بانوراما شيوعية !
08-06-2016 11:55 AM


عاش نضال الحزب الشيوعي !
@ لاشيئ يستحق الذكر* في* مسرح الاحداث* للايام الفائتة سوي* الحراك الكبير الذي احدثه* انعقاد المؤتمر العام السادس للحزب الشيوعي والذي لخص باختصار* المسرح السياسي السوداني بكافة اشكاله و نتائجة الموجبة* والسالبة* وطريقة التفكير وترجمة مباشرة لمنهج تعاطي السياسة في السودان* والحال لا يختلف كثيرا* بين الاحزاب الطائفية و العقائدية خاصة تجاه الممارسة الحزبية* باستخدام الوسائل المشتركة* في التآمر و الكيد* وسياسة الحفر* التي لا تخل احيانا من البعد العشائري و العنصري خاصة عندما* يغيب دور الشخصية الكاريزمية التي تختصر الطريق نحو الخروج الآمن من الازمات وكما يقول المثل (الماعندو كبير يشتري كبير) والكبير هو الشخص المقبول الذي تتوفر فيه الحكمة والدربة و الدراية والتفكير* الوسامة والاناقة* والخطابة* وخفة الدم* وحضور البديهة .
لا للاستقالات نعم للصمود والتغيير* !
@ انتهت معركة المؤتمر السادس التي شهدت* احداث* مختلفة* ولعل ابرزها* ما وضعت الحزب علي حافة الانقسام الذي* صار حالة* لن تحدث مرة اخري* بعد ان ثبت فشلها* وان الانقسام* حالة موت* سريع* لأي جناح منقسم والتجارب كثيرة في الحزب الشيوعي والذي يختلف هنا عن بقية الاحزاب التي تقبل القسمة علي اكثر من اثنين . الحالة التي تمر بالحزب* اقرب الي الصدمة* ومغادرة سريعة للحزب و الابتعاد عنه* بسبب الاحباط* المترتب عن* التناقض بين النظرية والتطبيق* الامر الذي افضي الي* خيبة الامل* لدي البعض في اعتناق الفكرة* ولعل ذلك نابع من* الضعف الفكري* المتبادل بين القيادة و بعض عضوية الحزب* التي تقدمت باستقالات اسفيرية و تفكر في الابتعاد ولعل هذا* ما تريده القيادة* للمخارجة من السافوتة و وجع الاضان وعدم اتخاذ أي* موقف تجاه* ان يصبح هذا الامر الخيار المتاح* وهذا هو منهج التصفية* والتيار التصفوي الذي* آلت له القيادة .
لعنة الشفيع اصابت الخطيب !
@ يبدو أن لعنة الشفيع خضر* الذي تم فصله بمسرحية* بايخة قد بدأت* تلحق باللجنة المركزية الجديدة* والتي فشلت حتي* هذه اللحظة في* تشكيل المكاتب واختيار السكرتير السياسي الذي* أصبح* أزمة اخري جديدة تواجه الحزب الذي اعتمدت قيادته التكتل وسيلة* لاتخاذ القرارات* الهامة مثل ما تم عند فصل العضوية* ونتائج المؤتمر السادس .* كما يقول المثل (ذهبت السكرة وعادت الفكرة) ، الحزب الشيوعي (ما غي غناء وعرضة واناشيد واعلام حمراء) انتهي فاصلها بانتهاء* مهرجان المؤتمر الذي* يواجه معضلة* اختيار القائد و كل الخيارات (صفرية) بسبب الورطة الاولي التي* تسببت فيها** غلطة تكليف مختار الخطيب* الذي* لم يك الخيار المناسب وقتها و لا حتي الآن* و كما يقول الواقع فان اختياره ووب و عدم اختياره* ووبين (لعنة الشفيع) ومثل ما قال صديقي الصحفي خفيف الظل محمد محمد خير (اتمني* انتخاب سكرتير* سياسي له من طلاقة في الحديث* و سعة من الجاه في الكلمة* خلافا لماظل (يهرينا) به الخطيب* طوال عامي ولايته التي اتسمت بالتعدي الشائن علي الجمالية اللفظية ).
تستاهل الميدان جاتا* في صمة خَشُما !
@ في الحوار الصحفي الذي اجرته صحيفة السوداني مع الاستاذ محي الدين الجلاد تقدم اليه الاستاذ الصحفي* عمرو شعبان* بسؤال حول* ما جاء في صحيفة الميدان بأن عضوية* المؤتمر 350 بالاضافة الي 150 مراقب* بينما* العدد الكلي الذين صوتوا في كل الاجراءات* لم يتجاوز 300 نفي الجلاد علمه بهذه الارقام و تساءل من اين جاء بهذه الارقام* وعندما ذكره الصحفي بأن المصدر هو (الميدان) صحيفة الحزب* الرسمية* وهنا* (بالغ) الجلاد واصفا ان الميدان* صحيفة* مثلها* مثل الصحف* بمعني أنها* يمكن ان تورد أكاذيب* وتلفق الحقائق* مثل سائر الصحف* . الميدان ليست صحيفة أي كلام او مثل* بقية الصحف* ، إنها صحيفة الحزب* الرسمية وناطقة باسمه** هذا هو الامر المفترض ولكن عزل و تغييب الصحيفة عن مجريات الاحداث وعدم مدها بالحقائق و الارقام* يجعلها* صحيفة (أي كلام).* اللجنة المركزية** يجب ان تصدر بيان رسمي بأن الميدان* ما عادت صحيفة الحزب رغما عن* مجلس ادارتها** الذي يرأسه أحد أعضاء المكتب السياسي* او،* يقوم الاستاذ الجلاد* بالاعتذار.**
اقمار الحزب السامقة .. التحيات لهم* !
@ في غمرة احداث المؤتمر السادس* ترجل عن* العمل في اللجنة المركزية* عدد من القيادات التي لم تدفع باسمائها* الي قائمة المرشحين لمختلف الاسباب* والتي* تلتقي جميعها في الوضع الملتهب* وسيطرة اتجاهات المتكتلين الذين وجهوا رسالة (ضمنية) بأنهم* سيسقطون* أي مرشح لا يريدونه ولذا اصبح* الترشح في أي مرحلة نوع من المخاطرة* التي* تهدف* لتحقق عبارة (الله يورينا فيهم يوم) والترشح في هذا* الطقس* مثله مثل تقديم* استئناف* مصيره الرفض (الهستيري) كما* حدث . الجناح المتكتل* وفي غمرة انشغاله* بالفوز (تتو) بمقاعد اللجنة المركزية* فات عليه* تقديم تحية حارة و صادقة و وقوفا* للزملاء المحترمين* و المناضلين الاشاوس* الذين زينوا* تاريخ الحزب بمواقف لا تنس ولن تمح* وعلي رأسهم* الاساتذة سليمان حامد ، نعمات مالك ، فاروق ابوعيسي ، دكتور مصطفي خوجلي* ، معتصم نمر ، بشري عبدالكريم ، حسن عبيد ،* علي خليفة ،* محمد خيري ،* نور الشام ، قاسم حمدالله ، التوم النتيفة ، النعمة النعيم فقد كانوا نجوم سمقت في سماء الحزب لهم التحية والإجلال .
إن الله جميل يحب الجمال !
@ الشعب الامريكي يحترم* ويحافظ علي حقه الدستوري في المشاركة* الانتخابية* لاختيار الحزب الحاكم وتبعا لذلك لا يفرط الامريكي ابدا* في الادلاء بصوته حتي ولو أنه* بلا انتماء وقد ساهمت الدولة والنظام الامريكي في* التذكير باهمية* ممارسة الحق الدستوري و الديمقراطي في* التصويت* حيث تقوم بارفاق استمارة* تتذيل الطلبات الرسمية للحصول علي أي خدمة*، الحصول علي الرخصة او تجديدها اواستخراج أي مستند ، يتم تخيير الامريكي* الاجابة علي بعض الاسئلة ، لأي من الاحزاب يعطي صوته* ، الجمهوري أو الديمقراطي او أي حزب آخر . عدد من الناخبين الذين لا انتماء لهم* يصوتون* عبر* الانطباع الشخصي* الجاذب . خسر المرشح الديمقراطي* جون كيري امام بوش الابن* بسبب عدم وسامته* وكما جاء في افادات الكثيرين* بأنه يمتاز* باقبح (حنك)* امريكي...* أيها السادة ابحثوا عن الوسامة في مرشحيكم لأن هنالك من تجذب الوساطة و الأناقة و خفة الدم .



[email protected]

تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 2628

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1499598 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2016 12:10 PM
تجياتى

استاذ وراق

سوف اخاطبك من موقع المسؤولية

لا اعتقد ان شخصنتك للاشياء في كاتاباتك عن الحزب الشيوعى تفيد شيئا او تقدم شيئا بناءا ، بل ان كثير من الناس الذين قابلتهم واطلعوا على مقالاتك عن الحزب الشيوعى لم يستحسنوها ولم يستسبغوها ، تشعر ان هناك وراء الاكمة ما وراءها ، فماذا يعنى حديثك عن اجتماعات تمت في مدنى حضرها عدد محدد واعترض عدد محدد هل ترغب في ان توصل رسالة الى القارىء أنك مطلع على ما يدور داخل اجتماعات الحزب ، وايه يعنى هذا ، هذا للاسف دور الامن مع انى لا اتهمك بأنك مصدر للامن عن قصد ربما تكون عن غير قصد بما تقدمه عن معلومات وعلى الرغم من اننى على يقين بعد اطلاع وتمعن في هذه المقالات اجد افكارك مشوشة زوغير منضبطة وليست فيها وحدة موضوعية واحدة او فكرة ، ربما الفكرة المسيطرة عليك هى رغبتك في مهاجمة الحزب الشيوعى بالحف وبالباطل وملحة عليك فكرة ان الخطيب هو المصفى العام للحزب رغم ان مؤتمر الحزب السادس كذب فكرتك عمليا وواقعيا وملحة عليك فكرة ان الكنين مرشد للامن ولا تستطيع ان تستشهد وتسترشد الا ببموضوع الفلاش الذى تكثر الحديث حوله
استاذ وراق
اتمنى ان تكتب ما ينفع الناس وان تكتب عن الحزب بعيدا عن آفة الرأى والتى هى الهوى والاستنتاجات غير المعقولة وغير المنطقية وهذا التشويش في كتاباتك يجعل قلمك في عين القارىء قلم غير جدير بالقراءة له
لقد سبق ان قرأت للزين بخيت هجوم عليك شخصى وقد عبت نوع هذه الكتابة البائسة ولذلك نربأ ان ينزلق قلمك لمثل ما جاء به الزين بخيت


#1499515 [ابوغفران]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2016 10:01 AM
محمد محمد خير ؟؟!!!! وتانى ؟!!!!!!.


#1499511 [الشريف شوشو]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2016 09:52 AM
محمد خير موعود بمنصب اعلامى امنى باحد سفارات السودان بالخارج انت موعود بشنو؟
وبعدين هل الحرب الشيوعى مثل نادى المريخ ولا اتحاد قريبك معتصم جعفر صاحب محنة الفساد والافساد العالمى الكبير وانت مطنش منو لانو برقعك حتى يطالب بان يكون سكرتيره العام كليم او وجيه
يا هبل يا اررقية الحرب عندو لجنة مركرية ومكتب سياسى وقرار جماعى هل فهمتم


#1499492 [حليم]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2016 09:36 AM
انت من يحفر وليس اللجنة المركزية احسن اتكلم عن فضايح شيحك وولي نعمتك علي عثمان خلي الحزب الشيوعي


#1499273 [الشانق طاقيتو]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2016 10:56 PM
يا حسن وراق انت ما عندك حاجة غير الشيوعيين ديل ؟ .. كدي بالله ورينا المشكلة شنو؟؟؟؟؟


#1499269 [Zoro]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2016 10:46 PM
ما هذا الحقد على الخطيب والحزب الشيوعي يا رجل؟ كتابة غير موضوعية تثبت و تؤكد نزاهة وعفة ونضال وصلابة الخطيب الذي يحسده الانتهازية مرتادي موائد أهل الإنقاذ والمأجورين للكتابة طعناً وهمزاً ولمزاً ... اما عن القبح فما ارى في الصورة غير ابي دلامة!!!!!


#1499223 [المكشكش: مفكر، خبير، لغوي، فيلسوف، ناقد، سياسي، د.، بروف ، ا]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2016 07:33 PM
@ يا * استاذ وراق * موضوع * النجوم * دا عملت * لينا فيه * شنو +و +و * ؟؟*


#1499211 [مدام خجيجة]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2016 06:19 PM
هسا عليك الله الشيوعيين ديل فيهم زولا سمح !!!
يا يابا يخربهم


ردود على مدام خجيجة
[الشعراوى] 08-07-2016 09:57 AM
طيب ما تنضكى ليهم عشان ما يكون فيهم كلام
السماحة عندك انتى وابوصلعة بتاع ايلا
السماحة تطير
اافلاس فكرى وعقلى وهبل وعبط وحقد وجهالة ربنا يورينا فيكم يومين ثلاثة


#1499146 [اليوم الأخير]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2016 03:00 PM
ياخي قوم ،، لو الحكايةقباحة إنت و أخوك أول ناس تحترموا نفسكم ، إيه العبط دة ، بالله أنت مشكلتك شنو ؟ ظاهر الشيوعيين ديل أدبوك صاح


#1499140 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2016 02:42 PM
تقـــــول::(((ومثل ما قال صديقي الصحفي خفيف الظل محمد محمد خير (اتمني* انتخاب سكرتير* سياسي له من طلاقة في الحديث* و سعة من الجاه في الكلمة* خلافا لماظل (يهرينا) به الخطيب* طوال عامي ولايته التي اتسمت بالتعدي الشائن علي الجمالية اللفظية ))))
هو بالله الامنجي محمد محمد خير صديقك...قالوا لا تسل عن المرء بل سل عن صديقه...الآن عرفنا من انت مادام الجزار محمد محمد خير صديقك وبالمناسبة واكيد انت عارف ان مهنته الاصلية قبل ان يتطفل على عالم الصحافة هي الجزارة وهو ما ناكرها...خرج من السودان في بدايات حكم الكيزان واشتغل في صحيفة الاتحادي السودانية المعارضة بالقاهرة واخذ لجوء الى كندا ثم عاد الى السودان وصار من اكبر المنافقين المدافعين عن حكم الكيزان
ان تهاجم الخطيب وتفتخر يأن المنافق المأجور محمد محمد خير صديقك لاكبر دليل على انك مدفوع من جهات امنية كيزانية لمهاجمة الحزب الشيوعي وقيادته وتلميع الشفيع الذي يرمي لتصفية الحزب وإستبداله بحزب ليبرالي
في حد يقول على الملأ ان محمد محمد خير صديقي...وانت من المؤكد من نفس الطينة وربما أسوأ كمان...اعوذ بالله من صديقك محمد محمد خير واعوذ بالله منك أيها المأجور


#1499127 [قنوط ميسزوري]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2016 01:36 PM
بقيت تفرفر براك يا وراق بس ناقصة مساعد الياي بتاع بريتوريا و التعيس بتاع جامعة ميسزوري


#1499126 [حسن]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2016 01:32 PM
غريبة لم تذكر ايلا فى هذا المقال هل مللت ام سقط سهوا ؟؟؟؟


#1499123 [SD2000]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2016 01:26 PM
يا استاذ القضية المركزية هى اسقاط سلطة الطفيلة المتاسلمة و ليس استثمار الوقت قى الهجوم المتواصل وعلى الحزب و قيادته خاصة و قد قفزت خارج المركب
بعدين مبروك عليك مصدر الهامك الجديد فى المدعو محمد م خير......لم يتبقى لك الا اللحاق بركبه


ردود على SD2000
[محمد احمد] 08-06-2016 07:37 PM
مصدر إلهام وبس ديل طلعوا أصحاب وأصدقاء...إتلم المتعوس على خايب الرجا...ما كان يقول من الأول ان محمد محمد خير صاحبو


حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة