08-28-2016 10:17 PM


:: قبل التشكيل الوزاري الأخير، وكان الأهل بالبحر الأحمر يحتفلون بمهرجان السياحة والثقافة وبعض المشاريع، تأكدت بأن الخرطوم - و ليست الجزيرة - على موعد مع طاهر ايلا ( والياً)، فكتبت ما يلي نصاً : ( ليس مشروع مياه النيل فحسب، بل من يخلف طاهر إيلا أيضاً يشغل أذهان الأهل بالبحر الأحمر..وكل من يتأمل هتاف الجماهير في المهرجان، أومن يحدق في لوحات ولافتات المناشط، أو من يتعمق في مجالس العامة ويستمع للناس، يكتشف هذا التوجس..لا يتوجسون على ذهاب طاهر إيلا، ولكنهم يتوجسون على انهيار روح الأمل التي تسري في كل مناحي الحياة بالبحر الأحمر)..!!

:: ثم جرت بعض المياه تحت جسر المكتب القيادي للحزب الحاكم بحيث يُغادر وزير الدفاع موقعه والياً إلى الخرطوم، و يتم تحويل خط سير طاهر ايلا والياً إلى الجزيرة .. ويومها أيضاً توجست ثم كتبت بالنص : ( أهل الجزيرة سعداء بهذا الإختيار..ولكن الحقيقة الموازية للسعادة هي أن طاهر ايلا لا يحمل لمواطن الجزيرة ذهب المعز ولا مال قارون ولا عصى موسى..ولم ينجح في البحر الأحمر إلا بالمجتمع، وليس بالحزب .. وبالتأثير الايجابي نجح في تشكيل أضلاع مثلث النجاح، وهي المجتمع الإيجابي والقطاع الخاص ثم السلطة وقوانينها)..!!

:: وللأسف، ما يحدث بالبحر الأحمر يكشف صدق توجسنا .. لقد إنهارت روح الأمل والعمل بالبحر الأحمر.. وتراكمت على تلك الروح الصراعات والإقالات .. وإختفت أخبار الولاية التي كان يُضرب بها المثل في التنمية والإستقرار و السياحة و الثقافة و(التعليم مقابل الغذاء).. وحلت محلها أخبار ولاية لم تعد تختلف عن ولايات السودان الأخرى، وربما أسوأها من حيث الصراع وتبديد الجهد والمال في غير منافع أهل البحر الأحمر .. فالوالي علي حامد لم يسمع النصح يوم نصحنا هنا بتغيير النهج الذي سوف يعيد البحر الأحمر إلى أزماتها ومخاطرها الأمنية، وأن من الحكمة أن يتعظ من تجارب غبائن سنوات الحاتم الوسيلة و بدوي الخير و مجذوب أبو علي وغيرهم من صُناع الإحباط و.. ( منتدى البرش) ..!!

:: وكذلك للأسف، مايحدث بالجزيرة أيضاً يكشف صدق توجسنا .. فالمجتمع كان ولايزال إيجابياً، ولكن أعداء النجاح بالحزب لم ولن يدعوا طاهر ايلا ينفذ ( ربع خطته).. ولا لشئ، فقط لأنه قال لأهل الجزيرة : ( هذه ولايتكم، وأنتم أدرى بشعابها، فلنعمل جميعاً بلا تحزب أو محاباة، وراقبوا مواردكم بأنفسكم، وحددوا أوجه صرفها)، قالها ثم أتبع القول بالعمل ..وخلال عام ونصف العام فقط لاغير، أنجز ثم وقع من العقود - ما هي في مرحلة التنفيذ - ما لم يُنجزها ويوقع على تنفيذها كل الولاة الذين سبقوه في هذا الموقع ..ولذلك، رغم أنف غايات الناس، يحاربه البعض الفاشل عبر البؤس المسمى بالحزب ..!!

:: وعليه، لقد أخطأ الحزب الحاكم في إختيار اللواء علي حامد والياً للبحر الأحمر بكل (عقليته الأمنية )، وذلك بعد سنوات من العقلية السياسية والاقتصادية التي أحسنت إدرة كل ملفات هناك بحكمة و( رؤية)..فالبحر الأحمر، مثل كل الولايات النامية، بحاجة إلى عقول اقتصادية وسياسية، وليس لعقول لها رأي عسكري حتى في قرار نواب المجلس التشريعي ..أما الجزيرة، فما لم يقل المواطن كلمته بكل وضوح ضد أعداء النجاح ، يجب أن يغادرها طاهر ايلا إلى الخرطوم عاجلاً .. فالجزيرة ولاية تربت نخبها النافذة في الحزب الحاكم - وهي التي تحارب طاهر ايلا حاليا - في كنف الشيوخ ورجال الطرق الصوفية..وهي نُخب لن تستقل - ابداً - عن الشريف ود بدر و الأمين دفع الله وغيرهم من أصحاب نهج ( يا ولد أسكت).. !!

[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 4596

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1511774 [صابر المثابر]
5.00/5 (1 صوت)

08-29-2016 01:34 PM
اسف لفجاجة الفكر انت تختصر امكانيات السودان وقدراته في اشخاص قليلين

الموضوع ساذج والمعلقين اكثر سذاجة حسبي الله ونعم الوكيل


ردود على صابر المثابر
United Arab Emirates [سيف] 08-29-2016 07:16 PM
وانت اكيد ما ساذج ، ماوريتنانحناالسذج ديل انت شايت وين لانك قلت المعلقين اكثر والمعلق لحدي تعليقي على تعليقك واحد فقط سيف الدين خواجة ما عارف سيف الدين خواجة سيد الاسم المعروف ام تطابق اسماء وانت قلت المعلقين واكيد لمن كتبت تعلقيك كنت متوقع المعلقين عشرات وكلهم يؤيد طاهر ايلا وضد حرامية وكلاب المؤتمر الوطني وخزلك استعجالك .


#1511767 [سيف الدين خواجه]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2016 01:23 PM
عزيزي ساتي جدنا بالاسم كما القبك دائما ورما تكون هناك اصرة من نوعا مع الجد حتي بالكفاح عن الحقيقه لكن اود ان اقول لك كما قلت بالامس لبرقاوي مشكلة ايلا الازلية الجماهير تريده والنخب في الحزب لا تريده تعرف لسبب بسيط ان ايلا يعمل بنبض الجماهير وجدانيا وواقعيا يعرب فساد نحب الحزب وكيف تلعب لذلك اول شئ يعمله ايلا انه يستلم الميزانية كاملة ويضعها في دولابه ووزير مايته يصبح سكرتير لا يصرف حق الفطور من الميزانية لان ايلا ايضا يمسك خطط المشاريع كلها ويشرف علي التنفيذ بمكتب هندسي معروف لديه وثالثا ايلا يختار المقاولين ويعرف كل مقاول يربحكم من المشروع ويعرف عددالياته ويسجلها ويراجعها ليلا علي الواقع وفي المواقع لذلك وتريده الجماهير وفشله في الجزيرة فشل الحزب لانه يحاربه بنخبه الفاسدة الجماهير هناك تريده تعرف اول ما بدا رصف شارع في السوق التجار نحروا الذبائح كرامة ومحبة وهو غير موجود تلقائيا فعلوا ذلك هل تصدق ايلا وفر 7مليار من الصرف الوهمي في المرتبات في الجزيرة اما المهرجانات فهويحملها المقاولين ويخصم من ارباحهم لديه لكنه لا يظلمهم فقط انوه يا ساتي ايلا بشهادة الجماهير هو الوالي الاوحد الذي يطوف ولايته ليلا دون ان يعرفه احد وهناك وقائه ثابته في بورسودان لدلالة ذلك وهو والي البيان بالعمل لن ينفع في مدني او الخرطوم لان الخرطوم سنويا تصرف 10مليار للمجاري في الخريف وهميا دون حفر 10امتار تصديقات بس والذي يفعل ذلك واصل وشئ اخر في الخرطوم ايلا سيقوم ازالة كافة التعديات علي الشوارع من حدائق وامتدادات خارج الاسوار مما نري في تشوهات الخرطوم ايلا عكس التيار في الحزب كله ومع التيار الجريدة وساتي في السوداني !!!


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة