المقالات
السياسة
اصلاح الدولة يمر عبر بوابة الكهرباء
اصلاح الدولة يمر عبر بوابة الكهرباء
08-30-2016 01:00 PM




اذا اردت ان تجد وظيفة و مخصصات ماليه جمه و سيارة و نثريات بالاجنبي و المحلي من النقد .. ما عليك الا ان تيمم شطر ادارة السدود حيث يتم تعيينك فيها بدرجه عااااليه و بدون مؤهل علمي ثم يتم تحويلك لتشغل وظيفة مدير في اي من ادارات او اقسام شركات الكهرباء التي دانت للسدود بعد انحياز القياده للسيد اسامه عبد الله دون المهندس مكاوي محمد عوض ( ابو الكهرباء)
نعم هكذا الامر منذ العام 2010م و الي يومنا هذا مدراء من حملة الشهادات الثانوية العامة حصلوا عليها من دول شقيقه علما بان طلاب هذه الدول ياتون لامتحان الشهادة السودانية من بلادهم لان شهادتنا قيمة عندهم و يدخلون بها كليات عالية النسبه في جامعاتهم,, بمثل هذه الثانويه العامه ( يعين احدهم من المرضي عنهم مدير في احدي شركات الكهرباء الي ان يتمكن من اكمال تعليمه الجامعي ؟؟؟؟؟؟) و جيش من حملة الدبلومات التي لا علاقة لها بالوظائف العالية التي يشغلونها هذا علاوة علي الشهادات التي لم يجف الحبر الذي طبعت و ختمت به و صار الحاصلون عليها من قادة مؤسسات الكهرباء و يتواصل مقابل ذلك السيل من الفوضي الادارية ,,, مزيد من التضييق علي اصحاب المؤهلات و الخبرات حتي يغادروا او تصيبهم الزبحات جراء الشعور بالغبن.. فاختارت الاغلبية احضان المهاجر لتتلغفهم الدول بعد ان خسر فيهم البلد المليارات ( تعليما و تدريبا و تاهيلا ) كل هذا و السيد وزير الكهرباء يطرح خيار زيادة تعريفة الكهرباء كحل ناجع لعدم استقرار الامداد غاضا الطرف عن الخراب و الدمار الذي لحق بصناعة الكهرباء جراء الفوضي الادارية و حتي ان سلمنا بالزيادة .. ما قيمتها اذا لم نضع الشخص المناسب في الوظيفة المناسبه ؟ و ما قيمتها اذا استمر نزيف الخبرات الي الخارج ؟ الكهرباء في حوجه الي عاملين مخلصين لا ادعياء الاخلاص .. الكهرباء في حاجه ماسه الي خبراء و اهل صنعه ..لا الذين يجيدون التملق و الظهور بقشيب اللباس .. الكهرباء بحاجه الي اعادة هيكله وظيفيه حتي تتحرك ماكنة العطاء بصورة متوازنة يقوم كل مفصل فيها بدوره حسب امكاناته و مؤهلاته و خبراته ,, الكهرباء في حوجة لمن يقدمون الوطن علي مصلحتهم الشخصية لا من امتلأت جوازات سفرهم بأختام سفريات لا عائد للعمل منها .
لقيادة البلد نقول ان اصلاح الدولة يمر عبر بوابة الكهرباء التي كانت من اقوي مؤسسات الدولة و اذا كان لابد من تكوين لجنة تعمل وفق تنسيق اصلاح الدولة فان الخبراء اولي بقيادة العمل فيها و لابد ايضا من اشراك كل العاملين بتخصصاتهم المختلفه ...باعتبارهم اصحاب المصلحة الحقيقية و اذا كان االسيد وزير الكهرباء يريد امداد كهربائي مستقر عليه ان يراجع كل ادارات الكهرباء وان يركز علي اهل الكهرباء دون السدوده و عليه ان ينسي تلك المعركة التي ما خسر فيها الا الوطن و ما كسب فيها الا اصحاب المآرب الشخصيه ,,, اذا تم ذلك تنتفي زيادة تعريفة الكهرباء .

yahyageed50@gmail.com





تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1307

خدمات المحتوى


التعليقات
#1513162 [ابومحميد]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2016 02:57 PM
حقيقه والله لم تقل الا الحقيقه ....لازم كل متسلقي السدود يشوفو ليهم شغله تانيه حتي ممكن الكهربا تشم العافيه


#1512475 [zoul]
5.00/5 (1 صوت)

08-30-2016 03:06 PM
فعلا لابد من اعادة هيكلة لهذا المرفق الهام الذي تحول الى شركات بداخلها شركات بداخلها شركات تدير مثل الايجار من الباطن بالاضافة لجيش جرار من العمالة والادارات التي يترأسها انصاف وارباع المؤهلين والمخصصات الضخمة والسفريات الخارجية والنثريات الدولارية بدون اي عائد ينعكس على تطوير الاداءوحتى الزيادات المقترحة ليس الهدف منها التطوير وانما لتلبية احتياجات ومخصصات السادة


يحي عقيد
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة