المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
هذا الوزير..لا يمكن الوصول إليه حالياً..اا
هذا الوزير..لا يمكن الوصول إليه حالياً..اا
04-21-2011 03:16 PM

تراســـيم..

هذا الوزير..لا يمكن الوصول إليه حالياً!!

عبد الباقي الظافر

في رحلة موسومة إلى حاضرة النيل الأزرق ..طلب الرئيس البشير من وزيره لشؤون الزراعة أن يحدث رصفاءه الوزراء عن تجربة نجاحه المميز في مزرعته الخاصة..الوزير طفق يتحدث عن بقراته ونعجاته السمان.. ويبدو أن تجربة الوزير الاستثمارية قد عجبت بعض كبار المسؤولين.. والي الجزيرة بدأ يشكو في استثمارات كبار التنفيذيين.. أوضح الوالي الزبير بشير طه أن محاولته تحجيم هذا الاستثمار الوزاري قادت مجموعة للتمرد عليه والاستعانة بالمركز ضده. أمس الأول استدعى البرلمان الوزير المتعافي للمثول أمامه.. الوزير اعتذر لأنه يريد مرافقة نائب الرئيس في زيارة لولاية جنوب كردفان ..حسناً فعل البرلمان وأرجأ مناقشة التقرير المهم إلى حين حضور الوزير شخصياً..القضية التي يريد البرلمان أجوبة عليها تتمثل في التقاوى الفاسدة.. هذه التقاوى أفشلت زراعة نحو سبعمائة ألف فدان من زهرة عباد الشمس. وزارة المتعافي استوردت تقاوى وحسب تقرير لجنة برلمانية يمكن أن تسبب سرطان الكبد لأهل السودان..إحدى الشركات التي استوردت التقاوى لم تكن مسجلة في السودان وقت استجلاب التقاوى ..وتم توفيق أوضاعها لاحقاً، وبعد عام من الزمان .. شركتان أخريتان شاركتا بفعالية في الصفقة ولم تكونا وكيلاً للشركة المنتجة للتقاوى.. كما أنهما لم يكن لهما وكيل بالسودان.. البنك الزراعي ولما اشتم رائحة فساد التقاوى جعل المزارعين يوقعون على عقود إذعان تحملهم المسؤولية.. التوقيع هذا يعني إشارة خضراء لدخول المزارعين إلى السجن وبقائهم إلى حين السداد أو الممات. اللجنة البرلمانية التي قامت بالتقصي في فساد التقاوى قامت بجهد مميز.. جهد يمكنه أن يجعل البرلمان فعالاً في مستقبل الأيام.. ولكن البرلمان ذاته يعاني من ضعف انفعال نوابه.. في آخر جلسة كادت رئيسة البرلمان بالإنابة الأستاذة سامية أحمد محمد أن تلغي الجلسة لعدم اكتمال النصاب.. اضطر موظفو البرلمان، أكرر موظفو البرلمان على إنقاذ الموقف باستجدائهم لكرام النواب بترك الكافتيريا والتوجه لقاعة الاجتماعات. نائب رئيس البرلمان السيد هجو قسم السيد أوضح أن هنالك نواباً متورطون في قضايا شيكات طائرة ..هدد السيد النائب أن البرلمان سيرفع الحصانة عن هؤلاء إن لم يستجيبوا للتسويات المقترحة ..تخيل عزيزي القارئ أن نائبك في البرلمان يحرر شيكاً دون رصيد.. ويهدده البرلمان برفع الحصانة. السيد رئيس القضاء طلب من البرلمان مده بقضايا الفساد حتى يحولها إلى المحاكم.. إلا أن السؤال الذي يفرض نفسه لماذا يجهد مولانا رئيس القضاء نفسه ويلح في الطلب.. من المفروض أن تكون القنوات بين السلطة التشريعية والقضائية سالكة ..بمعنى أن تمضي إلى المحاكم مباشرة القضايا التي ثبت للبرلمان أن بها تجاوزات وشبهات فساد أو استغلال نفوذ. ما كان للمتعافي أن يعتذر للبرلمان بكثرة المشغوليات إن كان البرلمان يملك حقاً أصيلاً في تعيينه وإعفائه من المنصب. الدستور القادم يجب أن يمنح البرلمان حق (الفيتو) في إقرار تثبيت الوزراء في الخدمة وكذلك إعفائهم عند الإخفاق.

التيار

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3542

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#131968 [سلايمان قش]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2011 08:27 AM
يا عبد الباقي الحمدلله المتعافي لم يحضر رحمتا بباقي عقولنا!!!! ونحمده ايضا لوجود النواب في الكفتريا تفتكر كان حيقولو شنو !!!!! اللله يكون في عون السود.......طبعا نقص المساحة والاسم


#131893 [عقارب]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2011 10:30 PM
الدستور القادم يجب أن يمنح البرلمان حق (الفيتو) في إقرار تثبيت الوزراء في الخدمة وكذلك إعفائهم عند الإخفاق........... بتحلم شكلك متعشى بى عدس وزبادى


#131835 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2011 07:52 PM
الشركات التي لم تكن مسجلة و \" شاركت\" في الصفقة الفاسدة ستجد انها شركات يملكها \" مجاهدون\" \" انقاذويون\" و لا نستبعد ان يكون شيخ السماسرة المتعافي جدا من ملاكها ..لكن بالتاكيد هي شركات يملكها اسلامويون من اهل السلطة...
الحقيقة المؤكدة انه لا يوجد برلمان و لا من يمثل الشعب، فالسادة المؤتمرون الوطنيون اصحاب الشيكات الطايرة هم الوجه الآخر للفساد في منظومة النظام... لا هم لهم الا السمسرة اسوة بوزرائهم ... توزيع ادوار في تنظيم المافيا و توزيع \" لمناطق\" النفوذ و الماكلة، فلا تامل في برلمان يحاسب او يسائل او يهتم ادنى اهتمام باي قضية تهم الشعب ... برلمان يبصم بالعشرة مقدما دون نقاش و يقبض حوافزه و امتيازاته و رواتبه و تسهيلاته من سكات.
دولة فاسدة و وزراء فاسدون و رئيس بليد ... الم يسمع او يقرأ سعادة المشير \" رجل الدين الحافظ للقرآن\" حسب الادعاء السائد ، الم يقرأ سيرة عمر بن الخطاب؟


#131813 [محمد موسى]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2011 07:07 PM
كلنا يذكر قصة الفاروق عمر حين مر بالسوق فلاحظ ابلا بادية الصحة فسأل (( لمن هذه الابل)) فاجابوه ( لعبد الله ابنك) قال (( فاتونى به )) - ثم سألكه على رؤوس الاشهاد عن مصدر الابل فاجابه انه اشتراها من حر ماله وهى صغيرة وتركها ترعى فى الوادى مع بقية الابل وبعد ان كبرت جاء بها للسوق ليبيعها - فاجابه الفاروق (( ترعى مع بقية الابل فيقول الناس لفسحوا المجال لابل ابن امير المؤمنين لترعى - افسحوا المجال لسقيا ابل ابن امير المؤمنين- اذهب وبعها واسترد رأسمالك ثم رد الباقى لبيت مال المسلمين !!!!)) قال مزرعة المتعافى ودولة الشريعة قال....!!!!


#131735 [مستاء]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2011 04:40 PM
طز فى دا برلمان

دا برلمان الانتخابات المخجوجة

ف يا دنيا تف

ديل عبء على الشعب السودانى

يصفقوا لوزير المالية وهو يعلن الزيادات الاخيرة

تف يا دنيا تف


ردود على مستاء
Sudan [عمر] 04-21-2011 05:44 PM
ياخي انت مستاء وقرفان نحنا دخلنا شنو ما تقرفنا معاك حسن الفاظك


عبد الباقي الظافر
عبد الباقي الظافر

مساحة اعلانية
تقييم
9.50/10 (7 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة