المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
انحرافات عميد امن ياسر الطيب
انحرافات عميد امن ياسر الطيب
05-04-2011 02:51 PM

انحرافات عميد امن ياسر الطيب

احمد محمد ادريس
[email protected]


قرأت كلام الاخ عبدالرحمن هرفة الذي مجد فيه عميد الامن المطرود من ولاية البحر الاحمر واستغربت لتمجيد يناله رجال الامن في دولة الانحطاط الخلقي. الانقاذ عندما اتت برجال الامن امثال ياسر الطيب لم تكن تقصد خدمة الناس وانما اذلالهم وارهابهم واغتصابهم واخضاعهم لحكم الديكتاتور في الخرطوم.
اما الذين ودعوا ياسر في المطار هم مرتزقة وامنجية وانتهازية يسر لهم ياسر خدمات واستغلهم لخدمته.
الواضح من كلام الاخ عبدالرحمن هرفه ان العميد ياسر لا يفهم مهماته المهنية وقام بانحرافات واضحة ستعرضه للمسائلة.
اولا عندما ينقل موظف تابع للاجهزة الامنية الي موقع اخر يجب ان يتم ذلك بكل سرية, لماذا يعلن ياسر عن نقله ويحاول حشد المرتزقة لوداعه مع تغييب متعمد للسلطة السياسية في الولاية. ماذا يقصد غير زرع الفتن؟
كان عليه الذهاب بهدوء لكن صاحبنا حشد من حشد من المرتزقة والامنجية.
ثانيا لم يكتفي العميد بذلك وانما سعي لكتاب امثال عبدالرحمن هرفة ليمجدوه ويرفعوا من شانه. هذا الاسلوب غير متبع في جهاز الامن. لماذا يصر عليه العميد ياسر الطيب؟
ثالثا الحشد الذي ذكره الكاتب لوداع سعادة العميد من شيوخ وعمد ونظار وسياسيين هم من المعارضين لسياسة محمد طاهر ايلا. هذا يدل دلالة قاطعة ان سيادة العميد كان يساند هذه المجموعة المعارضة لسياسة الوالي والتي تسعي لاقصائه من المنصب منذ زمن بعيد. رجل الامن وخاصة في منصب قيادي يجب عليه الا ينحاز لاجنحة تعارك الوالي. اما العميد ياسر فقد مهنيته عندما شرع في مساندة معارضي ايلا.
رابعا خلق عميدنا منصب سياسي ينافس فيه الوالي فكتب عبدالرحمن هرفه يقول: قرر العميد الخروج من المفاهيم السلوكية الضيقة للمهنة وتمكن الجهاز في عهده المشاركة فى كل البرامج الاجتماعية والمشاريع الثقافية وهذا الانخراط والالتحام جاء بفضله وسعيه المشكور فكان جهاز الامن فاعلا ومتفاعلا فى مهرجانات السياحة والثقافة!!! هذا مرة اخري انحرافات وتجاوزات وخروج عن المهنية التي تقتضي التستر والكتمان وعدم التحشر في شئون اخري ليس للعميد دخل فيها.
خامسا يقول الكاتب عبدالرحمن ان الرجل حاول ان يجعل من نفسه رجل دولة من الطراز الاول( الله .. الله) وأضاف كما وعرف عنه طيلة تلك الفترة ميوله للحلول السياسية(!!) وكان ميالا للتراضى وتطييب الخواطر وتقريب وجهات النظر! هكذا كتب عبد الرحمن. هذه التدخل السياسي السافر الذي مارسه سيادة العميد يدل انه لم يفهم المهام التي كان يجب ان يمارسها. وهي الترصد والترقب ورفع التقارير للمسئولين. بدلا من ذلك قرر النزول للساحة السياسية بنفسه وممارسة سلطات تنفيذية عليا ليست من مهامه. فكان لابد من الحسم.
سادسا كتب عبد الرحمن يقول ان عميدنا فتح باب مكتبه لكل الناس دون فرز ليستمع الى الناس(!!). هل يصح هذا يا ناس؟! مكاتب الاجهزة الامنية لا يصح ان تكون بهذا الشكل. اترك الخبز يا اخي لخبازيه ولماذا التطاول؟ لماذا يحشر نفسه في مهام الوالي؟ بهذا رمي العميد بنفسه في مشاكل تعرضه حتي للمسائلة من قيادة الجهاز ربما تتم بفصله نهائيا.
سابعا كانت تنشر وبشكل متواصل كثير من الاقاويل والشائعات في الشارع ووسائل الاعلام الغرض منها اشانة سمعة مسئولي الولاية وكانت تدور الشبهات حول المسافر وتاكد للمسئولين دورا فيها وكانت هذه قاصمة الظهر له.
ليفهم الاخ عبدالرحمن هرفة ان الاجهزة الامنية هي اجهزة ارهاب ورصد واعتقال وتعذيب قتل وشعب البحر الاحمر بل كل الشعب في السودان لن ينسي المجزرة الرهيبة التي ارتكبتها هذه الاجهزة في يناير 2005 عندما قتلت في مظاهرة البجا السلمية بالرصاص الحي ما يقارب 30 من ابناء البجا ودخلت البيوت وضربت النساء والاطفال.
ثامنا لنا عودة عن انحرافات العميد.

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 5140

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#138467 [محجوب]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2011 05:32 PM
حاجة غريبة بالجد، يا احمد محمد ادريس أنا لا اعرف الرجل و اكره رجال الامن بشدة لأنه في اعتقادي عمل سلبي يشين صاحبه لأنه فيه تلصص على عورات الاخرين و لولا الضرورة لكنت احد المطالبين بحل هذا الجهاز، و لكن الصفات التي وصفت بها عميد الامن هذه هي صفات حميدة في مجملها و استغرب استنكارك ان يكون الرجل اجتماعي و يتعامل بسياسة، هل هذا لأنك من مؤيدي مبدأ الكديس بيحب خناقه؟ .. ام ان الامر امر شخصي بينك و بين العقيد؟
ثم كلمة انحراف التي استخدمتها هي كلمة تسيئ لصاحبها قبل الموصوف بها إذا لم تدمغ بالدلائل، انا اقول للعميد إذا كانت هذه انحرافاتك فواصل فيه رحمك الله و رحمنا و كاتب المقال و دمتم


#138244 [خالد محمد أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2011 06:47 PM
أخي أحمد محمد إدريس : إن الدعاوى إذا لم تقم على دليل فأهلها أدعياء ، هل تملك دليلا على أنّ السيد ياسر الطيب قد استكتب عبد الرحمن هرفه ليمجده ويرفع من شأنه ؟؟ كما أراك قد مارست استخفافاً بعقول القراء حينما وصفت جموع المودعين بالمرتزقة و الأمنجية لتعود في ذات المقال وتصفهم بأنهم شيوخ وعمد ونظار وسياسين معارضين لسياسة ايلا !!
أما حكمك عليه بأنه لا يفهم مهامه المهنية لأنّ الناس قد عرفوا بأنّ مدير أمن الولاية قد نقل من منصبه إلى مكان آخر ولأنه كان مخالطاً للناس في مناسباتهم الاجتماعية و الثقافية و لأنّ مكتبه كان مفتوحاً للجميع ولأنه كان ميالاً لتطييب الخواطر وتقريب وجهات النظر ، لكل ذلك فإنّ السيد ياسر الطيب في نظرك جاهل بمهامه المهنية ويجب أن يحاسب !! من أي المصادر يا أخي الكريم تستقي ثقافتك الأمنية ؟؟ لعلها أفلام جيمس بوند !! ومن الذي قال إنّ مخالطة الناس ومد يد العون لمن يحتاجها تقع ضمن اختصاصات الوالي وحده وعلى بقية مسئولي الولاية الامتناع عن ذلك ؟ لمصلحة من تكتب يا محترم ؟ للولاية و مواطنيها أم حكومة الولاية وواليها ؟؟ سؤال أخير ، من أين لك هذه الثقة حين قولك بأنه قد طرد وأنه سيحاسب ويفصل وووو الخ ؟؟؟ رغم يقيني بأنّ السيد ياسر الطيب لا يحتاج لمن يدافع عنه ، إلا أنني آثرت التعقيب على مقالك حتى لا يظننّ ظان بأنّ سير الرجال غرض سهل المنال يناله كل ناعق وصاحب غرض . فصبر جميل و الله المستعان على ما تصفون .


#138218 [waleedelzein]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2011 05:21 PM
السلام عليكم للشهاده والتاريخ العميدامن ياسرالطيب غيرمفهوم رجل الامن في بورتسودان وكسب حب الجميع وودهم لذلك تكريمه ووداعه خرافي بحجم ماقدمه من اعمال جليله للولايه ففي عهده انتهى عهد تسلط رجل الامن واستعرض العضلات وساهم في حل الكثير من الاشكاليات والخلافات بحنكة ووعي


احمد محمد ادريس
مساحة اعلانية
تقييم
5.76/10 (20 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة