08-07-2016 01:36 AM



١-
***- ماكنت اود اليوم، ان افتح هذا الموضوع ، واعلق فيه علي تصريح الأمين السياسي لحزب مؤتمر الشعبي كمال عمر، الذي نشر في صحيفة "الراكوبة" اليوم السبت 08-06-2016 وسخر فيه - حسب ما جاء في خبر الصحيفة -مما أثير عن استلام الشعبي "6" مليار جنيه" نظير مشاركته في الحوار ، ولفت الى أن حزبه قدم شهداء في المفاصلة وقال: الكلام عن 6 مليار "سخف" الشعبى ثمنه غالي لايستطيع احد دفعه).

٢-
***- اذا كانت ذاكرة كمال خربة او اصابها العطب، وتعمد ان يلوي عنق الحقائق كعادته في كل مرة، اذكره ان ذاكرة الصحف والمواقع السودانية التي تهتم بالشأن السوداني وهاجة لا ينطفئ بريقها، ولا تنسي تسجيل الاحداث وتوثيق الاخبار، واعيد كمال عمر الي خبر قديم نشر في صحيفة "الراكوبة" بتاريخ 10-12-2014، وجاء تحت عنوان:
(غندور : منحنا حزب الترابي ثلاثة مليار تسدد على ثلاثة مراحل.. علاقتنا مع ايران ناجحة..على جهاز الأمن شق الحركة الشعبية)، وجاء
في سياق الخبر:
(اشار غندور الى ان حزبه سيرجي اعلان مرشحه لمنصب رئيس الجمهورية الى ما قبل الانتخابات بقليل، ليكون مفاجئا للاوساط السياسية، منوها الى انهم اتفقوا مع المؤتمر الشعبي على منحهم تعويضاً مالياً من أجل تليين مواقف الرافضين للتقارب بين حزب الترابي وحزب البشير. وكشف عن اتفاقهم مع الشعبي على منحهم ثلاثة مليار تسدد على ثلاثة مراحل، الاولى مع دخول المؤتمر الشعبي للحوار والثانية عند التقديم للانتخابات والثالثة مع الدعاية الانتخابية، وقال ان ذلك من اجل ضمان مشاركة الشعبي في الانتخابات ومضى يقول: "ان تأييد الترابي لنتيجة الانتخابات يجلب لها تأييد كل الحركات الاسلامية في التنظيم العالمي للاخوان المسلمين"، لافتا الى انه ليس شرطا ان تكون هناك وحدة في تنظيم واحد لان الهدف هو وحدة الاسلاميين ضد التيارات العلمانية التي تستهدف الاخوان في كل العالم).

٣-
***- عندما نشر علي الملأ تصريح البروفيسر ابراهيم غندور نائب رئيس المؤتمر الوطني وقتها عام ٢٠١٤، وبين غندور صراحة قصة المبلغ الكبير الذي (اشتري)!! به حزب المؤتمر الوطني الشيخ حسن الترابي وحزبه الشعبي، لم يعلق عليه احد من اعضاء حزب مؤتمر الشعبي- سلبأ او ايجابآ-، ولزموا الصمت التام حتي وقتنا هذا، ورفضوا ان يكذبوا الخبر!!

٤-
***- ما كنت اود اليوم، ان افتح هذا الموضوع خصوصآ انه يتعلق ب(صحاف) المؤتمر الشعبي جناح الوطني كمال عمر!!،

٥-
***- لكن فقط اود ان انشط ذاكرته (النساية)، اذكره واعرفه انها ليست المرة الاولي الذي استلم فيها حسن الترابي مبالغ طائلة، وعلي كمال عمر ان يرجع الي حقائق اعتقال الارهابي كارلوس الفنزويلي في يوم ١٤ اغسطس عام ١٩٩٤ بالخرطوم، وقصة ال١٠ مليون دولار التي قبضها حسن الترابي من المخابرات الفرنسية وقتها، مقابل تسليم كارلوس الي فرنسا ، وقامت الصحف العالمية بنشر كل تفاصيل اعتقال كارلوس والصفقة التي تمت بين حسن والمخابرات!!

٦-
***- ان اغرب ما في الامر، ان الترابي وقتها عام ١٩٩٤، وحتي اخر يوم في حياته لم ينكر قصة ملايين الدولارات؟!!
***- ولا نفي خبر المبغ؟!!

***- حتي اليوم، لا احد يعرف اين اختفي مبلغ العشرة ملايين دولار؟!!

***- ولا قامت جهة رسمية بالتحقيق في امر اختفاء المبلغ الكبير؟!!

***- اصدقاء الترابي القدامي خاصة الذين كانوا مقربين منه يعرفون الكثير المثير عن مبلغ ال١٠ مليون دولار، لكنهم سكتوا عن الافصاح، لان حسن الترابي طبق فيهم المثل المعروف:(اطعم الفم تكرس العين؟!! )...وما اكثر الذين (كســر) الترابي عيونهم!!

٧-
بخصوص ملايين اسامة بن لادن:
**********************
(أ-
حسن الترابي هو الوحيد الذي يعرف اين اختفت اموال اسامة بن بن لادن بعد خروجه من السودان!!

(ب)-
اسامة ترك ملايين الدولارات في بنك "البركة الاسلامي" الذي اسسه في الخرطوم من امواله التي جلبها معه،.....وخرج بدونها!!

(ج)-
***- لا نعرف من بقايا املاك اسامة الخرطوم، الا تلك الجياد العربية الاصيلة التي اشتراها باموال طائلة، وآلت اخيرآ لآل الترابي!!

(د)-
وهذه المعلومة ليست من عندي، انما موجودة في عشرات المواقع السودانية!!

٨-
بخصوص جياد اسامة بن لادن:
*********************
قال عصام حسن الترابي في حوار اجرته معه صحيفة "الصحافة" المحلية في يوم 04 - 05 - 2011:
(نعم عندي أربعة جياد وسبق أن شاركت مع الأخ اسامة بن لادن فيها وصرت من المتسابقين إذ كان الأخ بن لادن مهتماً جداً بالخيول وتأصيلها وتحريرها، وأعني هنا تحري النسل الأصيل حتى ينتج حصاناً أصيلاً ونسميه الحر في السودان، وأذكر أن الاخ اسامة بن لادن كان مهتماً بالسباق وبالركوب والوثوب على الخيل وكثير الحفظ للأثر أثر الصحابة وشأن السُنة وأعمال الرسول صلى الله عليه وسلم تجاه الخيل، علاوة على ذلك كان مهجناً فهو يجلب العراض الحرة الأصيلة لينتج منها ومن خيول السباق نسلاً خاصاً به ما زالت فرسة او اثنتان باقيتان منذ تلك المزاوجة والآن هما بحوزة الاخ عبد الله النيل)!!

يا كمال عمر، حزب المؤتمر الشعبي مشبوه حتي النخاع:
*****************************************
(أ)-
حسن الترابي، كان رأس الفساد ووطد اركانه ودعمه ورعاه، هو مؤسس "بيوت الاشباح"، وهو ايضآ اصل بلاء ومحن البلاد بانقلابه الذي مازلنا نعاني منه!!

(ب)-
ابراهيم السنوسي اشارت اصابع الاتهام نحوه، انه وراء مقتل اللواء طبيب الشلالي في يوليو ١٩٧٦!!

(ج)-
الدكتور علي الحاج،-(خلوها مستورة)!!

(د)-
حزب المؤتمر الشعبي بكامل عضويته يتبع سيده حزب المؤتمر الوطني، يطيعه ولا يعصي له امر (وكل شي بثمنه)، وهو امر لم يعد يخفي عن العيون !!

٩-
***- ما كنت اود اليوم، ان افتح هذا الموضوع، لكنه فتح وانتهي الامر، وعلي المحامي كمال عمر ان يعرف حق المعرفة، ان الترابي كان كالمنشار: "طالع ماكل نازل ماكل"!!...وليس وحده، انما ايضآ اخرين كانوا معه و(كل لبيب بالاشارة يفهم)!!

بالمناســبة:
*******
اين اختفت الدولارات التي تبرع بها الرئيس صدام حسين للسودان بعد تاييده غزو العراق للكويت في ٢ اغسطس ١٩٩٠؟!!

بكري الصائغ
[email protected]

تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 8621

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1499982 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2016 01:45 AM
وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في الخرطوم، وكتب:

(..الاستاذ كمال عمر المحامي له الحق ان يتكلم باسم حزب المؤتمر الشعبي طالما هو الأمين السياسي للحزب. ولكن عليه ان يتحري الصدق والامانة في تصريحاته، والا يحاول نفي الحقائق ان حزب المؤتمر الشعبي يعيش عالة حزب المؤتمر الوطني، الذي منذ عام 2014 حتي الان يتلقي اموال من الحزب الحاكم في الخرطوم، خصوصآ ان هذه الحقيقة حول الدعم المالي لحزب الترابي اصبحت معروفة عند القاصي والداني ونشرت في الصحف اليومية في السودان، ولم ينفيها احد من اعضاء المؤتمر الشعبي. اما ان يقول الاستاذ كمال عمر في تصريحه الغاضب، ان "الشعبى ثمنه غالي لايستطيع احد دفعه"،..... فهذا استخفاف بعقول من قرأ تصريحه!!).


#1499847 [الشريف شوشو]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2016 06:25 PM
الخ استاذ بكرى
الموضوع جرة وجاب اموال الصادق واهمال حربه وهو امر اهم من مليارات الترابى والسنوسى على اعتبار المثل القائل الجفلن خاهن اقرع الواقفات والواقفات هن حقيقة كثر المهدى وجبريل ومناوى والسيد ياسر عرمان القال نحنا عارفين بنوقع متين ونصالح منو فى رده على بيان رفض الحرب الشيوعى لخارطة الطريق الحالية
اخ بكرى
لقد مارس المهدى هوايته المفضلة ويعتقد لعد وفاة الترابى ان الساحة خلت له وقد اضعف صوت التحالف المعارض بدخوله اليه وسكت فاروق ابو عيسى الذى يلهب صوته الشعب ويخاف النظام تفتكر الصادق ممكن يعمل كدا بالمجان
عموما بكرة قريبة وناس ابراهيم محمود الجابو تراجى مصطفى ورقصوها عشرة بلدى رى البشير وقبضوها بكرة حا يفصحوا عن المدفوع لحرب الامة وحركة ياسر عرمان ومناوى وجبريل ابراهيم
وما اتمناه ان يكون الدفع بسيط حتى لا يوقع احد حتى يظل النظام فى عرلته ونعمل جميعا على اعادة هيكلة المعارضة بدون ابو كلام هذا مع اعتذارى لمريم وسارة نقد الله


ردود على الشريف شوشو
[بكري الصائغ] 08-07-2016 10:59 PM
أخوي الحـبوب،
الشريف شوشو،
(أ)-
حياك الله وجعل كل ايامك سعادة وافراح،

(ب)-
توقفت عند فقرة جاءت في التعليق وكتبت:
(الموضوع جرة وجاب اموال الصادق واهمال حربه وهو امر اهم من مليارات الترابى والسنوسى)..

***- والله يا حبيب، لو قمنا بفتح ملفات اموال وعقارات آل المهدي، ومن اين لهم كل هذا الثراء والنعم من زمن الانجليز الحكموا السودان لحد زمن البشير؟!! ، وما عندهم من قصور في الداخل والخارج، وحواشات في الجزيرة أبا؟!!، وما تلقوها من اموال في زمن حكم الانجليز، وما حصلوا عليها ايضآ من اموال بعد سنوات الاستقلال؟!!، وما بعد زمن النميري من تعويضات بملايين الجنيهات؟!!.. لعرفت ان آل المهدي هم اغني من آل روكفلر الامريكية!!

(ج)-
***- اما عن اموال واملاك آل الميرغني في مصر والسودان ولندن..وبنما!! - دي (خليها مستورة)!!

(د)-
***- اما عن اموال واملاك وقصور عمر البشير وبقية اخوانه، وبعض اسر آل البشير في السودان (كافوري)، وماليزيا وقطر، فيمكن اعتبارهم اغني من الوليد بن طلال!!،...بل الوليد ولا حاجة بجانبهم!!، آل البشير عندهم كل عائدات النفط، الذهب، الضرائب، الرسوم والاتاوات و....اثنين مليار دولار "وديعة" قطرية!!

(هـ)-
***- آل الترابي عندهم اموال ثمن اعتقال كارلوس، اموال اسامة بن لادن، وعقارات ما بعد نجاح انقلاب ٣٠ يونيو وطرد الاقباط من السودان وتاميم ممتلكاتهم...وحصين وجياد!!

(و)-
***- علي الحاج، زول مسكين طلع من الانقلاب بس ب(٥٠) مليون دولار!!

(ز)-
***- علي عثمان هو الاخر زول مسكين، عنده فقط مزرعة وشوية ملايين دولارات ثمن بيع حديقة الحيوانات، ومليون دولار تم سحبها من خزينة الجبهة الاسلامية!!


#1499668 [عثمان عبده]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2016 01:57 PM
هو ما ناسي يا سيدي بل يتناسى..


ردود على عثمان عبده
[بكري الصائغ] 08-07-2016 10:12 PM
أخوي الحـبوب،
عثمان عبده،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة،

(ب)-
***-اخر (تخريفات) لا تصريحات كمال عمر التي صدرت منه خلال حوار اجرتها معه صحيفة "اليوم التالي"، ونشرت في صحيفة الراكوبة، اليوم الاحد ٧ اغسطس الحالي،
سؤال من الصحفي:على من تبنون آمالكم؟!!
****************************
الاجابة:
نحن نبني آمالنا على الرئيس البشير فهو يمثل الضمان لنجاح الحوار الوطني وذلك من خلال تمثيله للإرادة الجماهيرية وامتلاكه سلطات واسعة أضف لذلك أننا لمسنا رغبة صادقة من البشير في إنجاح الحوار الوطني باعتباره نموذجاً لمعالجة الأزمات الإفريقية وفي حال استطاع العبور بالبلاد من هذا النفق فأنه سيتحول إلى رمز من رموز إفريقيا فالمؤكد أن البلاد لم تعد تحتمل أن تحكم من حزب واحد أو آيديولوجيا واحدة تحتاج من ينتقل بها نحو إطار الحل القومي الشامل ونرى بأن الرئيس بإمكانه أن يكون ذلك الرجل.

(ج)-
لا تعليق!!


#1499577 [بكري النور موسى شاي العصر]
5.00/5 (1 صوت)

08-07-2016 11:42 AM
يكري ايها الصائغ كيف حالك ماعهدناك طبالا ولا لماعا للكيزان بل كنت سيفا على رقابهم .ولكنك اليوم أراك تلمع وتمجد وترفع بالرافعة كمال عمر ان تكذيبك وتفنيدك لكمال عمر فهذا هو التلميع لانك تعلم وانا اعلم بان كمال عمر صادق في كلامه الشعبي لم يستلم اي مبلغ من الحكومة.كيف؟ هذه فاتت عليك يابكري لان هذه الصفقات الضخمة والكبيرة تتم بين الكبار فقط كمال عمر البقعدو مع الكبار شنو والبشاورو منو في مسائل حساسة بالشكل ده يابكري ده مراسلة بس يجيب الجرائد والطايوق والطلح والشاف.مكان وجوده في البوابة الخارجية فقط فمن أين له ان يسمع بمليارات غندور؟.كمال لم يسمح له بالدخول الا بعد ان اصبح الترابي وحيدا وعافه تلاميذه وأصبح كالأجرب.شفت يابكري انت كيف ظلمت هذا الرجل الاحمق ولكنك في آن واحد رفعت من أسهمه .كمال شنو ودلاهة شنو البعرف لعبات ذي دي.


ردود على بكري النور موسى شاي العصر
[بكري الصائغ] 08-07-2016 09:57 PM
أخوي الحـبوب،
بكري النور موسى شاي العصر،
(أ)-
مساءكم افراح ومسرات باذن الله تعالي، والف شكر علي الزيارة وتعليقك الفاهم،

(ب)-
***- معليش يا حبيب، حقك علي، والله ما كنت فاكر اني عملت من (الفسيخ شربات) زي ما قالوا اخوانا المصريين!!وطلعت كمال عمر زول مهم وعنده مكانة ومنصب مهم في فرع الحزب بتاع البشير!!،

(ج)-
***- يبقي السؤال المهم طرحه الان، من يمول المؤتمر الشعبي وهو حزب لا يملك اي قاعدة جماهيرية؟!!


#1499567 [Ismat]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2016 11:30 AM
أيها " البخري السايخ " , كلما تفعله بهذا " الهرار اللفظي " ( علي قول عاهركم منصور ) أنك تجلب لنفسك سخرية و إزدراء حتي أكثر الناس كرها و عداوة لرجل السودان القوي , الترابي . و يبدو , أيها المعتو ه , أن هذه " الملغومة " لا تعشعش إلا في خيالك المتبلد , لو أنك أصلا لك خيال و ليس خبال. إهرف كما تشاء و كيفما تشاء و انظر هل يعيرك أي عاقل إلتفاتةمثلك مثل "خنزب" الشيطان قرين المصطفي , الذي كلما كبر صلي الله عليه و سلم لصلاة ولى فارا وله "ظراط" مثلك تماما. إنبح ما شاء الله لك أن تنبح , كلبا مسعورا أول ما يعض ينقضي أجله و تزهق روحه حسرات و حقدا و حسدا ...يذكرني حال الترابي رضي الله عنه و سلم وأرضاه معكم كحال " أبي تراب " الإمام علي بن أبي طالب , رضي الله عنه , مخاطبا سوقة و دهماء ذاك الزمان ( إن دنياكم لأهون عندي من عفطة عنز ) , أفهمت أيتها العنز الجرباء العفاطة ؟


ردود على Ismat
[بكري الصائغ] 08-07-2016 09:17 PM
أخوي الحـبوب،
كمال ابوالقاسم محمد،
(أ)-
الف تحية طيبة لشخصك الكريم،

واتقدم لك بخالص شكري وعظيم امتناني علي تعقيبك الرائع ردآ علي أخونا Ismat، ودفاعك المشرف عن شخصي المسكين،

(ب)-
***- اذا كان كمال عمر يظن انه يعرف الترابي اكثر من الاخرين، وانه خير مدافع عنه، افيده انني اعرف الترابي منذ عام ١٩٦٤ - اي قبل ٥٢ عامآ- عندما كان هو في جامعة الخرطوم، وانا طالب سنة تانية حقوق في جامعة القاهرة فرع الخرطوم، في السودان عرفناه لاول مرة عندما خاطب حشد المشعيين لجنازة الشهيد طه القرشي في يوم ٢١ اكتوبر ١٩٦٤ في ميدان عبدالمنعم ،طلب الترابي منهم الانصراف خوف من اصطدام الجماهير برجال الشرطة الذين احاطوا الميدان بكثافة، ومن ذلك اليوم برز اسم حسن الترابي، وظل الحزب الشيوعي في الخرطوم يرصد تصريحاته العدائية لزوم (الظهور) وتصرفاته الرعناء ضد الاحزاب العلمانية ورموزها، زادت شهرته عندما تزوج السيدة وصال المهدي واصبح اكثر قربآ من المناصب الهامة!!، وما ان حصل علي منصب المستشار القانوني للرئيس جعفر النميري حتي قام باعدام محمود محمد طه!!، وصرح النميري من قبل ان الترابي هو من نصحه باعدام محمود، ونشرت الصحف تصريح النميري مما زاد من نقمة الناس علي الارعن الترابي!!

(ج)-
***- ليت الامر وقف عند اعدام محمود محمد طه، بل وصلت الي حد التخطيط لانقلاب ٣٠ يونيو ١٩٨٩ بواسطة علي عثمان وعلي الحاج وابراهيم السنوسي ومحمد الامين خليفة!!...وهناك الكثير الكثير جدآ عن محن وبلاوي جاءت من تحت رأس الترابي!!

[بكري الصائغ] 08-07-2016 07:44 PM
أخوي الحـبوب،
Iamat -عماد،
(أ)-
مساكم الله بالعافية، مشكور يا حبيب علي موقفك النبيل في الدفاع عن شخصي الضعيف، واقول لك بكل صراحة، انني اصلآ لم افهم ما كتبه أخونا Ismat في تعليقه!!، ولكن عندما وجدت بين سطور تعليقه:(الترابي رضي الله عنه و سلم)، عرفت بعدها القصد من الكلام!!

(ب)-
***- هناك معلومات افادت، ان الدكتور علي الحاج عندما جاء من المانيا الي الخرطوم بعد سنوات طويلة عنها خوفآ من الاعتقال، وكانت الزيارة لتقديم العزاء لاسرة حسن الترابي، انه التقي باعضاء حزب المؤتمر الشعبي وابدي اعتراضه علي ان يكون السنوسي هو الامين العام للحزب بعد وفاة الترابي، واعترض ايضآ بشدة علي كمال عمر ان يكون الامين السياسي باعتبار ان كمال لا يفقه في السياسة وهذا المنصب الذي شغله كمال لا يستحقه!!،

***- بالطبع قامت القيامة ضد علي الحاج (غريب الديار) واغضبوه بكلام جارح، بعدها غادر علي الحاج الخرطوم الي المانيا، وقاطع الحزب )!!

[كمال ابوالقاسم محمد] 08-07-2016 04:27 PM
خليك رجل بن رجل وود (مرة) ناصح باين وواضح...أكتب لينا اسمك دا بالكامل...ووضح لينا شي من عملك ومراحل تعليمك...على الاقل كي تكون عندنا معلومات وخلفية ...لنقوم بالكتابة أو التعليق على ماتكتبون أو تعلقون
انا عندي شك في ال Ismat هذا هو المدعو عصمت محمود أحمد(يقال انه دكتور بآداب جامعة الخرطوم...نائب عميد كلية الآداب)....ان ثبتت شكوكنا سيكون ردنا على قدر علمنا ان شاء الله...وسننافح عن الاستاذ بكري الصائغ و(مناضلي الكيبورد)دفاعا مستميتا مستحقا
أما الجيفة حسن ترابي دون كيرليوني...فيكفينا أنه قد كتب عند ربه..كذاااااااااااااابا
وان مشروعه بعظمة لسانه اي لسان (الشيخ الل.....) قد خاب وفشل فشلا سريعا يا Ismat

European Union [ابونصر] 08-07-2016 02:45 PM
Iamat
شكلك كوز مطرود من المؤتمر الوطني ولعلمك الترابي كبير الفاسدين في البلد وهو الذي علم الفساد والتمكين والاقصاء للاخرين وانت تبجح ياعلبة اقصد يا كويز طير انت والمعرص كمال والهالك بيلقي جزاءة عند رب العالمين

[بكري الصائغ] 08-07-2016 02:20 PM
الترابي رضي الله عنه و سلم!!!!!!


#1499565 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2016 11:29 AM
اخى بكرى الصائغ انا إعتقد أن اى شخص رشيد وعاقل بعد سماعه لشهادات الهالك بإذن الله حسن عبد الله الترابى وقَبِل على نفسه أن يكون منتميا لحزبه او النظام الذى جلبه لنا لن يخلوا من كونه شخص متسلق وإنتهازى مستقرق في إنتهازيته كاره لشعبه ووطنه او مريض نفسى وهذا مكانه الطبيعى مستشفى الامراض العقليه والموضوع لا يحتاج لرسائل متبادله بين (من يعتقد ولا يعتقد)وشهادة الهالك كان بالنسبه لنا القول الفصل ويصلح أن يؤخذ بها في المحاكم وحتى الذين كانوا فاعلين وقتئذ لم يستطيعوا نفى ما جاء في أقواله بل إنهموا في الدفاع عن آنفسهم ويبعدون عنهم التهم بقدر المستطاع ولم يجرؤا الظهور على شاشات التلفزيونات لتبرئة آنفسهم امام ضحاياهم!! والقضيه الكبرى التي يجب أن ننشغل بها والتركيز عليها الآنفس التي ذهبت الى رحاب المولى عز وجل وهذا هو الأهم فضلا عن ضربهم الوطن في مقتل بتصرفات طائشه ومنها محاولتهم إغتيال رئيس دوله عربيه مسلمه شقيقه وكمال عمر وآمثاله بإثارتهم لهكذا مواضيع إنصرافيه يسعون لصرف الأنظار عما قلنا إنها هي الآهم من المهم ودليل آهمية شهادات الهالك جعلت كمال عمر يرتجف ويترقط بمجرد سماعه خبر عزم قناة الجزيره بث الحلقات لادراكه بأن الشيخ عندما احس بدنو آجله حاول في هذه الحلقات تخليص ذمته او ربما شك في من سيخلفونه وهذا هو الأرجح سوى من حزبه الجديد او القديم بآنهم سوف يستغلون غيابه الابدى ويلقون بكل التبعه عليه وحده!!.


ردود على عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!
[بكري الصائغ] 08-07-2016 07:25 PM
أخوي الحـبوب،
عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية، ومشكور علي الحضور الكريم،

(ب)-
وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في الخرطوم، ومقرب من حزب المؤتمر الشعبي، وكتب:
(..كان علي الحاج اثناء اقامته في المانيا من اشد الغاضبين علي حسن الترابي عندما قام الاخير بتعيين كمال عمر في منصب حساس بالحزب الشعبي، ارسل علي الحاج رسالة الي الترابي اعترض فيها علي كمال عمر، وطلب من الترابي ان يتدارك الكارثة قبل وقوعها لان مثل هذا الشخص يمكنه ان يعرض الحزب الي مواقف نحن في غني عنها!!، رفض الترابي اقتراح علي الحاج علي اعتبار ان كمال "يسمع الكلام ويطيع الاوامر ولا يعترض علي تنفيذ اي قرار يصدره الترابي"!!، بعدها نفض علي الحاج يده من الحزب!!)...


#1499533 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2016 10:17 AM
تسلم يا بكري

جيهته تب ما خليت له صفحة يرقد عليها ، انشاء الله يرقدوا في جهنهم كلهم اي مؤتمرجية واي حرامي واي خائن واي لص واي **** وحقير من شيخهم لاصغر عميل وحقير وحرامي فيهم ، وسوف انقل كلامك هذا الى موضوع عمر نفسه كتعليق حتى يقراه يقرقروه من شجرة الزقوم ان شاء الله


ردود على Mohd
[بكري الصائغ] 08-07-2016 07:14 PM
أخوي الحـبوب،
Mohd - موحد،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية،

(ب)-
قال نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم (إذا بليتم فاستتروا)، كنت اتمني ان يقتدي كمال عمر بالحديث الشريف ويعمل به، والا يعرض حزبه الشعبي لهذا الاحراج الذي وقع فيه بسبب تصريحه عن المليارات التي اخذها الترابي!!، كان الواجب الا يتعرض كمال في حديثه عن الاموال ويكذب بشأنها وهو يعرف الحقيقة!!

(ج)-
***- كمال شخص غير مسؤول، ولا يعرف ابسط ابجديات السياسة، واولها ان يعمل بالمثل القائل: (الباب البجيك منو الريح سدو واستريح)!!


#1499522 [المستعرب الخلوى]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2016 10:06 AM
المنافق والكذاب الكبير المدعو كمال عمر يكذب كما يتنفس وهو يظن ان الجميع اغبياء مثله ولكن عليه ان يعلم انه فى وقتنا الحاضر كلو شىء مسجل وموثق بالصوت والصورة ويكفينا الفيديوالشهير الموجود على اليوتيوب الذى يكشف للجميع نفاقه وكذبه .
حسبنا الله ونعم الوكيل ..


ردود على المستعرب الخلوى
[بكري الصائغ] 08-07-2016 07:00 PM
أخوي الحـبوب،
المستعرب الخلوى،
(أ)-
قال كمال عمر في تصريح سابق له:
(الكلام عن 6 مليار "سخف"، الشعبى ثمنه غالي لايستطيع احد دفعه)..
ولكن اثبتت الاحداث انه حزب هش لا مبدأ له، ولا مواقف متذبذبة وغير مشرفة، للدلالة علي انه كان حزب قابل لتغيير مواقفه بسرعة، نعود الي ذلك الحدث الهام الذي وقع في يوم ١٣ مارس ٢٠١٤ عندما التقي البشير مع الترابي في اول لقاء لها بعد ١٥ عام من القطيعة بسبب الانقلاب الذي قام به ضد الترابي وعزله من كل منصبه الدستورية، وتم وضع الترابي تحت الاقامة الجبرية المشددة.

(ب)-
***- هذا اللقاء من جانب الترابي تم بدون موافقة اعضاء حزب المؤتمر الشعبي، الذين فوجئوا مفاجأة شديدة بالزيارة، ذهب الترابي الي البشير بمفرده لم يصطحب معه احد من اعضاء السكرتارية الكبار، ذهب دون ان يستشير احد، وقابل البشير وتعشي معه في "بيت الضيافة" بحضور بعض اعضاء الحزب الحاكم، عاد بعدها الترابي الي بيته وكان شيئآ لم يكن!!

(ج)-
***- منذ زيارة الترابي البشير في ١٣ مارس ٢٠١٤ وحتي وفاته في ٥ مارس ٢٠١٦- اي طوال عامين-، ما تعرض الارابي لتحقيق حزبي او مساءلة من قبل اعضاء حزبه!!، ولا انتقد احد تصرف الترابي الانفرادي!! سكتوا جميعآ كانما علي رؤوسهم الطير، ومن ذا كان يستطيع ان ينتقده وكل الاعضاء في هذا الحزب (عينه مكسورة) بعد ان اطعهم الترابي، ومن (يطعم الفم يكسر العين)!!

(د)-
***- بعد هذه الزيارة الغريبة المريبة، تحولت كل مواقف حزب المؤتمر الشعبي من عدائيات وخصومة وحرب باردة مع حزب المؤتمر الوطني الي سلام ووئام واتفاقيات بنبذ المشاحنات (والقبــــــول التام) بلا قيد او شرط بسياسة البشير التي عداها الترابي ١٥ عام!!

(هـ)-
***- مات الترابي قبل خمسة شهور مضت، وما بدل المؤتمر الشعبي من مواقفه، وما زال امينآ علي خدمة السيد (المؤتمر الوطني)، وهذا الاخير ايضآ مازال يواصل اطعام الفم.....ومزيد من كسر العين!!


#1499519 [صلاح خضر عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2016 10:02 AM
الاستاذ بكرى ..... الصائغ ....
لك كل التحية والود ....
اتابع كتاباتك التوثيقية .... بحرص شديد .....
كلنا نعلم ..... كذب هؤلاء ... الجماعة ... وادمانهم ... الشديد على تحرى ... الكذب ... وتمييع الحقائق ونفيها ...ولكن كل الشعب السودانى ... عرف حقيقتهم ...وعرف انهم ... لايتورعون ... عن فعل ماهو .... كل قبيح ... من سلب ونهب وقتل وسرقة .... وكذب ...لذلك ... فأن كمال عمر ... مهما تحجج ... وتلوى .... وتلون ... فهو ... كاذب ... كاذب ...


ردود على صلاح خضر عثمان
[بكري الصائغ] 08-07-2016 02:32 PM
أخوي الحبوب،
صلاح خضر عثمان،
(أ)-
اسعد الله ايامكم وجعلها عامرة بالافراح والمسرات،
(ب)-
ماذا قال السياسي المحبوب عبدالسلام عن كمال عمر المحامي:
************************
١-
اللافت داخل الأحزاب السياسية وجود عدد من الشخصيات التي صعدت لقمة قيادتها وتولت مناصب رفيعة في إدارة شأنها دون أن يكون لها تاريخ انتماء وعلاقة تنظيمية سابقة بهذه الأحزاب والغريب في ذلك أن هذه الشخصيات دائماً تجدها مسنودة من زعماء هذه الأحزاب الذين يرفضون الاستماع لصوت القيادات والكوادر التي لها رأيها الواضح وهي تجهر برفضها للصعود المتسارع لهذه الشخصيات بمساعدة الزعماء الذين لا يقبلون ان توجه أي انتقادات ورفض لهذه الشخصيات الشيء الذي يجعل هذه الظاهرة محيرة إذ نجد القاسم المشترك بين هذه الشخصيات أنها برغماتية تهوى الصعود للمناصب والتقرب للسلطة وحزبها وتجهر بذلك ولا تعمل في السر وفي هذه المساحة نتتبع تسلل هذه الشخصيات في المؤتمر الشعبي وحزب الامة القومي والحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل ممثلة في شخصية كمال عمر والفريق صديق إسماعيل والحسن المرغني كنماذج بجانب أنهم أكثر هذا النوع من الشخصيات إثارة للجدل فلنطالع قصة صعودهم.

٢-
لم يُرصد لكمال اي انتماء سياسي طوال فترة دراسته خاصة في الثانوي وهي المرحلة يبدأ فيها نشاط الكادر وتكليفه ببعض المهام كعادة القوى السياسة عامة والإسلاميين خاصة إذ لم يكن أيضاً معروفاً في الجامعة، هذا ما يؤكده الإسلاميون الذين عاصروا فترته في الجامعة انهم لا يعرفونه ناشطاً ولا متعاطفاً مع الاتجاه الإسلامي، وحتي بعد تخرجه وعمله بالمحاماة في منطقة السجانة جنوب الخرطوم.

٣-
المعروف والثابت أن كمال ظل يعمل بالمحاماة منذ تخرجه في مكتب محاماة متواضع بالشراكة في سوق السجانة وحتى الآن، ولم يكن مشهوراً في الوسط الذي يعمل فيه، واذ لم يكن له أي نشاط أو انتماء سياسي واضح ولا حتى في العمل الجماهيري العام كغيره من المحامين.

٤-
لتحق كمال باللجنة الشعبية بمنطقة السجانة عام (98) في إطار المؤتمر الوطني كان منظومة حكم وليس حزباً إذ كان المؤتمر الوطني نظام حكم سياسي حتى ذلك الوقت ولم يتحول لحزب وانخرط كمال يمارس نشاطه كعضو لجنة شعبية عادي حتى عام (2000) لتتم ترقيته لمكتب تنسيق اللجان الشعبية بمحلية الخرطوم، لكن الأهم في ذلك أن التحاقه باللجنة الشعبية فتح له المجال للوصول لعتبة مكتب المحامين التابع للحركة الإسلامية وأصبح يصنف في مكتب إحصاء محامي الحركة الإسلامية الذي كان يشرف عليه قبل المفاصلة فيصل أرباب ومحمد المصطفى البشير كان تصنيفه مواليا لأغراض التصويت أي محامي عادي يستعان به لكسب صوته في انتخابات النقابة وليس عضواً في مكتب محامي الحركة الإسلامية.

٥-
المفاجأة التي ألجمت الجميع هي مساندة د. الترابي لكمال عمر في التغييرات التي شهدها الحزب في مناصب مساعدي الأمين العام وحسب نص النظام الأساسي ولائحة الحزب أن يختار الأمين العام مساعديه ويعرضهم على هيئتي الشورى والقيادة في حال غياب المؤتمر العام وإن أسقط شخص من الذين اختارهم الأمين العام ليس من حقه ـ أي الأمين العام ـ ان يعيد ترشيحه او اختياره مرة أخرى والغريب هنا أن كل الذين طرحهم الأمين العام فازوا بالإحماع ما عدا كمال عمر خضع للجرح والتعديل وأبعد من المنافسة كدليل على واضح وقوي لرفض الجميع وعدم قبولهم لعملية الصعود المتسارعة لكمال عمر في مناصب الحزب وطالما صمتوا على صعوده في المرات الفائتة إلا أنهم هذه المرة لن يقبلوا أن يتولى منصب إدارة الشأن السياسي للحزب وعصب حركته ونشاطه وإن كانوا قد تغاضوا عن خطأ السماح له بالصعود بينهم إلا أن الأمين العام أعاد ترشيحه خارقاً بذلك لائحة الحزب ونظامه الأساسي ونصب كمال عمر أميناً سياسياً وسط دهشة الجميع في حزب كل قياداته من الحنكة والدراية والخبرة السياسية التي تجعل من الصعب قبولهم بإسناد منصب إدارة الشأن السياسي لحزبهم لشخص قليل الخبرة تخلو سيرته عن أي انتماء سياسي.

٦-
استغل كمال منصب الأمين السياسي الذي يعتبر الزانة الأقوى التي قفز بها إلى قمة الهرم الجماهيري من خلال تصريحاته التي لم يخل أي واحد منها من العداء السافر والسخرية من المؤتمر الوطني وهو يكيل له الاتهامات والسباب ليل نهار في كل المنابر الإعلامية والخطابية، لكن عدم الخبرة والدراية في موازنة الأمور داخل حلبة الصراع السياسي لدى كمال جرت عليه وبالاً ليس له وحده بل أوقع حزبه والقوى المعارضة التي ينطق باسمها في حرج عندما اندفع لاتهام قبيلة المسيرية بتدبير حادثة اغتيال ناظر عموم دينكا نقوك كوال دينق مجوك بإيعاز من الحكومة، الشيء الذي أثار غضب قيادات المسيرية وزاد من سخط قيادات الشعبي عليه التي سارعت للمطالبة بإبعاده، إلا أن الغريب أن زعيم الحزب د.الترابي أصر على التمسك به والابقاء عليه.

٧-
ويذهب الذين التقيناهم في هذا الخصوص إلى أن زعيم الحزب د. الترابي وجد في كمال عمر ضالته كشخص مطيع من الطراز الأول طيع التشكيل مع رياح متغيرات السياسة بجانب أنه شخص متطلع تتحكم فيه البرغماتية وهذه الصفات لا تتوفر او بالأحرى لا تقبل القيادات التي حول الترابي القيام بالأدوار التى يقوم بها كمال ولا سيما أنه ليس له تاريخ يخاف عليه، لهذا يصر د. الترابي على الاحتفاظ به لإرسال رسائله المبطنة للمؤتمر الوطني عبر المفردات القاسية التي درج كمال على استخدامها في تصريحاته المعادية للمؤتمر، قبل أن ينقلب كمال مع موجة التغيير المفاجئة في موقف المؤتمر الشعبي وليصبح أكثر وداً وغزلاً في المؤتمر الوطني وهو يدافع عنه ما جعل الكثير من قيادات الحزب تدخل معه في ملاسنات وعداء صريح بسبب تصريحاته بل ذهب كثير من قيادات الشعبي إلى أبعد من ذلك ان قرر مقاطعة الاجتماعات الراتبة لأجهزة ومؤسسات الحزب تعبيراً عن موقفه الرافض لوجود كمال على قمة الأمانة السياسية. ويقول البعض إن الحماس الذي يبديه كمال تجاه الحوار الوطني سببه أنه يعتبره أقصر الطرق التي توصله لهدفه في تولي منصب رفيع في الدولة.

***- المصدر:_ صحيفة "الراكوبة"- 12-01-2015-


#1499474 [الشريف شوشو]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2016 09:13 AM
الاخ الصائغ العشرة مليون اشتروا بيها مررعة لعصام نجل الترابى هى الان مصدر دخله وتجمعات الشعبيون العالميون منذ كارلس وبن لادن وقد قام قبل ايام معدودة عصام باطلاق نار حية من مسدسه الخاص على احد المارة اعتقادا منه انه يتجسس بعد وفاة والده
اما المليارات لثلاثة فقد تم تسديد مبلغ 800 مليون لشراء منرل محمد الامين خليفة الذى روج حينها انه قد تم طرده بعد المفاصلة ومنحهم المبلغ على عثمان بواسطة موسى هلال


ردود على الشريف شوشو
[بكري الصائغ] 08-07-2016 02:12 PM
أخوي الحبوب،
الشريف شوشو،

(أ)-
يا الف مرحبا، وسعدت بالحضور السعيد،

(ب)-
السودان البلد الوحيد في العالم لا يوجد فيه محاسبة او تدقيق يخص المال العام!!، كلنا في السودان نعرف ان عائدات النفط منذ عام ١٩٩٦ حتي اليوم لا يعرف اين اختفت؟!!، لككنا نعرف ان جزء من هذا العائد خصصه المؤتمر الوطني لشراء احزاب وشخصيات سياسية، لم يكن غريب علينا ان نسمع باحزاب (الفكة) والتي هي اصلآ تعتمد في نشاطاتها علي (الفكة)!!،

***- وهناك ايضآ شخصيات (الفكة):
الترابي، الصادق المهدي، عبدالرحمن الصادق، مبارك الفاضل، محمد عثمان الميرغني، جعفر الميرغني، الحسن الميرغني، سوار الذهب، كمال عمر، السنوسي.. ..ومئات اخرين!!


#1499432 [فائز]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2016 08:32 AM
تصريح سابق لكمال عمر

(وجدد حزب المؤتمر الشعبي تمسكه بخيار إسقاط النظام عبر التعبئة الجماهيرية والاعتصمات، واعتبر أن حالة الإحباط التي خلّفها خطاب الرئيس زادت من قوة التعبئة ضده، مؤكداً أن النظام بدد فرصة أخرى للحل ولم يترك سوى خيار الإسقاط، وأثبت أنه لا يملك الاستعداد للسير في اتجاه حل الأزمة السودانية.

وفي سؤال حول حضور حسن الترابي بنفسه تلبية لدعوة الرئيس في لقاء هو الأول منذ العام 1999، قال عمر إن الحزب عندما قرر تلبية الدعوة بناء على معلومات وتسريبات اجتمعت كلها في أن الرئيس سوف يقدم خطوة مهمة حقيقية وفعلية في طريق الحل الجامع، لكنه عاد وقال إن الذي اتضح أن الرئيس ليس هو صاحب القرار)


ردود على فائز
[بكري الصائغ] 08-07-2016 01:53 PM
أخوي الحبوب،
فائز،
(أ)-
الف مرحبا بك وبقدومك السعيد، مشكور علي الزيارة والمشاركة،

(ب)-
تعرف يا حبيب، لا يهمني اطلاقآ من هو كمال عمر؟!! وانما يهمني بالدرجة الاولي تصريحاته التي يحاول من خلالها ان يظهر بمظهر العارف بواطن الامور، (والجهبوذ) الذي لا يفتي احد وهو(كمال) في المؤتمر الوطني!!، كمال حديث عهد بالسياسة فلم نسمع به من قبل، ولا دخل في قائمة السياسيين المخضرمين، ولم نسمع باي ادوار او نشاطات سياسية قام بها!!

(ج)-
***- اكد كما عمر ان (الكلام عن 6 مليار "سخف"، الشعبى ثمنه غالي لايستطيع احد دفعه)!! لكنه، يعرف تمامآ في دواخله، ان حزبه الشعبي قد (اشتراه) الحزب الحاكم، وقبض الترابي الثمن "cash down" ومهما انكر وصرح وملآ الدنيا بازعيق والصراخ فان الحقيقة واضحة كالشمس كما قالها غندور:(منحنا حزب الترابي ثلاثة مليار)!!


#1499413 [فرغلي]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2016 08:11 AM
حكي الترابي في شهادته حول العصر ان علي عثمان قال بتصفيه المشاركين في محاوله اغتيال مبارك انه يملك المبررات (الشرعيه والسياسيه)...هؤلاء خاضوا في كل الجرائم المهوله بالقاعده دي ..


ردود على فرغلي
[بكري الصائغ] 08-07-2016 01:21 PM
أخوي الحبوب،
فرغلي،
(أ)-
الف مرحبا بك وبقدومك الكريم،

(ب)-
مواصلة لتعليقك حول ما قاله الترابي عن علي عثمان، وكتبت:
( علي عثمان قال بتصفيه المشاركين في محاوله اغتيال مبارك انه يملك المبررات (الشرعيه والسياسيه)...، هاك هذا التعقيب:
***- الترابي اكد في مقابلته مع احمد منصور، ان علي عثمان سحب مبلغ مليون دولار من خزينة "الجبهة الاسلامية" وتصرف فيها بدون علم اعضاء الجبهة عام ١٩٩٥-حسب ما جاء في افادات الترابي-، عليه نطرح علي كمال عمر الاسئلة التالية:

١-
***- هل تمت تحقيقات رسمية داخل تنظيم "الجبهة الاسلامية" مع علي عثمان بعد فشل المؤامرة حول المبلغ الذي اخذه علي؟!!..ام لانه علي عثمان كان وقتها نائب الامين العام (حسن الترابي)والمقرب منه لم يتجرأ احد من اعضاء"الجبهة الاسلامية " فتح الموضوع ؟!!

٢-
***- لماذا سكت الترابي عن قصة هذا المبلغ طوال ٢١ عام؟!!..لماذا قام الترابي بحماية علي عثمان منذ عام ١٩٩٥ حتي ١٩٩٩؟!!..هل كذب الترابي في المقابلة التلفزيونية مع احمد منصور بخصوص مبلغ المليون دولار وانه كان علي علم بسحب المبلغ من خزانة الجبهة الاسلامية؟!!

٣-
***- هل خشي الترابي ان واجه علي عثمان بحقيقة مبلغ الدولار، عندها سيقوم علي عثمان ويذكره بمبلغ ال ١٠ مليون التي دفعتها له المخابرات الفرنسية مقابل صفقة تسليم كارلوس الفنزويلي؟!!


#1499360 [الإحيمر]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2016 05:05 AM
الله بدبك العافية يا أستاذ بكرى ضربت الفاتيه فى المليان لكنك ظلمت
الصحاف. الفرستين المبروكات ديل سلالاتن وقفاً على ناس مثنىً ورباعاً ؟
المفروض با أستاذ بكرى تورينا عنوان صاحبهم و (هويته) يمكن نخش
الزريبة (وثباً).


ردود على الإحيمر
[بكري الصائغ] 08-07-2016 12:25 PM
أخوي الحبوب،
الإحيمر،

(أ)-
التحايا الطيبة لشخصك الكريم،

(ب)-
الصادق المهدي يأمل بعد توقيعه علي خارطة الطريق في اديس ابابا ان يحصل علي منصب رئيس الوزراء، انه لا يريد اموال كالعادة، وانما منصب كبير وهام يشعره انه احسن من باقي كل السياسيين السودانيين، الصادق يحلم بعودة المنصب القديم الذي اضاعه قبل ٢٧ عام مضت!!،

***- الصادق المهدي يعرف تمامآ، انه من رابع المستحيلات ان يوافق البشير علي وجود منصب رئيس وزراء في نظامه، لا ن ذلك يعني انه (البشير) سيكون رئيس بلا اعباء ولا يحكم ويصبح حاله مثل حال ملكة بريطانيا ورئيس الوزراء هو الحاكم الفعلي للبلاد!!

(ج)-
***- الشي الذي لا نفهمه واستعصي علينا ان نجد له تفسير، هو سكوت حزب الامة القومي علي تصرفات الصادق المهدي وموافقته علي التوقيع غدآ في اديس ابابا، فهل نفهم من هذا السكوت ان حزب الصادق (قبض) اموال من الحزب الحاكم مقابل عدم التعليق سلبآ او ايجابآ علي دور خيانة الصادق؟!!

(د)-
***- لماذا رفضت المناضلة الدكتورة مريم الصادق التعليق علي تصرفات والدها ؟!!

***- هل هي الاخري موعودة بمنصب وزاري؟!! او تعيينها سفيرة في احدي الدول المهمشة؟!! او بمكتب يجاور مكتب شقيقها اللواء عبدالرحمن في القصر؟!!


#1499333 [فاقدتربوي]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2016 02:56 AM
يا استاذ بكري الم تسمع بفقه السترة؟خليها مستورة ياخي.


ردود على فاقدتربوي
[بكري الصائغ] 08-07-2016 06:22 AM
أخوي الحبوب،
فاقد تربوي،
(أ)-
اسعد الله تعالي صباحكم وجعله ملئ بالافراح والاوقات السعيدة،

(ب)-
الي السيد كمال عمر المحامي، أخونا فاقد تربوي (اعلاه) يسألك "الم تسمع بفقه السترة؟!!.."خليها مستورة" ياخي!!.. استر شيخكم حسن الترابي وبلاش ظهور اعلامي "وشخصنة" علي حسابه!!


#1499332 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2016 02:56 AM
استاذي العزيز بكري الصايغ
لك الف تحية وتقدير

ناس الجبهة الاسلاميه بفتكروا الشعب السوداني بنسى ود لاحظته من اول يوم جاء فيه النظام او الظلام الحالي
لكن هم بتعاملوا مع اخطر شعوب الارض لا ينسى وفي الوقت المناسب يحاسب
وطالما فينا بكري الصايغ يذكرنا دائماً بافعالهم
ارجوا منكم سرد حكاية اسامه بن لادن بالتفصيل لانه انا معلوماتي ضعيفه شديد عنها

لك شكري وتقديري


ردود على أبوقرجة
[بكري الصائغ] 08-07-2016 06:15 AM
أخوي الحبوب،
أبوقرجة،

صباحك نور وافراح باذن الله تعالي،

***- بخصوصك استفسارك عن حكية اسامة بن الادن تجدها في تعليق في نفس هذا المقال الحالي...

الصادق المهدي ومحمد عثمان الميرغني ايضآ مثل
حسن الترابي تحصلا علي اموال من حزب المؤتمر الوطني!!

اولآ-
*****
مقالة من مكتبتي في صحيفة "الراكوبة":
هل يتقاضي الصادق المهدي
راتبآ شهريآ من المؤتمر الوطني?!!‎
*********************
-06-15-2013-

(أ)-
***- نفتح اليوم ملف الصادق المهدي لابصفته القديمة رئيسآ لحزب الأمة، وانما بصفته الجديدة كموظف بالحزب الحاكم!!، والهدف من فتح هذا الملف بحثآ عن حقيقة هذا التغيير الغريب الذي طرأ علي المهدي والذي اصبحت كل نشاطاته وتحركاته "الماكوكية" في الأونة الاخيرة تصب لصالح المؤتمر الوطني!!...لماذا اهمل الصادق حزبه بامدرمان اهمالآ لم يعرف الحزب له من قبل مثيلا... وهرول لحزب أخر يخدمه بجدية مبالغ فيها ?!!...لماذا اندلق الصادق ورمي بنفسه علي حزب البشير الذي اطاح به من السلطة في عام ١٩٨٩ واعتقله بجهاز الأمن?!!...

(ب)-
***- واصبح مكتوبآ علينا، انه لا يمر يومآ الا ونطالع خبرآ محبطآ عن الصادق المهدي!!، وماعاد احدآ من القراء ومنذ زمان طويل ويستهجن المقالات الصحفية التي تهاجم الصادق والسخريات اللاذعة والتعليقات المرة التي تهطل عليه كالمطر الغزير!!، ومما يزيد من احباطات الملايين ان الصادق لا يكترث اطلاقآ لكل ماقيل ويقال عنه، ولايهمه مايتداوله الناس ولابسخرياتهم وتعليقاتهم وكانما الأمر لايهمه!! المهم عنده ان يكون جنديآ في خدمة المؤتمر الوطني برتبة إمام، ينفذ قراراته!!

(ج)-
***- لماذا تغير الصادق تغييرآ شديدآ، وماعاد هو ذلك الأمام الذي دعا في سنوات التسعيينات المواطنيين لل"جهاد المدني" ضد نظام الجبهة الاسلامية وضد الانقاذ?!!...لماذا تبدل حاله من قائد عسكري كان يملك "جيش الأمة"، وكان جيشآ منظمآ وعنده العدة والعتاد الحربي الثقيل وحارب به القوات المسلحة بقيادة ابنه عبدالرحمن...الي مجرد بوق داخل حزب البشير...وابنه مساعد رئيس الجمهورية?!!...ماالذي يرمي اليه الصادق المهدي وقد بلغ من العمر ٧٧ عامآ?!!...كيف نفسر تصرفاته التي تفتقد الاتزان وراح يتعمدها بصورة متلاحقة تدعو للأسف الشديد?!!

(د)-
*** ولما حار بي الدليل في العثور علي اجابات واضحة ومقنعة واكيدة علي الأسئلة اعلاه حول الصادق المهدي، قمت بالاتصال مع صديق صحفي يعمل في الخرطوم باحدي المؤسسات الصحفية الكبيرة، وله علاقات واتصالات بالعديد من كبار الساسة واعضاء حزب الأمة، وسالته عن حقيقة تصرفات الصادق المهدي، ولماذا انقلب ١٨٠ درجة في الاتجاه المعاكس من مناضل شرس ضد نظام البشير الي مؤيد قوي لنظام المشير الذي اطاح به من السلطة عام ١٩٨٩?!!

***- ورد صديقي بكل برود: " الفلوس"!!

(هـ)-
***- يقول صديقي في تعليقه علي تساؤلاتي:
( الحزب الحاكم يطبق علي كل من يعارضه من سياسيين او جنرالات المثل المعروف:" اطعم الفم تكسر العين"!!، والمؤتمر الوطني عنده من الاموال ماكان عند قارون!!، وكلما ظهر معارض ضد نظام البشير وراح يعاديه، فيغريه الحزب الحاكم بالمناصب او بالمال، وهناك من قبلوا بالمال والمناصب، واخرون بقوا علي مبادئهم ومابدلوا تبديلا).

(و)-
***- ويكمل صديقي كلامه فيقول:
( اغلب السياسيين الذين انشقوا من احزابهم الوطنية وانضموا للمؤتمر الوطني، لم ينضموا حبآ في الحزب الحاكم او لطروحاته السياسية، وانما لان المؤتمر الوطني راح ويطاردهم ويفقرهم ويجوعهم ويشردهم من اعمالهم ووظائفهم، ومن ناحية اخري يغيرهم بالمال والجاه والسلطة، ومااكثر الذي وقعوا في فخ المال والانحدار الي اسفل!!، بل وهناك من هم اصلآ ليسوا اعضاء بالحزب الحاكم ولكنهم يتقاضون رواتب شهرية مقابل ان يلتزموا بسياسات الحزب الحاكم مهما كان شكلها ومضمونها والا ينددوا بها)!!!

ثـانيآ:
رابط له عـــلاقة بالـموضوع:
***************
المعارضة : المهدي يتلقى (168) ألف جنيه شهرياً من الوطني!!
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-59868.htm
***- 04-22-2013 03:25 PM-
صحيفة (اليوم التالي)-
-------------------
***- اتهمت المعارضة الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة بتقاضي (168) ألف جنيه – (168) مليون جنيه بالقديم – منحة شهرية من المؤتمر الوطني مقابل شق صف تحالف المعارضة ، وقالت مصادر بالمعارضة أن التحالف يتكتم على البوح بالاتهام خشية وصف المعارضة بالضعف وغياب وحدة الصف .

***- وقالت مصادر أن الصادق درج على تقاضي المبلغ شهرياً مقابل تشتيت جهد المعارضة ، وأن الخطوة دعمتها خلافات سابقة له مع رئيس هيئة تحالف المعارضة فاروق ابو عيسى .

وأشارت المصادر إلى أن المهدي كثيراً ما يتناقض في تصريحاته " ويمسك العصا من النص " ، مشيرة إلى انه يدعو إلى عدم الخروج في مظاهرات ومسيرات لإسقاط النظام فضلاً عن إشراك ابنه في الحكومة .

***- غير أن الصادق المهدي اكد في تصريح له أن من بين قوى الإجماع من يرى أن الحديث عن حوارات الأمة القومي مع الوطني يشوبها نوع من الاستسلام ، واعتبر الاتهام باطلاً وأشار إلى انه حكم السودان مرتين دون أن يتقاضى مرتباً او يخصص له سكناً ومواصلات ، واردف : " نحن نصرف على السياسة ، ونحن السياسة أفقرتنا ، وأغنت ساسة المؤتمر الوطني " ، وأعلن استعداده لعمل كشف حساب.
وكشف أن الأمة القومي له مستحقات متمثلة في ممتلكات وأسطول سيارات تبلغ قيمتها (4) ملايين ونصف المليون دولار صادرتها الحكومة ، وتسلم تعويضاً عنها بلغ مليوني دولار فيما تبقت له (2) مليون ونصف المليون دولار.

ثالثـآ:
علي كرتي:
المهدي والميرغني (اخذوا قروشنا بالليل) وهاجمونا
في الصحف صباح اليوم التالي .. "ديل سجمانيين!!
http://www.sudanforum.net/archive/in.../t-107924.html
----------------------
***- وشن علي كرتي هجوما لاذعا على أحزاب المعارضة واصفا اياه بـ"العاجزة". وأردف:" الصادق المهدي ما بتضمنه لما تتفق معاه، ومحمد عثمان الميرغني كراع جوه وكراع بره".

***- وأستطرد: ("لمهدي والميرغني اعطيناه اموال للمشاركة في الإنتخابات، وما حدث هو أنهم كانوا يأخذون الأموال منا في الليل، ويهاجمون الإنقاذ في الصحف صباح اليوم التالي. ديل سجمانين)!!!


#1499329 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

08-07-2016 02:46 AM
خفايا واسرار اموال اسامة بن لادن في السودان

١-
وصية مكتوبة..
بن لادن ترك ملايين الدولارات لتمويل "الجهاد"
*****************************
المصدر:- موقع جميع الحقوق محفوظة- © 2016 "رووداو"- كردستان -
بتاريخ-1/3/2016-

أظهرت وصية مكتوبة باليد، نشرت الثلاثاء، أن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن خبأ ملايين الدولارات في السودان وأراد أن يتم استخدام معظمها في تمويل "الجهاد". وتم الكشف عن هذه الوصية بين مجموعة من الوثائق التي رفعت عنها السرية، بعد أن تمت مصادرتها في الغارة التي شنتها القوات الأمريكية الخاصة في الثاني من أيار/ مايو 2011 في أبوت أباد في باكستان وأدت إلى مقتل زعيم تنظيم القاعدة. ونشر مكتب مدير الاستخبارات القومية عشرات الوثائق ومن بينها وثيقة قال إنها وصية بن لادن وتتحدث عن أموال في السودان.

***- وجاء في الوصية الموقعة، التي كتبت بالعربية على صفحة واحدة من الورق المسطر، أن لدى بن لادن 29 مليون دولار في السودان، وأن معظمها كانت من أخيه. وكتب بن لادن: "لقد تلقيت 12 مليون دولار من أخي أبي بكر محمد بن لادن نيابة عن شركة بن لادن للاستثمارات في السودان". وقال: "آمل أن يلتزم أشقائي وشقيقاتي وخالاتي بهذه الوصية وأن ينفقوا جميع الأموال التي تركتها في السودان على الجهاد في سبيل الله". وعاش بن لادن في العاصمة السودانية الخرطوم لمدة خمس سنوات مطلع 1990.

٢-
***- اين اختفي مبلغ ال٢٩ مليون دولار التي تركها اسامة بن لادن في الخرطوم قبل خروجه النهائي من السودان عام ١٩٩٥، علمآ ان حسن الترابي كان هو الرئيس الفعلي للبلاد من عام ١٩٨٩ حتي ١٩٩٩؟!!


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة