10-13-2016 02:26 PM


@قطعا لم يحصد هذا الشعب العظيم من ثوراته بدأ من اكتوبر مرورا بمارس ابريل حتى سبتمبر المجيدة التى راح ضحيتها أكثر من مئتان من الشباب والطلاب برصاص مجهول ،،وهؤلاء هم العظماء الذين سيبقون ثوار الحق والحقيقية ورموز الفداء والشجاعة وليس ثوار الصدفة كما ورثنا مؤرخينا ومثقفينا ورموزنا وسياسينا واعلاميننا تاريخا وروايات تتوافق مع أهدافهم ومصالحهم وألوانهم الحربائية التى تتشكل حسب الظروف المحيطة بهم ولا تتعارض مع مصالحهم وليس مصالح الوطن والأمة الخاسر الوحيد لثوراتها التى تصنعها ويحصدها أبنائه (العوق).
**ثوار سبتمبر خذلهم وللأسف الشديد ثوار أكتوبر!!!!
@ثوار سبتمبر خرجوا فى احتجاج سلمى رفضا للظلم والاضهاد والقتل والتشريد الذى يمارسه عليهم النظام والذى بين جنباته عدد لايستهان به من ثوار أكتوبر!!!!!!
@تم قتلهم فى عرض الشارع بدم بارد ولم يكتفوا بذلك بل عرضوا بهم حينما وصفهم الكثير من أباطيل هذا العصر بالشماسة !!
@للأسف الكثيرين سيهاجمون هذه الحقائق استنادا للتاريخ المزيف والضياع الممنهج الذى مارسه علينا ثوار أكتوبر أو الكثير منهم حينما تحولوا الى صفوف الصفوة والسلطة صعودا على أكتاف الشعب وتخلوا عنه وحولوه لفئران تجارب سياسية ونظرية وصفوية لمغامراتهم الفاشلة وأهدافهم الخارجة عن طموح وأحلام هذا الوطن وهذا الشعب،فأستأثروا بالسلطة والثروة معا وهم يتقلبون بين المناصب فى تجاربهم الديمقراطية،وبالسياحة والثروة وهم فى صفوف المعارضة بعد أن ينقلب عليهم العسكر بدسيسة منهم وفيهم،حتى حولوا مؤسساتنا العسكرية لمؤسسة حزبية تتنازع ولاءاتها بين أنظمتها السياسية أكثر من ولائه للوطن وترابه والذى هو أساس وجودهم فى هذا المؤسسة وليس للأحزاب او التنظيمات حتى أستبيحت حدود الوطن من جميع الاتجاهات وأحتلت أراضيه من جميع دول الجوار لأن جيشه مشغول بحروب حزبية وتنظمية لاعلاقة لها بالوطن او الشعب الذى تحمل أسمه.
@الذى أوصلنا لمهزلة أكتوبر الحالى وللمأسأة التى يتجرعها الوطن والشعب السودانى والانحدار المجتمعى والنفاق السياسى أليس هو تخاذل الكثيرين ثوار الصدفة فى أكتوبر وأبطال الصنعه الباقين بنفس الأفكار قبل أربعه عقود او يزيد ولازالوا يراهنون على عجزنا وتجهيلنا رغما عن أنفنا ووعينا؟؟
@هل بلغ بنا الحال والذل والهوان أن يلعب علينا هذا الراقص وعصابته وفرق حسب الله ضاربة الدفوف وحارقة البخور فى مسرح عارنا السياسى المتوارث والمتواتر من بضاعة سوق أوادم الاسلامويين الديكورية من الرموز والشخصيات الحربائية والأحزاب الرباعية والخماسية والسداسية ...(عدد أفراد الحزب) والحركات والمعارضة المباعه بأبخس الأثمان ،وتلك الثلة من المثقفين والاعلاميين والصحفيين مزيفى الحقائق ومروجى الأكاذيب جميعهم أعدوا مسرحهم الكاذب لمخرجات هرائهم الغث وحشدوا الحشود ليعرض عليها فرعونهم الخائن وسط حاشيته المجبورة والغير مجبورة التى تم جمعها باللوائح فى عهد حكومة العار والفضائح.
@بمواردنا التى سرقوها وأحلامنا التى قتلوها وأراضينا التى باعوها مثلوا علينا ولازالوا يمثلوا بنا أسوأ تمثيل وبل يمارسوا علينا الكذب غصبا عن الحقيقة التى نراها خرجوا لنا بوثيقة عمرها عشرات السنين بأنها مخرجات لهرائهم العبثى طوال عامين فضحك الشعب سخرية وأطلق دعابات مكتومة وعبارات مفهومة ومعلومة وربما هو انذار بدموع لاشك أنها منهمرة ورسالة للرقاص وجوقته من العبد الفقير لله أجمل مخرج فى حوارك هو أنه ميزت لنا بين الثمين من أبناء هذا الشعب الأبى وغثاء الزبد الذى تبعك وجميعكم باذن أحد أحد ستغرقكم دموع هذا الشعب عندما تنفجر أو تنهمر حينها ستعلمون أننا لسنا أغبياء لهذا الحد .
@هذا هو واقعنا وحقيقتنا فى سرطان سياستنا المزمن والذى ننكره بتاريخ سياسى جل نجومه صعدت بالصدفة لهذا أورثتنا هذا الفشل الذى نسير فيها حتى أوصلنا لهذا الواقع المزرى على جميع المستويات.
واول الغيث قطرة حقا وليس شعارا فالأطباء الصمود فى دربهم بأن الله المعلمين وهذه المرة للشعب قوموا لثورتكم حقا يرحمكم الله.


أكتوبر الأكذوبة الخالدة والديناصورات الفاشلة!!!
[email protected]

تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1312

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1533176 [محمد محجوب]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2016 12:23 PM
ومن قال إن ثوار أكتوبر أو الكثير منهم حينما تحولوا الى صفوف الصفوة والسلطة؟؟ صحيح ان أكتوبر كانت شرارتها من الطلاب ولكن وقودها كان عامة الشعب (ومن يطلق عليهم اليوم الشماشة كانو غالبيتهم).
ان من كانوا ضمن ثوار أكتوبر ممن هم من أهل السلطة اليوم لا يتعدون أفراداً بعدد الأصابع ولا يشكلون واحد من عشرة آلاف ممن كانوا في الشارع يومئذِ. ولو كان الكاتب ممن عاصروها لما كتب ما متب


#1532695 [Giny]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2016 04:41 AM
تأكد لي تماما انك دجاجه الكترونيه بلهاء تقبض مصاريفك من حاج ماجد سوار طبعا عرفتي (ما نحن دافننو سوا).


#1532285 [الهام أم صباح وحمودى]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2016 07:36 PM
كلامك في الصميم يامهدى ... عافيه منك .


#1532261 [م المكي]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2016 06:08 PM
هكذا يدفع الثمن اولئك المتقاتلين على اكتوبر،المدعين لابوتها الذائدين الناس من ورود حياضها كأنهاالشرف الوحيد في هذه الدنيا الواسعةوبالطبع ستأتي بل اتت بالفعل اجيال جديدة ستصنع ما هو اكبر واجمل وانضر وتلك سنة الحياة وحكم التطور ان يكون العظم الجديد أقوى وأصلب من العظم القديم الذي وهن تحت ضربات الحياة فابشروا يا ابناء الازمان الجديدةولا تقبلوا وصاية من احد بل انتم الاوصياء على الوطن وعلى المتشبثين بالامجاد الخاوية من كل بريق والنصر لكم


#1532247 [جريس]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2016 05:05 PM
الاستاذ /عبدالغفار
لك التحية
بمقالك هذا انت مع العسكر وتسقط الهمم لكى لاتقود الشعب ثورتها ولكن رغم
انحاء صريريراعك للدكتاتوريات سيثور الشعب وهلامية نقاط حروفك للوى عنق
الحرية وانت تمثل حكومة ظل على المواقع الاسفيربة


#1532246 [Dr abdulhay]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2016 05:04 PM
شكرا عبدالغفار على هذا المقال الجاد فالكلمة أمضى سلاح وهي أقوى من الكلاش أن لا نخزل الأطباء والمعلمون في الطريق فدماء شعبنا لن تكون ماء فلا مكان للدديناسورات وأهل البغاء ولا حول ولا قوة الا بالله تحياتي لك


#1532221 [قساس فادي]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2016 04:27 PM
لم تذكر الفئة المهمة والاغلبية وهي فئة العاطلين


ردود على قساس فادي
Canada [al-kiran] 10-14-2016 02:15 AM
No place for : poor, and weak peoples


عبد الغفار المهدى
 عبد الغفار المهدى

مساحة اعلانية
تقييم
3.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة