في



المقالات
السياسة
حسين خوجلى يوزع صكوك النضال --!!
حسين خوجلى يوزع صكوك النضال --!!
08-16-2016 04:12 PM


محطة التلفزيون الاهليه برنامج منوع تم انتاجه وعرضه بتلفزيون السودان اواخر سبعينيات القرن المنصرم بجهود فرديه من مجموعة
فرقة الاصدقاء المسرحيه بقيادة الراحل المقيم عبد العزيز العميرى وثلة من العمالقه , نعم العمالقه لانهم واصلوا مسيرهم ومجاهداتهم الى اليوم مع كل العقبات والمصاعب والمصائب ومازالوا صامدين وصابرين يبدعون فى كل شئ بلا شئ . المهم من الفقرات المميزه من ضمن الفقرات الكثيره كانت هنالك فقرة تنتقد مذيعى البرامج الحواريه الفنيه لتفردهم بالحديث وعدم ترك الفرصه للضيف بالحديث والاجابه على الاسئله المطروحه وعندما يحتج الضيف الفنان يأتى الرد ( يازول البرنامج حقى وانا حر اتكلم فيه براحتى ) , ولسمو الهدف والغايه جاء الابداع كبيرا وكتبت الاستمراريه والديمومه لتلك الاعمال الخالده .
.
الاستاذ حسين خوجلى ( سيد المنابر الثلاثه ) وبكيفه يتكلم فى كل شئ بلا رقيب ذاتى ولا خارجى على طريقة مصادرة الصحف تنفيذا لاوامر الفريق عطا وجهاز الامن السلطوى , المنبر منبره والقناه ملكه والعاملين من شيعته واسرته والمال حلال بالتحلل من صفقات الاجهزه والادوات والتجهيزات المكتبيه ايام التمكين الاول , يتكلم حسين خوجلى فى كل شئ ويجرم الكل ,المهم يملأ فراغ الوقت و الجيب ويظل حبل الوصل موصولا مع الجماعه .
مازال مسلسل الردحى والنواح على ما آلت اليه الامور بين الموقعين واصحاب الطريق والخارطه . وهذا يعنى بان الاستاذ حسين ليست له الخبره والحنكه السياسيه لكى يصل لتلك النتائج التى بشرنا بها قبل التوقيع لعدم وجود نيه صادقه لدى الجميع فالحكومه وقعت لاحراج جماعة النداء والجماعه وقعوا لارضاء امبيكى والآليه الرفيعه , وفى كل الاحوال خسرت المعارضه وخسر الشعب المنتظر وكسبت الحكومه وُد امبيكى والرفيعه , كل هذا والشعب مازال فى انتظار وثبات القبور , اما جديد الاستاذ حسين هو سيل الاتهامات والسباب الذى كاله على قطاع الشمال وقادة الحركه ووصفهم بتجار الاغاثه ومناضلى الغفله واغنياء الحرب ومروجى المخدرات والادويه الفاسده والاغذيه التالفه , اما ما يثير الدهشة والبكاء ما اثاره الاستاذ من ان الحركه وزعمائها ذهبوا للحرب هاربين من اهاليهم وبدون علمهم ومشورتهم , انتهى كلامه سامحه الله .
اين جماعة وقادة انقلاب البشير الترابى من هذه الاوصاف , ألم يكن الانقلاب وليد كذبه منذ البدايه والى المنتهى , ألم يكذب قائد الانقلاب على وحدته العسكريه واهله والشعب السودانى , الم يكن سجن الشيخ مجرد مناوره وامعان فى الكذب . اين جماعة الحكومه من الثراء الحرام والمال الحرام والاتجار بالبشر ومتى ظهرت الادويه الفاسده والاغذيه التالفه والغير صالحه للاستخدام الأدمى والسرطانات والامراض الدخيله المستعصيه واخرى .
لقد سمع الشعب السودانى بكل هذه البلاوى فى عهد انقلاب الانقاذ ومازال مسلسل المصائب مستمر وفى كل صباح جديد بلاوى جديده اوصلت الشعب لدرجة ادمان البلاوى والتعايش معها وهذه كارثه . كان الاولى يا حسين خوجلى ان ينصب حديثك عن السيول ومناسيب النيل واستمرار نزيف الاعتذارات التى ابتدعها نِمر العاصمه امعانا فى الاستهتار والضحك على الشعب السودانى , والقمامه والاوساخ التى تمت تغطيتها بالمزيد من الفساد الادارى وزحمة الاستراتيجيه الولائيه بقيادة الباشمهندس عبدالرحيم واليى امرالمسلمين بالخرطوم لقد ظنت الحكومه ومعها صاحب المنابر الثلاثه بان جماعة النداء والحركه الشعبيه مجرد تجار كما وصفتهم ويمكن توجيههم وتطويعهم كيفما شاؤوا وكما ظنوا بالاخوه الجنوبيين من قبل , ورغم اختلافنا مع الاخوه فى النداء والحركه الا اننا نقدر ونثمن عاليا ما قاموا به من نضالات وتضحيات من اجل السودان الحر الديمقراطى ونتمنى ان يكون هذا الخلاف فاصلا وحافظا لتاريخ هذه المجموعه وان يعودوا لحضن الشعب والى صف المعارضه الوطنيه الاصيله من اجل الوطن .
ونهدى هذا المقطع من ملحمة الشاعر الوطنى الكبير ( محمد المكى ابراهيم رد الله ثورته ) للاستاذ حسين ردا على هداياه .
سلم مفاتيح البلد
حتهرب وين من الذكرى وعذاباتها
ومن لبن الأمومة ومن حساب الرب
حتهرب فين
وانت ايدينك الاتنين ملوثة دم
فصيح الدم
وبتكلم لغات الدنيا بتكلم
وبتكلم
وبتكلم.

أفبعد هذا يكون الحوار - معارضة النظام ومحاورته خطان متوازيان .
من لا يحمل هم الوطن ---- فهو هم على الوطن .
اللهم يا حنان ويا منا ألطف بشعب السودان --- آميـــــــــــــــــــــــن .

hijazisabil2@hotmail.com





تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4743

خدمات المحتوى


التعليقات
#1505194 [agadir]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2016 07:50 AM
لا اعرف ولاافهم سبب العداء الشخصى الذى يحمله الاستاذ حسين
لياسر عرمان...غل وحقد غريب
فعلا خلقة الاثنين كانت مخصصه لشتم نصف الشعب السودانى
ومن قبلها طالب باستجلاب طبقه عامله كليا
انا معجب بقدرات الاستاذ حسين فى الجوارات التى يديرها فى مناحى متعدده
ولكن ان يوظف هذه القدره للاساءه للكل امر غريب
اكيد له موقف فهو من ابناء تنظيم الاخوان هذا من حقه
لكن الدفاع عن التنظيم يجب ان يتم بعرض محاسنه
وليس شتم الاخرين.. شتم الصومال لا يعنى ان السودان ممتاز


#1505015 [المكشكش: مفكر، خبير، لغوي، فيلسوف، ناقد، سياسي، د.، بروف ، ا]
3.00/5 (2 صوت)

08-16-2016 08:07 PM
بصراحة انا من المعجبين بلباققة واسلوب حسين خوجلي في التحدث وببرامجه وكتاباته خاصة التي تميل للفن ، ولذلك تجدني اتابعه باستمرار ،ولكن بالامس استوقفني كلام ساذج حد العبط ورد ببرنامجه الذي يحمل اسمه حينما قال بعد ان (مصمص شفتيه كالعادة ) :

" مرة شقيت البطانة مع بعض الاصدقاء وقد قلت لهم ، بالله ما الداعي لامتداد مشروع الرهد والكلام الفارغ دا ،، البطانة دي كتروا في الحفاير واملوها بهايم ، (مرحات) ،، ( مفردها مراح ،، وهو الجمع الكبير من البهايم )، وبعدها والله نسود العالم دا كله ، يا جماعة العالم جعان " ،،، ا.هـ .

والمتأمل لهذا الكلام السطحي حد الهبل ، يصيبه شيئ من غثيان لجهة انه صادر من اعلامي كبير ، وعلى قناة مشاهدة ، وسؤالي للاستاذ ، هل الناس الذين خططوا لمشروع الرهد من اقتصاديين ومهندسين وخبراء لا يرتقون لمستوى عبقريته الفذة بحيث يلغيهم هكذا دون ان يرمش له جفن ؟ وهل ان امتداد المشروع المقترح ستزرع به زهور ورياحين ام انه لانتاج ما ياكله البشر الذين يريد ان يسودهم بانتاج اللحوم ؟ وهل ان السودان (الفضل) كما يقول الفاتح جبرا ، سيتفوق على استراليا ونيوزيلاندا وروسيا وامريكا وغيرها الكثير ، في انتاج اللحوم التي سيسود بها العالم الجوعان كما يقول ؟؟

خروج :

عزيزي الاستاذ حسين : النرجسية مقبرة ، وفلتان اللسان هوان.


#1505012 [منير البدري]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 07:58 PM
حسين خوجلي جغروتة الكيزان المقدقدة


#1504998 [عادل أحمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 07:12 PM
بضاعتكم ردت اليكم ... صكوك النضال و توزيعها ليست حكرا علي جهة دون أخري و حسين خوجلي زيه و زي الآخرين. ما فيش حد احسن من حد


#1504952 [أبو عمر]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 05:25 PM
شكرا الأخ محمد حجازي عبداللطيف صدقت أيها الغالي حسين خوجلي يوزع صكوك النضال.. أحسنت أخي وأحسن الله إليك لردك الناجع للعميل حسين خوجلي الذي يؤدي رسالة المؤتمر الوطني ولا يؤدي رسالة الإعلام فعلا شاهدت ما كاله علي الحركة الشعبية لكن حتما سيأتي يوما ما ويدفع الثمن بمثل ماقبض أسأل الله أن يقطع دابره


محمد حجازى عبد اللطيف
محمد حجازى عبد اللطيف

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة