في



مرحلة الدكتوراة لعلاج السحر
08-21-2016 01:06 PM


إنتشرت مؤخرا في جميع احياء البلاد عيادات ومراكز للرقية.، نحن نؤمن بالرقية الشرعية كما وردت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ونؤمن بما ورد في القرآن الكريم وانه خير دواء فقد قال سبحانه وتعالى "وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين". والرقية كما نعلم ليست مقصورة على اشخاص معينين دون غيرهم بل يستطيع أي شخص ان يرقي نفسه ، إلا أن ما نراه في هذه الايام عن العلاج بالرقية تعدى حدود الرقية الشرعية حيث إختلط الحابل بالنابل وأخذ معظم الرقاة يستخدمون طرقا في معالجة مرضاهم لا تمت للرقية بأي صلة فقد قاموا بإدخال الخلطات العشبية وأوراق الأشجار والمشتقات الحيوانية والمعدنية ضمن علاجهم دون أن يكون لهم العلم الكافي عما يحدث من تداخلات كيميائية تنشأ من خلط هذه المواد والتي قد تقضي على المريض (وتلحقو أمات طه) أو على أقل تقدير تفاقم من إصابته أو تتسبب له في أمراض أخرى وهناك بعض الحالات التي تسببت فيها هذه الوصفات العشبية في كثير من الكوارث لمستخدميها إذ إن هذه التداخلات والتفاعلات لا يفهمها الا الاخصائيون الذين قضوا سنوات طويلة في الدراسة والتحصيل فكيف يقوم هؤلاء الرقاة بإقحام هذه العلاجات في مجال الرقية وهم لا يفهمون شيئاً عما يتم من تفاعلات تنشأ عند أخذها كما لا يعلمون أيضاً إن كانت تتضارب والتاريخ الطبي للمريض !
تعالوا معي نقرأ أعلاناً لأحد المعالجين تم نشرة بإحدى الصحف الإجتماعية بالأمس ، الإعلان يقول :
مركز (فلان) للعلاج بالقرآن الكريم والسنة النبوية ... قال تعالى :(وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين) صدق الله العظيم .. رؤية علمية ... شرعية .. متميزة .. عودة الشيخ المعالج الروحاني والمتخصص في الرقية الشرعية (فلان الفلاني) .. عضو قسم الإعجاز العلمي في الطب النبوي بجامعة طيبة بالمدينة المنورة .. مرحلة الدكتوراة لعلاج حالات السحر بأنواعه .. التفريق.. التهويل .. التخييل..المرض.. الجنون.. الخمول.. التوله.. تعطيل الزواج..الربط..الهواتف .. النزيف.. السحر الأحمر.. السحر الأسود.. سحر الكابالا.. العين الشهلاء..الحولاء..القمطاء..البيضاء..الصفراء..الحمراء..العمشاء..الغائرة..والعارض وحل وفك الطلاسم ، والأطماس،والزمر الكواشح، أورام الثدي السفلية والعينية، والتابع، والقرين،والأرياح، وأم الصبيان والزاعق والسافخة والصرع .... كل ذلك وفقاً للضوابط الشرعية والكتاب والسنة !!!
ولم ينس بالطبع أن يقوم بوصف موقع المركز مع عدد من أرقام الهواتف للإتصال والإستفسار !!
وإعلان آخر جميل ملون في إحدي الصحف لمركز آخر يقول : مركز (فلان) للتداوي بالقرآن والاعشاب الطبيعية قال تعالى {وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين} (شفتو إستخدم نفس الآية!) هو أحد بيوت الخبرة لعلاج جميع الامراض:
الامراض الجسدية:
السرطان بجميع انواعه مثل سرطان الدم - سرطان الكبد والطحال - سرطان الرئة - سرطان الغدة اللمفاوية - سرطان الثدي عند النساء - سرطان المعدة - وجميع الاورام السرطانية - الايدز - التهاب الكبد الوبائي - البهاق - البرص
الامراض النفسية:
الوسواس - الضيق والاكتئاب - الاحلام المزعجة - الغضب اللاارادي - الشرود الذهني - آلام المفاصل والظهر - عدم التركيز - التردد - الشك - القلق - التشنج - الصداع المزمن.الامراض الروحية: العين - الحسد - السحر بأنواعه والمس الشيطاني. كما يقوم المركز بعلاج جميع انواع المشاكل الزوجية والتأخر في الزواج وعدم الانجاب "العقم" ويعالج تسقيط الجنين والامراض الغامضة .. (يعني بالعربي كده وأي أمراض أخرى) !!
(على كده) فهو يعالج الأمراض قاطبة !! وعلى كده يجب قفل كليات الطب وتسريح طلابها وأساتذتها وقفل جميع المستشفيات ما دام ان هنالك مركزاً يعالج كل الامراض الموجودة في الكون !
اخيراً ارجو من المسؤولين الكرام الاجابة عن هذه الاسئلة التي اوجهها باسم القارئ الكريم وهي:
- ما هي الجهة (الحكومية) المسؤولة عن منح تصاريح الرقية؟ - ما هي المعايير والانظمة التي ينبني عليها منح تصريح مزاولة هذه (المهنة)؟ - ما هي المعايير والمواصفات التي يجب توفرها في طالب التصريح لمزاولة الرقية؟ - من هي الجهة المسؤولة عن مراقبة من يزاولون مهنة الرقية؟
• ومن هي الجهة المسؤولة عن حماية المريض؟
• ما دور وزارة الصحة في مثل هذه العيادات او المراكز التي تفتح باسم العلاج بالرقية الشرعية ثم بعد ذلك تقوم باستخدام شتى الادوية العشبية وغير العشبية وحتى بعض المستحضرات المفخخة بالمواد (المحظورة) .
كسرة:
نرجو ان نتلقى أجابات واضحة من المسؤولين !! وخاااصة رأي أخواننا في المجلس القومي للصحافة والمطبوعات في مثل هذه الإعلانات ؟

كسرة ثابتة (قديمة) :أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو؟ 80 واو - (ليها ستة سنوات و 10 شهور) ؟
• كسرة ثابتة (جديدة): أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو؟ 39 واو (ليها ثلاث سنوات وخمسة شهور)
الجريدة





تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 6131

خدمات المحتوى


التعليقات
#1508343 [د. تروتا]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2016 07:34 PM
مسؤولين شنو ي زول
بطل استهبال
قول بطلب من المسؤول او الوزير الفلاني يجاوب على الاسئلة
بتجو ونسو الناس هنا ساي و تقبضو مواهيب، ناس الامن هارشنكم و انتو خايفين على اكل عيشكم
معليش ع الكلام الناشف دا ي استاذ جبرة
لكن الزول لمن يعمل الحاجة يعملا صاح و يخت صباعو في عين اتخن تخين مادام هو على حق، الكلام العايم م ينفع ي حبيب
بلد بقت جايطة زي بيت العزابة
الله لا يوفق الكيزان محل ما يقبلو


#1507932 [ابو الطماير]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2016 08:56 AM
يا استاذ ما شايف الاعلان الموجود في نهاية مقالك نفس الناس الكتبت عنهم يعلنوا في مقالك لانهم عارفين الناس بتقرأ ليك


#1507792 [abdulbagi]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2016 11:29 PM
الاستاذ جبرا عندما كان العلاج مجانى وكل شىء متوفر فى مستشفيات الحكومه لم تكن هذه الظاهره موجوده الان رسوم العلاج صارت خرافيه وثمن الادويه حدث ولاحرج فالناس اجبروا للجوء للدجالين والرجوع قرون الى الوراء والتداوى بالقرض والعرديب ان وجد


#1507655 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2016 03:43 PM
يا مولانا شيخ جبرا لقد ناقضت نفسك من حيث لا تدرى!! أولا إستشهدت بالآيه الكريمه (وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمه للمؤمنين) ثم تحدثت عن الأطباء وكليات الطب والادويه!!أولا: احب أقول ليك الفسرو الآية دى على إنها العلاج الحاسم لكل داء هم ذاتم الانشئوا العيادات دى بعضهم لسؤ فهم منهم للآيه والبعض الآخر إتخذها سبيلا لكسب العيش زى ما بيحصل الآن !! وبصراحه الناس كانت معوله عليكم في محاربة الآفات الاسمها عيادات العلاج بالرقيه الشرعيه!!وحديث شريف ثابت عن رسول الله صل الله عليه وسلم يقول (إستفت قلبك ولو افتوك الناس ) والحديث المعنى بيه عاقلنا ومجنوننا والمثقف والامى وبالتالي وبوصفكم احد المثقفين كان ينبغي عليك أن تبقى على رآى هل نآخذ بالآيه وتفسيراتها القديمه كما جاء في كتب السلف ام نآخذ برآى الأطباء ونعتبر الآيه المقصود منها شيء آخر؟ وانا عن نفسى قرآت الآية ثم إستفتيت قلبى وإستقريت على أن الآيه الكريمه ليست لها علاقه ب(الامراض العضويه ولا حتى النفسيه)فمثلا عندما قال رسولنا الكريم للصحابى الجليل بلال (أرحنا بها يا بلال) وصل الله عليه وسلم كان يقصد أن يؤذن بلالا للصلاة و كلمة (ارحنا بها) تعنى آشياء كثيره يمكن ان يرتاح منها وأيضا بها الشخص !!حتى الموت يعتبر راحه،، وبالعقل كده إذا كان المقصود من الآية (التداوى من الامراض البدنيه والنفسيه) لكانت الدول الاسلاميه هي آكثر الدول الجاذبه للسياحه العلاجيه في العالم باعتبارها المالك الحصرى (لاسرار علاج النفس والبدن)فما بالك ونحن نرى الآن التنافس المحموم بين الدول الاسلاميه ذاتها وهى تتبارى في إقامة صروح علاجيه والسعى الحثيث لإستجلاب احدث ما توصل اليه العلم الحديث من الاجهزه التي تنجتها الدول وفق تعبيرنا العنصرى العاجز (الكافره)وإعلاناتها تغطى آفاق القنوات الكبرى في العالم العربى،،وطبعا لن اتعرض الى اين يلجاء كبار علمائنا الدينيون عندما تداهمهم الامراض حتى ولو كانت على مستوى صداع بسبب تكدس الاطعمه في بيوت الداء؟!!.


ردود على عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!
Saudi Arabia [ابومحمد] 08-22-2016 12:11 PM
كتبت كلام كتير كتير شديد ولفيت لجبرا ويجت لكلامه القاله وانتقاده للمفهوم الخاطئ لتفسير الآيه الكريمه وانتقاده للعيادات المسماه مجازا بعيادات الرقيه الشرعيه وطلبه للناس بالتوجه للعيادات والمستشفيات الطبيه عند الشعور بالمرض لانها مبنيه على اسس علميه واطباء.

انت شكلك النسخه المعدله من عبدالواحد

Qatar [منير سعد] 08-22-2016 01:52 AM
يا عبد الواحد جبرا ما جاب شئ من عندو، ولا قال هو موافق على ما بعملوه الدجالين ديل.
هو نقل المشهد بضبانتو. والايه زي ما كتبوها . وبرضو ما دخل في تفسيراتها
بس رفض إستخدامهم لها في غير ما هو مقصود منها وبالقرآن كله.


سؤال بالجنبة:
إنت عبد الواحد الأصلي، ولا النسخة؟


#1507641 [رادار]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2016 03:20 PM
الكلام ده كلو سوف يسئل منه الرئيس يوم القيامة لأن الشعب أغليه ناس أوميين وبسيطين ويمكن لأي شخص أن يضحك عليهم ويأخذ اموالهم بالباطل ولكن أين المسئول عن هذه الرعية. حرام عليكم يا حكام السودان والله حرام عليكم ثم من قال أن تفسير هذه الاية يعني الشفاء المادي من الأمراض الظاهرة هو في الأغلب شفاء القلوب وليس شفاء الأمراض الظاهرية. كما قال أخونا جبرا إذا سمحت السلطات لهؤلاء الناس أن يمارسوا هذا النوع من الطب المفترى فعلى أقل تقدير يجب أقفال جميع كليات الطلب وخلوا الاولاد ديل يدرسو حاجة تانية وعلى القل نوفر قرشين لحاجة تانية. يا جماعة كما يقول أخواننا في المغرب العربي الله يرحم والديكم أتقوا الله في هذا الشعب يلمها النمل عشان يطاها الفيل. اللهم عليك بكل من تقاضى راتبا أو أجرا ولم يقم بالعمل المطلوب منه الله عليك بهم جميعا


#1507617 [ola]
5.00/5 (2 صوت)

08-21-2016 02:50 PM
سلام يا الفاتح سلام.

جماعتك ديل البحلو كل مصيبة زورهم امكن احلو ليك مشكلة واواتك القاربت سبعة سنين دي. أنا متكفلة بدفع تكاليف الجلسة الاولي يا حبوب. بتي الصباح ده قالت لي انتي يا يمة الليل كله و انتي نايمة بسمعك بطول حسك تقولي واو, واو نمن حميتيني النوم. واو دي شنو يا يمة?. قلت ليها واو دي مدينة في جنوب السودان
لكن كان دايرة تعرفي الحقيقة ده موضوع طوييييل غايتو نمت تكبر ي اسألي منو خالك الفاتح, قالت لي الفاتح ده منو ? قلت ليها سمعتي بي مجنون ليلي قالت لي آيي قلت ليها الفاتح ده مجنون واوات قالت لي هو بحبها? قلت ليها بحبها شديد بس مشكلتو أنو حبو آحادي قالت لي و الله يا يمة الفاتح ده مظلوم ظلم شديد خلاص قلت ليها قال اصلو ما يخليها و كمان قال يا غرق يا جيت حازمة. قالت لي ان شاء الله كان ما لقاها في الدنيا القاها في الآخرة. قالت لي هو هسي بنوم كيف? قلت ليها أنا البعرفو طير لي النوم من عيني وكان جا كمان معاهو كلام. قالت لي يا سلام أنا اتاسرت شديد و نمت أكبر حا أكتب فيهو رواية قلت ليها حا تسميها شنو? قالت (الفاتح المجنون).

مودة.


ردود على ola
Qatar [مراقب] 08-23-2016 08:54 AM
ههههههها دي بي كم كرت يا علا ؟ بتك شبكتك واوات برضو يكون عمل ليها الرقية جبرة ذاته ههههههههههههههههه


#1507572 [حزب الراكوبة]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2016 01:53 PM
لا ذنب للدجالين اذا كان المجنمع تعرض للتجهيل


#1507570 [صادميم]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2016 01:52 PM
وزارة الصحة هي من تقوم باعطاء هولاء الدجالون رخصاً لممارسة دجلهم و نصبهم على كافة المواطنين وتسمح لهم ايضاً في الاعلان عنها في القنوات الفضائية و الصحف السيارة والا لما لزموا الصمت فمامون حميدة يرفض قيام مستشفى مؤهل بكل الاجهزة الطبية حتى لا ينافس مستشفياته الخاصة ويسمح بقيام مثل هذه العيادات التي لا تؤثر على تجارته حيث ان معظم مرتادي هذه العيادات من المواطنين البسطاء الذين لا يستطيعون دفع فاتورة العلاج بمستشفى الزيتونة.


#1507557 [ود الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2016 01:35 PM
يا ود جبرة انت ما سمعت بكرسي الصحة الابدية !!! دي زايغ منها مالك .


#1507555 [Mat zman]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2016 01:33 PM
الاستاذ الفاتح جبره أنا اقترح عليك ان تسمي نفسك الفاتح اخبار هثروا ولا الفاتح هثروا آيه رأيك؟


#1507542 [حكم]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2016 01:18 PM
الجماعة مضايقين مامون حميدة فى رزقه
الغريبة لسه ما اتلفت عليهم


اخبار عليش شنووووووووووو؟


ردود على حكم
Qatar [مراقب] 08-23-2016 09:00 AM
يا اخي امبارح في النيل الازرق وكل يوم اثنين بيجي واحد من مركز النيل للاعشاب يتكلم عن علاج البشرة بالكولاجين وينصح الناس باخذ العلاج من المركز مباشرة دون المرور باي جهة مختصة مثل الصيدليات والعلاج دا حسب ما عرفت عنده مضاعفات خطيرة بعضها مفضي للموت مثل التحسس شديد الاثر ومثال ضيق التنفس واخرى


الفاتح جبرا
 الفاتح جبرا

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة