة وقد أقرضته تركيا 5 مليار اقصد البنك الدولي بل ووضع اردوغان 100 مليار في الخزينة العامة في حين كانت دول عريقة في اوروبا وامريكا تتخبط تحت وطأة الديون والربا والإفلاس !!
14- تركيا كانت صادراتها قبل عشر سنوات 23 مليار اصبحت 153 مليار تصل الى 190 دولة في العالم وتحتل السيارات المركز الاول تليها الالكترونيات حيث ان كل ثلاثة أجهزة الكترونية تباع في اوروبا هناك جهاز صناعة تركية..

15- اردوغان الدكتاتوري الذي اريد الانقلاب عليه جلس مع طفلة لا تتعدى ال 12 من عمرها في مناظرة تلفزيونية
نقلتها وسائل الاعلام على الهواء وتحدثا عن مستقبل تركيا بنديّة واحترم ذكاءها واندفاعها فأعطى الاطفال الاتراك المثل والقدوة في مناقشة ومناظرة من يحكمهم في قراءة المستقبل !!
16- اردوغان صديق اسرائيل وجه صفعة قوية لاسرائيل وجعلها تعتذر عن ضربها لسفينة مرمرة التي كانت متوجهة الى غزة واشترط في قبول الاعتذار ان ترفع الحصار عن غزة !
17- -اردوغان ( صديق اسرائيل) يوجه انتقادا لاذعا للحضور من العرب والاجانب الذين صفقوا لكلمة بيريز الذي برر فيها الحرب على غزة في المنتدى الاقتصادي دفوس 2009 وخرج غاضبا من المنتدى بعد ان قال للحضور ورئيس الجامعه العربيه:(عار عليكم ان تصفقوا لهذا الخطاب بعد ان قتلت اسرائيل آلاف الاطفال والنساء
في غزة )..

18-اردوغان الدكتاتوري الذي أريد الإنقلاب عليه واجه معارضيه بالماء ولم يقصفهم بطائرات الميغ والسكود وبراميل الموت ولم يُنكّل بأهله ولم يقتل 10 آلاف مسلم في دارفور ...
اترك لكم المجال لتكملوا أنتم إنجازات المجرم اردوغان في حق وطنه وشعبه الذي أريد الانقلاب عليه
==========
[email protected]





تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1563

خدمات المحتوى


التعليقات
#1489049 [مصباح]
5.00/5 (1 صوت)

07-17-2016 12:08 AM
* أردوغان الذي يريد تعديل الدستور ليصبح نظام الحكم رئاسي حتي تصير السلطة المطلقة بيده.
* أردوغان الذي سمح بعبور آلاف المهووسيين لسوريا لتدميرها.
* أردوغان الذي سمح بدخول المصانع المسروقة من حلب السورية لتركيا.
* أردوغان الذي سجن صحفيين كل ذنبهم انهم انتقدوه.
* أردوغان الذي طرد القضاة حتي يأتي بموالين له.
هل هذا يكفي ام تريد المزيد


ردود على مصباح
European Union [ابو عمار] 07-17-2016 07:54 AM
أخ مصباح
1/ أيهما أفضل برأيك يعدل الدستور مع الإنجاز أم يعدل الدستور ليتسلط بدون إنجاز وتكون دكتاتوريه من غير خدمات ؟ الأمر الثاني تم تعديل الدستور بأغلبيه البرلمان وتأيد الشعب .. فعلها بوتين الدب الروسي بتزوير الإنتخابات
2/ أردروغان لم يسمح للمهؤسين بعبور سرويا وتركيا أكتر المتضررين من هذه الحرب تكلفة إيواء النازحين بالإضافه إلى الحاله الأمنيه المترديه بسبب داعش
3/ الصحفيين الذين تتحدث عنهم كانت في قضية ضدهم وبالقانون سيحاسبون وهل تعلم من هم الصحفيين وبالأحرى هي قناة TVT التي أرسل منها رسالته للشعب التركي وحسهم بها على الخروج يعني القناة شغاله ولم يمسسها أي سوء
4/ ولو كان بيأتي بقضاة موالين له لتم قفل القناة من أول جلسه محاكمه فهي شغال حتى اللحظه لأن القانون حر ولا دخل للسلطه به
ياخي ياريت لو عندنا زيه قسما بالله لو صارة ملكيه تكون برضى الشعب كله
علي العموم هذه تسمى متلازمة بعد فشل محاولة الإنقلاب


#1488829 [زولة]
5.00/5 (1 صوت)

07-16-2016 02:00 PM
أضحك ... بل أبكِ كثيراً مما تقرأ ...!

بسم الله الرحمن الرحيم
جمهورية السودان
وزارة الخارجية
لقد تابع السودان،حكومة وشعباً، وبقلق بالغ المحاولة الفاشلة التي قام بها بعض الإنقلابيين في مساء الجمعة 2016/7/15 ضد الحكومة الشرعية التركية.
وتود وزارة خارجية جمهورية السودان أن تهنئ جمهورية تركيا الشقيقة، رئيساً وحكومةً وشعباً، بإلإنتصار الحاسم للإرادة الوطنية وبإستعادة الشرعية لتمضي المسيرة القاصدة لبناء النهضة التركية الشاملة .
ولما للبلدين الشقيقين من روابط ووشائج وعلاقات تأريخية فإن السودان ليعرب عن تضامنه القوي ووقوفه بكل صلابة إلى جانب قيادة وشعب جمهورية تركيا الشقيقة لتوطيد دعائم الإستقرار والأمن والنماء وتعزيز المكانة الدولية المستحقة التي تتبوأها جمهورية تركيا الشقيقة،
الخرطوم في 2016/7/16


ياسر عبد الكريم
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة