أنانيون ..!!
08-20-2016 08:16 PM


:: ومن القصص الرمزية ، تم تنظيم سباق للتجديف بين السودان واليابان.. وانطلق السباق، فانتصر الفريق الياباني بفارق زمني مذهل..وعند تحليل الأسباب، كشف المحلل بأن قارب المنتخب الياباني يتكون من مدير القارب وأربعة مجدفين، بيد أن قاربنا كان يحمل على متنه السادة : وزير القارب، وزير الدولة بالقارب، وكيل القارب، الخبير الوطني للقارب، ثم مجدف واحد فقط لاغير..ولاحقاً، تم تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب الخسارة، فحققت اللجنة ثم أوصت بشطب المجدف..!!

:: ودورة الألعاب الأولمبية التي تنظمها البرازيل حالياً هي الرقم (31).. ولايزال السودان في محطة المشاركة الرمزية في هذه المنافسة العالمية، وكأن المراد - بالمشاركة الهزيلة - فقط توفير فرص السياحة والتجارة لإدارة البعثة .. فالشاهد أن عدد أفراد البعثة السودانية المشاركة في الأولمبياد لم يتجاوز ( 12 فرداً).. ونصفهم للإدرة والنصف الآخر للعب، أي إداري لكل لاعب .. وهذا التمثيل المتواضع - شكلاً ومضموناً - لايختلف كثيراً عن تفاصيل تلك القصة الرمزية وما فيها من سوء التخطيط والتنفيذ ..!!

:: فالكثير من الدول التي أقل قامة ومقاماً - من السودان - في تاريخ هذا المضمار العالمي تشارك بعشرات اللاعبين في عشرات المناشط، ثم تحصد الميداليات أو تخرج بفوائد الإحتكاك والتجارب والتمثيل المشرف الذي يُبقي الدولة حاضرة في كل ميادين المنافسة..أما نحن - والحمد لله على قضاء الله وقدره - لقد إبتلانا الله بعقول إدارية سقف طموحها لا يتجاوز المشاركة في منشطين أو ثلاثة ببضعة لاعبين، ثم بكتائب من الإداريين و أُسرهم وضيوف الشرف .. !!

:: فالخيول السودانية - على سبيل المثال - لا تصلح للأولمبياد، بل للحرب ثم للوجاهة الإجتماعية لبعض أبناء الذوات الذين يتصارعون فيما بينهم للسيطرة على الحوش المجاور للسوق الشعبي بالخرطوم ..ولا المصارعة - التي تحترفها إحدى أكبر و أعرق قبائل السودان - تصلح للتطوير والتأهيل بحيث تنافس في الأولمبياد العالمية .. !!

:: ورغم أنف ثاني أطول أنهار العالم، والمساحات الشاسعة من الأرض، والكوادر الشابة والمهيأة للتدريب والمنافسة في كل مناشط الأولمبياد ، لاتزال البنية التحتية لمناشط الألعاب الأولمبية ما دون الصفر .. والمدينة الرياضية - التي شملت في مساحاتها بعض الملاعب والقاعات، بحيث تكون بنية تحتية لمناشط الألعاب الأولمبية - ضاعت أكثر من ثلث مساحتها في ( بحر الفساد)، وما تبقى من مشروع المدينة محض خراب و أوكار للمتشردين ..!!

:: ومثل المئات من الموهوبين الذين يطردهم (مناخ الفشل)، فيهاجروا إلى (مناخ النجاح)، نجح اللاعب السوداني الأصل معتز برشم من تحقيق الميدالية الفضية - في منافسة الوثب - العالي لدولة قطر .. أما إدارة البعثة السودانية فأنها سوف تعود بحقائب الإداريين وأسرهم و ضيوف الشرف .. وبموقع اليوتيوب، شكر السباح السوداني عبد العزيز عبد الله كل الذين حققوا له حلم المشاركة في هذه الأولمبياد..!!

:: شكر عبد العزيز أسرته والأصدقاء والمدربين الذين تطوعوا في تدريبه وتأهيله بدنياً ونفسياً، ثم شكر خالته (فائزة).. فالخالة فائزه باعت خاتمها ليمثل إبنها عبد العزيز السودان في اولمبياد، فلها الشكر والتقدير .. وهكذا حال اللاعب السوداني، وما عبد العزيز إلا نموذج .. ولو أجرينا تحقيقاً، لوجدنا وراء كل لاعب مشارك خالة فائزة أو غيرها من اللائي والذين يحبون السودان ..أما السادة بالوزارات والإتحادات، فهم لا يرعون إلا ( أنفسهم ).. !!


[email protected]





تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3444

خدمات المحتوى


التعليقات
#1507462 [عبدو]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2016 09:42 AM
مشاركة السودان في الالمبياد هزيله جدا والنتائج تعبانة لابعد الحدود :
حنين سامي : 50م حرة سباحة: المركز 84 من 88
عبدالعزيز : 50م حرة سباحة: المركز 81 من 85
عبدالله يوسف : 3000م موانع : المركز 38 من 42
احمد علي : 200م عدو :المركز 58 من 76
امنه بخيت : 800م عدو : المركز 56 من 64
اما لاعب الجودو اسلام منير فلم فقد تم اسقاطه في 10 توان

والله نحن مؤهلين ناخد ميدليات كتيره جدا .. لكن ما بنعرف نختار المناشط المفروض نشارك فيها
المصارع الرومانية دي ياها ذاتا المصارعة بتاعت جبال النوبة
بالنسبة للرماية عندنا عساكر صعبين جدا في الحاجة دي
حتى المناشط الشاركنا عندنا ناس احسن من الشاركوا ديل بمليون مره .. بس نكتشفن كيف .. ( اتحادات المناشط دي بتسوي شنو .. لو لفو في البلد بيلقوا مليون موهبه)
القرى الواقعة على النيل فيها شفع بيعوموا زي السمك ..
ادروبات مافي ابرع منهم في القفز العالي رمي الرمح والقرص والجله والسهم ..
...... وهلم جرا ......
ناس اللجنة الاولمبية ماشين اتفسحوا لا اكثر ولا اقل


#1507434 [سيف الدين خواجه]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2016 09:12 AM
يا عزيزي ساتي علي اسم جدنا بالشمال معنز ولد في قطر والان مواليد قطر يحتفي بهم ويعتبرونهم قطريين وهم يعتبرون انفسهم كذلك وفي قطر تخطيط وتنفيذ ومتابعه لصيقه لانها تعمل بمفهوم الدولة ومن عجب من ضمن المخططين والمشرفين سودانيون يعملون بصمت وكران ذات وبهمه عالية لان حقوقهم وحقوق اولادهم واسرهم مرعية تماما فالذي احرز الهدف الاول لقطر بالفوز بكاس الخليج المهدي علي سوداني وشقيق المعلق سوار قطر دولة تعرف ماذا تريد وتعمل له واعمام برشم شطلهم الهلال (عبد الرحيم والاخر بالمريخ ) من كرة القدم بحجة (شينين ) مع مدرب الهلال العربي قال (احتاج له لانه يكمل لي نقصا في الفرقه وعنده احساس عالي باخذ الاماكن الصحيحه ثم اردف انا لا اريد ان اتزوجه اريده لاعبا وهو ينفذ م اريد ) محنتنا كبيرة اكبر من حكاية الامكانيات المادية مسالة ثقافه وتفرقه عنصرية بغيضة والكارثه الحكومة تزيد المحنة بالاهمال فقد بكي الخبير الدولي بقطر حسين امام امام وزير الشباب حسن رزق قائلا (اجسامنا رياضية بطبيعتها تشتهيها حتي الصين وكل الدني ) الغريب في الامر ما من وزير يزورنا في قطر الا نوجهه ونعطية رؤوس اقلام للنهوض بالرياضة وبمجرد رجوعة للخرطوم يقال من الوزارة حتي اصبحنا كج للوزير اقيا حسن رزق اكثر من مرة ومحمد يوسف وحاج ماجد حتي اصابنا احساس بان الحكومة لاتريد لنا التقدم بل تريد التخلف حتي تعيس فسادا وما حدث في الالعاب العربية بالدوحة اقنعنا تماما بالمحنة


#1507374 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2016 08:06 AM
الكيزان جاءوا للحكم لتدمير لتمزيق الوطن وتدمير المواطن وهم يعيشون في الرفاهية ،، كل شي اتدمر يا ود ساتي وانت شاهد علي ذلك بكتاباتك الذي نقراءه بحسرة والم علي الوطن


#1507208 [يوسف رملي]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2016 09:27 PM
هؤلاء يا اخ ساتي بارعون في أولمبياد التدمير المنظم
لمكتسبات الشعوب وتحويلها الي كيانات خاصه بهم ..
الأوائل في حشد الناس افكا وزورا وكذبا ونفاق ..
لهم الذهبيه في قلب الحقائق باسم الدين وسرقة عرق
الشرفاء وشراء الذمم ومحاربة كل من لا يواليهم ..
حتي من كان منهم واختار التوبه ..
يستحقون كل الميداليات في القتل بدم بارد حتي في
الشهر الحرام .. هؤلاء ليسوا منا ولا نحن منهم .
وشعب السودان الشامخ بريء منهم الي يوم شخوص
الأبصار ..إلا من أتي بقلب سليم ..لك التحيه
والي كل شرفاء الوطن الوجيع ..


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة