المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
ظهور علي عثمان المفاجئ: "نكاية في القاهرة؟!!..ام لشغل منصب ر
ظهور علي عثمان المفاجئ: "نكاية في القاهرة؟!!..ام لشغل منصب ر
09-28-2016 04:56 AM

ظهور علي عثمان المفاجئ: "نكاية في القاهرة؟!!..ام لشغل منصب رئيس الوزراء؟!!"

١-
***- ما عاد يخفي علي احد في اي مكان، ان الحرب الباردة بين السودان ومصر قد دخلت مرحلة حرجة (دبلوماسيآ واعلاميآ)، واصبحت اشد تازمآ بسبب عدم احترام المسؤولين المصريين للعلاقة بين البلدين، التوتر بين البلدين دخل يومه الخامس، وذلك بعد القرار الذي اتخذته حكومة الخرطوم وقف استيراد الفواكة والخضروات من مصر علي اثر تاكيد قاطع انها فواكة وخضروات ملوثة (ليس في السودان فقط، انما ايضآ في عدة دول اخري)، الامر الذي اغضب حكومة القاهرة من القرار السوداني، وسمحت لاعلامها المرئي بشن هجوم ضاري علي الخرطوم التي- حسب وجهة نظر الحكومة والاعلام المصري-، ان السودان ما كان يحق له وقف الاستيراد من مصر!!

***- ليت الامر وقف عند الهجوم الاعلامي فقط، بل تعداه الي تصريحات عنصرية في غاية البذاءة والاسفاف من مسؤولين كبار في الدولة المصرية، كان ابرزها ذلك التصريح الذي ادلي به وكيل وزارة الزراعة في محافظة القليوبية، وقال ضمن هجومه علي السودان ومباشرة على الهواء من خلال برنامج تلفزيوني: السودان بلد “الزنوج والكوليرا”!!، اعتذرت القناة الفضائية المصرية “سي بي سي” عبر بيان لمشاهديها عن ما اعتبرتها عبارات مسيئة للسودان، وقالت إنها ستسلم نسخة من البيان للسفارة السودانية بالقاهرة.

٢-
***- حتي صباح هذا اليوم الثلاثاء ٢٧ سبتمبر الحالي، كان خبر الحرب الباردة بين الخرطوم والقاهرة هو الطاغي بلا منازع علي باقي كل الاخبار الاخري في الصحف المحلية، وايضآ في المواقع الالكترونية التي تهتم بالشان السوداني، كانت الحرب الباردة حديث الناس في كل مكان.

٣-
***- فجأة ما بين غمضة وانتباهتها، جاء خبر اخر كبير شغل بال الملايين في السودان، فقد نشرت صحيفة "الراكوبة" خبر جاء تحت عنوان:" طه يعود إلى منزله بضاحية الرياض"، جاء في سياقه:
" ان مصادر مطلعة قد كشفت عن عودة علي عثمان محمد طه النائب الأول السابق لرئيس الجمهورية بصورة مفاجئة لمنزله (في ضاحية الرياض الخرطوم) الذي كان يقيم فيه إبان توليه منصب النائب الأول، وأكدت متابعات صحيفة "اليوم التالي"، أن طه عاد إلى المنزل التابع لأجهزة الحركة الإسلامية، إلا أنه يستغله حتى الآن مقرا لتسيير أعماله وأنشطته، والتي من بينها أعمال طوعية وخيرية، وغادر طه المنزل الحكومي في ضاحية الرياض بالخرطوم فور تنحيه عن المنصب الرسمي، وانتقل للإقامة في مزرعته الخاصة جنوبي الخرطوم، واعتبرت المصادر عودة طه للمنزل الذي تمسك بالخروج منه، خطوة نحو عودته إلى صفوف اتخاذ القرار مرة أخرى، وأشارت المصادر إلى عودة الإجراءات الأمنية للمنزل في تنظيم الدخول والخروج، كما كانت في السابق بحسب تأكيدات عدد ممن زاروه بعد عودته إلى منزله".

٤-
***- عودة علي عثمان مجددآ الي الساحة السياسية بعد اختفاء قرابة الشهرين من بث حلقة المذيع احمد منصور الشهيرة مع الترابي في يوم الاحد ٣ يوليو ٢٠١٦، هو توقيت غريب للظهور مرة اخري!!:
***- لماذا -تحديدآ الان- في ظل الحرب الباردة بين السودان ومصر يظهر فجأة علي عثمان بقوة بلا سابق انذار، ويعود لمنزله السابق عندما كان يشغل منصب النائب الاول؟!!...

٥-
***- هل نكاية في المصريين الذين صعدوا من هجومهم علي السودان خلال الايام الماضية بصورة مقززة ومنفرة، هي التي اجبرت المؤتمر الوطني الي اعادة علي عثمان (صاحب قضية محاولة اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك) الي الظهور مجددآ في الساحة السياسية ؟!!

٦-
***- هل محض صدفة ان تزامنت اليوم عودة علي عثمان مع حدة توتر العلاقات بين السودان ومصر؟!!..ام انها حيلة من المؤتمر الوطني القصد منها لاغاظة القاهرة في هذا الوقت بالذات؟!!

٧-
***- من اختار لعلي عثمان هذه العودة؟!!:
(أ)- المجلس الاربعيني؟!!
(ب)- الحركة الاسلامية السودانية؟!!
(ج)- حزب المؤتمر الوطني؟!!
(د)- مجموعة الكبار في "القصر الرئاسي"؟!!
(هـ)- قرار منفرد من الرئيس عمر البشير؟!!
(و)- جهاز امن الدولة؟!!
(ز)- التنظيم العالمي للاخوان المسلمين؟!!


٨-
***- لماذا تراجع علي عثمان عن قراره الذي اعلنه من قبل في مطلع يناير ٢٠١٦ بتخليه تمامآ عن السياسة في المؤتمر الوطني، والتفرغ - حسب تصريحه- لنوع اخر من السياسة اسماها "السياسة الحقيقة"؟!!، والتي هي سياسة تهتم باصحاب الاعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة؟!!

٩-
***- هل حقآ عاد علي عثمان لممارسة السياسة عن اقتناع ذاتي؟!!.. ام انه مدفوع دفعآ لهذه العودة من قبل اعضاء كبار في السلطة؟!!

١٠-
***- هل عاد علي عثمان الي الساحة السياسية وقد تأبط شرآ للكثيرين داخل حزب المؤتمر الوطني؟!!

١١-
***- هل هي عودة - منظمة ومرتبة مسبقآ- لاحتلال موقع عمر البشير في السلطة ، خصوصآ بعد ان فشل البشير في كل شي، وماعاد مقبولا من اي جهة محلية او خارجية؟!!

١٢-
***- دار لغط كثير في الاونة الاخيرة حول منصب رئيس الوزراء، هل هذه العودة لها علاقة بهذا المنصب؟!!

١٣-
***- بعض السياسين النافذين في المؤتمر الوطني لمحوا الي ان تغييرات كبيرة ستتم داخل الحزب بعد اليوم العاشر من اكتوبر القادم، وان الدكتور حسبو محمد عبدالرحمن سيشغل منصب رئيس الوزراء، ويحل علي عثمان مكانه في القصر..او سيكون رئيس المجلس الوطني!!


١٤-
***- هل عودة علي عثمان الي الساحة السياسية تمت رغم انف عمر البشير الذي اطاح علي عثمان في ديسمبر ٢٠١٣، بحجة انه قد هرم وعليه افساح المكان للجيل الجديد؟!!...ام تم برضا البشير؟!!

١٥-
***- هل هي عودة مشروطة التزم بها علي عثمان؟!!

١٦-
***- هل وصلت القناعة التامة عند كبار المسؤولين النافذين في المؤتمر الوطني، انه قد حان الاوان رحيل عمر البشير من السلطة بعد ان اصبحت تصرفاته وسلوكياته مثيرة للخجل والاشمئزاز: (قميص "ميسي"، تكريم اديس ابابا، حمايته لمدير مكتبه، الفساد داخل القصر)، وان البديل هو علي عثمان، لذلك ارجعوه مجددآ للسلطة؟!!

١٧-
***- بعد بث حلقة احمد منصور مع حسن الترابي- في يوم الاحد ٣ يوليو ٢٠١٦، اختفي علي عثمان فجأة ولم يظهر الا اليوم الثلاثاء ٢٧ سبتمبر الحالي- اي انه ظل مختفيآ طوال ٨٦ يومآ-، يا تري ماذا فعل وخطط ودبر علي عثمان خلال فترة هذا الاختفاء؟!!...هل عودته لها علاقة بالاختفاء المريب؟!!

١٨-
***- الايام القادمة حبلي (في شهرها التاسع) بمفاجأة فوق حدود التصور!!

بكري الصائغ
[email protected]

تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 14763

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1525964 [قـريـب من الأحـداث]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2016 02:35 PM
سمعت من مسؤول كبير من الأسلاميين فى مناسبة اجتماعية ان الأسلاميين اصحاب الوجعة غير راضين عن الذى يحصل الآن وهم اصبحوا خارج السلطة التى استحوز عليها البشير وكوكبة من الأنتهازيين اللصوص الذين راق لهم الحال وتمكنوا من السيطرة على البشير وكسر عينه بتوريط اهله فى الفساد واصبح مشلول الأرادة والقوة لكى يوقف هذا الفساد لآن المعادلة تقول له : أما ان يستمر الوضع على ما هو أو استعد للقبض عليك وتسليمك لمحكمة الجنايات أو اذا لزم الأمر تصفيتك. والمسكين طبعا رضى بهذا الحكم وهو ان يسكت ويتركهم يعيثون فسادا ونهبا تحت نظره وسمعه دون ان يعترض ناهيك ان تتم محاكمتهم ولو صوريا . والشئ الذى اغاظ الأسلاميين هو ان هذا الكم الهائل من الفساد صادر من من هم لا ينتمون اطلاقا اليهم , بل نبت شيطانى استغل تدهو الخدمة المدنية والفساد ودخل بقوة وشراهة لينهب دون اى رادع أو ضمير والنتيجة فى النهاية تقع على رأس الجماعة لأنها هى من بادرت بالأنقلاب وانفلت الحال منها واصبحت كعضو فى الجسم لا يجامع ولا يخلى من النجاسة . وهم قرروا ان يرجعوا ويصححوا هذا الوضع الذى اضر بسمعتهم كثيرا بل قضى عليها نهائيا وهم يحسبون انه باق منها شئ يؤدون اصلاحه . المهم سوف تكون مواجهة مع البشير ولكن ليس البشير موديل 89 بل موديل 2016 . يعنى يا قاتل أو مقتول لأن المباراة اصبحت نهائية وهم لن يخسروا اكثر من ما خسروه . فلننتظر خبر اليوم بقروش وبكره ببلاش .


#1525577 [ساري كليل]
1.00/5 (1 صوت)

09-29-2016 01:33 PM
تبدوا نهاية طه ماثلة الله يغفر له


ردود على ساري كليل
Germany [بكري الصائغ] 09-30-2016 12:52 AM
أخوي الحبوب،
ساري كليل،
(أ)-
مساكم الله بالعافية،
(ب)-
***- مازلنا لليوم الرابع علي التوالي مازلنا في انتظار تصريح من علي عثمان شخصيآ او مدير مكتبه بخصوص عودته (علي عثمان) الي الساحة السياسية، ومن هو وراء قرار رجوعه؟!!


#1525422 [سارة عبدالله]
1.00/5 (1 صوت)

09-29-2016 08:47 AM
الخ بكري
حياك الله
سألتنى عن تفاصيل منزل علي عثمان . حدثني أخ يعمل فى سودانير ونعلم أن مجاهد كان يعمل مهندس طيران ويقولون أنه من كادر الحزب الشيوعي لكن ينتمي لأسرة ال شرقي . سكن فيه على عثمان أقول ترزي الإنقاذ يعرف كيف يفصل قمصان القانون ويخيطها . ورجوعه الى هذا البيت هزيان من الأمن المصري وهناك احتمال كما ورد
سيكون رئيس وزراء .
وأفيك علما معلومة . زار الصادق المهدي بعد إقالته مباشرة شاكيا صهره
عمليه لا نعرف ماذا يريد هذا الترزي أن يفصل يا رب مكون عله أو جبه أنصاريه


#1525333 [بكري الصائغ]
1.00/5 (1 صوت)

09-29-2016 03:05 AM
أخر اخباره:
“علي عثمان محمد طه” يجري مراجعات شاملة لتجربة المشروع الحضاري
علي عثمان محمد طه ينفي وجود أزمة استدعت التعديلات الدستورية

-2016/09/28-
صحيفة -"المجهر السياسي"-

***- شرع الأمين السابق للحركة الإسلامية والنائب الأول لرئيس الجمهورية الأسبق “علي عثمان محمد طه” في إجراء مراجعات شاملة للمشروع الحضاري للإسلاميين في السودان منذ تقلدهم الحكم قبل (25) عاماً، بمشاركة خبراء ومختصين في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية والتنظيمية. وأبلغت مصادر (المجهر) أن الأستاذ “علي عثمان” ظل خلال الأسابيع الماضية يعقد حلقات مصغرة في مزرعته بسوبا، لتشريح تجربة الإسلاميين في الحكم ودورهم في النهضة المجتمعية باستصحاب المعوقات والتحديات والسلبيات خلال التجربة الإسلامية الأولى في ظل السودان الحديث، ومن المتوقع أن تخرج المداولات للعلن عقب اكتمال الجلسات في كافة المجالات.


#1525271 [مدحت عروة]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2016 09:44 PM
الحركة الاسلاموية السودانية اقسم بالذى رفع السماء بغير عمد ترونها ما فيها زول واحد يملأ العين وانظروا الى محصلة انقلابهم الواطى القذر لا وحدة ولا استقرار ولا رخاء ولا شفافية ولا سلام ولا امن ولا تنمية مستدامة الخ الخ الخ
لعن الله الحركة الاسلاموية والاسسوها وهم عار على الوطن والدين والله على ما اقول شهيد!!!!


ردود على مدحت عروة
Germany [بكري الصائغ] 09-29-2016 01:22 AM
أخوي الـحبوب،
مدحت عروة،
(أ)-
اسعد الله تعالي مساءكم، مشكور علي الزيارة الكريمة،

(ب)-
حتي هذه اللحظة لم يصدر اي بيان رسمي من اي جهة سيادية او حزبية او من الحركة الاسلامية توضح سبب عودة علي عثمان للمنزل الذي تركه وسكن بعدها في مزرعته؟!!..حتي مدير مكتبه سكت عن التعليق!!


#1525174 [سارة عبدالله]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2016 04:59 PM
الأخ بكري

حياك الله
اتبعت باهتمام ما ورد فى مقالك والاسئله عن ظهور على عثمان ورجوعه الى بيته في ضاحية الرياض بعد أن ودع السياسة وسكن فى مزرعته الخاصة . أحب أن أوضح سر البيت الذي يسكن فيه على عثمان . هذا البيت يمتلكه السيد مجاهد يعمل مهندس فى سودانير ويقال كان شيوعي ولم يعرف سبب المصادرة الى الان ويقال تمت على يد على عثمان
السؤال جاء الى منزله بعد تأزم العلاقات بين السودان ومصر وشاهد على العصر الى كانت اتهام واضح ودكتور على الحاج شاهد . الرجل يسكن فى مزرعته ونحن نعرف قدرة الأمن المصري فى مثل هذه الاشتباهات أو تكون وصلته أنباء ونصائح أن يكون فى داخل المدينة
ولكن ما تردد الان فى أجواء المؤتمر الوطني مرشح لرئاسة الوزراء
طبعا الوضع خرب وطه وفساد القصر وطبعا على عثمان شيخ فى لملمت الأمور الفاسدة


ردود على سارة عبدالله
Germany [بكري الصائغ] 09-29-2016 02:35 AM
أختي الحبوبة،
سارة عبدالله،
تحية طيبة،

لم اجد في ملفاتي القديمة والجديدة اي معلومات عن مصادرة منزل المهندس مجاهد، ايضآ استفسرت بعض اصدقائي في السودان عن حقيقة المعلومة التي وردت في تعليقك بخصوص المنزل المصادر، فافادوني بعدم علمهم بالموضوع.

Germany [بكري الصائغ] 09-29-2016 01:16 AM
أخوي الـحبوب،
سارة عبدالله،
(أ)-
مساءكم الله تعالي بالعافية،

(ب)-
***- ما ورد في تعليقك وكتبتي:
( أحب أن أوضح سر البيت الذي يسكن فيه على عثمان . هذا البيت يمتلكه السيد مجاهد يعمل مهندس فى سودانير ويقال كان شيوعي ولم يعرف سبب المصادرة الى الان ويقال تمت على يد على عثمان)!!

***- لم اسمع من قبل بهذه القصة، ولم يذكرها احد من قبل، رجاء المزيد من التفاصيل حول: من هو المهندس مجاهد؟!!..لماذا تمت مصادرة المنزل؟!! ومتي وقعت الحادثة؟!!


#1525106 [الامين النحناح]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2016 03:15 PM
الله يكضب الشينة


ردود على الامين النحناح
Germany [بكري الصائغ] 09-29-2016 01:11 AM
أخوي الـحبوب،
الامين النحناح،
(أ)-
تحية الود، والشكر علي قدومك السعيد،

(ب)-
***- علي عثمان محمد طه اصبح لغز مبهم، منذ انقلابه الاسلامي عام ١٩٨٩ حتي اليوم- اي طوال ٢٧ عامآ- مازال يؤثر الي حد ما في سياسة المؤتمر الوطني، بعد فشل محاولة اغتيال مبارك عام ١٩٩٥، قلنا ان علي عثمان انتهي نهاية مرة، وانتهي اخلاقيآ وسياسيآ، لكن وجدنا انه قد ازداد قوة بعد فشل محاولة الاغتيال وشغل مناصب هامة في الحزب وبالقصر، تخلص منه البشير عام ٢٠١٣، فظهر مجددآ هذه الايام!!

(ج)-
***- ولد علي عثمان في عام ١٩٤٧- عمره الان ٦٩ عامآ-، ويأمل في رئاسة الجمهورية بدلآ عن عمر البشير (٧٢ عامآ)!!


#1525019 [خالد عثمان]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2016 01:12 PM
أخى العزيز
تجدنى دائما اتسال هل في السودان رجال دولة بمعنى الكلمة؟


ردود على خالد عثمان
Germany [بكري الصائغ] 09-28-2016 11:56 PM
أخوي الـحبوب،
خالد عثمان،
(أ)-
الف الف تحية طيبة بك وبقدومك الكريم،

(ب)-
وصلتني رسالة من الخرطوم، كتب فيها صاحبها:
(..لا اعتقد ان احد في السودان مهتم بعودة علي عثمان للسياسة بعد ان فارقها وادار لها ظهره!!، علي عثمان "كرت محروق"، وما عاد علي عثمان بتاع سنوات التسعينات، الزول ده انتهي علي المستوي الشعبي والرسمي ولن تقوم له قائمة مرة اخري، عاد او لم يعد الامر سيان، ولن يدخل القصر او يقرب مناصب كبيرة في حزب المؤتمر).


#1524981 [SudaniOne]
2.50/5 (2 صوت)

09-28-2016 11:58 AM
الموضوع بسيط يا أستاذ فبعد افادات الترابي عن دور علي عثمان في محاولة اغتيال حسني مبارك كان لابد من (تحصينه) بمنصب سياسي في مواجهة أي احتمال لمقاضاته دوليا وهو ذات السبب الذي جعل عمر البشير يتشبث بيديه ورجليه بالسلطة خوفا من اعتقاله!!


ردود على SudaniOne
Germany [بكري الصائغ] 09-28-2016 11:48 PM
أخوي الـحبوب،
SudaniOne - سوداني ون،
(أ)-
مساكم الله بالعافية والافراح،

(ب)-
***- وماذا عن نافع علي نافع شريك علي عثمان في الجريمة؟!!!

Germany [بكري الصائغ] 09-28-2016 11:46 PM
أخوي الـحبوب،
salah - صلاح،

(أ)-
حياك الله وجعل كل ايامك سعادة وافراح،

(ب)-
منذ يونيو عام ٢٠١٥ - اي قبل ١٥ شهرآ من الان-، وهناك حركة تنقليات وعزل ورفد ودخول وجوه جديدة في الحزب الحاكم، اشهر هذه التنقلات، شملت:
١- عبد الرحيم حسين من القوات المسلحة لولاية الخرطوم،
٢- المهندس إبراهيم محمود حامد من وزارة الداخلية لحزب المؤتمر الوطني،
٣- ابراهيم غندور من القصر لوزارة الخارجية،
٤- استقالة د. بابكر عبد الرازق معتمد الحصاحيصا،
٥- تعيين كمال حسن علي في الجامعة العربية،
٦- تعيين مصطفي اسماعيل في جنيف،
٧- استقالة نائب رئيس الحزب عبد القادر خورشيد في ولاية الجزيرة،
٨- تعيين الشيخ تاي الله أحمد فضل الله نائباً لرئيس الحزب بدلآ عن عبد القادر خورشيد،
٩- استقالة أمين الإعلام في الولاية الجزيرة،
١٠- إستقالة ، محمد موسى طاهر وزير الشؤون الإجتماعية بولاية كسلا،
١١- النائب برطم طالب أعضاء البرلمان بتقديم استقالات جماعية،
١٢- البشير يعين الفريق أول عماد الدين مصطفى رئيسا جديدا لهيئة الأركان السودانية،
١٣-البشير قام بتعيين الفريق الركن إبراهيم محمد الحسن وزير دولة بوزارة الدفاع، إلى جانب تعيين الفريق الركن كمال عبد المعروف رئيسا لأركان القوات البرية.
١٤- البشير يعين 9 وزراء جدد وارتفاع الطاقم الوزاري إلى 74 وزيرا،
١٥- عمر البشير يعين مدير مكتبه طه عثمان وزير دولة.

(ج)-
***- عودة علي عثمان تاتي ضمن عمليات التغيرات والتجديدات داخل النظام.

Sudan [salah] 09-28-2016 05:00 PM
التحصين بالمنصب السياسي ما بفيد , الامريكان ديل لو قصدو شحص معين بيتناولوه عادي حتي لو كان ريئس جمهوريه , فاكرين رئيس دوله بنما العاكسهم في قناه بنما البتربط المحيط الاطلنطي بالمحيط الهادي, اتناولو بمشاه البحريه بكل سهوله , و غيرو كتير,,,


#1524964 [حسن - الخليج]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2016 11:33 AM
استاذنا بكري لك الود
ارجو ان يكون واضحا للجميع ان مصر تحتقر كل الاجراءات السودانية و مهما كانت الحكومة الموجودة فهو لا يخص المؤتمر الوطني وحده و كيف يحترموننا كما يقال و كل السياسين تقريبا لهم سكنى في القاهرة و مع انه الصحيح ليس هذا بشئ يقلل القيمة لان السكن بفلوسه و لكن قلة العقل من المصريين لاعتقادهم بانه لا توجد بلد زي مصر و كل الناس عايزة نعيش في مصر

كما ان المطلوب من السودانيين عامة تقليل الحساسية من ما يصدر من الاعلام المصري او المسؤلين فهم شعب علي هذا المنوال اذا وجد فائدة يمدح و يبوس الايادي و اذا لم يعطي شتم و فجر في الخصومة لقد قيل في قطر و امير قطر و والدته ما لم يقوله مالك في الخمر لانها ايضا حظرت المنتجات المصرية و لم ترد عليهم قطر كما انه و في اللحظة التي سوف توقف السعودية و الامارات دعمهما و اموالهما سوف يتم الشتم و الردح و الذي منه

فنرجو من المواطنيين عامة و من الكتاب خاصة نشر هذا الوعي بعدم التركيز او الوقوف عند الزم او المدح من المصريين فلا يعقل ان تكتب كل هذه المقالات و تسود الصحف لحديث عاهرة او ابن عاهرة عن السودان او الشعب السوداني

و لكن استفساراتك التي ذكرتها معتبرة و تحتاج لتحليل بشكل محايد و مفصل نامل منك تناولها بشكل مفيد


ردود على حسن - الخليج
Germany [بكري الصائغ] 09-28-2016 10:09 PM
أخوي الحبوب،
حسن - الخليج،
(أ)-
الف مرحبا بك وبقدومك الكريم،

(ب)-
هدف المقال واضح يا حبيب، نود ان نعرف بالضبط، لماذا عاد علي عثمان مرة اخري للساحة السياسية- تحديدآ الان- في ظل الحرب الباردة التي نشبت اخيرآ بين مصر والسودان؟!!، هل كيدآ في القاهرة التي اتهمته بمحاولة اغتيال مبارك؟!!، ام هي عودة فجائية لشغل منصب رئيس الحكومة؟!!

(ج)-
***- لماذا - تحديدآ- تم ارجاع علي عثمان، ولم يتم ارجاع المتعافي.. صلاح قوش، واخرين كان لهم شأن كبير في الدولة زمن الانقاذ؟!!

(د)-
***- خطآ وخطآ كبير ان تطلب من القراء عدم الرد علي هجوم الاعلام المصري علي السودان، هل نسيت قانون نيوتن المعروفة التي تقول:
(لكل فعل رد فعل مساو له في القوة ومضاد له في الاتجاه)؟!!


#1524933 [سودانى]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2016 10:47 AM
المصريين ما شغالين بعودة على عثمان من عدمه - لان مبارك نفسه غادر - ما اظن الحدث مرتبط بالمصريين


ردود على سودانى
Germany [بكري الصائغ] 09-28-2016 09:57 PM
أخوي الحبوب،
سودانى،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية،

(ب)-
تعليقك جميل، لكن ما وضحت سبب عودة علي عثمان مرة اخري للساحة السياسية بعد طول غياب؟!!


#1524910 [Breeze]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2016 10:22 AM
إن كان رجوع علي عثمان طه له إرتباط بعلاقة السودان ومصر , فهذا يعني أن مصر إشترطت من قبل علي حكومة البشير بإبعاده عن السلطة وبالتالي تكون عودته للسلطة وظهوره من جديد هي "النكاية" التي ذكرتها أخي الصائغ.وإن صدقنا أن مثل هذا الشرط موجود فهذا يعني أن السودان مخترق من قبل دولة أخري تتدخل في شئونه.

لكن دعنا ننظر ما بعد عودة طه ؟ هل ستخيف مصر ؟ هل يعني ذلك تهديد لرئيس مصر بأن طه سيفعل به كما حاول أن يفعل ذلك مع رئيسها السابق بمحاولة قتله ومحوه من الدنيا؟وإن صدق هذا القول هل معني ذلك أن طه هو بمثابة عشماوي لرقاب رؤساء مصر وأن الحكومة معترفة به أنه شارك وخطط ودبر ومول عملية محاولة قتل رئيس مصر السابق؟


ردود على Breeze
Germany [بكري الصائغ] 09-28-2016 09:53 PM
أخوي الحبوب،
Breeze- برييزي،
(أ)-
مساء الخير، مشكور علي الزيارة والتعليق الجميل،

(ب-
***- لا يا حبيب، انت مشيت بعيد في تعليقك وكتبت:
( لكن دعنا ننظر ما بعد عودة طه ؟ هل ستخيف مصر ؟ هل يعني ذلك تهديد لرئيس مصر بأن طه سيفعل به كما حاول أن يفعل ذلك مع رئيسها السابق بمحاولة قتله ومحوه من الدنيا؟وإن صدق هذا القول هل معني ذلك أن طه هو بمثابة عشماوي لرقاب رؤساء مصر وأن الحكومة معترفة به أنه شارك وخطط ودبر ومول عملية محاولة قتل رئيس مصر السابق؟)!!

(ج)-
***- محاولة اغتيال مبارك جلبت للبلاد محن ومصائب لا تحصي ولا تعد، منها ضياع منطقة "الفشقة" و"حلايب"، المؤتمر الوطني استوعب الدرس ولزم الادب، وتخلي عن سياسة (دنا عذابها)، البشير لم يعد يشتم رؤساء الدول (تحت جزمتي دي!!)، قبل ثلاثة ايام مضت الزمت محكمة في امريكا حكومة السودان دفع مبالغ طائلة بسبب المدمرة (كول) التي قصفت في اليمن.

(د)-
***- علي عثمان الان اجبن من ان يقتل نملة، او يخطط لمحاولة اغتيال ثانية، في احدي المرات عاوده الحنين للارهاب، فادلي بتصريح مشهورة وقال:(Shoot to kill)، وياليته ما قالها، فقد تعرض لهجوم قاسي من قبل السياسيين والصحفيين وندم انه قالها.


#1524863 [حمدان]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2016 09:27 AM
اليهودي علي عثمان اصلا موجود في السلطة من وراء ستار فلاجديد


ردود على حمدان
Germany [بكري الصائغ] 09-28-2016 09:35 PM
أخوي الحبوب،
حمدان،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك السعيد،

(ب)-
كتبت يا حبيب في تعليقك:
(اليهودي علي عثمان اصلا موجود في السلطة من وراء ستار فلا جديد)!!
***- لا اعتقد انه وبعد الاطاحة به في ديسمبر ٢٠١٣ قد شغل مهام كبيرة في الحزب او الحركة الاسلامية، البشير لا يأمن شر علي عثمان الذي اطاح بالترابي، لذلك قام بقص ريشه وقلم اظافره، وتحجيم وظائفه في الحزب، وابعده تمامآ من الساحة السياسية،

***- الا ان علي عثمان رجع بقوة للساحة السياسية بقوة!!..كيف؟!! ..ومتي؟!!.. ومن ارجعه؟!!..ولماذا؟!!،وهل نكاية في المصريين ام لشغل منصب رئيس الجمهورية؟!! فهذا ما نود ان نعرفه، ولذلك كتبت هذا المقال .


#1524859 [ود الحاجة]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2016 09:23 AM
تحية طيبة يا استاذ بكري

ربما كان للتدهور الكبير في ادارة البلاد و الحالة السيئة للاقتصاد دور في الاستعانة ( بالدفاتر ) القديمة .
الملاجظ الان ان كثيرا من كوادر الوطني بدأوا في التنصل -في مجالسهم الخاصة- من المسئولية عما الت اليه الاوضاع .


ردود على ود الحاجة
Germany [بكري الصائغ] 09-28-2016 09:24 PM
أخوي الحبوب،
ود الحاجة،
(أ)-
مساءكم افراح ومسرات باذن الله تعالي،

(ب)-
جاءت فقرة في تعليقك، وكتبت:
(..الملاحظ الان ان كثيرا من كوادر الوطني بدأوا في التنصل -في مجالسهم الخاصة- من المسئولية عما الت اليه الاوضاع)..
***- الذين تنصلوا من المسؤولية يا حبيب، هم (الاسماك الصغيرة) التي قنعت بالفتات!!، اما (صقور الحزب) فما زالوا علي العهد مع الانقاذ، اذكر منهم صلاح كرار، وصلاح قوش الذي قال قبل ايام قليلة مضت انه يفتخر بماضيه في الانقاذ!!

(ج)-
***- رجع بقوة للساحة السياسية مستر(Shoot to kill)، الله يجيب العواقب سليمة.


#1524810 [vest]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2016 08:24 AM
الظهور المفاجئ يا استاذ بكرى لابو على ذا علاقة مباشرة بوفاة الترابى من ناحية ومخرجات الحوار من ناحية اخرى فالحركة الاسلامية لا تريد لانهاء اجلها الفوضوى فى السودان فامرت بخروج الداهية الشيعى ذلك مترامنا مع جلسة حقوق الانسان بعد يومين وتوقعات بمخرجات لها تاثير مباشر على الاسلاميين وانتهاكهم الفاضح لحقوق السودانيين


ردود على vest
Germany [بكري الصائغ] 09-28-2016 09:10 PM
أخوي الحبوب،
Vest- فست،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية والصحة التامة،

(ب)-
وصلتني رسالة طريفة، علق فيها صاحبها، وكتب:
( علي عثمان محمد طه عمل انقلاب ٣٠ يونيو،
علي عثمان باع جنينة الحيوانات،
علي عثمان الامين الامين العام للجبهة،
علي عثمان طلع من الجبهة الاسلامية،
علي عثمان مسك ملف نيفاشا،
علي عثمان نجح ملف نيفاشا،
علي عثمان اطاح بالترابي!!،
علي عثمان في "جناح القصر" ضد جناح "المنشية"!!
علي عثمان وزير للخارجية،
طلع من الخارجية دخل القصر،
علي عثمان نائب اول،
حل محله جون قرنق،
علي عثمان مرة تانية النائب الاول،
علي عثمان خطط محاولة اغتيال حسني مبارك،
علي عثمان سحب مبلغ مليون دولار من خزينة الجبهة الاسلامية،
علي عثمان طلع من تهمة محاولة الاغتيال،
البشير اطاح علي عثمان وطرده من القصر!!،
علي عثمان موظف في المجلس الوطني،
علي عثمان ترك السياسة والتزم بنوع تاني من السياسة "قطعها من رأسه"!!،
علي عثمان رحل للمزرعة واخلي بيت الحكومة،
علي عثمان رجع لبيت الحكومة!!
***-
***- دخلت نملة.. وطلعت نملة.. ودخلت نملة!!)


#1524807 [كمال ابوالقاسم محمد]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2016 08:21 AM
يا استاذي الفاضل ما هي ضرورة استخدام الفاظ اثارة غير مستحقة ولا مطلوبة...مع وافر احترامي وتقديري ..مفهوم تماما استقرارفهم غالب الشعب السوداني الفضل..ان المتأسلمة...المؤتمر الوطني...عمر البشير...الحركة الاسلامية...ايا كان مسمى الجهة الحاكمة فعليا.....نعم استقر في (فهوم) الشعب السوداني الفضل..ان ما يتم هو تدوير نفايات...تقليب زبالات هنا او هناك..وهذا التقليب او اعادة التدوير لا يشكل اي نوع من الدهشة او المفاجأة لنا...(المتأسلمة مثل نسابتهم..البلد بلدنا ونحنا اسيادا)...يرجع نافع...يجي الجاز...مصطفي بزاق شحاتين يغادر السفارة...سوار يرجع الوزارة...كرتي يكون عمدة...وزير الدفاع بالنظر...يصبح شيخ الخرطوم...كل هذا لا يشكل اي دهشة...الفطيس الجيفة حسن ترابي دون كيرليوني...اخر ابداعاته وعفاناته...ما سماه(النظام الخالف للوضع السالف)...فيا استاذي خلى الامور بسيطة وواضحة بلا اثارة...علي عثمان وغيره هم من يديرون الدولة فوق الطاولة او تحت الطاولة...من مزرعة او من زقاق...او ثكنة حضورهم اوغيابهم لا يشكل اي مفاجأة...وصول الدولار الى حدود ال 16 الف جنيه ...يطالب جموع الشعب بتدبير احواله...في ظلقيمة شرحها النظام بأنها مسألة محض نفسية...فما هو مبرر حدوث مفاجأة يمثلها (ولو)ظهور طه في التليفزيون مباشرة باعتباره الحاكم الفعلي للبلاد


ردود على كمال ابوالقاسم محمد
Germany [بكري الصائغ] 09-28-2016 03:46 PM
أخوي الحبوب،
كمال ابوالقاسم محمد،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة،

(ب)-
وصلتني ثلاثة رسائل من الخرطوم، جميعها اشارت الي ان علي عثمان هو رئيس الوزراء القادم، وقد يتم هذا الاعلان بصفة رسمية في اكتوبر القادم.


#1524791 [المتجهجه بسبب الانفصال]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2016 08:00 AM
الاخ بكري كل عام وانتم بخير ،،،،
في صراع قوي بين مجموعةالفريق باش ممرض طه وبين علي عثمان محمد طه وطبعا الجماعة مشهورين باستخدام الملفات القذرة خصوصا وان جماعة علي عثمان قوش الجاز لازالت جذورها موجودة في كافة المؤسسات ،، الفريق طه هو الذي ساهم في ابعاد علي عثمان ونافع والجاز من السلطة (ولو شكليا) بحكم توجيهات من دولتين له علاقة مع بعض المسئولين فيهما ، القرار المفاجيء للبشير في المشاركة في عاصفة الحزم كان وراءه الفريق ممرض طه ،،، الان لوبي علي عثمان صلاح قوش يعود للواجهة مرة أخرى،، الفريق طه في مهب الريح ،،، أتمنى من الاستاذ عبدالرحمن الامين الذي نشر التقرير المفصل وبالمستندات بشأن تحويل طه مبلغ 40 مليون،، ومستندات العقار في النخلة الاستقصاء عن كيفية تسرب هذه المستندات وهي خاصة جدا خصوصا حساب البنك ورموز الحساب وارقامه في بنك تمويل استثماري لا بنك افراد،،،، هؤلاء ملاعين واصبحت لهم جيوب مالية في عدة دول وشركات يقوم عليها شباب لا ترى من وجوههم وحلاقة شعورهم اي صلة بالشكليات القديمة للاسلامويين كالدقون والبناطلين القصير،، عودة علي عثمان قطع شك لها علاقة بالفريق طه،،، مجرد تحليل وربط للاحداث ،،،


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
Germany [بكري الصائغ] 09-28-2016 03:36 PM
أخوي الحـبوب،
المتجهجه بسبب الانفصال،

(أ)-
يا الف مرحبا بك وبزيارتك الكريمة،

(ب)-
***- كتبت في تعليقك:
( عودة علي عثمان قطع شك لها علاقة بالفريق طه)،
***- لا استبعد هذا الاحتمال، الفريق طه اصبح في وضع حرج للغاية بعد ان خرجت حقائق ومعلومات خطيرة عنه وعن تصرفاته وسلوكياته احرجت ايضآ "والده!!!" عمر البشير، والاكثر خطورة من كل هذا، انه قد اصبح مكروهآ من قبل اعضاء كثيرين في السلطة، الذين علا صوتهم في مواجهة الفريق طه.

(ج)-
***- الشي الذي لا نستطيع ان نفهمه، لماذ سكتت نيابة مكافحة "الثراء الحرام" عن التحقيق في ثراء ابن عمر البشير؟!!، كيف حصل علي كل هذه الملايين من العمات الصعبة وهو في رتبة فريق؟!!

(د)-
***- نقول بالصوت العالي لجهاز الامن الاقتصادي:(صح النوم!!) شوفوا فساد الفريق طه!!
(ج)-


#1524783 [Alkarazy]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2016 07:49 AM
يا سيد بكري ابعد إحتمال هو الاقرب عودة المغول لتسليم الباقي الفضل من السودان للاأميركان وذلك للتخلص من كافور ثم الفوضى الخلاقه المحدوه وهي وارده بشده ومبرمجه حتى مارس ٢٠١٧وهو بطل الانفصال وايضا سيكون بطل التسليم .لو قرأت ا لساحه السياسيه بدقه ستصل بدقه لهذا التحليل...الشعب جرب كل القوى الموجوده على الساحه اليوم والنتيجه صفر كبير اكبر من الصفر زاتو عسكر.. واحزاب.. ونخبه ووووو كلها طلعت اونطه في اونطه يستحقون الذبح ,يجب إعادة إستعمار السودان بطريقه غير مباشره.ما هي اخر اخبار افغنستان هم السابقون ونحن اللاحقون قول آمين


ردود على Alkarazy
Germany [بكري الصائغ] 09-28-2016 03:22 PM
أخوي الحـبوب،
Alkarazy - الكارازي،
(أ)-
سلامي الحار لشخصك الكريم،

(ب)-
تعليقك معقول وكل شي محتمل في سودان اليوم!!
***- علي عثمان هو من قام بانقلاب ٣٠ يونيو ١٩٨٩،
***- علي عثمان هو من اطاح بالترابي عام ١٩٩٩،
***- هو من كان وراء اتفاقية (نيفاشا اللعينة) وتقسيم البلاد،
***- علي عثمان شارك في انفصال الشمال عن الجنوب،
***-
***-
***- علي عثمان سينهي ما تبقي من السودان (الفضل)!!


#1524769 [ودا العوض]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2016 07:33 AM
يا استاذ بكري موضوعك وطرحك مهم ولكن يعثمان او بدون عثمان تبقي الحقائق لا تتغير والوقائع لا تتلون واعني ان المصريون كلهم اقول كلهم رضعوا ثقافة ومفهوم ان السوداني اسود عبد لايفهم متخلف غبي بليد وان استقلال السودان عن التاج المصري كان خطأ تاريخي كما هو نفس الحق التاريخي في ماء النيل. المشكلة بيننا وبين المصريين لها ثلاثة فروع الأول ان المصريين لم يكونوا ابدا منتجي حضارة او ثقافة بل كانوا دوما متلقين لشعوب اخري احتلوهم وفرضوا عليهم لا اقول ثقافتهم - فهم لا يتعلمون- ولكن قشور علمهم وحضارتهم وهذا بالأكيد يجعلهم فعلا وواقعا اقل الناس جهلا باللغة العربية نطقا وتعبيرا لقصر عقولهم فلا تجد مصريا يجيد العربية او اللغات الأوربية الأخري وارجوك استمع اليهم . واذا نظرنا الي الأسلام نجد ازهرهم اللذي يفتخرون فيه اسسه الفاطميون الشيعة ورسخوا المذهب الشيعي في مصر حتي ازاله صلاح الدين الأيوبي رحمه الله تعالي ولكن بقي في قلوبهم ولهذا هم اصحاب فقه وفتاوي ارضاع الكبير واجازة الربا وان يقضي الزوج وطره في زوجته المتوفية حديثا بحد ست ساعات علي وفاتها وغيرها من المخازي التي تنسب الي الأسلام دليل تفاهتم ان لبسوا العمم او لا والمؤسف ان العرب المحيطين بهم صدقوا كذبهم بتقدمهم علي الغير وتعاليهم علي الشعوب الأخري دون منطق او علم ودليل قولي انه حين تحدث ازمة بين المصريين واي من الشعوب الأخري سرعان ما يسقط قناع التحضر والثقافة عنهم فيبرزوا قبحهم المعهود والسنتهم القذرة النطق ومنطقهم المقلوب فيكيلون السباب للناس يتساوي في هذا الرئيس والمسئول فيهم مع مربي الخنازير كلهم سواء وهذا اهم سبب في نهايتهم الوشيكة بأذن الله تعالي. الفرع الثاني اننا ظللنا وعلي سنوات طويلة جدا نسكت علي قلة ادب المصريين الممهورة في تراثهم دون اي موقف ولو بعين حمراء وهذا لأن كل من تولي الحكم عندنا كان يسكت علي تتطاول المصريين اما لحسابات سياسية خاطئة عنهم بحكم تأثير مصر علي الوضع الداخلي كوهم يتخيله وينسي تماما ان الغدر وطريقة ابيعك بنكلة هي المبدأ عنهم دون وازع ديني او اخلاقي ويسبب السكوت تنمر اولاد الملاهي والكباريهات-من يجمعهم الطبل ويفرقهم السوط- وسبونا حتي علي قنواتهم الفضائية. الفرع الثالث الطابور الخامس الجاسوسي التىآمري علينا ممن اندس يننا وحمل جنسيتنا زورا فهذا يمجدهم ويشيد بعلمهم وتقدمهم فاذا فمت بتحليل شخصبته وجدته **** كاهله لاعلم حقيقي ولا ضمير ولاولاء انما انتماؤه لمصر في انتظار ساعة الصفرولمثلتهم جاضرة لديك .اما جيشهم الخارق وهذه اضافة مني لك لنشمل الأركان فقد هزموا وولوا الدبر في سبعة حروب متتالية حروب 1840و1882و1919و1948و1956و1967و1973 وكذاب أشر منافق قذر من يقول غير هذا وارجعوا الي التاريخ العالمي اللذي لم يولفوه وغشوا به العرب المغفلين ولهذا هم سببب خذلان العرب والمسلمين بل التجارب الأنسانية كلها فقد حاصروا غزة فهل اولئك مسلمين بل بشر؟. شاكرا لك علي طرحك القيم وأأسف علي الأطالة اللهم اصلح بلادنا وشعبنا آمين


ردود على ودا العوض
Germany [بكري الصائغ] 09-28-2016 03:16 PM
أخوي الحـبوب،
ودا العوض،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بالمحاضرة التاريخية الرائعة،

(ب)-
وصلتني رسالة من صحفي يقيم في الخرطوم، وكتب:
(..عودة علي عثمان للساحة السياسية مرة اخري، معناها عودة "صقور" المؤتمر الوطني بعد طول غياب، بعد عودة علي عثمان ستظهر قرببآ في الساحة السياسية شخصيات قديمة منهم : صلاح قوش، نافع علي نافع).


#1524742 [Ali kareem]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2016 06:32 AM
الله يستر على البلد
في احتمال تم إغفاله. علي عثمان قال أنه مهتم بمساعدة ذوي الإعاقات و الاحتياجات الخاصة. الحكومة مليئة بذوي الإعاقات و المتخلفين عقليا.


ردود على Ali kareem
Germany [بكري الصائغ] 09-28-2016 03:06 PM
أخوي الحـبوب،
Ali Kareem - علي كريم،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة،

(ب)-
***- توقعت ان يقوم ابراهيم الخواض مدير مكتب علي عثمان محمد طه، ان يعلق علي خبر العودة المفاجئة لعلي عثمان، وان يوضح ان كان علي عثمان قد ترك (السياسة الحقيقية) وعاد لسياسة المؤتمر الوطني؟!!، لكن مع الاسف الشديد لا علق علي عثمان ولا مدير مكتبه!!


#1524728 [ساري الليل]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2016 05:54 AM
1-
تحية طيبة ؟

***- من اختار لعلي عثمان هذه العودة؟!!:
الاجابة:
(ز)- التنظيم العالمي للاخوان المسلمين؟!!

-2-
اقتباس (ن طه عاد إلى المنزل التابع لأجهزة الحركة الإسلامية، إلا أنه يستغله حتى الآن مقرا لتسيير أعماله وأنشطته، والتي من بينها أعمال طوعية وخيرية)

التعليق:
اي اعمال خيرية وطوعية ينتظرها المواطن من على عثمان والاخوان المسلمين ؟؟ ومن الغباء ان تنتظر الضحية الرحمة من جلاديها وتنتظر الاغاثة من تجار الاغاثة والعون من الذين تسببوا في قتله وفصله وترويعه وتعذيبه؟؟

على عثمان يرأس جمعية تطوعية للمعاقين وان كثير من المعاقين كان بسبب احداث سبتمبر حيث بلغ عدد المصابين 500 شخص حسب الافادات الحكومية وبعضهم اتلفت رجلين بسبب الرصاص التقيل ؟؟ هل ينتظر مثل هذا المعوق اغاثة من من كان سببا في اعاقته؟

بعد المعوقين كانوا نتيجة لتصفيات بين اجنحة الحركة الاسلامية وبعضهم سياسيين وناشطين اعاقتهم الحركة الاسلامية ضمن برنامج تصفية النشطاء والسياسين؟؟

غريبة الدنيا... على عثمان اعادته وتعيده الى السطح الفئة الباغية ؟؟ والتي تبغي كل يوم علينا وعلى الناس.. وهو التنظيم الدولي للأخوان المسلمين الذي ينشط قادته في ايران وتركيا وقطر ومصر وامريكا.. انهم الماسونيين بقيادة الرئيس الامريكي الاسبق كارتر
الا لعنة الله على الظالمين


ردود على ساري الليل
Germany [بكري الصائغ] 09-28-2016 02:57 PM
أخوي الحـبوب،
ساري الليل،
(أ)-
تحية طيبة، ومشكور علي الزيارة الكريمة،

(ب)-
الجديد في العلاقات السودانية - المصرية
في صحف اليوم ٢٨ سبتمبر ٢٠١٦:
في احتفالات السادس من أكتوبر..
الحكومة المصرية تكرم الرئيس البشير
***********************
(١)-
اقتباس:
أعلنت السفارة المصرية بالسودان، اكتمال كافة الترتيبات لانعقاد القمة الرئاسية بين الرئيسين البشير والسيسي مطلع أكتوبر المقبل، في وقت أعلنت عن تكريم رئيس الجمهورية المشير عمر البشير من قبل الحكومة المصرية في احتفالات السادس من أكتوبر. تكريم البشير باعتباره زعيم من القادة العرب والأفارقة ولمساندته لمصر ومشاركته في حرب العبور وانتصارات حرب أكتوبر.
(٢)-
تعليق:
*****
بعد فضيحة (السترة) الاثيوبية الحمراء، البشير الي مصر لتكريمه ب(سترة) مصرية!!

٣-
اقتباس:
******
الجيشان السوداني والمصري
يبحثان التنسيق والتعاون العسكري
(قالت القوات المسلحة المصرية، إن وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للجيش المصري الفريق أول صدقى صبحى، التقى رئيس الأركان المشتركة للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عماد الدين عدوي، وناقشا مجالات التنسيق والتعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى العديد من المجالات، وسبل دعم وتعزيز آفاق التعاون المشترك فى ظل الظروف والتحديات الراهنة التى تشهدها المنطقة).

تعليق:
****
هل تمت مناقشة وضع القوات السودانية في منطقة حلايب، وهي القوات التي تتلقي اوامرها من ضباط مصريين؟!!!


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية
تقييم
5.50/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة