10-08-2016 05:34 PM



@ الاقتصاد الامريكي من أقوي اقتصاديات العالم لأنه يعتمد في المقام الاول علي نظام ضريبي عادل ، اكبر الجرائم التي يعاقب عليها القانون الامريكي هي التهرب من الضرائب . منافس هليري كلينتون في الرئاسة الامريكية دونالد ترامب حتما سيخسر الجولة بسبب إفتضاح تهربه من الضرائب . في السودان لا يوجد إقتصاد لأنه يقوم علي التهرب من الضرائب التي تقع علي عاتق شرائح ضعيفة تستحق الدعم بينما هنالك نموء لطبقة (طفيلية) سياسية من اصحاب النفوذ وشاغلي الوظائف الدستورية ولاة و وزراء وغيرهم كثر ، أصبحوا من كبار كانزي المال غير المزكي (رسميا) ولم تدفع عليه ضرائب ولهذا سلط الله عليهم لصوص (زملاء آخرين) وجدوا ثروات ضخمة بكل عملات العالم و ما خفي أعظم .
أزرعوا القمح قبل رفع الدعم !
@ في كل يوم تشرق الشمس علي السودان تغرب آمال الشعب الفضل من خيرا في حكومة (السجم و الرماد) التي ليس من ورائها غير خلق الازمات وعدم القدرة علي علاجها إلا بمزيد من المعاناة . مهددات الازمة القادمة تقوم علي رفع الدعم(المتوهم) عن السلع الاستراتيجية وفي طليعتها القمح . الحكومة أمامها فرصة ذهبية تجعلها تبدو (محترمة) امام شعبها لو أنها اعلنت التعبئة العامة لزراعة القمح في العروة الشتوية المقبلة بمعالجة مشاكل الري و وتحضير الارض وتمويل كل العمليات الزراعية لتشجيع الزراعة و استيراد الاسمدة و المبيدات و التقاوي المجربة بأسعار رمزية واستخدام الحزم التقنية و وقتها لن نستورد قمحا مدعوما ولكنها حكومة هبلة مهطلة علي روحها ابتلانا بها الله .
ولاة منتخبون وداعا للتعيين !
@ من التوصيات المتفق حولها في آلية 7+7 للحوار الوطني هنالك إجماع علي انتخاب الولاة بعد التجربة المريرة والقاسية عقب تعيينهم بواسطة رئيس الجمهورية . تجربة التعيين جاءت ببعض الولاة الذين لا علاقة لهم بتجربة الحكم من ضعاف الشخصيات الذين تم احتواءهم بواسطة مراكز القوي من بقايا الولاة السابقين او من خصومهم ، التجربة أحيت الغطرسة والانفراد والتصرف بديكتاتورية كما هو الحال في ولاية الجزيرة وتعميق الصراعات مثل ما حدث في البحر الاحمر واعلان الرفض و التمرد في سنار و كسلا و الشمالية ونهر النيل . حسابات الربح والخسارة في الولايات تعبر عنها توقف التنمية و تنامي الفساد و انعدام الخدمات . في حالة الانتخاب هنالك ولاة سوف يلحقوا بالورشة عطبرة .
يا أيلا .. هاك فساد الحصاحيصا دا .. !!
@. فساد كطفح الصرف الصحي في مدينة الحصاحيصا ، أبطاله من قيادات الحزب الحاكم . المدينة تتابع ، حركة (مشبوهة) لعدة جهات في (الخفاء) منهم شيوخ في المنطقة لاحتواء فساد قيادة الحزب . (أحدهم) من اصحاب السوابق قبض بالثابتة Red Handed يحتمي بالحزب وأصبح قاسم مشترك أعظم في كل العمليات و المعاملات بخبرة مستر 10% . الآخر (تاجر المؤتمر) دخل الحزب ليثري ثراء فاحش استغل ضعف السلطات المحلية ليحول أجرة مخبز (المكاشفية) التابع للمحلية لمصلحته حيث استولي علي الاجرة كاملة (3 الف جنيه شهريا) ويقوم بنفح المحلية منها مبلغ 500 جنيه / شهر وكانت سابقا تقبض المبلغ كاملا غير رعايته للسوق الاسود في السلع الاستراتيجية (دقيق / سكر و زيت) والمبرر (الصرف علي الحزب) . احد سماسرة الامانة بشراكة (غبية) مع صديقه (ابوالقاسم) قاما بالاستيلاء علي اجارات اتحاد المزارعين الفرعي المحلول .هذه عينة بسيطة من الفساد والمصيبة أن المعتمد (الجديد) يتفرج فرجة (مشبوهة) ولم يتخذ قرار حتي الآن في هذه الجرائم ومن يحمي فاسد فهو فاسد و التفاصيل قادمة .
عصفورين بطعم واحد !
@ من ضمن الذين شملتهم تسريبات التعديل الوزاري الاخير في حكومة ايلا ورد اسم وزيرة التربية و التعليم الدكتورة نادية العقاب لمغادرة منصبها مع وزير الزراعة احمد سليمان . يبدو أن اعفاء الوزيرة تم صرف النظر عنه حاليا لقيامها بمهام توفير الكتاب المدرسي الذي قطعت فيه شوطا كبيرا ولكن ما تزال النوايا قائمة ، فقط في انتظار السانحة التي لاحت باستقالة مدير النشاط الطلابي و خلو الوظيفة . (ملاعين) الوزارة الغاضبين علي الوزيرة قدموا لها (السم في الدسم) طُعم (ذكي) بالتخلص من زميلهم بتقديمه مرشحا للموقع الشاغر و كان قد تم اعفاءه من احد المرافق في قضية (نظام عام) شهيرة . قبول الوزيرة ترشيح (الطُعم) سوف يختصر الطريق (عصفورين بحجر) او كما يقول الجماعة اثنين ببوليصة واحدة وكل تأخيرة فيها خيرة .
نكككككككككككتة !
@ طريقه وداع الزوجه لي زوجها وهو مسافر

السعوديه: لا اله الا الله
اللبنانيه: دير بالك ع حالك
السوريه: تابرني حبيبي البيت من غيرك ما الو طعم
المصريه: ح توحشني اوي اوي
الــــــســــــــــــــودانــــــــــــــــــــــــيـــــــه
كلم بتاع الدكان يدينا حاجات بالدين لحدي ما تجي

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2044

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة