المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
مَن الفاسق أنا أم شركة الأقطان «2»اا
مَن الفاسق أنا أم شركة الأقطان «2»اا
05-09-2011 12:20 PM

مَن الفاسق أنا أم شركة الأقطان «2»

احمد المصطفى إبراهيم
istifhamat@yahoo.com

بعد أن رأينا كيف تم عرضه على المكتب التنفيذي لاتحاد المزارعين (بالمناسبة كل الاتحادات والنقابات تم حلّها وأعيد انتخابها إلا هذا الاتحاد، الذي نعرفه تم تمليك سياراته لرؤوساء الاتحادات الفرعية ولكنهم ما زالوا يفرضون أنفسهم عند المغانم ويجمعون باسم الاتحادات الفرعية رسومًا قدرها 3 جنيهات على كل فدان قمح وأخرى من يراجع هذه الأموال المغصوبة؟؟).
نعود لموضوعنا: يقول رد العلاقات العامة (وكذلك تم شرحه لقيادات المجلس التشريعي بولاية الجزيرة)
اتصلت بالأخ الدكتور الفاتح الشيخ نائب رئيس المجلس التشريعي استفسره عن هذه النقطة.. قال لي رفضنا صيغة هذا العقد جملة وتفصيلا وقلنا لهم هذا العقد لا يلزم الشركة بأي شيء ولا يحفظ للمزارع حقه مما يعني أننا رفضنا هذه الصيغة وطالبنا بتعديله.. ولكننا فوجئنا بأنهم يقومون بتوزيعه وعرضه على المزارعين.. «من عندي همبتة واستخفاف بالعقول»(.
يقول رد العلاقات العامة (كما تم الاتفاق على صياغته بعد أن عرض على المستشار القانوني لمشروع الجزيرة والمستشار القانوني للشركة).
اتصلت بمولانا نمر المستشار القانوني لمشروع الجزيرة قال مولانا طبعًا كمشروع ليس لنا علاقة بالعقد فهو بين المزارع والشركة ولكن كان من رأينا أن المزارع يجب أن يكون على علم بكل تفاصيل التمويل، والشركة يجب أن تأخذ من قطن المزارع على قدر تمويلها والمزارع حرّ في مازاد على التكلفة يبيعه لأكثرها سعرًا حسب السوق وهذا ما رفضته الشركة وهي مصرّة على أن يكون كل القطن ملكًا لها.
طبعًا لا علاقة لي بمستشار الشركة وأتمنى أن يكون هو مَن صاغ العقد عندها سأشك في أن لا علاقة له بعلم القانون البتة فأنا المتخصِّص في الرياضيات والفيزياء وتكنولوجيا التعليم لم أقرأ ولم أسمع ولم أرَ عقدًا فيه مثل هذه العبارة تعالوا نقرأ الفقرة الثانية من العقد: 2 اتفق الطرفان على تفويض الطرف الأول لإبرام الاتفاقات الخاصة بخدمات العمليات الزراعية المختلفة مثل الري وتحضير الأرض والرش، ...... إلخ
على أن يلتزم الطرف الثاني بكافة الالتزامات التي يوقِّع عليها الطرف الأول في هذا الشأن.. أسألكم بالله هل رأيتم في حياتكم عقدًا فيه...... إلخ؟ وتفويضًا كاملاً والتزامًا بكل ما يوقِّع عليه طرف في غياب الطرف الآخر.. من أي كليات القانون تخرّج مَن صاغ هذا العقد؟؟ حسبنا اللّه ونعم الوكيل «...... إلخ» قابلة؛ لأن تملأ بأي أرقام وأية عبارات على سبيل المثال «كل أموال بن لادن التي تركها في السودان بحوزتي»، التوقيع شركة الأقطان نيابة عن المزارع أحمد المصطفى إبراهيم.. وتعال شوف.
ونعود للرد:
هذا العقد روعي فيه الجانب الشرعي والجانب القانوني مع حفظ حقوق كل طرف، وهو على شفافية عالية في مكوِّناته.. وطالما أن هناك تراضياً بين المتعاقدين فالعقد شريعة المتعاقدين.
بالله اروني بندًا واحدًا في هذا العقد يحفظ للمزارع حقه أو بندًا يلزم الشركة بأمر ما؟ عن أي شريعة تتحدّث العلاقات العامة لشركة الأقطان وما هو الغرر وما هو الإذعان إن لم يكن هذا؟ وووب عليك يا الشفافية وكمان عالية يا ربي الكلمات دي بقت للقشرة.. بكل شفافية اتق الله أنت لم تحدّد رقمًا واحدًا لمدخل أو لعملية ولم تحدّد رقمًا واحدًا لشراء بقدر التكلفة أو لكل القطن الذي هو أمانة بيد المزارع والمملوك للشركة وستأمنه نيابة عن المزارع ولم تقل بكم وووو ثم تجارب المزارعين على استهبال الشركة لهم كثيرة وخصوصًا في الفرز الذي كنا نعرفه أن للقطن ثلاث درجات فرز 1، فرز 2، فرز 3، شركة الأقطان جعلتها 16 فرزًا لتعطي المزارع أقل سعرًا ممكنًا بل بلغ الاستهبال بالشركة قبل عدة سنوات، وبعدها هجر المزارعون زراعة القطن بلغ بهم أن يصرفوا استحقاقات المزارعين في محالج الباقير بدون أي مستند لوزن أو لفرز أو لتكلفة بل فقط فلان بن فلان هاك قروشك هكذا يشهد الله.. ومن يومها لم يزرع القطن إلا بعض المزارعين مما جعل القطن في الجزيرة كالمخلوق الغريب تحجّ إليه الوفود لترى كيف زرعت هنا 10 أفدنة وهناك 20 فدانًا، بعد أن كان رُبع مساحة مشروع الجزيرة.. يا الله يا الله!!! قال شفافية قال !!!
غدًا نواصل المسلسل الحلقة الثالثة من داخل مجلس الوزراء.

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1834

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#139973 [كاكوم]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2011 06:50 AM
التحية لك استاذنا الفاضل وانت تنافح وتكافح الماجورين الذين يكذبون ويتحرون الكذب ,فمنذ ان تم توزيع اسلاب وغنائم الوطن كنا نحن اهل الجزيرة وما نملك من نصيب مصيبة لها اسم مؤهلها الجهل وراس مالها الكذب . بضاعتها الخداع ادمنت الاستخفاف بالعقول هذه المصيبة اسمها عباس الترابى فهو لمن لايعرفه رئيس اتحاد مزارعى الجزيرة وعضو مجلس ادارتها امين الزراع بالولاية عضو مجلس ادارة بنك المزارع عضو فى مجالس ادارات كل المؤسسات والمصانع التى كانت ملك المزارعين والتى تمت تصفيتها فى ظلام دامس لا يعلم احد عنها شيئا عضو مجلس ادارة المحالج وبعد كل هذا رئيس مجلس ادارة شركة الاقططططططططان ؟ وبعد كل متقدم استاذى نتحدث عن عقد مجحف ولا نكون فاسقين ؟ نعم فاسقون لاننا صمتنا على هذا الباطل وهذا السرطان وهو ينتشر فى جسد المشروع فلا حديث بعد الان عن عقد بل عمل دؤؤب لاجتثاث هذا الصنم الذى اصبح يتبجح بانه يملك حق التعيين والفصل من الخدمة لكل من هو فى المشروع اليس هو عين اولاد الهدف وطبع مئات الكتب عليها صورته اى والله ووزعها عليهم ليعلموا هم وغيرهم انه هو الامر الناهى الم يعين اخيرا بعض المهندسين الزراعيين وبعضهم من حملة الدرجات العلمية الرفيعة مشرفين على قطنه يقبضون رواتبهم بعد توقيعه هذا زمن الهوان فهيا يا اخوان لانقاذ انفسنا


#139906 [سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2011 08:52 PM
سلام عليك يا احمد المصطفى نستحلفك بالله ان تعرض علينا التأهيل الاكاديمى و المهارى و الخبرات لهذا المسمى عباس الترابى و عدد الجهات التى يعمل بها تنفيذياً أو تشريعياً ان شاء الله عضو مجلس و كأن حواء الجزيره عقمت ليتولى خريجو الابتدائى ارفع و أغنى المناصب و ينام البروفيسورات على أرصفة الفقر و العطاله.


#139904 [الزول الكان سمح ]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2011 08:45 PM

يا اخوانا

الدخل الشريعة فى القطن شنو؟؟؟ والا يمكن ده يكون فقه ( العروض )

إبتكارات لسرقات مشرعة..إلهى وإنت جاهى يشرع من الجمعة الجاية أبواب جهنم لهؤلاء السفلة الحامية بإسم شرع الله وإن كانت القيامة فلا بأس ..نكون إرتحنا


#139830 [رضوان الصافى]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2011 04:41 PM
عزيزى احمد المصطفى
حلفتك برب البيت ان ترسل لنا صورة من هذا العقد
الذى تظهر فيه الهنبته جهارا نهارا
كيف يفوض الطرف الاول تفويضا كاملا ولا يحق للطرف الثانى الاعتراض ؟
وهل عرض على المزارعين ؟
ومن يوقع عن المزارعين ؟ هل الاتحاد ؟
السؤال ؟
ما دور مؤسسة الاقطان ومن يختار رئيسها واعضائها ؟
وكم مخصصاتهم وحوافزهم ؟
هل دورها تمويلى ؟ واذا كان نعم الا تستطيع البنوك ان تقوم بذلك
الا تستطيع وزارة الزراعه ذلك كجزء من الاستراتيجية القوميه
هل دورها اشرافى تسويقى ؟
لما لا يباع القطن فى سوق الله اكبر وبسعر السوق ؟
الاسئله كثيره ولكن فى النهاية هذا ماكله من ماكله
اننا نطالب بتصفية هذه المؤسسة التى هى عبء ثقيل على المزارعين
وعلى مشروع الجزيره
مدنا ود المصطفى بهذا العقد الذى لا يجوز الاعتراض ( زواج غصبا عنك )



احمد المصطفى
احمد المصطفى

مساحة اعلانية
تقييم
1.63/10 (22 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة